منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الى السيد رائد

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
النوي بن احمد.




عدد المساهمات : 46
نقاط : 58
تاريخ التسجيل : 20/04/2012

الى السيد رائد  Empty
مُساهمةموضوع: الى السيد رائد    الى السيد رائد  Emptyالثلاثاء أبريل 24, 2012 9:27 pm

يقول المثل الشعبي : ما فعله الماعز في العرعار يديرها الدباغ في جلده.

ساتتبع كتاباتك رافعا قلما احمر ملزما نفسي بتصحيح كل ما تكتبه و سافرج الخلق في اخطائك اللغوية و الفكرية و التركيبية التي لا تليق بمفتش.لان مثل هذه الاخطاء تنزل في التصنيف.و اصدقك القول اني اردت ان اريض فكري من خلالك فليكن صدرك متسعا .الله غالب هذا قدرك .انا شاوي.
و على بركة الله نبدا انا في انتظار ما تكتبه لنرفع القلم الاحمر و نعلم على الاخطاء.و ساتبع معك الطرق النشطة في التعليم لان المتعلم عليه ان يصحح اخطاءه بنفسه . لذلك مرات ساكتفي بتعليم الخطا و اترك الامر لك لتصحح خطاك بنفسك.
بالمناسبة :سالت عن معادلة شهادة المازوت فقالوا لي هي تعادل :مستوى طالب 3 ثانوي مطرود.
لهذا قررت ان استعين في تصحيح ما تكتبه باحد طلبتي القدامى الذين يحملون المازوت ومشتقاته.


لما استبطأتك سألت عنك قالوا لي :هو منعزل وحده و قدريض فكره فهو الان في مرحلة التفكير . وقد حذروني الا اقطعه - فحدثتني نفسي ان اكون اول المستفيدين فها أنا ابادر بالتالي لعلي اجد عندك الجواب الشافي :
حدثتنا بعلمك فاردنا الاستفادة منك .و لنبدأ منك .ما يقصد بالتفتيش ؟ و ما مذاهبه في العالم ؟ و الجزائر في التفتيش مع اي مذهب ؟ الفرانكفوني او الانجلو سكسوني ؟ ومن قالوا ان التفتيش ارشاد و تفقد ؟
علمنا من معلميك انك مفتش تربوي .ما المقصود بالمفتش التربوي ؟ و ما هي اسس نظريتك الجديدة في التفيتش التربوي ؟ اذا كان مقصدك ما فهمت منك – لانك لا تعرف اللغة – فانا الان عرفت لماذا فسد التعليم و المجتمع.
انت تناقش استقلالية التفتيش , فما المقصود منها ؟ و ما علاقة مديرية التربية بالمفتشية العامة ؟ و ارجو الا تستعمل قراءات اهل الكوفة و انما استعمل قراءات اهل الاندلس .
ما الفرق بين التعبيرين : مفتش تعليم و مفتش تربية ؟و ما هي مهام كل منهما ؟ لانك تطالب بتسمية مفتش تربية و انت لا تعرف معناها و انت تردد ما يقال فقط حتى لا اقول شيئا اخر.
حدثنا – ادام الله بقاءك مريضا"اسم فاعل" لفكرك في غلابا مثلنا – عن فكرتك التي عجزت امريكا و ما ادراك ما امريكا عن تطبيقها في الاستغناء عن المعلم و الاستاذ و المدير و المفتش و المساعدين التربويين و الوزير و اعوانه و حتى المدارس و الثانويات و الجامعات نستغني عنها و نوفر المال و الجهد بتعويضهم بوسائل الاعلام" ونتهنى من تكسار الراس ومن الاضرابات" .فكرة صائبة جدا جدا يمكن بها تكسير اضراب اساتذة الثانوي و ذلك بنصب شاشات عملاقة تبث الدروس في كل زمكان او الصاق جهاز كمبيوتر في ظهر كل تلميذ او طالب فيقرأ و يتعلم و هو نائم و في المقهى و هو يتجول و هو يلعب الكرة و يتفرج ....الخ .على بالك اصبحت اخاف ان تختطفك الموساد او السي ا او الكاجيبي لانك طاقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة.انا اقترح عليك الاتصال ببن بوزيد و نوره بهذه الفكرة. الان عرفت كيف ان وزارتنا مفرطة في طاقات مثلك . خسارة ما يستهلوكش .
اخيرا وليس اخرا : ما علاقة اللغة بالفكر ؟و هل يمكن ان يكون بدون لغة ؟ لاني علمت منك انك مفكر بدون لغة . فماهي اختراعاتك التي عوضت بها اللغة لان العالم الثالث يعاني من هذه المشكلة في نقل العلوم الغربية. فلم تبخل على هذه الدول بتجربتك الرائدة و انت رائد كما نعرف ؟ "يصح لك اجر ".
ما علاقة اللغة بالعلوم الاخرى :نحو وصرف و بلاغة ؟و ماعلاقة قواعد اللغة بالقراءات و بخاصة قراءات اهل الكوفة ؟ و يا ويحك لو تعرف اننا نتبع المدرسة البصرية اين تضع وجهك بين الناس لانه ببساطة لم يصلنا نحو اهل الكوفة لاسباب كثيرة.و انا متيقن تمام التيقن انك تسمع باسم المدرسة الكوفية و لا تعرف عنها شيئا. وقد ذم –بضم الذال-من يحمل اسفارا يجهلها.
في الاخير انا اشفق على التلاميذ المساكين الذين درستهم و على المعلمين "الغلابا" لانهم تعاملوا ويتعاملون مع عبقري زمانه لا يفهمه احد . فقط هو من يفهم نفسه .--مساكين كشما داروا في حياتهم راهم يسلكوا فيها في هذه الدنيا فبل الاخرة—
رايتك تستعمل كلمة "كلمة حق اريد باطل " من قائلها ؟ وما المناسبة ؟ و المقصود منها ؟ و هل تنطبق عليك او لا ؟مع التعليل.لان المفكر يعلل و يحلل.
وما الفرق بين العليل و التحليل ؟ ومتى يستعمل كل منهما ؟ او معا ؟
قل اية شهادة مازوت عفوا ليسانس تحملها ؟ و كيف تحصلت على البكالوريا ؟ لاني اعلم انك اخفقت في الحيازة عليها لما كنت طالبا . و قل لي بربك كيف تحصلت على شهادة المازوت عفوا الليسانس ؟ لاني اعلم انه سهل جدا جدا التوفيق بين التدريس و الدراسة في الجامعة.فكيف فعلت بالتلاميذ "المخاليق"؟
هذا و للحديث بقية. و سنتاول في الحصة القادمة : التبلعيط لغة و اصطلاحا ,و نركز على تطبيقاته التربوية مع المعلمين المساكين المبتلين.لاني فعلا لا اعرف تطبيقاته و اريد الاستفادة منك في هذا الباب .لانه يبدو انك متمكن منه –كيف لا و قد بلعطت كل من في المنتدى-
دمت مفكرا و مروضا و تربويا و كوفيا و صاحب نظريات في اللغة رغم عدم معرفتك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raid
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 285
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

الى السيد رائد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى السيد رائد    الى السيد رائد  Emptyالأربعاء أبريل 25, 2012 8:15 am

الاسئلة الكل يحسنها حتى الاميين وقد طرحت كما من الاسئلة يحتاج الى مجلد للاجابة عنها
والاستهزاء فانت تعرف الفئة التي تتبناه كمنهج
اما عن مستوى الثالث الثانوي فقد حصلت على البكالوريا مرتين اما
اما حديثك عن التفتيش ومدارسه ومناهجه فانت فقط تريد وانت تعلم ومن له دراية بدخائل النفوس يعلم انك تريد ان تظهر انك على اطلاع ومعرفة وهو نوع من الهروب السريع والخاطف من وضعية الى وضعية اعلى منها لاخفاء الاولى غير انني اجزم واقسم انك لا تستطيع استظهار مهامك ولا القدرة على شرح مضمونها والحديث عن ادوات وآليات تنفيذها ويشرف هذا المنتدى ان توقف نفسك لتتبع اخطائي لغوية كانت او فكرية غير انك تكتفي بطرح وابل من الاسئلة عوض مناقشتها بمنهجية فكرة بعد فكرة مع الاستدلال والتعليل
فمثلا قولك ان الموساد وكذا من الاقوال هو نوع من الاستهزاء لا غير وليس من باب تصحيح الاخطاء او مناقشتها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النوي بن احمد.




عدد المساهمات : 46
نقاط : 58
تاريخ التسجيل : 20/04/2012

الى السيد رائد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى السيد رائد    الى السيد رائد  Emptyالأربعاء أبريل 25, 2012 11:48 am

ahmed raid كتب:
الاسئلة الكل يحسنها حتى الاميين وقد طرحت كما من الاسئلة يحتاج الى مجلد للاجابة عنها
والاستهزاء فانت تعرف الفئة التي تتبناه كمنهج
اما عن مستوى الثالث الثانوي فقد حصلت على البكالوريا مرتين اما
اما حديثك عن التفتيش ومدارسه ومناهجه فانت فقط تريد وانت تعلم ومن له دراية بدخائل النفوس يعلم انك تريد ان تظهر انك على اطلاع ومعرفة وهو نوع من الهروب السريع والخاطف من وضعية الى وضعية اعلى منها لاخفاء الاولى غير انني اجزم واقسم انك لا تستطيع استظهار مهامك ولا القدرة على شرح مضمونها والحديث عن ادوات وآليات تنفيذها ويشرف هذا المنتدى ان توقف نفسك لتتبع اخطائي لغوية كانت او فكرية غير انك تكتفي بطرح وابل من الاسئلة عوض مناقشتها بمنهجية فكرة بعد فكرة مع الاستدلال والتعليل
فمثلا قولك ان الموساد وكذا من الاقوال هو نوع من الاستهزاء لا غير وليس من باب تصحيح الاخطاء او مناقشتها.

الذي لايطرح اسئلة هو الامي او الجاهل .لان العلم تنفتح ابوابه بالتساؤل.
هذا من جهة ومن جهة اخرى انا لست ساذجا سذاجتك فاقول انه يمكن الاستغناء عن المعلم و الاستاذ بوسائل الاعلام في التدريس .استفق من الاوهام انك اضحوكة . كيف لمفتش ان يفكر مثل هذا التفكير.اما قضية الموساد فاقصد انك عالم جليل اخترعت اوزانا في الصرف و احييت قراءات اهل الكوفة و سبقت العالم كله في ابتكار مؤسسة جديدة في التعليم.لما يسمع الموساد بمثلك كيف لا يفكر في خطفك و استثمارك ؟ انك طاقة خلاقة تمشي على الارض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raid
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 285
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

الى السيد رائد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى السيد رائد    الى السيد رائد  Emptyالأربعاء أبريل 25, 2012 12:00 pm

المشكلة ان لا تفهم ما تقول حينما تريد ان تكون موضوعيا
فعن الاسئلة فانه حقا يطرحها الطالب ليتعلم من العالم
كما يطرحها الامي للاستفتاء مثلا
اما انت فلست في هذا الموضع فقد طرحت كما من الاسئلة علي لا متعلما ولا مستفتيا فافهم
اما وانك تردد فلتة صدرت مني فهذا يدل على انك لست اكثر من مستهزئ مغرض وهؤلاء منهجهم بين واضح ومكشوف للعقلاء
اما عن اقتراحي التعليم عن بعد فهذا امر يصدقه الواقع وما نجاح اغلبية الذيم تعلموا بهذه الطريقة الادليل على نجاعتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النوي بن احمد.




عدد المساهمات : 46
نقاط : 58
تاريخ التسجيل : 20/04/2012

الى السيد رائد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى السيد رائد    الى السيد رائد  Emptyالأربعاء أبريل 25, 2012 12:08 pm

ahmed raid كتب:
المشكلة ان لا تفهم ما تقول حينما تريد ان تكون موضوعيا
فعن الاسئلة فانه حقا يطرحها الطالب ليتعلم من العالم
كما يطرحها الامي للاستفتاء مثلا
اما انت فلست في هذا الموضع فقد طرحت كما من الاسئلة علي لا متعلما ولا مستفتيا فافهم
اما وانك تردد فلتة صدرت مني فهذا يدل على انك لست اكثر من مستهزئ مغرض وهؤلاء منهجهم بين واضح ومكشوف للعقلاء
اما عن اقتراحي التعليم عن بعد فهذا امر يصدقه الواقع وما نجاح اغلبية الذيم تعلموا بهذه الطريقة الادليل على نجاعتها.

و ادعم موقفك فالتعليم عن بعد ناجح و الدليل انه اخرج امثالك . و ذلك باد: انك حزت على بكالوريتين دفعة واحدة, بعد ان فشلت في اجتيازها في المؤسسات الرسمية. هذي صح اوافقك فيها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raid
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 285
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

الى السيد رائد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى السيد رائد    الى السيد رائد  Emptyالأربعاء أبريل 25, 2012 12:16 pm

لماذا تحيد عن مهاجمة الافكار الى التعرض الى الاشخاص وذكر صفاتي بالرغم من انك لاتعرفها
هل تعرف غيبا انني حصلت على ذلك بهذه الطريق
واذا كان هذا التعليم اخرج امثالي فقداخرج الرسمي الناجحين والفاشلين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النوي بن احمد.




عدد المساهمات : 46
نقاط : 58
تاريخ التسجيل : 20/04/2012

الى السيد رائد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى السيد رائد    الى السيد رائد  Emptyالأربعاء أبريل 25, 2012 12:20 pm

ahmed raid كتب:
لماذا تحيد عن مهاجمة الافكار الى التعرض الى الاشخاص وذكر صفاتي بالرغم من انك لاتعرفها
هل تعرف غيبا انني حصلت على ذلك بهذه الطريق
وما معنى امثالك

ليس غيبا و انما هو ظاهر و لو كان غير ذلك لوجدناك في الثانوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raid
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 285
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

الى السيد رائد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى السيد رائد    الى السيد رائد  Emptyالأربعاء أبريل 25, 2012 12:25 pm

احب القاعدة والاساس اما الفرعي فتركته لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الى السيد رائد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تبديد الاوهام بالتذكير بالارقام
» ايها الاخوة البرهان يخاطبكم
» ليلــــــــــــــــــــنا طويـــــــــل إخوتــــــي والفــــــجر آت
» الى السيد : الصادق دزيري رئيس الاتحاد عن طريق السيد : سود عمر المنسق الوطني ؟
» تكوين المساعدين التربويين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدي اللجان الوطنية لمختلف الاسلاك :: منتدى المفتشين-
انتقل الى: