منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تبديد الاوهام بالتذكير بالارقام

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ahmed raid
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 285
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Empty
مُساهمةموضوع: تبديد الاوهام بالتذكير بالارقام   تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Emptyالأحد أبريل 15, 2012 6:01 pm

لقد اوهم بعض من الزملاء المفتشين القادمين من التعليم الثانوي حينما وجهوا التهمة الى غيرهم بالدعوة الى الرضا بالتصنيف في:15
فرايت ان اذكر زملائي بما تغافلوا عنه ولم يذكروه وهو:
ان الوزارة وفي منطوق مقترحاتها حددت معايير محددة للدمج في الرتب ولمن لا يتذكر عليه اعادة الاطلاع على الوثيقة{ملخص مقترحات التعديل} حيث اوضحت الوزارة بانه من المستحيل او من غير الممكن على حسب مااذكره بانه من غير الممكن التسوية بين عدد نقطه الاستدلالية 75وبين من نقاطه 255
وعليه فان الوزارة واصلت تطبيق هذا المعيار
ولان مفتش الابتدائي القادم من الثانوي رتبته الاصلية في الصنف:13ومنصبه العالى:105
ولان المنصب العالي لمفتش الابتدائي ايضا:105
اما المنصب العالي لمفتش المتوسط فهو:145
وتطبيقا للمعيار المذكور اعلاه ونظرا لتساوي النقاط الاستدلالية لمفتشي الابتدائي سواء القادمين من الثانوي او الباقين في الابتدائي تم تصنيفهم في :15
وتصنيف مفتشي المتوسط في:16
{وهنا ملاحظة:كان الاولى بالقادمين من الثانوي ان يرفضوا هذا التعديل بالمقارنة بينهم وبين مفتشي المتوسط لان القضية اصبحت قضية رتب اصلية اما وقد استحالت الى رتبة مفتشي فالحديث عنها سياتي بعد حين}

لاستحالة {كما ذكر في ملخص مقترحات التعديل}التسوية بين من منصبه العالي كذا من النقط وبين من هو اعلى منه
والخلاصة ان الوزارة حددت معيارا وشرعت ثم استمرت في تنفيذه
نقد للمعيار:
1ان المعيار حالة استثناية وليس قاعدة
2افرز تطبيق المعيار ترقية رتب بدرجتين واخرى بثلاث درجات
3لم يحافظ على مسافة منطقية بين الرئيس ومرؤوسه
ولذا يجب على النقابة بعامة دعوة الوزارة الى تطبيق المعايير والشروط الموضوعية والسارية المفعول والتي من خلالها يتم ترتيب الموظفين وهي:
المسابقةالمهنية وشهادة التخرج والتثبيت اضافة الى المهام المسندة مع المحافظة على مايلي:
1دمج الرتب المتساوية في القانون ماقبل القانون الحالي في نفس الصنف
2الحفاظ على نفس المسافة بين الرئيس ومرؤوسه وحسب القانون ما قبل الساري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bakri abderrachid
عضو متميز
عضو متميز
bakri abderrachid


عدد المساهمات : 145
نقاط : 223
تاريخ التسجيل : 24/12/2011

تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Empty
مُساهمةموضوع: تبديد الأرقام بالأوهام    تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Emptyالأحد أبريل 15, 2012 9:12 pm

ahmed raid كتب:
لقد اوهم بعض من الزملاء المفتشين القادمين من التعليم الثانوي حينما وجهوا التهمة الى غيرهم بالدعوة الى الرضا بالتصنيف في:15
فرايت ان اذكر زملائي بما تغافلوا عنه ولم يذكروه وهو:
ان الوزارة وفي منطوق مقترحاتها حددت معايير محددة للدمج في الرتب ولمن لا يتذكر عليه اعادة الاطلاع على الوثيقة{ملخص مقترحات التعديل} حيث اوضحت الوزارة بانه من المستحيل او من غير الممكن على حسب مااذكره بانه من غير الممكن التسوية بين عدد نقطه الاستدلالية 75وبين من نقاطه 255
وعليه فان الوزارة واصلت تطبيق هذا المعيار
ولان مفتش الابتدائي القادم من الثانوي رتبته الاصلية في الصنف:13ومنصبه العالى:105
ولان المنصب العالي لمفتش الابتدائي ايضا:105
اما المنصب العالي لمفتش المتوسط فهو:145
وتطبيقا للمعيار المذكور اعلاه ونظرا لتساوي النقاط الاستدلالية لمفتشي الابتدائي سواء القادمين من الثانوي او الباقين في الابتدائي تم تصنيفهم في :15
وتصنيف مفتشي المتوسط في:16
{وهنا ملاحظة:كان الاولى بالقادمين من الثانوي ان يرفضوا هذا التعديل بالمقارنة بينهم وبين مفتشي المتوسط لان القضية اصبحت قضية رتب اصلية اما وقد استحالت الى رتبة مفتشي فالحديث عنها سياتي بعد حين}

لاستحالة {كما ذكر في ملخص مقترحات التعديل}التسوية بين من منصبه العالي كذا من النقط وبين من هو اعلى منه
والخلاصة ان الوزارة حددت معيارا وشرعت ثم استمرت في تنفيذه
نقد للمعيار:
1ان المعيار حالة استثناية وليس قاعدة
2افرز تطبيق المعيار ترقية رتب بدرجتين واخرى بثلاث درجات
3لم يحافظ على مسافة منطقية بين الرئيس ومرؤوسه
ولذا يجب على النقابة بعامة دعوة الوزارة الى تطبيق المعايير والشروط الموضوعية والسارية المفعول والتي من خلالها يتم ترتيب الموظفين وهي:
المسابقةالمهنية وشهادة التخرج والتثبيت اضافة الى المهام المسندة مع المحافظة على مايلي:
1دمج الرتب المتساوية في القانون ماقبل القانون الحالي في نفس الصنف
2الحفاظ على نفس المسافة بين الرئيس ومرؤوسه وحسب القانون ما قبل الساري


سي (ahmed raid) انت وغيرك ممن يقف موقفك : مطلوب منكم بيان موقعكم , هل أنت في صف الموظف أم في صف الوزارة ؟
هل انت راض بالتصنيف 15 ام لا ؟ وفي حالة عدم الرضا ماهو موقفك تجاه المسودة ؟
هل أنت تطالب بتحسين تصنيفك ؟ ام تطالب بإعادة النظر في تصنيف غيرك وتنزيله ؟ مرة في من هم أعلى منك وربما فيهم أساتذتك ؟ ومرة تطالب بتنزيل غيرك بمطلب (مبطن ) حيث تقولSad الحفاظ على نفس المسافة بين الرئيس ومرؤوسه وحسب القانون ما قبل الساري )
إذا كنت تقصد مديري الابتدائي فإن الأدوار والمهام والوظائف المتعددة والوصايات المتنوعة عليهم تجعلهم يستحقون 14 وأكثر و أكرر تهنئتهم وقد هنأتهم من قبل مبروك عليهم .
اعذرني سي (ahmed raid) عندما أعجز عن تفسير أحكامك وآرائك إلا أنك : مكلف بمهمة أو باطنك فيه كلام ...؟ وربما قد يتورط المرء في معارك وهمية ولو أنه فكر بينه وبين نفسه لأعاد النظر .
فلنفتح صفحة جديدة ولنتعاون فيما اتفقنا عليه وليكن شعارنا قول الفيلسوف فولتير قد أختلف معك فيما تقول لكنى مستعد لأن اموت دفاعاً عن حقك فى أن تقول
وفي الأخير أطلب منك رسميا مساندتي أنا وزملائي في مطلبنا إذا أنتم رضيتم بـ 15 وليس لكم في الأفق القريب أي احتجاج على ذلك معتبرينا أننا جزء منكم لحقهم الضيم والظلم طبعا وإذا كان ذلك لا يثير في نفوسكم أي شيء


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أسامة الدركي
عضو مبدع
عضو مبدع



عدد المساهمات : 96
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 08/04/2012

تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Empty
مُساهمةموضوع: يا أحمد رائد   تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Emptyالإثنين أبريل 16, 2012 5:19 am

يا أحمد نحسبك من العقلاء المتمرسين .كل خطاباتك اليوم غير مجدية ولا يسمعها أحد .أيرضيك التصنيف 15 ؟ نعم : مبروك وشكرا على القناعة .
لا : لم تقف أمام مطلب الإنصاف ؟
أم ترى أن هذا التصنيف صفقة .المستفيد منها الذي أخذ من كفة إلى كفة أخرى ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
copra
عضو نشيط
عضو نشيط
copra


عدد المساهمات : 65
نقاط : 71
تاريخ التسجيل : 05/03/2012

تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Empty
مُساهمةموضوع: لما تصبح النقابة لسان حال الوزارة   تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Emptyالإثنين أبريل 16, 2012 11:55 am

انا احمد الله و اشكره الذي انعم علينا و ابعد عنا التفكير في انشاء نقابة لمفتشي التربية الوطنية.هذه النقابة التي اصبحت نقمة تطارد المفتشين في التعليم الابتدائي فلا الصاعدون استفاد من الترقية و لا المنحدر استفاد من الادماج.سبحان الله انها علامات قيام الساعة لما يجند النقابي القائد كل الوسائل و يستغل ثقة زملائه (فيمرمدهم شر تمرميد)فينزل المنحدر حتى ولو كلفه ذلك دخول السجن . و يحرم الصاعد او سموه كما شئتم من الترقية الى مفتش تربية وطنية وكما اعلم من من هؤلاء المفتشين صغار السن فحكم عليهم بالاقامة الجبرية في مفتش تعليم الابتدائي الى الموت و هذا الانظمة الديكتاتورية لم تفعله لانها لما ترى المتقدمين في السن قد كبروا تطلق سراحهم.الا نقابة القائد فانها تبقي مفتش الابتدائي تحت الاقامة الجبرية الى ان يموت.تصوروا مفتشا بقي له حتى يصل التقاعد حوالي 20 سنة كيف يقضيها ؟حتما سيصيبه كل الانواع من الامراض :العصاب السكر.....بحثت في تاريخ النقابات فلم اجد نقابيا يطالب بتنزيل زملائه او يطالب برفض الترقية او توقيف مسار الموظف الا نقابة المفتشين.و اذا كان المبرر هو استقلالية المفتش فهذا عذر اقبح لانه اذا كان كذلك المفروض المطالبة بالاستقلالية عن مديرية التربية لا الاستقلالية من مفتش زميل .و بهذا سيكون المفتش تحت رحمة رؤساء المصالح و المكاتب لانه لا يمكن ان يبقى المفتش دون مسؤول يقيم عمله ..
المفروض تن النقابة تثمن ترقية المنحدرين و تطالب بارجاع منصب مفتش التربية و اعادة النظر في تصنيف كل المفتشين مهما كانت رتبهم و تطالب بان يكون مفتش الابتدائي تابعا للمفتشية العامة مستقلا عن مديرية التربية..اظن هكذا يكون الجمع بين المفتشين لا نعمل على تفريقهم لان عدم التجانس في الابتدائي موجود يجب ان نعترف بذلك و نعالجه لا نفمعه.لانه اذا فات الامر هذه المرة فان فئة المنحدرين ستكون غصة في حلق كل من يتكلم مستقبلا باسم المفتشين ..و الله اعلم هذا مجرد راي و اسمحوا لي ربما تدخلت فيما لا يعنيني من قريب..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salah mohamed




عدد المساهمات : 16
نقاط : 20
تاريخ التسجيل : 16/03/2012
العمر : 64

تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Empty
مُساهمةموضوع: تعليق عن ما تفضل به copra   تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Emptyالإثنين أبريل 16, 2012 1:20 pm


حيّاكم الله سيدي المحترم . على ما يبدو أنكم مفتش التربية الوطنية و ظاهر من خلال ما تفضلتم به أنكم تتابعون المستجدات .غريب أمر من نّصب نفسه قائدا ولسانا لمفتشي الابتدائي تبدأ الغرابة في غياب الرؤية الاستراتيجية البعيدة المدى و يبدو أن الانشغال بعد عدد الذكور و الإناث جاء على ملكاتنا العقلية فأمسينا نرى أن التسامي في التدحرج و الصواب في غلق منافذ الترقية فلا ترقية مستقبلية لهؤلاء و لا دمج لأولئك أليس هذا انتحارا و دنكشطة (من دونكشوط ). فالمأساة حينما يكون المتزعم بأنه قائدا أقل وعيا من المقودين ، فحان الأوان للربيع النقابي أن يتجاوز مثل هذه الذهنيات و يجعلها من الماضي الأسود فلتظهر الكفاءات الوضاءة و المضيئة لمحاربة الفكر الإنهزامي إن كان المصباح المشتعل لا ينير أعمى البصر فأيضا المصباح المنطفيء لاينير المبصرين .أوافقك الرأي ياسي copra
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raid
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 285
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Empty
مُساهمةموضوع: الراي قبل شجاعة الشجعان هي الاول ثم هو القول الثاني   تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Emptyالإثنين أبريل 16, 2012 1:41 pm

لمن يقراون الكلام بعواطفهم ويفسرونه بما في اذهانهم ويحرفونه لصالح رغباتهم اقول :
اني سليق اقول فاعرب
يجب التمييز بين وصف الاشياء والحوادث كما جرت وبين الرغبة والارادة في ان تكون كما نريد وكما نرغب
وفي تدخلى قسمت حديثي الى قسمين:
الاول منه كان مجرد وصف واقعي وحقيقي للكيفيةالتي تم بها تصنيف المفتشين دفعا للاوهام والشكوك التي لحقت اطرافا معينة فافهموا عني وهذا امر لا دخل فيه للرغبة او الرضا او القبول
الشطر الثاني كان مطلبيا حاولت فيه ان اوضح المعايير الموضوعية والقانونية للترتيب والتصنيف.
افهموا مدخل الكلام ومخرجه ولا تاتوا الى بعض من اجزائه والفاظه فتلتقطونها بعواطفكم وتلبسونها لباسا منسوجا برغباتكم فيستحيل مشوها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أسامة الدركي
عضو مبدع
عضو مبدع



عدد المساهمات : 96
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 08/04/2012

تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Empty
مُساهمةموضوع: رد: تبديد الاوهام بالتذكير بالارقام   تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Emptyالإثنين أبريل 16, 2012 4:30 pm

copra كتب:
لانه اذا كان كذلك المفروض المطالبة بالاستقلالية عن مديرية التربية لا الاستقلالية من مفتش زميل .و بهذا سيكون المفتش تحت رحمة رؤساء المصالح و المكاتب لانه لا يمكن ان يبقى المفتش دون مسؤول يقيم عمله ..
المفروض النقابة تثمن ترقية المنحدرين و تطالب بارجاع منصب مفتش التربية و اعادة النظر في تصنيف كل المفتشين مهما كانت رتبهم و تطالب بان يكون مفتش الابتدائي تابعا للمفتشية العامة مستقلا عن مديرية التربية.
.اظن هكذا يكون الجمع بين المفتشين لا نعمل على تفريقهم لان عدم التجانس في الابتدائي موجود يجب ان نعترف بذلك و نعالجه لا نفمعه.لانه اذا فات الامر هذه المرة فان فئة المنحدرين ستكون غصة في حلق كل من يتكلم مستقبلا باسم المفتشين ..و الله اعلم هذا مجرد راي و اسمحوا لي ربما تدخلت فيما لا يعنيني من قريب..
معلومة جديدة: فعلا سيلتحق مفتشو الابتدائي الإداريون بالمفتشيةالعامة وسيكون الأمر قيد التنفيذ بعد صدور القانون الخاص رسميا.وسيتكفل بالتفتيش الإداري المفتشون المنحدرون وعددهم 268.
الحركي وحده الذي يملك المعلومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raid
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 285
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Empty
مُساهمةموضوع: رد: تبديد الاوهام بالتذكير بالارقام   تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Emptyالإثنين أبريل 16, 2012 5:00 pm

لا يروقني ان الحق بالمفتشية العامة او بنتها ولو انك اطلعت على موقع الوزارة لاكتشفت ان الوزارة بجميع هياكلها دونت مهامها وتنظيمها ونشاطاتها الا المفتشية العامة وابنتها التي يبدو اما ان مهامها غير واضحة او ان هناك رغبة في سترها او....
فهي ربما انشغلت كما المفتشين بالاعمال الادارية واهملت مهامها القانونية وما هذا الخبر ان صح ولا اظن عن الحاق مفتشي الادارة الى المفتشية العامة الا تكريسا لهذا الاتجاه
مع العلم ان مفتش الادارة سيكون من بين المديرين
والالتحاق بالاداري افضل من التربوي على الاقل يحترم تخصصك اما من يعتقدون انهم تربويون فاغلبهم بله ومعتوهون ويضرون من حيث يظنون انهم ينفعون وتفكيرهم في الغالب عاطفي واندفاعي وغير منظم.والموالفة خير من التالفة والذي جربته خير من تجربة جديدة تتحمس لها ولا تعرف عواقبها.ثم ان الاداري يتصرف معك كاداري وانت تستطيع ان تقدر ما سيصدر عنه اما التربوي فان الحقت به فسيتعامل معك بشخصية منفصمة لانه تربوي ويحاول معاملتك على انه اداري ولا يمكنك توقع ما الذي يمكن ان يقوم به تجاهك .
هل رايت مفتش المفتشين وهو يركز على المراسلات الادارية ويراقب سجل الجرد لا شك في ان هذا عمل يخدم التربية خدمة جليلة هذا ليس اكثر ...ربما التهريج افضل منه ربما يفرج عنك اما هذا فيجعلك تكرب انه من التعقان
وجهل للادوار وربما {بثلاث نقط على حرف القاف}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أسامة الدركي
عضو مبدع
عضو مبدع



عدد المساهمات : 96
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 08/04/2012

تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Empty
مُساهمةموضوع: هذا رايك   تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Emptyالإثنين أبريل 16, 2012 6:31 pm

إلحاق المفتشين الإداريين بالمفتشية العامة من الاستراتيجيات الجديدة بحكم أن منصب مفتش التربية الوطنية آيل إلى الزوال .وكما ذكرتُ فإن المنحدرين هم الذين سيتولون الإدارة طبعا بمراسيم وزارية هي قيد التأسيس .ستحددالمهام والعلاقات والتعويضات.
بالعباس ولاية مثلا ستقسم إلى 07 مقاطعات إدارية : 03 في المدينة (شمال وسط جنوب)ـ 01 في ابن باديس ـ 01 في تلاغ ـ 01 في عين البرد ـ 01 في سفيزف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
copra
عضو نشيط
عضو نشيط
copra


عدد المساهمات : 65
نقاط : 71
تاريخ التسجيل : 05/03/2012

تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Empty
مُساهمةموضوع: رد: تبديد الاوهام بالتذكير بالارقام   تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Emptyالإثنين أبريل 16, 2012 8:05 pm

أبو أسامة الدركي كتب:
إلحاق المفتشين الإداريين بالمفتشية العامة من الاستراتيجيات الجديدة بحكم أن منصب مفتش التربية الوطنية آيل إلى الزوال .وكما ذكرتُ فإن المنحدرين هم الذين سيتولون الإدارة طبعا بمراسيم وزارية هي قيد التأسيس .ستحددالمهام والعلاقات والتعويضات.
بالعباس ولاية مثلا ستقسم إلى 07 مقاطعات إدارية : 03 في المدينة (شمال وسط جنوب)ـ 01 في ابن باديس ـ 01 في تلاغ ـ 01 في عين البرد ـ 01 في سفيزف.

ايه .يا شيخ ذكرتني بالمرحوم و مقاطعة راس الما .انها ايام نداولها بين الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raid
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 285
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Empty
مُساهمةموضوع: رد: تبديد الاوهام بالتذكير بالارقام   تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Emptyالثلاثاء أبريل 17, 2012 11:17 am

ان منصب مفتش التربية الوطنية او مفتش مفتشي الابتدائي اصلا زائل ومحذوف ومشطوب وليس له مكان في مواد المرسوم
اما عن تعيينهم كمفتشي الادارة فهي رغبة عند بعضهم بحكم انهم غير مؤهلين في المجال التربوي لتكوين المفتشين فيعوضون نقصهم بممارسة الاعمال الادارية ويميلون الى الاحصائيات وجمع الاعداد والارقام وهم يعشقون الى النخاع السلطوية ويتفوقون على الادارة في هذا الجانب .
اما عن المراسيم التي يتم تحضيرها فلا اعرف الا هذا التعديل الذي يتراوح مكانه وقد يتم تعيينهم بقرارات
تخالف المراسيم ليجدوا لهم مكانا يتلهون به الى ان يتم اقعادهم لا ان يتقاعدوا بمحض ارادتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raid
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 285
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Empty
مُساهمةموضوع: متى كانت الوزارة تصدر مراسيم وهل تلغي مرسوم تنفيذي تعلم قبل ان تتكلم والا فالتسكت لتسلم    تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Emptyالثلاثاء أبريل 17, 2012 12:06 pm

أبو أسامة الدركي كتب:
إلحاق المفتشين الإداريين بالمفتشية العامة من الاستراتيجيات الجديدة بحكم أن منصب مفتش التربية الوطنية آيل إلى الزوال .وكما ذكرتُ فإن المنحدرين هم الذين سيتولون الإدارة طبعا بمراسيم وزارية هي قيد التأسيس .ستحددالمهام والعلاقات والتعويضات.
بالعباس ولاية مثلا ستقسم إلى 07 مقاطعات إدارية : 03 في المدينة (شمال وسط جنوب)ـ 01 في ابن باديس ـ 01 في تلاغ ـ 01 في عين البرد ـ 01 في سفيزف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raid
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 285
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Empty
مُساهمةموضوع: رد: تبديد الاوهام بالتذكير بالارقام   تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Emptyالثلاثاء أبريل 17, 2012 12:17 pm

ان مفتش الادارة يعين من بين مديري الابتدائيات ولا يمكن لقرارات وزارية تعديل او الغاء مرسوم تنفيذي هذا من المبادئ الاولية في التشريع المدرسي يااساتذة التشريع والمتبجحون به دوما على المعلمين والمديرين وسيبقون تابعين للمديريات كغيرهم من مفتشي الادارة في بقية المراحل ولان المديرية وكذا الوزارة تتشكل من هياكل ومصالح للتكوين والتقويم والموظفين وغيرها فليس بالامكان الحاق المفتشين بمفتشية خالية على عروشها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raid
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 285
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Empty
مُساهمةموضوع: رد: تبديد الاوهام بالتذكير بالارقام   تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Emptyالثلاثاء أبريل 17, 2012 4:39 pm

bakri abderrachid كتب:
ahmed raid كتب:
لقد اوهم بعض من الزملاء المفتشين القادمين من التعليم الثانوي حينما وجهوا التهمة الى غيرهم بالدعوة الى الرضا بالتصنيف في:15
فرايت ان اذكر زملائي بما تغافلوا عنه ولم يذكروه وهو:
ان الوزارة وفي منطوق مقترحاتها حددت معايير محددة للدمج في الرتب ولمن لا يتذكر عليه اعادة الاطلاع على الوثيقة{ملخص مقترحات التعديل} حيث اوضحت الوزارة بانه من المستحيل او من غير الممكن على حسب مااذكره بانه من غير الممكن التسوية بين عدد نقطه الاستدلالية 75وبين من نقاطه 255
وعليه فان الوزارة واصلت تطبيق هذا المعيار
ولان مفتش الابتدائي القادم من الثانوي رتبته الاصلية في الصنف:13ومنصبه العالى:105
ولان المنصب العالي لمفتش الابتدائي ايضا:105
اما المنصب العالي لمفتش المتوسط فهو:145
وتطبيقا للمعيار المذكور اعلاه ونظرا لتساوي النقاط الاستدلالية لمفتشي الابتدائي سواء القادمين من الثانوي او الباقين في الابتدائي تم تصنيفهم في :15
وتصنيف مفتشي المتوسط في:16
{وهنا ملاحظة:كان الاولى بالقادمين من الثانوي ان يرفضوا هذا التعديل بالمقارنة بينهم وبين مفتشي المتوسط لان القضية اصبحت قضية رتب اصلية اما وقد استحالت الى رتبة مفتشي فالحديث عنها سياتي بعد حين}

لاستحالة {كما ذكر في ملخص مقترحات التعديل}التسوية بين من منصبه العالي كذا من النقط وبين من هو اعلى منه
والخلاصة ان الوزارة حددت معيارا وشرعت ثم استمرت في تنفيذه
نقد للمعيار:
1ان المعيار حالة استثناية وليس قاعدة
2افرز تطبيق المعيار ترقية رتب بدرجتين واخرى بثلاث درجات
3لم يحافظ على مسافة منطقية بين الرئيس ومرؤوسه
ولذا يجب على النقابة بعامة دعوة الوزارة الى تطبيق المعايير والشروط الموضوعية والسارية المفعول والتي من خلالها يتم ترتيب الموظفين وهي:
المسابقةالمهنية وشهادة التخرج والتثبيت اضافة الى المهام المسندة مع المحافظة على مايلي:
1دمج الرتب المتساوية في القانون ماقبل القانون الحالي في نفس الصنف
2الحفاظ على نفس المسافة بين الرئيس ومرؤوسه وحسب القانون ما قبل الساري


سي (ahmed raid) انت وغيرك ممن يقف موقفك : مطلوب منكم بيان موقعكم , هل أنت في صف الموظف أم في صف الوزارة ؟
هل انت راض بالتصنيف 15 ام لا ؟ وفي حالة عدم الرضا ماهو موقفك تجاه المسودة ؟
هل أنت تطالب بتحسين تصنيفك ؟ ام تطالب بإعادة النظر في تصنيف غيرك وتنزيله ؟ مرة في من هم أعلى منك وربما فيهم أساتذتك ؟ ومرة تطالب بتنزيل غيرك بمطلب (مبطن ) حيث تقولSad الحفاظ على نفس المسافة بين الرئيس ومرؤوسه وحسب القانون ما قبل الساري )
إذا كنت تقصد مديري الابتدائي فإن الأدوار والمهام والوظائف المتعددة والوصايات المتنوعة عليهم تجعلهم يستحقون 14 وأكثر و أكرر تهنئتهم وقد هنأتهم من قبل مبروك عليهم .
اعذرني سي (ahmed raid) عندما أعجز عن تفسير أحكامك وآرائك إلا أنك : مكلف بمهمة أو باطنك فيه كلام ...؟ وربما قد يتورط المرء في معارك وهمية ولو أنه فكر بينه وبين نفسه لأعاد النظر .
فلنفتح صفحة جديدة ولنتعاون فيما اتفقنا عليه وليكن شعارنا قول الفيلسوف فولتير قد أختلف معك فيما تقول لكنى مستعد لأن اموت دفاعاً عن حقك فى أن تقول
وفي الأخير أطلب منك رسميا مساندتي أنا وزملائي في مطلبنا إذا أنتم رضيتم بـ 15 وليس لكم في الأفق القريب أي احتجاج على ذلك معتبرينا أننا جزء منكم لحقهم الضيم والظلم طبعا وإذا كان ذلك لا يثير في نفوسكم أي شيء


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raid
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 285
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Empty
مُساهمةموضوع: الادوار والوظائف والمهام   تبديد الاوهام  بالتذكير بالارقام Emptyالثلاثاء أبريل 17, 2012 4:51 pm

حينما تميز بين الادواروالمهام والوظائف يمكنني ان اتعامل معك وفقا لراي فولتير
لاني انا ايضا اقوم باعمال وافعال وادوار ووظائف واعمال واشغال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تبديد الاوهام بالتذكير بالارقام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدي اللجان الوطنية لمختلف الاسلاك :: منتدى المفتشين-
انتقل الى: