منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
elhajali2012
عضو مبدع
عضو مبدع
elhajali2012


عدد المساهمات : 87
نقاط : 103
تاريخ التسجيل : 22/03/2012

الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش    الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش  Emptyالجمعة مارس 23, 2012 1:27 pm

وانا كذلك في مشواري اطبق المقولة: "" تجاهلت حتى ظُن بي أني جاهلُ""
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OnEun
عضو برونزي
عضو برونزي
OnEun


عدد المساهمات : 283
نقاط : 415
تاريخ التسجيل : 05/03/2010

الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش    الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش  Emptyالجمعة مارس 23, 2012 10:51 am

سنرد عليهم بردم الوزارة نهائيا لمل تتضح الأمور أكثر، سيزولون حتما و إلا الجزائر في خطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السبتي19
عضو برونزي
عضو برونزي
السبتي19


عدد المساهمات : 176
نقاط : 728
تاريخ التسجيل : 06/10/2010
الموقع : http://minbbar.ahlamountada.net

الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش    الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش  Emptyالجمعة مارس 23, 2012 10:49 am

أتظننا بلهاء إلى هذه الدرجة ، لا تستخف بعقولنا ياشيخ علي أو يا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وأظنك فهمت قصدي مع الأخ هواري رحمه الله الذي يظن البعض أنه بعث من جديد وهو كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://minbbar.ahlamountada.net
هواري بومدين
عضو مبدع
عضو مبدع



عدد المساهمات : 86
نقاط : 102
تاريخ التسجيل : 13/03/2012

الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش    الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش  Emptyالجمعة مارس 23, 2012 10:45 am

رأيك خطأ أخي وطرح مرفوض وهذا ان دل على شيء فانه يدل على أنك لا تفقه شيء .تقول لماذا ؟؟ أنا اعطيك الحجة الدامغة التي تبين غلطتك وفهم الناقص .هاهي حجتي الدامغة..

قيادتنا رشيدة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تأتي بشيءأفضل منها أنت لا تعلم انها منزهة بل تملك العصمة ولهذا فان تحليلك يعتبر تشكيك في قيادتنا وليس نقابتنا .ما رأيك ألم تقتنع بعد والدليل أمامك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elhajali2012
عضو مبدع
عضو مبدع
elhajali2012


عدد المساهمات : 87
نقاط : 103
تاريخ التسجيل : 22/03/2012

الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش  Empty
مُساهمةموضوع: الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش    الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش  Emptyالجمعة مارس 23, 2012 8:29 am

هاهي حججنا التسع (9)،( وها قد أصبحت عشرة -10- ومعذرة لك أسامة زاكي 25....
وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش
كما هو معلوم أساس القوانين : العدل وعدم التناقض والتجانس والقياس لماذا نطالب بالمقارنة مع قطاعات أخرى في الوظيف العمومي ولا نرى أن الحل موجود في مواد قانونية صادرة في مرسوم 08 – 315 في حد ذاته لسلك أساتذة الثانوي،
أولا : لاحظ ما جاء في الجريدة الرسمية الصادرة في
12 شوّال عام1429ه الجريدة الرّسميّة للجمهوريّة الجزائريّة / العدد 3 5
12أكتوبر سنة 2008 م

مراسيم تنظيميّة: مرسوم تنفيذي رقم 315 - 08 مؤرّخ في 11 شوّال عام1429 ه الموافق 11 أكتوبر سنة م2008 يتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية
1- الحجة الأولى:
الفقرة 3
أحكام انتقالية
المادّة : 73 يدمج في رتبة أستاذ التعليم الثانوي :
- أساتذة التعليم الثانوي المرسمون والمتربصون
- الأساتذة المهندسون المرسمون والمتربصون
-.........................
لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فأعرف شخصيا من دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه يدرس في الثانوي، وهذا الحق لم يرفض للأساسي إلا لضعفهم وعدم القدرة على مواجهة الظلم بالمقارنة مع الثانويين، والأمر واضح ،،،،،، ))
- إن وجود هذه المادة كاف للمحاججة والاستدلال على حقنا في الإدماج بدون شرط أو قيد، لأنه قانون ساري المفعول، ولما لا رفع دعوة قضائية جماعية من طرف النقابة الممثلة أو في شكل دعاوي فردية كلها ضد هذا الزيغ في وضع القوانين واللاعدل البين فيه،،
- وقد سلمت في هذا المضمون مراسلة يدا بيد للسيد الصادق دزيري في أكتوبر 20211 وبشكل أوسع وتفصيل أكثر،،،
ثانيا لنأتي الآن إلى مسودة الوزارة المقترحة من لدنها وبخبرائها ونستخرج حقوقنا من ثناياها، تابعوا معي، وكل حالة كافية لإثبات حقنا في الإدماج بدون شرط أو قيد:

2- الحجة الثانية:
"الفصل السابع : موظفو إدارة مؤسسات التعليم والتوجيه المدرسي
الفرع الأول : سلك مديري المدارس الابتدائية
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 6 : يدمج في رتبة نائب مدير المدرسة الابتدائية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمساعد مدير المدرسة الابتدائية، قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم".
المادة 140 مكرر 7 : يدمج في رتبة مدير المدرسة الابتدائية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمدير المدرسة الابتدائية، قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم".
لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فأعرف شخصيا من دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه مدير ))

3- الحجة الثالثة:
الفرع الثاني: سلك مديري المتوسطات
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 11 : يدمج في رتبة مدير المتوسطة، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمدير المتوسطة قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".
لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فأعرف شخصيا من دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه مدير ))

4- الحجة الرابعة:
الفرع الثالث: سلك مديري الثانويات
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 15 : يدمج في رتبة مدير الثانوية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمدير الثانوية قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".
لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فأعرف شخصيا من دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه مدير ))

5- الحجة الخامسة:
"الفصل الثامن: موظفو التفتيش والمراقبة
الفرع الأول : سلك مفتشي التغذية المدرسية
الفقرة 3: أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 19 : يدمج في رتبة مفتش التغذية المدرسية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمفتش التغذية المدرسية قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".
لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فمنهم من هو دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه مفتش ))

6- الحجة السادسة:
الفرع الثاني: سلك مفتشي التعليم الابتدائي
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 23 : يدمج في رتبة مفتش التعليم الابتدائي، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمفتش التعليم الابتدائي قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".
لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فأعرف شخصيا من دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه مفتش ))

7- الحجة السابعة:
الفرع الثالث : سلك مفتشي التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 27: يدمج في رتبة مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني:
- مديرو مراكز التوجيه المدرسي والمهني المعينون في المنصب العالي لمدير مركز التوجيه المدرسي والمهني قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم،
- لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فأعرف شخصيا من دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه مفتش ))

8- الحجة الثامنة:
الفرع الرابع : سلك مفتشي التعليم المتوسط
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 27 : يدمج في رتبة مفتش التعليم المتوسط:
- الموظفون المعينون في المنصب العالي لمفتش التعليم المتوسط قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم،
- مفتشو التعليم الابتدائي المنحدرون من رتبة أستاذ التعليم الثانوي، الحاصلون على شهادة الليسانس في التخصص أو شهادة معترف بمعادلتها ".
لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
- (( لا تتكلموا عن الشهادات فأعرف شخصيا من دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه مفتش ))

9- الحجة التاسعة:
الفرع الخامس: سلك مفتشي التربية الوطنية
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 31 :يدمج في رتبة مفتش التربية الوطنية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمفتش التربية الوطنية قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".

هاهي الحجة العاشرة :
من خلال تمعننا في جدول التصنيفات تبين لنا ان فئة المدراء و المفتشين استعادت اصنافها الفقودة سنة 2008 وهو حقهم (( لأنه كان حق مكتسب ولا ضير في هذا ))
بينما فئة المربين بقيت تراوح مكانها ضمن تصنيف 2008 بل وخسرت من مكتسباتها
واليكم المقارنة التالية
الصفة - التصنيف قبل 2008 - التصنيف بعد 2008 - الفرق
مدير ثانوية : 17 - 17 = 0 ،،،،، ( يعني لم يخسر شيء، وهو ايجابي)
مديرمتوسطة : 16 - 16 = 0 ،،،، ( يعني لم يخسر شيء، وهو ايجابي)
مدير ابتدائية: 14 - 14 = 0 ،،،،،( يعني خسر درجتين كاملتين، وهو سلبي)
اساذ تعليم ثانوي: 15 - 13 = -2 ،( يعني خسر درجتين كاملتين، وهو سلبي)
استاذ تعليم متوسط : 14 - 12 = -2 ( يعني خسر درجتين كاملتين، وهو سلبي)
استاذ تعليم ابتدائي: 13 - 11 = 2 ( يعني خسر درجتين كاملتين، وهو سلبي)
لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فمنهم من لا يملك ليسانس، واستفاد من هذه المادة لأنه مفتش وطني؟ ))

ثالثا : في الختام حق لنا التساؤلات التالية، وانتظر المناقشة والردود
ولا أنسى خصوصا Mobifirt و thouraya و Sona وووووووووو

- أين دور النقابة في كل هذا، لقد تركناهم يعملون ويعملون حتى انتهى الوقت وأصبحنا في الوقت بدل الضائع
- أين معيار الشهادة والمؤهل العلمي في التصنيفات،
- أين العدالة في وضع القوانين،
- أين التطبيق العادل للقواعد القانونية،،
- أين هو تطبيق القانون التوجيهي الذي يحث على الاهتمام أكثر بالمربي كعنصر أساسي في العملية التعليمية إلى جانب التلميذ والمادة العلمية، لكننا نجد الاهتمام أكثر بحواشي العملية التعليمية وأذرع الوصاية وإهمال العملية التعليمية في حد ذاتها،
رابعا: ها هي تسع حجج دامغة،( ( وها قد أصبحت عشرة -10- )) كل واحدة كافية لتبين حقنا في الإدماج دون شرط
وإلا فلنفكر من الآن في اللجوء إلى العدالة والاستعانة بأهل الاختصاص، بطريقة منسقة عاجلا وليس آجلا،،،
فما هو رأيكم؟؟؟
ونطالب من يفهم ويعرف و خصوصا Mobifirt و thouraya و Sona، بتبرير نتائج الأمس،،،،
والله من وراء القصد


عدل سابقا من قبل elhajali2012 في الجمعة مارس 23, 2012 8:53 pm عدل 2 مرات (السبب : تكملة)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أستاذ التعليم الأساسي و المعلم يحبان المال حبّا جمّا
» هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش
» هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش
» مغالطة إدماج أستاذ التعليم الثانوي في رتبة استاذ مكون الرتبة 16
» من فضلكم بلغوا هذه الأرقام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدى المستجدات :: المستجدات وطنية-
انتقل الى: