منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش

اذهب الى الأسفل 
+5
هواري بومدين
feteh
مفتش منصف
thouraya
ousamazaki25
9 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
elhajali2012
عضو مبدع
عضو مبدع
elhajali2012


عدد المساهمات : 87
نقاط : 103
تاريخ التسجيل : 22/03/2012

هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Empty
مُساهمةموضوع: وهاهي الحجة العاشرة ،،،،،، ولكن فهل من رشيد، حكيم،؟؟؟   هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Emptyالجمعة مارس 23, 2012 8:20 am

هواري بومدين كتب:
صدق ياسين وكذب الاخرون:
من خلال تمعننا في جدول التصنيفات تبين لنا ان فئة المدراء و المفتشين استعادت اصنافها الفقودة سنة 2008 بينما فئة المربين بقيت تراوح مكانها ضمن تصنيف 2008 واليكم المقارنة التالية
الصفة - التصنيف قبل 2008 - التصنيف بعد 2008 - الفرق
مدير ثانوية - 17 - 17 - 0
مديرمتوسطة - 16 - 16 - 0
مدير ابتدائية- 14 - 14 - 0
اساذ تعليم ثانوي- 15 - 13 - -2
استاذ تعليم متوسط - 14 - 12 - -2
استاذ تعليم ابتدائي 13 11 -2
هاهي الحجة العاشرة نقلتها،
وتذكرت بها اسامة زكي 25
وسأستمسحهما لأجعلها في موضوع واحد،،،،

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jackin




عدد المساهمات : 33
نقاط : 33
تاريخ التسجيل : 09/03/2012

هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Empty
مُساهمةموضوع: رد: هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش   هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Emptyالإثنين مارس 19, 2012 9:48 pm

و نعم الطرح وإنه الصــــــــــــــــــــواب
جزاك الله عنا خيــــــــــــــــرا, ياأخي أسامة زاكي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
على بابا
عضو فضي
عضو فضي



عدد المساهمات : 498
نقاط : 658
تاريخ التسجيل : 13/10/2010

هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Empty
مُساهمةموضوع: رد: هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش   هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Emptyالإثنين مارس 19, 2012 8:40 pm

شكرا على هذا الطرح الذي أسجله في خانة المستوى الرفيع في الرأي بمنتدانا ، أظن أن الإخوة المفاوضين يطالعون على هذه المعلومات و أرجوا من الأخ الكريم إعادة إرسال هذه الأفكار القيمة في البريد الإلكتروني للمكتب الوطني للإتحاد للإستفادة منها .
شكرا أخي مرة أخرى على هذا المستوى و بالتوفيق لك في مداخلات أخرى .
والله من وراء القصد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
souna
عضو فضي
عضو فضي
souna


عدد المساهمات : 1032
نقاط : 2108
تاريخ التسجيل : 01/03/2010

هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Empty
مُساهمةموضوع: رد: هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش   هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Emptyالإثنين مارس 19, 2012 3:51 pm

شكرا جزيلا أخي أسامة زكي على الموضوع
قيادة و قاعدة هدفنا واحد هو إنصاف جميع أسلاك عمال التربية دون تمييز .نرفض رفضا قاطعا الكيل بمكيالين الجميع سواسية أمام القانون .
خاصة المعلمين و أساتدة الأساسي الدين هضمت حقوقهم و لم يعطى لهم أي اعتبار لا في التصنيف و لا في الترقيات .
و على هدا الأساس النقابة أولت لهم أهمية كبرى في مطالبها و الأولوية .
نتمنى أن يوفقهم الله و يحققوا المراد و الآمال .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هواري بومدين
عضو مبدع
عضو مبدع



عدد المساهمات : 86
نقاط : 102
تاريخ التسجيل : 13/03/2012

هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Empty
مُساهمةموضوع: رد: هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش   هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Emptyالإثنين مارس 19, 2012 10:46 am

أشكرك أخي العزيز والمبجل ousamazaki25
طرح مميز ورأي صائب الى أبعد الحدود .نشكر لك هذا الجهد وهذا الحس وهذه الغيرة وهذه الجرأة في طرح انشغالات اخوانك في الميدان بعيد عن المزايدة والتدليس . وأنا معك في كل النقاط التي ذكرت ولهذا لا تجدني أعقب عن ما ورد فقط أنصح الاخ الحبيب أن لا تولي عناية بمن لا يهتم بالأهم لهم رد واحد وهو الذم يراد بنا الرجوع الى عصر المعصوم عصر الانبياء والرسل قل ما تراه في الميدان وتجنب مضغة اللوبان التي تريد أن تحول الاستاذ الى مجرد ذبان .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
feteh
عضو برونزي
عضو برونزي
feteh


عدد المساهمات : 228
نقاط : 275
تاريخ التسجيل : 06/03/2010

هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Empty
مُساهمةموضوع: رد: هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش   هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Emptyالإثنين مارس 19, 2012 7:15 am

أوافقك الطرح نفسه أخي أسامة , وأنا معك على طول الخط ما دامت غايتنا نفسها وهدفنا مشترك ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ousamazaki25
عضو فضي
عضو فضي
ousamazaki25


عدد المساهمات : 587
نقاط : 759
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Empty
مُساهمةموضوع: رد: هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش   هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Emptyالأحد مارس 18, 2012 11:14 pm

thouraya كتب:
شكرا جزيلا على هده الحجج و التي أكيد أنك تعبت كثيرا في جمعها .
كنت أظن أنك توجهت بها للرد على الوزارة و على أويحي لكن تفاجأت في أخر مشاركتك أنك دكرت إسمي إلى جانب الأخوين موبيفور و سونةو تطالبنا بالرد فتعجبت و لم أفهم السبب .....
أؤكد لك أخي الكريم أننا في الهم سوى و هدفنا واحد و هو أن يدمج المعلمون و أساتدة الأساسي مثل زملائهم الدين يؤدون معهم نفس المهام .
وهدا ما تسعى النقابة لتحقيقه و هدا ما نشرته أنت بالدات في موضوع لك سابق نقلا عن الأستاد العمراوي :
"مطلبنا الأساسي إدماج معلمي المدرسة الابتدائية في رتبة أساتذة التعليم الابتدائي ، وكذا أساتذة التعليم الأساسي في رتبة أساتذة التعليم المتوسط و.... كما أن من مطالبنا ترقية حملة شهادة الليسانس للرتبة الأعلى بغض النظر عن التخصص كونها شهادة علمية جامعية ، ولا يتأتى ذلك إلا إذا تضمن القانون الأساسي المعدل الأحكام الانتقالية ، ونأمل تمرير مقترحاتنا وتعديلاتنا على القانون الأساسي المعدل"".

لم أفهم هدا التناقض في مشاركاتك ........

قبل كل شيْ هذه الحجج تحقق شرط الادماج من دون شرط وقيد وعلى القيادة تمحيصها وعلى لجنة التفاوض ترسيمها،

وعليكم المساعدة على إظهارها وخاصة الذين ذكرتهم لما ألمس تعاطفكم الكبير مع القيادة -وهو ليس عيبا- بل قديكون واجبا، ولكن ما لم يصطدم بحقوق ضائعة،،،
(( أما التخصيص فليس سوى للحث على الحراك للموضوع،، وبالنظر لدفاعكم المستميت عن القيادة وكأن الآخرين لا يريدون خيرا،، ))

لا تناقض، ولا شيء، والمقصود هو الوزارة أولا وثانيا وثالثا ، وأنا لا أسمي الوصاية فما بالك بمدمر قطاع التربية
ما يهمني تكاثف القاعدة وحماية القيادة لحقوق هذه القاعدة وعدم التفريط فيها
فالطرح لتبليغ من يفاوض باسمنا فقد يستفيذ منها في التفاوض، ويتضح له أكثر الموقف
ومعذرة على الإزعاج


خشيتي منبعها كلام عنصر "" من لجنة التفاوض"" بلسانه قال : "" إذا تعسرت في نقطة أونقطتين - وطبعا أتضحت فيما بعد إدماج المعلمين وأساتذة الأساسي، والإعتراف بليسانس خارج التخصص- لن نفرط في القانون الخاص من أجلهما،،
أجد نفسي مضطرا طلب التعليق من الكل ولكن بتميز أجد Mobifirt و thouraya و Sona بناءا على نهجكم في مناقشة المواضيع وأراء المتذخلين ولا شيء آخر

والله من وراء القصد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مفتش منصف
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 211
نقاط : 376
تاريخ التسجيل : 24/02/2012

هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Empty
مُساهمةموضوع: بارك الله فيك وسدد خطاك...واكثر من امثالك   هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Emptyالأحد مارس 18, 2012 11:00 pm

بارك الله فيك وسدد خطاك...واكثر من امثالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
thouraya




عدد المساهمات : 49
نقاط : 76
تاريخ التسجيل : 28/12/2011

هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Empty
مُساهمةموضوع: رد: هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش   هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Emptyالأحد مارس 18, 2012 10:52 pm

شكرا جزيلا على هده الحجج و التي أكيد أنك تعبت كثيرا في جمعها .
كنت أظن أنك توجهت بها للرد على الوزارة و على أويحي لكن تفاجأت في أخر مشاركتك أنك دكرت إسمي إلى جانب الأخوين موبيفور و سونةو تطالبنا بالرد فتعجبت و لم أفهم السبب .....
أؤكد لك أخي الكريم أننا في الهم سوى و هدفنا واحد و هو أن يدمج المعلمون و أساتدة الأساسي مثل زملائهم الدين يؤدون معهم نفس المهام .
وهدا ما تسعى النقابة لتحقيقه و هدا ما نشرته أنت بالدات في موضوع لك سابق نقلا عن الأستاد العمراوي :
"مطلبنا الأساسي إدماج معلمي المدرسة الابتدائية في رتبة أساتذة التعليم الابتدائي ، وكذا أساتذة التعليم الأساسي في رتبة أساتذة التعليم المتوسط و.... كما أن من مطالبنا ترقية حملة شهادة الليسانس للرتبة الأعلى بغض النظر عن التخصص كونها شهادة علمية جامعية ، ولا يتأتى ذلك إلا إذا تضمن القانون الأساسي المعدل الأحكام الانتقالية ، ونأمل تمرير مقترحاتنا وتعديلاتنا على القانون الأساسي المعدل"".


لم أفهم هدا التناقض في مشاركاتك ........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ousamazaki25
عضو فضي
عضو فضي
ousamazaki25


عدد المساهمات : 587
نقاط : 759
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Empty
مُساهمةموضوع: هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش   هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش Emptyالأحد مارس 18, 2012 10:24 pm

هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش
كما هو معلوم أساس القوانين : العدل وعدم التناقض والتجانس والقياس لماذا نطالب بالمقارنة مع قطاعات أخرى في الوظيف العمومي ولا نرى أن الحل موجود في مواد قانونية صادرة في مرسوم 08 – 315 في حد ذاته لسلك أساتذة الثانوي،
أولا : لاحظ ما جاء في الجريدة الرسمية الصادرة في
12 شوّال عام1429ه الجريدة الرّسميّة للجمهوريّة الجزائريّة / العدد 3 5
12أكتوبر سنة 2008 م


مراسيم تنظيميّة: مرسوم تنفيذي رقم 315 - 08 مؤرّخ في 11 شوّال عام1429 ه الموافق 11 أكتوبر سنة م2008 يتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية
1- الحجة الأولى:

الفقرة 3
أحكام انتقالية
المادّة : 73 يدمج في رتبة أستاذ التعليم الثانوي :
- أساتذة التعليم الثانوي المرسمون والمتربصون
- الأساتذة المهندسون المرسمون والمتربصون

-.........................
لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فأعرف شخصيا من دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه يدرس في الثانوي، وهذا الحق لم يرفض للأساسي إلا لضعفهم وعدم القدرة على مواجهة الظلم بالمقارنة مع الثانويين، والأمر واضح ،،،،،، ))
- إن وجود هذه المادة كاف للمحاججة والاستدلال على حقنا في الإدماج بدون شرط أو قيد، لأنه قانون ساري المفعول، ولما لا رفع دعوة قضائية جماعية من طرف النقابة الممثلة أو في شكل دعاوي فردية كلها ضد هذا الزيغ في وضع القوانين واللاعدل البين فيه،،
- وقد سلمت في هذا المضمون مراسلة يدا بيد للسيد الصادق دزيري في أكتوبر 20211 وبشكل أوسع وتفصيل أكثر،،،
ثانيا لنأتي الآن إلى مسودة الوزارة المقترحة من لدنها وبخبرائها ونستخرج حقوقنا من ثناياها، تابعوا معي، وكل حالة كافية لإثبات حقنا في الإدماج بدون شرط أو قيد:

2- الحجة الثانية:
"الفصل السابع : موظفو إدارة مؤسسات التعليم والتوجيه المدرسي
الفرع الأول : سلك مديري المدارس الابتدائية

الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 6 : يدمج في رتبة نائب مدير المدرسة الابتدائية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمساعد مدير المدرسة الابتدائية، قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم".
المادة 140 مكرر 7 : يدمج في رتبة مدير المدرسة الابتدائية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمدير المدرسة الابتدائية، قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم".

لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فأعرف شخصيا من دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه مدير ))

3- الحجة الثالثة:
الفرع الثاني: سلك مديري المتوسطات
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 11 : يدمج في رتبة مدير المتوسطة، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمدير المتوسطة قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".

لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فأعرف شخصيا من دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه مدير ))

4- الحجة الرابعة:
الفرع الثالث: سلك مديري الثانويات
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 15 : يدمج في رتبة مدير الثانوية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمدير الثانوية قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".

لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فأعرف شخصيا من دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه مدير ))

5- الحجة الخامسة:
"الفصل الثامن: موظفو التفتيش والمراقبة
الفرع الأول : سلك مفتشي التغذية المدرسية
الفقرة 3: أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 19 : يدمج في رتبة مفتش التغذية المدرسية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمفتش التغذية المدرسية قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".

لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فمنهم من هو دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه مفتش ))

6- الحجة السادسة:
الفرع الثاني: سلك مفتشي التعليم الابتدائي
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 23 : يدمج في رتبة مفتش التعليم الابتدائي، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمفتش التعليم الابتدائي قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".

لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فأعرف شخصيا من دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه مفتش ))

7- الحجة السابعة:
الفرع الثالث : سلك مفتشي التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 27: يدمج في رتبة مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني:
- مديرو مراكز التوجيه المدرسي والمهني المعينون في المنصب العالي لمدير مركز التوجيه المدرسي والمهني قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم،

- لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فأعرف شخصيا من دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه مفتش ))

8- الحجة الثامنة:
الفرع الرابع : سلك مفتشي التعليم المتوسط
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 27 : يدمج في رتبة مفتش التعليم المتوسط:
- الموظفون المعينون في المنصب العالي لمفتش التعليم المتوسط قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم،

- مفتشو التعليم الابتدائي المنحدرون من رتبة أستاذ التعليم الثانوي، الحاصلون على شهادة الليسانس في التخصص أو شهادة معترف بمعادلتها ".
لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
- (( لا تتكلموا عن الشهادات فأعرف شخصيا من دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه مفتش ))

9- الحجة التاسعة:
الفرع الخامس: سلك مفتشي التربية الوطنية
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 31 :يدمج في رتبة مفتش التربية الوطنية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمفتش التربية الوطنية قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".

لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فمنهم من لا يملك ليسانس، واستفاد من هذه المادة لأنه مفتش وطني؟ ))

ثالثا : في الختام حق لنا التساؤلات التالية، وانتظر المناقشة والردود
ولا أنسى خصوصا Mobifirt و thouraya و Sona

- أين دور النقابة في كل هذا، لقد تركناهم يعملون ويعملون حتى انتهى الوقت وأصبحنا في الوقت بدل الضائع
- أين معيار الشهادة والمؤهل العلمي في التصنيفات،
- أين العدالة في وضع القوانين،
- أين التطبيق العادل للقواعد القانونية،،
- أين هو تطبيق القانون التوجيهي الذي يحث على الاهتمام أكثر بالمربي كعنصر أساسي في العملية التعليمية إلى جانب التلميذ والمادة العلمية، لكننا نجد الاهتمام أكثر بحواشي العملية التعليمية وأذرع الوصاية وإهمال العملية التعليمية في حد ذاتها،

رابعا: ها هي تسع حجج دامغة، كل واحدة كافية لتبين حقنا في الإدماج دون شرط
وإلا فلنفكر من الآن في اللجوء إلى العدالة والاستعانة بأهل الاختصاص، بطريقة منسقة عاجلا وليس آجلا،،،
فما هو رأيكم؟؟؟
والله من وراء القصد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هاهي حججنا التسع (9)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش
» من فضلكم بلغوا هذه الأرقام
» الحجج التسع (9) و قد أصبحت عشرة(10)، وهاتوا برهانكم في عدم إدماج المعلم وأستاذ الأساسي مثل أستاذ الثانوي أو المدير أو المفتش
» مغالطة إدماج أستاذ التعليم الثانوي في رتبة استاذ مكون الرتبة 16
» أستاذ التعليم الأساسي و المعلم يحبان المال حبّا جمّا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدى المستجدات :: المستجدات وطنية-
انتقل الى: