منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الجيد في القانون الخاص

اذهب الى الأسفل 
+2
hbibalger
بويوطلحة
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
elhajali2012
عضو مبدع
عضو مبدع
elhajali2012


عدد المساهمات : 87
نقاط : 103
تاريخ التسجيل : 22/03/2012

الجيد في القانون الخاص Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيد في القانون الخاص   الجيد في القانون الخاص Emptyالسبت مارس 24, 2012 4:14 pm

انا طلبت من سونا وعلي بابا وموبيفوارووو
الرجوع الى جادة الصواب، ومناقشة القضايا المهنية بالمحاججة والمغالبة والمطالبة وليس التزمير والتطبال والشطيح والرديح

- لأن لكل منا أراءه تجاه القضايا المهنية نحترمها كلها و نؤيد ونساند من نراه على صواب،،،
- لكن منذ فترة والمقص يلاحقني فلعله احد هؤلاء ونحن لا ندري
- طلبت من المقص و ارجوا الدعم والمؤازة من الأشراف والمناضلين من اجل قطاع التربية لاهذا ولا ذاك، ان يرسموا مطالبي لآن النقابة هي نقابتنا قبل أي كان:
- إن حذف وإخفاء المواضيع ظلم وجور وبهتان واكثر منه تعطيل الإشتراك،،
ماذا تركتم للإعلام النظامي ؟
-أم تريدون ربيعا نقابيا؟؟
- هل انتم واعون لما تفعلون؟؟؟
- حددوا شروط هذه العقوبات ولتكن في يد شرفاء نزهاء عدل وعندها سنكون في بداية الطريق الصحيح

- أم لكم رأي آخر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hazandz




عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 12/03/2012

الجيد في القانون الخاص Empty
مُساهمةموضوع: حول جريدة الخبر   الجيد في القانون الخاص Emptyالجمعة مارس 23, 2012 8:46 pm

المشكلة ليست في الخبر بل في عدم التفاهم على مسودة واحدة بين كل النقابات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
angelo
عضو فضي
عضو فضي
angelo


عدد المساهمات : 726
نقاط : 987
تاريخ التسجيل : 30/10/2011

الجيد في القانون الخاص Empty
مُساهمةموضوع: La devinette d'El khabar   الجيد في القانون الخاص Emptyالخميس مارس 22, 2012 3:39 pm

والاستقرار على العودة بالمناصب العليا
للتفتيش والإدارة إلى رتب وتصنيفهم في درجات
تتلاءم مع رتبهم الأصلية التي انحدروا منها،
والمنحة الاستدلالية التي يتقاضونها مقابل
المنصب العالي، بحيث لا تتأثـر أجورهم سلبا،
بل تتأثـر إيجابا
، ما يعني الارتفاع بالتصنيف
إلى أقصى حد ممكن قد يصل إلى الصنف الـ17 في
إطار المرسوم 07/304 والأمر 06/.03
..........

On pourrait deviner que pour chaque grade de directeur ou d'inspecteur, selon sa provenance, ils vont additionner le nombre de points (T) de la catégorie avec la bonification indiciaire (BI) et le total leur donne la nouvelle catégorie

Il y aura donc, tous niveaux confondus, un mélange de directeurs et d'inspecteurs de la 13 à la 17 (pêle même)

Grosso modo pour les inspecteurs par exemple:

IEP ayant la 12 ---> 14 (et à savoir)
IEP ayant la 13 ---> 15

IEM ayant la 13 ---> 15 ou 16

IEN ayant la 13 ---> 16
IEN ayant la 14 ---> 17
-------------------------------------------------------------------------------
S'il y a des correctifs à apporter c'est bien par rapport au statut 90/49 et non / au 08/315 qui lui est justement remis en cause !
Mais qu'on ne s'étonne pas puisqu'on est au pays des rois sourds(!!!)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mimih
عضو فضي
عضو فضي



عدد المساهمات : 729
نقاط : 1347
تاريخ التسجيل : 01/03/2010

الجيد في القانون الخاص Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجيد في القانون الخاص   الجيد في القانون الخاص Emptyالخميس مارس 22, 2012 9:57 am

الاشعات تصبح حقيقة لما تصدق.
و المصدر الوحيد الدي سيفصل في الملفات المطروحة هو ما يسفر عنه دورة المجلس الوطني قي نهاية الشهر.
اما الان ...درهم يلعبون و يخصون ولنا موقف فيما بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hbibalger

hbibalger


عدد المساهمات : 49
نقاط : 79
تاريخ التسجيل : 01/05/2011

الجيد في القانون الخاص Empty
مُساهمةموضوع: موضوع الخبر مستفز   الجيد في القانون الخاص Emptyالخميس مارس 22, 2012 9:50 am

وانا أطالع موضوع جريدة الخبر حول جديد القانون الخاص فإنه يعطي للقارئ إنطباع أن رأس المشاكل هي النقابات وأن الوصاية المسكينة فعلت كل مافي وسعها لتقريب الرؤى وتحسين وضعية المربي .والتأخير سببه سوء التنسيق بين النقابات وغير ذلك مما لا يخفى على لبيب.والله أتشرف أني أنتمي لسلك التعليم وكنا ممن ساهموا في جلب الحق رغم كيد الكائدين وتخلف المتخلفين..وأقول لأخواني أصمدوا فالحكمة تقول - الكلب ينبح غير في الصح- وأحنا الصح في هذه البلاد.سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بويوطلحة
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 172
نقاط : 411
تاريخ التسجيل : 18/01/2012

الجيد في القانون الخاص Empty
مُساهمةموضوع: الجيد في القانون الخاص   الجيد في القانون الخاص Emptyالخميس مارس 22, 2012 6:59 am

الخبر - يومية جزائرية مستقلة: عمال التربية يسترجعون حقهم الضائع في الإدماج واستحداث 7 رتب

عمال التربية يسترجعون حقهم الضائع في
الإدماج واستحداث 7 رتب
================================================================================
الجزائر: ب. مصطفى on 2012.03.21

حصلت ''الخبر'' من مصادرها على أهم ما جاء في
النسخة النهائية لمشروع القانون الأساسي
لعمال التربية، الذي ستتم قراءته النهائية،
اليوم، بحضور نقابات القطاع، قبل عرضه على
المديرية العامة للوظيف العمومي والحكومة
لاحقا، حيث تم استحداث 7 رتب جديدة للترقية
وتسوية وضعية الأسلاك الآيلة للزوال،
والاستقرار على العودة بالمناصب العليا
للتفتيش والإدارة إلى رتب وتصنيفهم في درجات
تتلاءم مع رتبهم الأصلية التي انحدروا منها.
تعرض وزارة التربية، اليوم، على الشركاء
الاجتماعيين النسخة النهائية لمشروع القانون
الأساسي لعمال القطاع، الذي ينتظر أن يستجيب
لطموحات مختلف فئات القطاع، بعدما واجهت
الإدارة المركزية للوزارة صعوبات كبيرة،
بالنظر إلى خلافات النقابات والتي كانت في كل
مرة تؤجل الحسم في إنهاء الملف، رغم ما تبذله
الوزارة من جهد في الجمع بين آرائها في إطار
القانون، حيث سيكون لقاء اليوم الأخير قبل أن
يقدم الملف للجهات المعنية.
اختلاف النقابات حول مقترحاتها استغرق وقتا
كبيرا، لأنه كان المفروض أن تتفق التنظيمات
النقابية على تقديم مقترح واحد. وتؤكد مصادر
''الخبر'' أنه في كل اجتماع يحضرون بأمر جديد
وفكرة أخرى، وهو أمر غير واقعي، ما أطال من
عمر التحضير لهذا الملف، كون المرسوم الذي تم
تعديله ليس مرسوما نقابيا وإنما يمثل قانونا
لقطاع التربية بجميع مكوناته. ويبدو أن
الإدارة المركزية في وزارة التربية قامت بهذا
الدور الذي عجزت النقابات عن القيام به،
وجمعت مختلف الآراء ونسقت بينها في إصدار
أخير، هو في نظر المتخصصين قابل للتفاوض حوله
مع الجهات المختصة، ويلبي كثيرا من الطموحات
وتطلعات موظفي القطاع، منها استحداث رتب
جديدة للترقية، والإقرار بمبدأ الإدماج
فيها، ومعالجة المسار المهني لمساعدي
التربية، وكشف آفاق الترقية أمامهم تثمينا
للتكوين والشهادة إلى غاية مستشار التربية.
كما جاء في الوثيقة، تسوية وضعيات الأسلاك
الآيلة للزوال كأستاذ التعليم الأساسي
وإمكانية إدماجه في الرتبة التي يؤدي مهامها
بطريقة ما، وتوحيد الرتبة القاعدية للتوظيف
لتصبح في الصنف 11 في التعليم الابتدائي بدل 10
و11، و12 في التعليم المتوسط و13 في الثانوي، فلا
يعقل، برأي مختصين، أن يرتب معلم الابتدائي
وهو خريج المدرسة العليا للأساتذة ''بكالوريا
+ 3 سنوات من التكوين المتخصص'' في الـ10 وعند
التوظيف الخارجي الاستثنائي يوظف حامل شهادة
''أل. أم. دي''، والتي تستغرق 3 سنوات من التكوين
في الرتبة 11، وهو ما يعتبر إجحافا في حق
التكوين المتخصص الذي تسعى وزارة التربية
لتكريسه من أجل الارتفاع بمستوى الأداء
التربوي''، بالإضافة إلى تنفيس مجال الترقية
باستحداث رتبة جديدة تعليمية في كل طور، مع
ضرورة تسوية وضعية الأساتذة التقنيين في
الثانويات، خاصة منهم الذين يؤدون مهام
تدريسية أو تعليمية، كالتي يؤديها أساتذة
التعليم الثانوي، على اعتبار أن هذه الفئة هي
في طريق الزوال وأغلبها على أبواب التقاعد،
والاستقرار على العودة بالمناصب العليا
للتفتيش والإدارة إلى رتب وتصنيفهم في درجات
تتلاءم مع رتبهم الأصلية التي انحدروا منها،
والمنحة الاستدلالية التي يتقاضونها مقابل
المنصب العالي، بحيث لا تتأثـر أجورهم سلبا،
بل تتأثـر إيجابا، ما يعني الارتفاع بالتصنيف
إلى أقصى حد ممكن قد يصل إلى الصنف الـ17 في
إطار المرسوم 07/304 والأمر 06/.03
كما تم استحداث رتبة ناظر في المتوسطة، على
غرار ناظر الثانوية، لكي يتحقق التناسق، ما
يعني أن المشروع المقترح التعديلي سعى، إلى
حد بعيد، من أجل تحقيق التوازن بين الأطوار
التعليمية الثلاثة في الحدود الممكنة،
واسترجاع حقوق ضاعت في أحكام المرحلة
الانتقالية التي لم يستفيدوا منها عند تطبيق
المرسوم 08/.315 كما تم استحداث، حسب الوثيقة،
تخصص جديد يتعلق بمفتش الإدارة في التعليم
الابتدائي حتى يتفرغ مفتشو المواد ''العربية
والفرنسية'' للعمل البيداغوجي المحض،
بالإضافة إلى استحداث تخصص مفتش التسيير
المالي للمتوسطات.
هذا العمل ''الوثيقة'' التي ستكون قانونا في
وقت لاحق لموظفي القطاع، هي خلاصة فترة طويلة
عكفت فيها الإدارة المركزية بوزارة التربية
على الاستماع لمتطلبات ممثلي العمال، من خلال
الأداء أو من خلال مقترحات الشريك الاجتماعي،
لتكون لديها في الأخير فكرة واضحة تنسجم مع
الأهداف الإستراتيجية للنظام التربوي، وتؤطر
بالقوانين سارية المفعول دون خروج عنها،
وتمكن موظفي القطاع من الاستفادة مما استفاد
منه غيرهم في القطاعات الأخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجيد في القانون الخاص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» **عاجل...مقترحات unpef حول القانون الخاص **
» //**// القواعد تنتظر وتترقب في القانون الخاص//**// لي جاب خبر الخدمات الاجتماعية يجيبنا خبر مقترح القانون الخاص
»  هذا القانون لن يصمد طويلا حتى في حالة اقراره
» هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام جدا . جدا . جدا
» القانون الخاص

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدى المستجدات :: المستجدات وطنية-
انتقل الى: