| **عاجل...مقترحات unpef حول القانون الخاص ** | |
|
+15idar9 سعيد laid20031 مقدة fateh111 rezki amor ANTIBENBOUZID نقابي حر ousamazaki25 جاب الله douadi الجزائري69 ياسين24 OnEun ramzi 19 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
نوفل حرازي
عدد المساهمات : 20 نقاط : 23 تاريخ التسجيل : 25/08/2010
| موضوع: مقرحات ...unpef حول القانون الخاص السبت أكتوبر 22, 2011 2:39 pm | |
| على المكاتب الولائية والمكتب الوطني ان لا يتغاضى على معلمي الابتدائي الذين افنوا شبابهم في تكوين النشء وهم الان على ابواب التقاعد ولايزالون في صنف10 رغم حيازتهم على شهادة الكفاءة العليا والكثير منهم تكون لمدة3سنوات وهم ايضا خريجوا المعاهد التكنولوجية لتكوين المعلمين في سنوات السيعينيات وبداية الثمانيات فلا يجوز ان نحرمهم من حقهم في الترقيةاو ان نجعل الفارق كبير مع بقية زملائهم مع ان مشاركتهم في الاضراب الاخير كانت بقوة عكس بعض الفئات الاخرىالتي هي ضد الاضراب وترقيتها افضل من غيرها برتبتين اننا نريد العدل في التصنيف لاغير حتى لانهضم حقوق بعضنا البعض ونبتعد عن الانانية | |
|
| |
???? زائر
| موضوع: القانون الخاص السبت أكتوبر 22, 2011 12:01 pm | |
| أسألكم بربكم كيف معلم متحصل على شهادة الباكالوريا سنة 1992 وتخرج بالمعهد التكنولوجي لتكوين المعلمين سنة 1993 مع خبرة مهنية تفوق 17 سنة يصنف في صنف 10 في الوقت الذي يصنف آخر في الصنف 12 لا لسبب الا لان له شهادة الليسانس فهل شهادة الباكالوريا لسنة 1992 وشهادة التخرج من معهد التخصص للمهنة مع خبرة تفوق 17 سنة لا تشفع أن يكون صاحبها في الصنف 12 . أرجو أن تنظروا لهذه الحالة وما أكثرها بعين الانصاف والمساواة والله الموفق . |
|
| |
ياسين24 عضو فضي
عدد المساهمات : 1289 نقاط : 1765 تاريخ التسجيل : 05/03/2011
| موضوع: رد: **عاجل...مقترحات unpef حول القانون الخاص ** السبت أكتوبر 22, 2011 11:33 am | |
| - ramzi كتب:
أولا هذا اول رد لي في موضوعي أول سؤال أطرحه للمشرفين على المنتدى.. لماذا لم تنشر هذه المقترحات الخاصة بقانونناالى القاعدة ؟ فلولا صديق لي لما تحصلت على هذه النسخة التي بقيت طي الكتمان ولا أدري لماذا منذ16 ماي 2011..ومعظم المتدخلين هنا يجهلون أن الاتحاد رفع مقترحاته الى الوزارة منذ مدة ولا يعلمون بها شيئا ولم توضع لهم حتى على الموقع لنقاشها واعطاء مقترحاتها..؟ انه خطا كبير أن يتم اخفاء هذا الأمر وتمرير المقترحات ونحن أبناء الاتحاد أخر من يعلم..؟ يا اخي عادل لقد اطلعت على المشروع منذ مدة وطرحنا نفس الانشغال في جمعية عامة بقالمة .ولكن لا حياة لمن تنادي . | |
|
| |
red7555 عضو نشيط
عدد المساهمات : 67 نقاط : 85 تاريخ التسجيل : 05/03/2010 الموقع : p48.75.fr startimes2.com
| موضوع: هام هام هام المتياز يا اصحاب المتياز السبت أكتوبر 22, 2011 11:23 am | |
| [b][color=red][/colorيا اخي لماذاالامتياز خاص فقط بالتعليم الثانوي اهذا راجع لنقابتهم ؟ و اطالب كل من يحمل شهادة الماجستير (المتوسط و الابتدائي)بالتكاثف لتعميم درجة الامتياز على كل موظفي القطاع. و ما ضاع حق تكفل به طالب ] | |
|
| |
kendouci عضو فضي
عدد المساهمات : 483 نقاط : 934 تاريخ التسجيل : 09/09/2011 العمر : 60
| موضوع: المقترح المقدم السبت أكتوبر 22, 2011 11:02 am | |
| إن أحسن حل هو أن نضع المقترح على الموقع و ليس هناك تبرير للاستمرار في إخفائه ، و بذلك نفسح للجميع المجال للإثراء و المناقشة و إبداء الرأي على الأقل ، و أما بالنسبة للمديرين و المفتشين فالمشكلة تكمن في حذف السلك و الرتبة و ليس في التصنيف ، و إذاتمت استعادة السلك و الرتب لهؤلاء ، و إذا رأى غيرهم أنهم أقل منهم تأهيلا و تكوينا فليكونوا أقل منهم تصنيفا ، مع الإشارة الى أن قيمة كل فرد من مجموعة من الموظفين تنبع من القيمة التي يحوزها أعلى إطار في هذه المجموعة . | |
|
| |
ramzi عضو برونزي
عدد المساهمات : 221 نقاط : 431 تاريخ التسجيل : 08/03/2011
| موضوع: رد: **عاجل...مقترحات unpef حول القانون الخاص ** السبت أكتوبر 22, 2011 10:21 am | |
| أولا هذا اول رد لي في موضوعي أول سؤال أطرحه للمشرفين على المنتدى.. لماذا لم تنشر هذه المقترحات الخاصة بقانونناالى القاعدة ؟ فلولا صديق لي لما تحصلت على هذه النسخة التي بقيت طي الكتمان ولا أدري لماذا منذ16 ماي 2011..ومعظم المتدخلين هنا يجهلون أن الاتحاد رفع مقترحاته الى الوزارة منذ مدة ولا يعلمون بها شيئا ولم توضع لهم حتى على الموقع لنقاشها واعطاء مقترحاتها..؟ انه خطا كبير أن يتم اخفاء هذا الأمر وتمرير المقترحات ونحن أبناء الاتحاد أخر من يعلم..؟
| |
|
| |
maro3434
عدد المساهمات : 24 نقاط : 48 تاريخ التسجيل : 21/10/2011 العمر : 41
| موضوع: رد: **عاجل...مقترحات unpef حول القانون الخاص ** الجمعة أكتوبر 21, 2011 7:43 pm | |
| يصنف مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني مثله مثل أستاذ التعليم الثانوي في الصنف 14 باعتبارهما حاصلين على نفس الشهادة ليسانس(bac+4) من ناحية الشهادة لهما نفس الشهادة، ومن ناحية مكان العمل كلاهما موظف في الثانوية، من ناحية الحجم الساعي يعمل مستشار التوجيه 36 ساعة اسبوعيا، اضافة الى اشرافه على قطاع تدخل مكون من مجموعة من المتوسطات يتنقل اليها من ماله الخاص، كما يقوم بدورات إعلام خاصة بتلاميذ السنة 5 ابتدائي، فهل حجم مسؤولية مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني لا تستحق ان يكون لها تصنيف يناسبها(الصنف14). | |
|
| |
rezki amor عضو برونزي
عدد المساهمات : 237 نقاط : 380 تاريخ التسجيل : 13/10/2011 العمر : 56
| موضوع: رد: **عاجل...مقترحات unpef حول القانون الخاص ** الجمعة أكتوبر 21, 2011 6:20 pm | |
| التعليم الثانوي : استاذ تعليم ثانوي اقل من 10 سنوات يصنف في 13 استاذ تعليم ثانوي اكثر من 10 سنوات 14 استاذ تعليم ثانوي ( ا مهندس سابقا + 10 سنوات ) يدمج في 15 // // // ( // // اقل 10 // ) // // 14 | |
|
| |
نقابي حر عضو فضي
عدد المساهمات : 329 نقاط : 992 تاريخ التسجيل : 29/09/2010
| موضوع: رد: **عاجل...مقترحات unpef حول القانون الخاص ** الجمعة أكتوبر 21, 2011 3:59 pm | |
| - سعيد كتب:
- هذا كلام غير منطقي وغير معقول فالقانون 90/14 المتعلق بممارسة الحق النقابي واضح لأن المدير والمفتش موظف كبقية الموظفين ، والممنوعون من ممارسة العمل النقابي هم المعينون بمراسيم رئاسية فقط .
لما نأخذ نقابتنا " انباف " فيها الكثير من المديرين ، وكانو أصلا أساتذة نجحوا في المسابقات الخاصة بالمديرين والمفتشين في جميع الأطوار، ألم يكن لهم الفضل في هذه الحركية النقابية ، وبحكم تجربتهم ومعرفتهم للقوانين وسبل التفاوض تمكنا من الوصول إلى ماوصلنا إليه رغم عدم رضانا بما حققناه .نحن في عهد تقديم البدائل والمشاريع كما فعلنا ، لولا إطارات الاتحاد وبكل فخر لما تم إقناع اللجنة الحكومية المختصة من خلال الدراسات المقدمة لكشف اختلالات النظام التعويضي . والمشكل أن الموظف يرى دائما بأن المدير أو المفتش يمثل الإدارة ولا يمكنه أن يكون نقابيا ،وهذا غير صحيح ،لأن هذا ماتريده الإدارةحاليا لإبعاد هذين السلكين عن العمل النقابي لمعقتهم الجيدة بالقوانين وبالمناورات والمراوغات الإدارية ، كما أن هذا النهج كانت تعتمده النظم الاشتراكية حتى أن حصرت النقابة في العمال البسطاء " طبقة البروليتاريا " لتحويل الصراع من الصراع مع السلطة لتحقيق مطالبها إلى الصراع مع مدير المؤسسة في نفس المؤسسة ، والآن هذا الدور قد انتهى ، وهناك هم أكبر من أن يكون الصراع بين الزملاء داخل المؤسسة ، فالمشكلة الآن هي الأجور ، طب العمل ، القانون الخاص .....، أما داخ المؤسسة فكل موظف له دوره طبقا للنصوص والقوانين وهنا ينتهي الأمر . وللتاريخ نقول : لا توجد نقابة قدمت الدراسات والمقارنات ماعدا نقابة " انباف " وهي الوحيدة التي كانت الند للجنة الحكومية المختصة . والعمل النقابي كما كان في عهد الاشتراكية قد ولى ، والعمل النقابي الآن وفي كل دول العالم المتحضر يتطلب تقديم البدائل والأطروحات وهذا لايتأتى إلا بانتخاب الكفاءات في قيادة النقابات بغض النظر عن السلك والرتبة . أخي سعيد نحن لسنا ضد المديرين و لا المفتشين ، لأنهم كانوا أساتذة مثلنا و قد نصبح نحن مثلهم. لكن هناك مشكل حقيقي في مشروع تعديل القانون الخاص ، لماذا يقترح ترقية بعض الرتب بدرجتين بينما رتب أخرى بدرجة واحدة هذا هو الشيء غير المقبول و هنا يظهر التحيز فكيف تريد إقناع النقابيين؟؟؟ و كما ذكرته في المنتدى القسم الخاص بالمقترحات ، لماذا نجد في مستوى واحد كالمتوسط رتب 12-13 لأساتذة يقومون بالمهام نفسها أين العدل؟؟ قالوا لنا الشهادات ، فلنطبق ذلك على الجميع إذا. المهم الموضوع يتطلب دراسة حقيقة . و لاتغضب من الإخوة الناقمين على المديرين غير المضربين لأن هذا التصرف مس بمشاعرهم ،فكيف لمدير غير مضرب المطالبة بحقوق؟؟إذا أردت حقوقا فيجب عليك التضحية من أجلها. أليس كذلك؟؟ | |
|
| |
ousamazaki25 عضو فضي
عدد المساهمات : 587 نقاط : 759 تاريخ التسجيل : 24/09/2011
| موضوع: لا لا لا لالا لا لا لا الجمعة أكتوبر 21, 2011 1:04 pm | |
| - idar9 كتب:
- يا أخ سعيد
هذا الكلام أكل عليه الدهر و شبع أكلا و شرب إن عدد منخرطي الاتحاد في سنة 2010 بلغ أكثر من 180000 منخرط عبر الوطن فيهم أكثر من 179000 من المعلمين والأساتذة و المساعدين و العمال و فيهم أقل من 1000 بين مدير و مفنش ( و الحقيقة أقل من ذلك بكثير ) فكما تعلم أن معظم مناضلي الاتحاد الذين أصبحوا مدراء او مفتشين تنكروا لماضيهم النقابي و صاروا أشد أعداء النقابة ما عدا بعض النزهاء و هم قليلون و كذلك بعض المدراء الذين مازالوا يمسكون مناصب قيادية في الاتحاد او هم منتدبون و بلغة الاحصاء هناك تناقض صريح و غير معقول بين نسبة المنخرطين من كل سلك مع نسبة تمثيلهم في المناصب القيادية خاصة المكتب الوطني
المدراء المنخرطون : 1/18 حوالي 5 بالمائة المدراء الأعضاء في المكتب الوطني : 14/18 حوالي 78 بالمائة العمال الحقيقيون المنخرطون : 17/18 حوالي 95 بالمائة بينما لا يمثلون في المكتب الوطني إلا بنسبة : 22 بالمائة هل رأيت الفارق الكبير بين الواقع و التمثيل 5 بالمائة من المنخرطين تقود 95 بالمائة 5 بالمائة تأخذ حصة نزيد عن 78 بالمائة و 95 بالمائة تمثل بحصة أقل من 22 بالمائة قلي بصراحة تامة و دون لف و دوران و بعيدا عن لغة الإنشاء هل الرجال الذين أسسوا هذا الصرح العظيم ... السابقون الأولون كانوا يخططون لهذا الشكل لا لا لا علينا أن نعدل القانون الذاخلي (عند انعقاد المؤتمر) لنجعل القيادة تتعارض مع الإدارة في كل مستويات النقابة وتبقى المجالس الولائية والمجلس الوطني مفتوحة للكل | |
|
| |
idar9
عدد المساهمات : 3 نقاط : 5 تاريخ التسجيل : 19/10/2011
| موضوع: تنويم مغناطيسي -- لغة خشب -- لن تقنع أحدا بذلك الجمعة أكتوبر 21, 2011 12:45 pm | |
| يا أخ سعيد هذا الكلام أكل عليه الدهر و شبع أكلا و شرب إن عدد منخرطي الاتحاد في سنة 2010 بلغ أكثر من 180000 منخرط عبر الوطن فيهم أكثر من 179000 من المعلمين والأساتذة و المساعدين و العمال و فيهم أقل من 1000 بين مدير و مفنش ( و الحقيقة أقل من ذلك بكثير ) فكما تعلم أن معظم مناضلي الاتحاد الذين أصبحوا مدراء او مفتشين تنكروا لماضيهم النقابي و صاروا أشد أعداء النقابة ما عدا بعض النزهاء و هم قليلون و كذلك بعض المدراء الذين مازالوا يمسكون مناصب قيادية في الاتحاد او هم منتدبون و بلغة الاحصاء هناك تناقض صريح و غير معقول بين نسبة المنخرطين من كل سلك مع نسبة تمثيلهم في المناصب القيادية خاصة المكتب الوطني
المدراء المنخرطون : 1/18 حوالي 5 بالمائة المدراء الأعضاء في المكتب الوطني : 14/18 حوالي 78 بالمائة العمال الحقيقيون المنخرطون : 17/18 حوالي 95 بالمائة بينما لا يمثلون في المكتب الوطني إلا بنسبة : 22 بالمائة هل رأيت الفارق الكبير بين الواقع و التمثيل 5 بالمائة من المنخرطين تقود 95 بالمائة 5 بالمائة تأخذ حصة نزيد عن 78 بالمائة و 95 بالمائة تمثل بحصة أقل من 22 بالمائة قلي بصراحة تامة و دون لف و دوران و بعيدا عن لغة الإنشاء هل الرجال الذين أسسوا هذا الصرح العظيم ... السابقون الأولون كانوا يخططون لهذا الشكل | |
|
| |
سعيد عضو فضي
عدد المساهمات : 539 نقاط : 1255 تاريخ التسجيل : 03/03/2010
| موضوع: المدير والمفتش موظف كبقية الموظفين الجمعة أكتوبر 21, 2011 10:18 am | |
| هذا كلام غير منطقي وغير معقول فالقانون 90/14 المتعلق بممارسة الحق النقابي واضح لأن المدير والمفتش موظف كبقية الموظفين ، والممنوعون من ممارسة العمل النقابي هم المعينون بمراسيم رئاسية فقط . لما نأخذ نقابتنا " انباف " فيها الكثير من المديرين ، وكانو أصلا أساتذة نجحوا في المسابقات الخاصة بالمديرين والمفتشين في جميع الأطوار، ألم يكن لهم الفضل في هذه الحركية النقابية ، وبحكم تجربتهم ومعرفتهم للقوانين وسبل التفاوض تمكنا من الوصول إلى ماوصلنا إليه رغم عدم رضانا بما حققناه .نحن في عهد تقديم البدائل والمشاريع كما فعلنا ، لولا إطارات الاتحاد وبكل فخر لما تم إقناع اللجنة الحكومية المختصة من خلال الدراسات المقدمة لكشف اختلالات النظام التعويضي . والمشكل أن الموظف يرى دائما بأن المدير أو المفتش يمثل الإدارة ولا يمكنه أن يكون نقابيا ،وهذا غير صحيح ،لأن هذا ماتريده الإدارةحاليا لإبعاد هذين السلكين عن العمل النقابي لمعقتهم الجيدة بالقوانين وبالمناورات والمراوغات الإدارية ، كما أن هذا النهج كانت تعتمده النظم الاشتراكية حتى أن حصرت النقابة في العمال البسطاء " طبقة البروليتاريا " لتحويل الصراع من الصراع مع السلطة لتحقيق مطالبها إلى الصراع مع مدير المؤسسة في نفس المؤسسة ، والآن هذا الدور قد انتهى ، وهناك هم أكبر من أن يكون الصراع بين الزملاء داخل المؤسسة ، فالمشكلة الآن هي الأجور ، طب العمل ، القانون الخاص .....، أما داخ المؤسسة فكل موظف له دوره طبقا للنصوص والقوانين وهنا ينتهي الأمر . وللتاريخ نقول : لا توجد نقابة قدمت الدراسات والمقارنات ماعدا نقابة " انباف " وهي الوحيدة التي كانت الند للجنة الحكومية المختصة . والعمل النقابي كما كان في عهد الاشتراكية قد ولى ، والعمل النقابي الآن وفي كل دول العالم المتحضر يتطلب تقديم البدائل والأطروحات وهذا لايتأتى إلا بانتخاب الكفاءات في قيادة النقابات بغض النظر عن السلك والرتبة . | |
|
| |
نقابي حر عضو فضي
عدد المساهمات : 329 نقاط : 992 تاريخ التسجيل : 29/09/2010
| موضوع: رد: **عاجل...مقترحات unpef حول القانون الخاص ** الجمعة أكتوبر 21, 2011 8:45 am | |
| - سعيد كتب:
- إن ما جاء في هذا الموضوع مجانب للصواب فالمكتب الوطني فيه مفتش التربية الوطنية ، فيه أساتذةالتعليم الثانوي والمتوسط ، فيه مديرون ، وهؤلاء قبل أن يكونوا مديرين هم أساتذةبالدرجة الأولى ،إضافة إلى ذلك هم منتخبون في مؤتمر وطني بحضور كل الأسلاك وأزيد من 300 مندوب وانتخبواربما لنزاهتهم وكفاءتهم ، كما أن الاتحاد الوطني يضم 40 سلكا في صفوفه ، هل يعقل تشكيل المكتب الوطني من 40 سلكا ، وهذه الأسلاك كلها متواجدة في المجلس الوطني .
أما قضية مشروع القانون الأساسي المقترح والذي عدل مرات ومرات يبقى مشروع فقط ،وكل المكاتب الولائية والأسلاك التربوية مطالبة بإثرائه ، وبالمناسبة فالاتحاد سيعقد ندوة وطنية قبل نهاية شهر أكتوبر لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع القانون الأساسي ، أما أن نصل إلى هذا المستوى فإنه لايبني نقابة ولا يثمن جهدا، ولايصقل مناضلا في مستوى التطلعات . لما نأخذ منصب مدير أو مفتش فهما الرتبتين الأعلى في أسلاك التربية في كل دول العالم ، وكل موظف يسعى لأن يرتقي لهذه الرتبة ، وبالرغم من ذلك فمكانتهما حاليا لاتشرف ، ولايتمناها أي مرب. هل يعقل أن يصنف مدير متوسطة ومفتش الإدارة في السلم 11 ويصنف الأستاذ الذي يعمل معه في السلم 12 ، كما يصنف مدير المدرسة الابتدائية والمفتش في السلم 10 وأستاذ الابتدائي في السلم 11 عن أي مدير أو مفتش تتكلمون ؟؟ وهاتين الرتبتين مطمح كل أستاذ ، ويبقى أن الاتحاد بنظرته يريد أن يبلغ المواصفات العالمية ، كما أنه يدافع عن كل الأسلاك دون تمييز . ومن لديه أي مقترح منطقي فليتفضل وهو مشكور ، وينبغي أن لايتناقض مع القانون العام للوظيفة العمومية 06/03. المشكل يكمن في أن مشروع تعديل القانون الخاص بتاريخ 16-05-2011 و لم نسمع به إلا خلال الأسبوع المنصرم و لم يطلع عليه حتى أعضاء المكاتب الولائية ولا أعضاء المجالس الولائية و لا القاعدة من أجل مناقشته. | |
|
| |
idar9
عدد المساهمات : 3 نقاط : 5 تاريخ التسجيل : 19/10/2011
| موضوع: إلى الأخ سعيد الخميس أكتوبر 20, 2011 10:55 pm | |
| أرجوا أن توضح لي كيف يعقل أن يجمع الشخص بين مهمتين متناقضتين نقابي - مدير هذا غير معقول | |
|
| |
ANTIBENBOUZID عضو متميز
عدد المساهمات : 126 نقاط : 220 تاريخ التسجيل : 06/10/2011
| موضوع: لسنا مغفلين يا حضرة المحامي الخميس أكتوبر 20, 2011 9:09 pm | |
| - سعيد كتب:
- إن ما جاء في هذا الموضوع مجانب للصواب فالمكتب الوطني فيه مفتش التربية الوطنية ، فيه أساتذةالتعليم الثانوي والمتوسط ، فيه مديرون ، وهؤلاء قبل أن يكونوا مديرين هم أساتذةبالدرجة الأولى ،إضافة إلى ذلك هم منتخبون في مؤتمر وطني بحضور كل الأسلاك وأزيد من 300 مندوب وانتخبواربما لنزاهتهم وكفاءتهم ، كما أن الاتحاد الوطني يضم 40 سلكا في صفوفه ، هل يعقل تشكيل المكتب الوطني من 40 سلكا ، وهذه الأسلاك كلها متواجدة في المجلس الوطني .
أما قضية مشروع القانون الأساسي المقترح والذي عدل مرات ومرات يبقى مشروع فقط ،وكل المكاتب الولائية والأسلاك التربوية مطالبة بإثرائه ، وبالمناسبة فالاتحاد سيعقد ندوة وطنية قبل نهاية شهر أكتوبر لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع القانون الأساسي ، أما أن نصل إلى هذا المستوى فإنه لايبني نقابة ولا يثمن جهدا، ولايصقل مناضلا في مستوى التطلعات . لما نأخذ منصب مدير أو مفتش فهما الرتبتين الأعلى في أسلاك التربية في كل دول العالم ، وكل موظف يسعى لأن يرتقي لهذه الرتبة ، وبالرغم من ذلك فمكانتهما حاليا لاتشرف ، ولايتمناها أي مرب. هل يعقل أن يصنف مدير متوسطة ومفتش الإدارة في السلم 11 ويصنف الأستاذ الذي يعمل معه في السلم 12 ، كما يصنف مدير المدرسة الابتدائية والمفتش في السلم 10 وأستاذ الابتدائي في السلم 11 عن أي مدير أو مفتش تتكلمون ؟؟ وهاتين الرتبتين مطمح كل أستاذ ، ويبقى أن الاتحاد بنظرته يريد أن يبلغ المواصفات العالمية ، كما أنه يدافع عن كل الأسلاك دون تمييز . ومن لديه أي مقترح منطقي فليتفضل وهو مشكور ، وينبغي أن لايتناقض مع القانون العام للوظيفة العمومية 06/03. - القانون الخاص : طلبت وزارة التربية من النقابات التي لم تقدم مشروعها التعديلي تقديمه قبل يوم : 31/10/2011 علما بأن الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين تقدم بمشروعه يوم : 16/05/2011. - والقانون الحالي من وضعه؟؟؟؟ اليس الوظيف العمومي ووزارة التربية من وضعه؟؟؟؟ - ومن تاريخ وضع القانون الم يكن يتغنى أعضاء المكتب الوطني بتثمين الشهادة وقالو عبر مختلف وسائل الأعلام هدا القانون مجحف في حق حملة الشهادات؟؟؟؟ | |
|
| |
سعيد عضو فضي
عدد المساهمات : 539 نقاط : 1255 تاريخ التسجيل : 03/03/2010
| موضوع: مشروع القانون الخاص يبقى مشروعا للمناقشة والإثراء الخميس أكتوبر 20, 2011 8:04 pm | |
| إن ما جاء في هذا الموضوع مجانب للصواب فالمكتب الوطني فيه مفتش التربية الوطنية ، فيه أساتذةالتعليم الثانوي والمتوسط ، فيه مديرون ، وهؤلاء قبل أن يكونوا مديرين هم أساتذةبالدرجة الأولى ،إضافة إلى ذلك هم منتخبون في مؤتمر وطني بحضور كل الأسلاك وأزيد من 300 مندوب وانتخبواربما لنزاهتهم وكفاءتهم ، كما أن الاتحاد الوطني يضم 40 سلكا في صفوفه ، هل يعقل تشكيل المكتب الوطني من 40 سلكا ، وهذه الأسلاك كلها متواجدة في المجلس الوطني . أما قضية مشروع القانون الأساسي المقترح والذي عدل مرات ومرات يبقى مشروع فقط ،وكل المكاتب الولائية والأسلاك التربوية مطالبة بإثرائه ، وبالمناسبة فالاتحاد سيعقد ندوة وطنية قبل نهاية شهر أكتوبر لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع القانون الأساسي ، أما أن نصل إلى هذا المستوى فإنه لايبني نقابة ولا يثمن جهدا، ولايصقل مناضلا في مستوى التطلعات . لما نأخذ منصب مدير أو مفتش فهما الرتبتين الأعلى في أسلاك التربية في كل دول العالم ، وكل موظف يسعى لأن يرتقي لهذه الرتبة ، وبالرغم من ذلك فمكانتهما حاليا لاتشرف ، ولايتمناها أي مرب. هل يعقل أن يصنف مدير متوسطة ومفتش الإدارة في السلم 11 ويصنف الأستاذ الذي يعمل معه في السلم 12 ، كما يصنف مدير المدرسة الابتدائية والمفتش في السلم 10 وأستاذ الابتدائي في السلم 11 عن أي مدير أو مفتش تتكلمون ؟؟ وهاتين الرتبتين مطمح كل أستاذ ، ويبقى أن الاتحاد بنظرته يريد أن يبلغ المواصفات العالمية ، كما أنه يدافع عن كل الأسلاك دون تمييز . ومن لديه أي مقترح منطقي فليتفضل وهو مشكور ، وينبغي أن لايتناقض مع القانون العام للوظيفة العمومية 06/03. | |
|
| |
نقابي حر عضو فضي
عدد المساهمات : 329 نقاط : 992 تاريخ التسجيل : 29/09/2010
| موضوع: إحذروا من التلاعب بمصير الاتحاد الأربعاء أكتوبر 19, 2011 12:07 pm | |
| لدينا بعض الملاحظات فقط. من خلال قراءتي السريعة لا حظت مايلي: * تكريس الحقرة في هذا القانون المقترح من خلال وجود فوارق غير مبررة بين موظفي المستوى الواحد . المتوسط: ت. حالي ت. مقترح أساتذة التعليم الأساسي: 11 - 12 أساتذة التعليم المتوسط: 12 - 13
أما الإبتدائي حدّث ولا حرج.
*المديرون غير المضربون و المعرقلون للإضرابات حاشى البعض. ت. حالي ت. مقترح مدراء المتوسطات : 13 - 15 ملاحظة : يضاف له المستوى 06 (105 نقطة إستدلالية)
لست أدري لماذا تضاف نقاط ودرجات لغير المضربين و يعاقب المضربون بتركهم في أسفل السافلين. أكيد أنه من قام بصياغةهذه التعديلات لا يهمه شأن الأستاذ بل هو مدير ولا يفكر إلا في مصلحته و ليس في مصلحة الإتحاد ، لأنالمخرطين في نقابتنا لا يمكنه السكوت على هذا الظلم.
أنا قدمت ملاحظاتي بكل صراحة و ما أريده فقط هو الإثراء الفعلي و الجدي لهذه المقترحات و العودةإلى القاعدة حتى لا تنقلب هذه الأخيرة على القيادة ونفقد بذلك كل ما بنيناه منذ سنوات. | |
|
| |
نقابي حر عضو فضي
عدد المساهمات : 329 نقاط : 992 تاريخ التسجيل : 29/09/2010
| موضوع: و نحن أين يتم نصنيفنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الأربعاء أكتوبر 19, 2011 11:39 am | |
| ليسانس + سنتين معهد تكنولوجي للتربية + أكثر من 23 سنة خبرة+ ساعات العمل في المتوسط أكثر من الثانوي | |
|
| |
rezki amor عضو برونزي
عدد المساهمات : 237 نقاط : 380 تاريخ التسجيل : 13/10/2011 العمر : 56
| موضوع: رد: **عاجل...مقترحات unpef حول القانون الخاص ** الأربعاء أكتوبر 19, 2011 8:24 am | |
| احذرو من هذا القانون قد يفجر النقابات من الاجدر التمعن جيدا في اعداده وان لايضلم احد فيه | |
|
| |
rezki amor عضو برونزي
عدد المساهمات : 237 نقاط : 380 تاريخ التسجيل : 13/10/2011 العمر : 56
| موضوع: رد: **عاجل...مقترحات unpef حول القانون الخاص ** الأربعاء أكتوبر 19, 2011 8:23 am | |
| احذرو من هذا القانون قد ثفجر النقابات من الاجدر التمعن جيدا في اعداده وان لايضلم احد فيه | |
|
| |
???? ? زائر
| موضوع: رد: **عاجل...مقترحات unpef حول القانون الخاص ** الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 11:11 pm | |
| انا معلم مدرس ابتدائية : باكالوريا + اولى جامعي + DUEA + خريج المعهد التكنولوجي + 20 سنة عمل (اذا سمحتم اسميها خبرة) **** عجبا اجحاف في حقنا حتى من ذوي جلدتنا : كيف تم تصنفنا في مقترحكم (نضرتكم فوقية)لستم اوصيا انتم زملاء او نحسبكم كذلك نريد الرتبة حسب الشهادة (تثمنها) باكالوريا في الابتدائي هي نفس البكلوريا في المتوسط ليسانس في الابتدائي نفسها ليسانس في المتوسط ....و هلما جر
فكيف يعقل ان اذهب انا وصديق لي لنسجل للدخول المعهد التكنولوجي فاختار بمحض ارادتي ان اكون معلم مدرسة ابتدائية و يختار هو استاذ بالمتوسطة افوقه بالشهادة فيصنف هو في رتبة اعلى مني (نقول ذاك زمان اضربنا و اتحدنا لنحارب ظلمه ) و ها انتم تعيدون الكرة بمقطرحاتكم -كيف يعقل ان في مقطرح الوزارة يدمج كل معلم الى استاذ مدرسة ابتدائية تابع دراسة جامعية لمدة ثلاثة سنوات او اكثر اثناء الخدمة علما ان كثير من الزملاء متحصلين شهادة (DUEA) وانتم بمقترحكم تطالبون الترقية بدرجة
-الترقية الى منصب مدير مدرسة ابتدائية: عندكم يرقى بالتاهيل والمسابقة معلم مدرسة ابتدائية بعد 10 سنوات 15 سنةووووو...... اما استاذ متوسط درس سنتين في الابتدائي له الحق في التاهيل او المشاركة في المسابقة ليكون مديرا على من هم اقل منه مستوى.... (ما هذا التعالي) هل رايتم نظرتكم لمعلم الابتدائي انتم زملاؤنا فلا ضير في نظرة الغرباء (...و لظلم ذوي القرابة اشد مضاضة...) ارجعوا الى القاعدة استشروا تفلحوا فانتم مؤتمنون على مصائر اجيال اتية نعم انتم مشكرون على سعيكم ولكنكم ابدا لا تستطيعوا تحقيق العدالة في ما تقطرحون ولن تبلغوا طموحات معلمي الابتدائي دون استشاراتهم والعودة اليهم فيما يخصهم فان همومهم كثيرة ...
وفقكم الله اخوكم من الطارف |
|
| |
ANTIBENBOUZID عضو متميز
عدد المساهمات : 126 نقاط : 220 تاريخ التسجيل : 06/10/2011
| موضوع: رد: **عاجل...مقترحات unpef حول القانون الخاص ** الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 10:21 pm | |
| - حياة كتب:
- اقصد ان قيادة الاتحاد انزه من ان تكون الاقتراحات التي كتبها رمزي هي من طرف الاتحاد فلو كان الامر يتعلق من النقابات المؤسسة على اساس المصالح فالامر مقبول ولو كانت من عند نقابة ugta فالامر مقبول ولكن ما لا اتصوره ان تكون قيادتنا بهذه الانانية والانتهازيه حاشى فهم ارفع من ذالك لذلك انا في انتظار التكذيب ونشر مقترحات الاتحاد الحقيقيةالتي اكيد انها تخلو من حب الذات والنظرة الضيقة لتستفيد فئة دون غيرها وان يكون دفاعهم عن مناصبهم ليكونو اكبر المستفيدين الاكيد ان اقتراحات الاتحاد لا يهمش فبها احد وستكون مشرفة وتنصف الجميع
ان من نسب هاته الاقتراحات لقيادة الاتحاد يريد ان يظهرها وكانها تريد ان تقول ان القاعدةاستغلت من اجل استفادتهم بالقسط الكبير مع ترضية باقي الاصناف وهذا نوع من التفرقة لتفشل الاحتجات الاتية اكيد ان هذا لن يكون لان صاحب هاته الاقتراحات يكشف نفسه للوزارة وكانه يريد ترضية لاسكاته يا اخي هده المقترحات هي مقترحات لونباف . وقد نزعت من الموقع لأن كما ترى بها شبهات فاضحة وتخدم فئة على اخرى . وادا كان هناك احد يقول العكس اتحداه ان ياتينا بمقترحات غير هده. | |
|
| |
laid20031 عضو مبدع
عدد المساهمات : 92 نقاط : 164 تاريخ التسجيل : 10/06/2011
| موضوع: الرجاء من مكتب النقابة طرح الموضوع للمناقشة الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 8:33 pm | |
| أرجو من النقابة طرح الموضوع أي مقترحات القانون الأساسي للنقاش بصفة رسمية لأنني لاأصدق مايكتب على المنتدى فإذا كان صحيح ما قرأته فهذه كارثة بسبب أن جميع القوانين الأساسية الصادرة للقطاعات الأخرى تعطي مسار مهني متميز لحاملي شهادات الليسانس ومهندس دولة أي بلغة بسيطة بكالوريا+4سنوات جامعيةصنف12 ثم بعد5سنوات أقدمية يرقىصنف14 ثم بعد7سنوات أقدمية يرقى صنف16 بكالوريا+5سنوات جامعية صنف13ثم بعد5سنوات أقدمية يرقىصنف14 ثم بعد7سنوات أقدمية يرقى صنف16
| |
|
| |
???? زائر
| موضوع: ماذا فهمت مقدة الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 8:14 pm | |
| اقصد ان قيادة الاتحاد انزه من ان تكون الاقتراحات التي كتبها رمزي هي من طرف الاتحاد فلو كان الامر يتعلق من النقابات المؤسسة على اساس المصالح فالامر مقبول ولو كانت من عند نقابة ugta فالامر مقبول ولكن ما لا اتصوره ان تكون قيادتنا بهذه الانانية والانتهازيه حاشى فهم ارفع من ذالك لذلك انا في انتظار التكذيب ونشر مقترحات الاتحاد الحقيقيةالتي اكيد انها تخلو من حب الذات والنظرة الضيقة لتستفيد فئة دون غيرها وان يكون دفاعهم عن مناصبهم ليكونو اكبر المستفيدين الاكيد ان اقتراحات الاتحاد لا يهمش فبها احد وستكون مشرفة وتنصف الجميع ان من نسب هاته الاقتراحات لقيادة الاتحاد يريد ان يظهرها وكانها تريد ان تقول ان القاعدةاستغلت من اجل استفادتهم بالقسط الكبير مع ترضية باقي الاصناف وهذا نوع من التفرقة لتفشل الاحتجات الاتية اكيد ان هذا لن يكون لان صاحب هاته الاقتراحات يكشف نفسه للوزارة وكانه يريد ترضية لاسكاته |
|
| |
مقدة
عدد المساهمات : 13 نقاط : 15 تاريخ التسجيل : 10/08/2011
| موضوع: التصنيف العادل الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 7:47 pm | |
| - حياة كتب:
- ننتظر تكذيبا في الصفحة الاولى للموقع فلا يمكن ان تكون صادرة عن قيادة الاتحاد
اذا اردتم اقتراح تصنيف عادل لعمال التربية أقصد المعلمين والاساتذة وال... وغير ذلك من التسميات اقترح ان يكون التصنيف اعتمادا على الخبرة: 5سنوات صنف11 / 10سنوات صنف12 / 15سنة صنف 13/ 20فما فوق + منحة الخبرة. | |
|
| |
| **عاجل...مقترحات unpef حول القانون الخاص ** | |
|