منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا

اذهب الى الأسفل 
+3
Aristote
محمد السعيد غطاس
kendouci
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
kendouci
عضو فضي
عضو فضي



عدد المساهمات : 483
نقاط : 934
تاريخ التسجيل : 09/09/2011
العمر : 60

لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا  Empty
مُساهمةموضوع: لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا    لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا  Emptyالجمعة مارس 02, 2012 2:15 pm

[b]1 ـ الانحياز إلى فئة خاصة من الموظفين بغرض تمكينها حيازة على وظائف عليا في الإدارة.
2 ـ تجاهل استحداث مناصب و تخصصات ضرورية ينص عنها القانون التوجيهي للتربية و خاصة في مرحلتي التربية التحضيرية و التعليم الابتدائي و في مجال محو الأمية و تعليم الكبار.
3 ـ معاقبة فئة مفتشي التعليم الابتدائي بالإصرار على التمييز في التصنيف و منحهم أقل من زملائهم في مرحلتي التعليم المتوسط و الثانوي رغم أنهم أحيانا يملكون حاليا مؤهلات مهنية و علمية أعلى و يؤدون مهاما إدارية و يشرفون على مجموعة من المواد و يتعاملون مع مجموعة من التخصصات بالإضافة إلى المهام المشتركة مع بقية المفتشين في المتوسط و الثانوي .
4 ـ كذلك معاقبة فئة مفتشي التعليم الابتدائي بوضع رتبة وحيدة في السلك مع حرمانهم من الترقية. وتكريس مبدأ التمييز دون اعتماده على معايير موضوعية واضحة... و إدماج المفتشين المنحدرين من التعليم الثانوي في رتبة مفتشي التعليم المتوسط أو التوجيه المدرسي دون مشورة المعنيين، ودون تقدير حقيقي يليق بملمحهم و إغفال تماما لفئة مفتشي التعليم الابتدائي المنحدرين من التعليم المتوسط والذين كانوا مصنفين في الصنف 13 مثلهم مثل المنحدرين من التعليم الثانوي مع نزع النقاط الاستدلالية 105 دون تعويض.
5 ـ التمييز بين الموظفين من خلال تحديد سقف تصنيف الموظفين في التعليم الابتدائي في 14 فقط و فسح المجال لغيرهم لبلوغ الصنف 16 أو 17 و هو عقاب للموظفين في هذه المرحلة بالقانون و سلب حقوقهم حاليا و في المستقبل في التمتع بتثمين مؤهلاتهم العلمية و في المرحلة التي يختارونها.
6 ـ ظلم في الترقية و تمييز فادح بين الموظفين فهل يعقل على سبيل المثال تصنيف موظف بأقل مؤهلات في 15 هو سابقا في 16/02 بينما مفتش التعليم الابتدائي هو سابقا في 16/05 يتم تصنيفه فقط في 14 و بمؤهلات قد لا يملكها ذاك المصنف في 17.
7 ـ الاستهزاء بمفتشي التعليم الابتدائي باستحداث منصب مفتش إدارة مؤسسات بإضافة مهام تسيير لا توجد لدى نظرائه في المتوسط و الثانوي بهدف القضاء النهائي على استقلالية التفتيش في التعليم الابتدائي مع تكليفه بمهام من اختصاص موظفي الإدارة ، فهل هذا المنصب ينتمي إلى موظفي الإدارة أو إلى موظفي المراقبة و التفتيش ؟؟؟؟.
8ـ الامتناع عن استشراف المستقبل من خلال التركيز فقط على تدارك النقائص التي أفرزها تطبيق المرسوم التنفيذي 08/315 و عن معالجة وضعيات مستجدة بهدف تحديد عمر القانون بمدة قصيرة و قتل التطلع إلى المستقبل ، مع العلم أن أي قانون خاص يجب أن يأخد بعين الاعتبار مؤهلات الموظف مع الحرص على تثمين كل من: ( الأقدمية و مجهود الموظف لتحسين مؤهلاته) .
9 ـ الإصرار على تصنيف الأستاذ المكون في المدرسة الابتدائية و مدير مدرسة ابتدائية و مفتش التغذية
10 ـ تجاهل مبدأ المحافظة على الحقوق المكتسبة بالاستناد إلى المرسوم بالاستناد إلى المرسوم التنفيذي 90/49 و ليس إلى المرسوم 08/315 الذي هو بصدد التعديل من أجل الانحياز إلى فئة من الموظفين على حساب أخرى.
و الخلاصة :
بالنسبة لسلك التفتيش هناك ( مفتش تعليم ابتدائي و مفتش تعليم متوسط و مفتش تربية وطنية) الكل يحمل محفظة و يفتش موظفا حسب نطاق الإشراف التربوي و الإداري أي يشتركون في نفس المهام و يختلفون في خصوصية التفتيش .
ففي الابتدائي هناك مفتش يحمل الماجستير و كذلك في المتوسط و الثانوي و قد نجد مفتش تربية وطنية دون ذلك بكثير مع احترامي للجميع.
و يبقى الآن للجنة الصياغة أن تتصف بالشفافية و تعلن عن المعايير المعتمدة في التمييز بين موظفي المراقبة و التفتيش، و مهما كان الأمر فإن أسلاك التفتيش و المراقبة هي أعلى رتبة ترقية للموظف في قطاع التربية و منها تتشكل نخبة تتكفل بمهام مشتركة كالبحث و المراقبة و التفتيش و التحقيق ، و المنطق يقتضي أن تصنف أعلى من كل موظفي التعليم و أعلى من كل موظفي الإدارة و هذا هو المنطق الذي أسس له في المرسوم التنفيذي 90/49 ، فلماذا هذا التراجع ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد السعيد غطاس




عدد المساهمات : 9
نقاط : 9
تاريخ التسجيل : 25/11/2011

لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا  Empty
مُساهمةموضوع: شكر وتقدير واحترام    لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا  Emptyالجمعة مارس 02, 2012 3:09 pm

أخي الفاضل المفاوض الموضوعي فقط سيأخذ بهذا الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Aristote
عضو متميز
عضو متميز



عدد المساهمات : 133
نقاط : 226
تاريخ التسجيل : 10/12/2011

لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا  Empty
مُساهمةموضوع: Grâce à notre convictions nous vaincrons   لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا  Emptyالجمعة مارس 02, 2012 3:13 pm

Nous vaincrons grâce à nos convictions nous montrerons au créneau les formes de nos revendications feront actes dans l'histoire du travail syndical Resserrons nos rangs c'est le plus important en ce moment
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahi med
عضو فضي
عضو فضي
mahi med


عدد المساهمات : 393
نقاط : 609
تاريخ التسجيل : 30/01/2012

لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا    لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا  Emptyالجمعة مارس 02, 2012 3:18 pm

kendouci كتب:
[b]1 ـ
1.
و الخلاصة :
بالنسبة لسلك التفتيش هناك ( مفتش تعليم ابتدائي و مفتش تعليم متوسط و مفتش تربية وطنية) الكل يحمل محفظة و يفتش موظفا حسب نطاق الإشراف التربوي و الإداري أي يشتركون في نفس المهام و يختلفون في خصوصية التفتيش .
ففي الابتدائي هناك مفتش يحمل الماجستير و كذلك في المتوسط و الثانوي و قد نجد مفتش تربية وطنية دون ذلك بكثير مع احترامي للجميع.


و يبقى الآن للجنة الصياغة أن تتصف بالشفافية و تعلن عن المعايير المعتمدة في التمييز بين موظفي المراقبة و التفتيش، و مهما كان الأمر فإن أسلاك التفتيش و المراقبة هي أعلى رتبة ترقية للموظف في قطاع التربية و منها تتشكل نخبة تتكفل بمهام مشتركة كالبحث و المراقبة و التفتيش و التحقيق ، و المنطق يقتضي أن تصنف أعلى من كل موظفي التعليم و أعلى من كل موظفي الإدارة و هذا هو المنطق الذي أسس له في المرسوم التنفيذي 90/49 ، فلماذا هذا التراجع ؟؟؟؟
هذا هو المطلب الحقيقي ـ المرجعي ، المؤسس ـ وغير ذلك فلا مطلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raid
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 285
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا  Empty
مُساهمةموضوع: التقعيد والتاسيس   لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا  Emptyالجمعة مارس 02, 2012 3:33 pm

اعجبني جدا طلبك تقديم المعايير المعتمدة في التمييز بين موظفي المراقبة والتفتيش }وهي القاصمة لان كل تصنيف يجب ان يتم وفق شروط وضوابط بعيدا عن الاهواء والعواطف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مفتش منصف
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 211
نقاط : 376
تاريخ التسجيل : 24/02/2012

لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا  Empty
مُساهمةموضوع: بارك الله فيك وسدد خطاك   لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا  Emptyالجمعة مارس 02, 2012 5:16 pm

بارك الله فيك وسدد خطاك...هي هذه مطالب المفتشين مجتمعة...ولا تقبل التجزأ...عضوا عليها بالنواجد...خلف رجل واحد...لتجسيدها في النسخة الاصلية للقانون الاساسي...متحدين جميعا...مهما كانت الروافد...كل من موقعه...بما اوتيتم من قوة...ولا تهنوا ولا تحزنوا...وانتم الاعلون ان شاء الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أسماء
عضو برونزي
عضو برونزي
أبو أسماء


عدد المساهمات : 175
نقاط : 237
تاريخ التسجيل : 20/11/2011

لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا    لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا  Emptyالجمعة مارس 02, 2012 7:09 pm

و الخلاصة :
بالنسبة لسلك التفتيش هناك ( مفتش تعليم ابتدائي و مفتش تعليم متوسط و مفتش تربية وطنية) الكل يحمل محفظة و يفتش موظفا حسب نطاق الإشراف التربوي و الإداري أي يشتركون في نفس المهام و يختلفون في خصوصية التفتيش .
ففي الابتدائي هناك مفتش يحمل الماجستير و كذلك في المتوسط و الثانوي و قد نجد مفتش تربية وطنية دون ذلك بكثير مع احترامي للجميع.وزيادة على ذلك تفرده بين زملائه في المرحلتين الأخريين في جسامة الإشراف التربوي(يشرف على تنفيذ47 منهاجاتعليميا) ،نظير 04 و03 مناهج فقط بالنسبة لغيره... وكذا تشعب هذا الإشراف( التفتيش والمراقبة في نظامين للتمدرس: التعليم التحضيري/ التعليم الأساسي) مقابل نظام تمدرس واحد بالنسبة للآخرين...

و يبقى الآن للجنة الصياغة أن تتصف بالشفافية و تعلن عن المعايير المعتمدة في التمييز بين موظفي المراقبة و التفتيش، و مهما كان الأمر فإن أسلاك التفتيش و المراقبة هي أعلى رتبة ترقية للموظف في قطاع التربية و منها تتشكل نخبة تتكفل بمهام مشتركة كالبحث و المراقبة و التفتيش و التحقيق ، و المنطق يقتضي أن تصنف أعلى من كل موظفي التعليم و أعلى من كل موظفي الإدارة و هذا هو المنطق الذي أسس له في المرسوم التنفيذي 90/49 ، فلماذا هذا التراجع ؟؟؟؟ لذا لابدّ من استرجاع تبني المطلب الأول الذي كان المنطلق لشرارة بداية الهبّة غير المسبوقة لمفتشي الابتدائي "المقاطعة الإداريةّ" ،فقد آن الأوان لتأكيده بتصعيد أعلى وعاجل لايتوقف إلاّ بتوحيد:
- تسمية منتسبي جهاز التفتيش في المراحل الثلاث: مفتش التربية الوطنية للتعليم الابتدائي.، مفتش التربية الوطنية للتعليم المتوسط، مفتش التربية الوطنية للتعليم الثانوي.
- التصنيف الذي ينبغي ألا يقل عن الصنف 17 مع القبول بآلية التفريق بين المراحل عن طريق النقاط الاستدلالية فقط...
هذا المطلب سيعيد اللحمة بين المفتشين ، ويجمع شتات خلافاتهم من جديد...


[/quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لهذا نرفض التعديل ،،،،،،،، بلغوا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نرفض النشاطات اللاصفية
» إلزامية الأنشطة اللاصفية واحتسابها في الحجم الساعي للأستاذ
» من فضلكم بلغوا هذه الأرقام
» التعديل الأخير
» بلغوا الأمانة للصادق دزيري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدي اللجان الوطنية لمختلف الاسلاك :: منتدى المفتشين-
انتقل الى: