| بيان للإثراء | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
kendouci عضو فضي
عدد المساهمات : 483 نقاط : 934 تاريخ التسجيل : 09/09/2011 العمر : 60
| موضوع: بيان للإثراء الخميس فبراير 23, 2012 9:14 am | |
| لقد تعودنا منكم التطبيق الصارم للقوانين ، و إذ نحمل لجنة الصياغة مسؤولية الاختلالات و التناقضات التي ظهرت في المسودة الثانية لتعديل القانون الأساسي الخاص و ما سينجر عنها من انعكاسات تضر بالدولة الجزائرية و بوتيرة تطور منظومتها التربوية ، و في ظل تمرير جماعة ضاغطة أهدافا لضرب برنامج فخامة رئيس الجمهورية لإصلاح المنظومة التربوية ، يتشرف مفتشو التعليم الابتدائي بفضح بعض الأهداف فيما يلي : 1 ـ الفصل بين مراحل التعليم و إحداث قطيعة فيما بينها مع الانحياز إلى مرحلة التعليم الثانوي بغرض استحواذ موظفي هذه المرحلة على وظائف عليا في الإدارة. 2 ـ تجاهل استحداث مناصب و تخصصات ضرورية ينص عنها القانون التوجيهي للتربية و خاصة في مرحلتي التربية التحضيرية و التعليم الابتدائي و في مجال محو الأمية و تعليم الكبار . 3 ـ معاقبة فئة مفتشي التعليم الابتدائي بالإصرار على التمييز في التصنيف بين موظفي التفتيش و المراقبة رغم أنهم يملكون نفس المؤهلات المهنية و العلمية حاليا و يؤدون نفس المهام بناء على دراسة تضليلية استثنت المفتشين في المتوسط و الثانوي و استهدفت فئة مفتشي التعليم الابتدائي فقط 4 ـ كذلك معاقبة فئة مفتشي التعليم الابتدائي بوضع رتبة وحيدة في السلك مع حرمانهم من الترقية. 5 ـ ظلم في الترقية و التمييز بين الموظفين من خلال تحديد السقف في 13 في مرحلة التعليم الابتدائي لمعاقبة الموظفين في هذه المرحلة بالقانون و سلب حقوقهم في التمتع بتثمين مؤهلاتهم العلمية حاليا و في المستقبل و في المرحلة التي يختارونها . 6 ـ قصور في استشراف المستقبل من خلال التركيز فقط على تدارك النقائص التي أفرزها تطبيق المرسوم التنفيذي 08/315 و الامتناع عن معالجة وضعيات مستجدة . 7 ـ الإصرار على تصنيف مدير مدرسة ابتدائية و أستاذ رئيسي في الابتدائي و مفتش التغذية المدرسية في نفس الصنف 12 رغم أنهم يختلفون في المهام و المؤهلات المهنية و العلمية و وظائفهم تتطلب التصنيف التصاعدي بهدف حصر مجال الترقية و تحديد سقفه ، و هي حالة فريدة لا نجدها إلا في الابتدائي . 8 ـ تجاهل مبدأ المحافظة على الحقوق المكتسبة بالاستناد إلى المرسوم بالاستناد إلى المرسوم التنفيذي 90/49 و ليس إلى المرسوم 08/315 الذي هو بصدد التعديل من أجل الانحياز إلى فئة من الموظفين على حساب أخرى. و ختاما : نرجو من سيادتكم التدخل لمنع هذه الجماعة من تحقيق الأهداف التي حاولنا فضحها و التي لم نكتشفها بعد و أخرى قد تكون ذات علاقة بمصالح شخصية ضيقة .
| |
|
| |
معمر عزالدين عضو مبدع
عدد المساهمات : 117 نقاط : 174 تاريخ التسجيل : 26/12/2011
| موضوع: بارك الله فيك يا أستاذي الخميس فبراير 23, 2012 10:50 am | |
| يا أستاذي الكريم انه بيان رزين شامل يشخص حقيقة المؤامرة والتجاهل الذي حاق بمرحلة التعليم الابتدائي ويكشف خزي ذوي المصالح الشخصية الذين يريدون أن يحققوها على حساب التربية, بارك الله فيك.
عدل سابقا من قبل معمر عزالدين في الخميس فبراير 23, 2012 10:57 am عدل 1 مرات | |
|
| |
kendouci عضو فضي
عدد المساهمات : 483 نقاط : 934 تاريخ التسجيل : 09/09/2011 العمر : 60
| موضوع: رد: بيان للإثراء الخميس فبراير 23, 2012 10:56 am | |
| إذا لم تلى مطالبنا سوف نوصله إلى كل الجهات المعنية الوطنية و الدولية تزامنا مع تصعيد الاحتجاج . | |
|
| |
أبو أسماء عضو برونزي
عدد المساهمات : 175 نقاط : 237 تاريخ التسجيل : 20/11/2011
| موضوع: رد: بيان للإثراء الخميس فبراير 23, 2012 12:09 pm | |
| أخي قندوسي، بالفعل إنهم ينسفون برنامج فخامة رئيس الجمهورية نسفا...، هناك عدة أطراف ماكرة تعمل على تمييع هذا البرنامج الطموح جدّا بعدة أساليب، منها المباشر، وغير المباشر، الظاهر، والمبطن، العاجل والآجل...
ألا ترى معي أن أطرافا تتعامل مع ملفات وطني الكبرى، وكأنها يربطهامع هذا الوطن المفدى سوى عقد مدته 5سنوات ، حيث إذا تم استنفاد هذه المدة تصرفت وكأن البلد ليس بلدها، والوطن ليس لها بوطن ، متناسية أنه بلدهم وبلد أبنائهم وبلد أحفادهم وأحفاد احفادهم...؟[/b]
[b]هل تذكر أخي خطاب فخامته الجامع والمانع حول المدرسة سنة 1999؟ لا زلت أذكر كيف أبهر الجميع بمستواه الأدبي الذي طأطأ له كل أديب، وقوة اللغةالتي انصاع لها ملوك نواصيها ،وسحر بيانه الذي سلّم له أهل البيان... بل أتذكر وقتذاك كيف أبهر العارفين بالتربية وأهل التعليم بما تفرّد به خطاب فخامته من حقائق ومعارف عن المدرسة و دورها الرائد والفريد في البناءالوطني والإنساني...مما يجعله الإطار المرجعي ونواة هذا البرنامج الطموح و الكفيل ببناء جزائر العزة والقوة...
| |
|
| |
بويوطلحة عضو برونزي
عدد المساهمات : 172 نقاط : 411 تاريخ التسجيل : 18/01/2012
| موضوع: لاتتسرع يا قندوسي الخميس فبراير 23, 2012 1:07 pm | |
| اعلم اخي القندوسي ان 80بالمئة من المفتشين لم يقاطعوا ولم يحتجوا واذا اضطررنا ذكرنا الاسماء ما يعني انهم كانوا راضين بالوضع السابق اذا لابد من بلورة نظرة علمية قانونية لرد فعلنا بعد المسودة الجديدة ولا تعبر نيابة عنا الا بعد التشاور فالمرحلة حساسة ولا تقحموا السياسة فالجزائر اولا التربية ثانيا | |
|
| |
بويوطلحة عضو برونزي
عدد المساهمات : 172 نقاط : 411 تاريخ التسجيل : 18/01/2012
| موضوع: اقرؤوا المناهج يا مفتشين الخميس فبراير 23, 2012 1:11 pm | |
| اعلم ان الكثير من المفتشين لم يطلعوا بعد على المناهج ولذلك فرغم كل شيء المنظومة بخير فقط كل يعمل عمله وبعد ذلك نقيم تفاعلوا | |
|
| |
بويوطلحة عضو برونزي
عدد المساهمات : 172 نقاط : 411 تاريخ التسجيل : 18/01/2012
| موضوع: عاجل الى القندوسي الخميس فبراير 23, 2012 1:12 pm | |
| لاتتسرع يا قندوسي
مُساهمة بويوطلحة اليوم في 2:07 pm اعلم اخي القندوسي ان 80بالمئة من المفتشين لم يقاطعوا ولم يحتجوا واذا اضطررنا ذكرنا الاسماء ما يعني انهم كانوا راضين بالوضع السابق اذا لابد من بلورة نظرة علمية قانونية لرد فعلنا بعد المسودة الجديدة ولا تعبر نيابة عنا الا بعد التشاور فالمرحلة حساسة ولا تقحموا السياسة فالجزائر اولا التربية ثانيا | |
|
| |
mahi med عضو فضي
عدد المساهمات : 393 نقاط : 609 تاريخ التسجيل : 30/01/2012
| موضوع: رد: بيان للإثراء الخميس فبراير 23, 2012 1:15 pm | |
|
عدل سابقا من قبل mahi med في الخميس مارس 15, 2012 8:32 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
kendouci عضو فضي
عدد المساهمات : 483 نقاط : 934 تاريخ التسجيل : 09/09/2011 العمر : 60
| موضوع: رد: بيان للإثراء الخميس فبراير 23, 2012 4:57 pm | |
| مراسلة فخامة رئيس الجمهورية ، حق كل مواطن ، أنتأنتظر متكم التصحيح و التنقيح و الإثراء فماذا تنتظرون ؟؟؟ | |
|
| |
mahi med عضو فضي
عدد المساهمات : 393 نقاط : 609 تاريخ التسجيل : 30/01/2012
| موضوع: رد: بيان للإثراء الخميس فبراير 23, 2012 5:12 pm | |
|
عدل سابقا من قبل mahi med في الخميس مارس 15, 2012 8:34 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
أبو أسماء عضو برونزي
عدد المساهمات : 175 نقاط : 237 تاريخ التسجيل : 20/11/2011
| موضوع: رد: بيان للإثراء الخميس فبراير 23, 2012 9:58 pm | |
| - kendouci كتب:
- مراسلة فخامة رئيس الجمهورية ، حق كل مواطن ، أنتأنتظر متكم التصحيح و التنقيح و الإثراء فماذا تنتظرون ؟؟؟
9- تناقضات صارخةو بالجملة منها:- التلاعب في التصنيفات ،حيث هناك أسلاك صنفت حسب المؤهل تارة و حسب المهام تارة أخرى. - القفز خلال التصنيف على الرتبة الأصلية لسلك التفتيش الابتدائي " مفتش التعليم الأساسي" المكتسبة في إطار المرسوم التنفيذي :49- 90 في حين تم مراعاة الرتب الأصلية لجميع الأسلاك الأخرى. - سريان الترقية الأفقية داخل سلك بعينه وحرمان بقية الأسلاك، إضافة إلى فتح الترقية العمودية أمام جميع الأسلاك باستثناء سلك مفتشي التعليم الابتدائي. - تطبيق إجراء الدمج و التفرقة بين مفتشي الابتدائي في التصنيف دون سواهم عند تحويل المناصب العليا إلى رتب ، رغم أن الانحدار من عدة رتب ليس مقصورا على مفتشي الابتدائي، فهناك أسلاك أخرى منحدرة من عدة رتب : 11 ،12 ،13 لكن تمّ استثناؤهم!!! 10-..................................... 11-..................................... أكملوا بنود البيان! | |
|
| |
بويوطلحة عضو برونزي
عدد المساهمات : 172 نقاط : 411 تاريخ التسجيل : 18/01/2012
| موضوع: بيان للاثراء الجمعة فبراير 24, 2012 12:40 am | |
| نثمن استحداث مفتش ابتدائي في الادارة ونقترح تصنيفه في 15 | |
|
| |
| بيان للإثراء | |
|