منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 خلاصة عامة حول طريقة التدريس بالكفاءات

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
souna
عضو فضي
عضو فضي
souna


عدد المساهمات : 1032
نقاط : 2108
تاريخ التسجيل : 01/03/2010

خلاصة عامة حول طريقة التدريس بالكفاءات  Empty
مُساهمةموضوع: خلاصة عامة حول طريقة التدريس بالكفاءات    خلاصة عامة حول طريقة التدريس بالكفاءات  Emptyالسبت أكتوبر 09, 2010 7:54 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليكم هده الخلاصة عن طريقة التدريس بالكفاءات الخاصة بمادة الرياضيات
_ اثتاء التحضير يحدد الاستاد ما ينبغي ان يتعلمه التلميد
_ تحديد الكفاءة القاعدية لكل درس ومؤشر الكفاءة ,علما ان الكفاءة هي مجموعة الموارد المستهدفة من نشاطات وحدات نفس الباب
_يطرح الدرس على انه مشكلة ,ينبغي التعاون من اجل حلها .
_تحديد الوضعية المشكلة (التعليمية)وهده تعتبر من انجع الطرق النشطة التي تتبناها المقاربة بالكفاءات حتى نجعل المتعلم يساهم بنفسه (بمعنى بناء المعرفة.
_ التخلص من التدريس الدي يعتمد على الالقاءوالتلقين ,اد لابد ان نلجا الى التعلم الدي يقوم المتعلم فيه بالدور الاساسي وفق توجيهات الاستاد وتحت اشرافه بمعنى (جعل المتعلم يقف موقف الباحث المكتشف للتعلمات).
_التعليم عن طريق الحوار والمناقشة.
_الجوء الى عمل الافواج حيث ينحصر عدد عناصر الفوج الواحد من 3 الى 4تلاميد.
_ ربط الوضعيات بالواقع الدي يعيشه التلميدمثلا عند تقديم درس الدوال نربطه بالنشاط المتعلق بالهاتف النقال.
_جعل المتعلمين يشاركون في جميع مراحل الدرس .
_لا نكتفي بجعل المتعلم يكسب معارفه ,بل يحسن توظيفها ,علما ان مؤشر التجنيد ثم التحويل الى غاية التوظيف لا نلاحظه الا باقتراح وضعيات مشكل هدف بمعنى (طرح وضعية ادماجية).
_نهىء للمتعلم فرص الادماج ولا يكون الادماج الا بطرح وضعية دالة على واقعه المعاش ودلك بتوظيف موارده الداخلية والخارجية .
_لا بد من الاستثمار وانتظار المنتوج عند نهاية كل درس.
_ تبني الاختبرات التقييمية وفق دليل الاختبار الدي تضمنته الماشير الوزارية الصادرة في هدا الشان.
_
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ammarch98




عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 08/12/2011

خلاصة عامة حول طريقة التدريس بالكفاءات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: خلاصة عامة حول طريقة التدريس بالكفاءات    خلاصة عامة حول طريقة التدريس بالكفاءات  Emptyالخميس ديسمبر 08, 2011 7:32 pm

اشكركم على المجهودات الجبارة والعمل الذي تقومون به سدد الله خطاكم

وهنيئا للأسرة التربية وكل العاملين في هذا القطاع على النتائج المحصل عليها في هذا الإنتخاب الديمقراطي والتاريخي
شكرا شكرا مزيدا من النجحات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ammarch98




عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 08/12/2011

خلاصة عامة حول طريقة التدريس بالكفاءات  Empty
مُساهمةموضوع: تحية واحترام   خلاصة عامة حول طريقة التدريس بالكفاءات  Emptyالخميس ديسمبر 08, 2011 7:34 pm

اشكركم على المجهودات الجبارة والعمل الذي تقومون به سدد الله خطاكم

وهنيئا للأسرة التربية وكل العاملين في هذا القطاع على النتائج المحصل عليها في هذا الإنتخاب الديمقراطي والتاريخي
شكرا شكرا مزيدا من النجحات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
souna
عضو فضي
عضو فضي
souna


عدد المساهمات : 1032
نقاط : 2108
تاريخ التسجيل : 01/03/2010

خلاصة عامة حول طريقة التدريس بالكفاءات  Empty
مُساهمةموضوع: ولك منا كل التقدير و الاحترام   خلاصة عامة حول طريقة التدريس بالكفاءات  Emptyالخميس ديسمبر 15, 2011 10:35 am

شكرا جزيلا لك على تدخلك الطيب
بارك الله فيك و أكثر من أمثالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رحمة23




عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 08/05/2013

خلاصة عامة حول طريقة التدريس بالكفاءات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: خلاصة عامة حول طريقة التدريس بالكفاءات    خلاصة عامة حول طريقة التدريس بالكفاءات  Emptyالأربعاء مايو 08, 2013 2:54 pm

souna كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليكم هده الخلاصة عن طريقة التدريس بالكفاءات الخاصة بمادة الرياضيات
_ اثتاء التحضير يحدد الاستاد ما ينبغي ان يتعلمه التلميد
_ تحديد الكفاءة القاعدية لكل درس ومؤشر الكفاءة ,علما ان الكفاءة هي مجموعة الموارد المستهدفة من نشاطات وحدات نفس الباب
_يطرح الدرس على انه مشكلة ,ينبغي التعاون من اجل حلها .
_تحديد الوضعية المشكلة (التعليمية)وهده تعتبر من انجع الطرق النشطة التي تتبناها المقاربة بالكفاءات حتى نجعل المتعلم يساهم بنفسه (بمعنى بناء المعرفة.
_ التخلص من التدريس الدي يعتمد على الالقاءوالتلقين ,اد لابد ان نلجا الى التعلم الدي يقوم المتعلم فيه بالدور الاساسي وفق توجيهات الاستاد وتحت اشرافه بمعنى (جعل المتعلم يقف موقف الباحث المكتشف للتعلمات).
_التعليم عن طريق الحوار والمناقشة.
_الجوء الى عمل الافواج حيث ينحصر عدد عناصر الفوج الواحد من 3 الى 4تلاميد.
_ ربط الوضعيات بالواقع الدي يعيشه التلميدمثلا عند تقديم درس الدوال نربطه بالنشاط المتعلق بالهاتف النقال.
_جعل المتعلمين يشاركون في جميع مراحل الدرس .
_لا نكتفي بجعل المتعلم يكسب معارفه ,بل يحسن توظيفها ,علما ان مؤشر التجنيد ثم التحويل الى غاية التوظيف لا نلاحظه الا باقتراح وضعيات مشكل هدف بمعنى (طرح وضعية ادماجية).
_نهىء للمتعلم فرص الادماج ولا يكون الادماج الا بطرح وضعية دالة على واقعه المعاش ودلك بتوظيف موارده الداخلية والخارجية .
_لا بد من الاستثمار وانتظار المنتوج عند نهاية كل درس.
_ تبني الاختبرات التقييمية وفق دليل الاختبار الدي تضمنته الماشير الوزارية الصادرة في هدا الشان.
_
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خلاصة عامة حول طريقة التدريس بالكفاءات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سلبيات التدريس بالمقاربة بالكفاءات
» أهداف التدريس بالمقاربة بالكفاءات
» خصائص المعلم الفاعل
» هل من جديد حول النظام التعويضى ؟
» لماذا بيداغوجية المقاربة بالكفاءات ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: الأرشيف :: أرشيف المواضيع :: منهجية التدريس للمقاربة بالكفاءات-
انتقل الى: