من خلال الاضراب السابق ومختلف الوقفات الاحتجاجية سجلنا ما يلي : أن الاجحاف في القانون الخاص مس تقريبا كل أسلاك التربية ولكن الاجحاف كان متفاوت بين سلك واخر .ولكن المتتبع لسيرورة النشاطات الخاصة بالنقابة يلاحظ أن زمام المبادرة أصبح في يد اللجان الوطنية الخاصة بالمدرين والنظار واخيرا لجنة التوجيه والارشاد المدرسي .في الوقت ذاته نجد القوة الضاربة والمؤثرة(الاستاذ) غائبة أو مغيبة وهذا ما يجعلنا نضع علامة استفهام ؟؟ هل هذه الاسلاك المبادرة أكثر تضررا من الاستاذ؟ هل هي استراتجية جديدة ؟؟هل عدم وجود لجنة وطنية خاصة بالاستاذ سبب هذا التأخر أو الغياب ؟؟ وهناك تساءل أخر هل بمثل هذه المبادرات المنفصلة نستطيع تحقيق اهدافنا .؟؟أوأن هذه المبادرات المعزولة هي تمهيد لعمل جماعي مرتقب ؟؟ أنا كأستاذ تعليم أساسي أنتظر في دوري للتعبير عن الاجحاف الذي لحق بسلكي وأقولها وبصوت عال نحن أكبر ضحايا هذا القانون ونحن مستعدون الذهاب الى أبعد الحدود من اجل توقيف هذه المهزلة .ولهذا أرى أن من الواجب ان نحظى بالأهمية ولن نرضى بالتغييب .ولهذا نطالب المكتب الوطني باتخاذ التدابير التي يراها مناسبة في القريب العاجل لانه ليس من الصح الاسلاك الأخرى تبادر ونحن نتفرج لنا الكثير من الا سلحة يمكن استعمالها في هذه الايام ومنها مقاطعة الامتحانات الرسمية(حراسة تصحيح ....) والمقاطعة الادراية كتابة بيانات جمع امضاءات و.و.و.و.و.و.