في البداية اشكركما على ردودكما المحترمة...واني اشاطركما بان ان هذا المنتدى مفتوح للجميع...ولجميع المفتشين للإدلاء بآرائهم بكل حرية... كما هو موضح عند التسجيل...ولكني اريد ان اشرح بعض النقاط المتعلقة بالتصنيف و التي اراها اساسية...حتى نرفع اللبس...عن بعض الحقائق.
اننا نطالب بتوحيد التصنيف في الرتبة وليس توحيد الاطار ...وهذه ليست مطالب الاخ القندوسي او الشيخ القندوسي... كما يحلو لكما ان تنادوه ... وإنما نطالب بها جميعا....للأسباب التالية...
مفتش الابتدائي له نفس المؤهلات العلمية والمهنية ...
مفتش الابتدائي له نفس المهام الادارية والبيداغوجية...
كما لا ننسى ايضا انه حق مكتسب...بموجب القانون الاساسي 90/49....
فإذا انصفتنا الوزارة اليوم فهو مكسب للمدرسة الجزائرية اولا...ولاطارتها في الابتدائي اليوم وفي المستقبل...وان رفضت واستكانت وجحدت...فتأكدوا ان هذه الفترة ستعتبر منعرج خطير... لمواصلة الانحدار والانحراف...فالمفتش الذي يملك الشهادة سيستقيل ويغادر الى الجامعة...ومن هو على ابواب التقاعد ...سيسارع الى التقاعد...ومن يبقى سيستقيل ايضا معنويا ويدرك ان لا قيمة له بين زملائه المفتشين...مهما اوتي من شهادة او خبرة...وهذا ما يسمى عند الخبراء بهروب الكفاءات...من رتبة عديمة الفائدة...لان الانسان بطبعه نفعي...قد يرغب في العمل في الابتدائي بمحض ارادته وعن قناعة....ولكن بتوفر الحد الادنى من الشروط والامتيازات...
هذا ما يتعلق فقط بالقانون الاساسي...لان هناك مطالب اخرى ...نحسبها من البديهيات في القطاعات الاخرى...كالسكن الالزامي ...ومنحة التنقل....او تخصيص سيارة للتنقل...
اخواي... اذا كانت لديكم حجج تنتقد مطلب توحيد التصنيف بطريقة براغماتية...فنحن في انتظار ردودكما...كما ادعو الجميع لإثراء الموضوع....تحياتي الخالصة