منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مهزلة : تحميل ، رفض، تدارك... مهزلة البيان 4؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
abdelhaki
عضو مبدع
عضو مبدع



عدد المساهمات : 104
نقاط : 185
تاريخ التسجيل : 14/12/2011

مهزلة : تحميل ، رفض، تدارك... مهزلة البيان 4؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: مهزلة : تحميل ، رفض، تدارك... مهزلة البيان 4؟؟؟   مهزلة : تحميل ، رفض، تدارك... مهزلة البيان 4؟؟؟ Emptyالثلاثاء مارس 06, 2012 7:25 pm

عجبت بل سقط من عيني كل شيء.. بيان مليء بالشعارات الصحافية والحزبية.. فارغ من المطالب.. بل عقيم .. بل بيان موات.

أشار البيان بلغته الوؤودة إلى كل شيء إلا المفتش.

كم كان بيان الثانويين دقيقا فيه العرض والمطالبة.. لا يحتمل التأويل..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rreveurr




عدد المساهمات : 46
نقاط : 92
تاريخ التسجيل : 29/10/2011
العمر : 54

مهزلة : تحميل ، رفض، تدارك... مهزلة البيان 4؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: بالعكس كان بيان الثانويين غامض وشوفيني    مهزلة : تحميل ، رفض، تدارك... مهزلة البيان 4؟؟؟ Emptyالثلاثاء مارس 06, 2012 7:46 pm

تصريح الثانويين مؤسف ، فهو من ناحية غامض، ولا يحدد مطالب معينة ،وهو شوفيني أيضا،فبدل أن يدافع عن مصالح سلك أساتذة التعليم الثانوي وضع نفسه ضد المراحل التعليمية الأخرى ( الابتدائي والمتوسط) وها هو يضع نفسه ضد أسلاك الإدارة والتفتيش ، وهذا خطأ استراتيجي ومبدئي يهدد انسجام كل الأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية ، إذا كان المراد من هذا الموقف الغامض تعبئة أساتذة التعليم الثانوي للدخول في احتجاجات من أجل الضغط على الوزارة لتغيير فلسفة الترقية فهو مؤسف حقا ، فمن المؤسف أن تكون فلسفة النقابات في الترقية متناقضة مع فلسفة الاستحقاق التي تميز بها القانون العام للوظيفة العمومية والقانون الخاص للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية ، ففلسفة القانون العام تعبر بإنصاف عن أفكار حديثة في تسيير الموارد البشرية تتأسس على مبدأ التكافؤ والاستحقاق والفعالية والكفاءة ، تحدد هذه الفلسفة سقف الكفاية في الخبرة ( 5 سنوات على الأقل ، وأحيانا 10 سنوات) من أجل التنافس على الترقية بمسابقة مهنية، لأن الخبرة الحقيقية والطويلة يفترض أن تمنح صاحبها القدرة على الفوز في أي سباق ، وقد منح القانون الخاص نسبة 20 بالمئة للموظفين للترقية على أساس التأهيل وهي نسبة كافية لمن يظطرب أمام سطوة الامتحان أو لمن يتملكه كبرياء زائف فلا يتسابق مع الأقل خبرة منه وهي في الحقيقة تثمين كاف للخبرة، إضافة إلى أن مطلبية النقابات في رفع نسبة التأهيل والإلحاح عليها يعبر عن ذاتية ضيقة ، ويشكك قطاعا عريضا من الموظفين في أن النقابات لا تدافع عن فلسفة الاستحقاق والكفاءة بل عن قطاع جزئي من الموظفين القدماء ربما تنتمي إليه التشكيلة الغالبة لقيادات النقابات ، وهو أمر مؤسف حقا ، إذ ينبغي الابتعاد مسافة موضوعية كافية بعيدا عن الذاتية للحكم والتقدير، أما إذا تأسس الخطاب على أن المسابقات تفتقد إلى النزاهة فإن المطلب المفترض اقتراح إجراءات لإضفاء نزاهة أكبر وشفافية أكثر على هذه المسابقات.
وفي النهاية إن المديرية العامة للوظيفة العمةمية لن تقبل برفع نسبة الترقية لأنها تتناقض مع المبادئ التي تأسست عليها فلسفة القانون ، والتي نثمنها، ويظهر من هذا أن الإدارة تدافع أحيانا عن مصلحة الموظفين أكثر من النقابات .
بصراحة إن موقف النقابات من نسب الترقية يعبر عن تفكير سطحي وبائد وهو مثير للشفقة وسخيف إلى حد ما، أنا أحترم النقابات وأجل نضالاتها لكنها أخطأت الهدف في تقديرها لهذا الموضوع، فمن الضروري أن تراجع موقفها في هذا الموضوع وأن تتخلى عن المواقف الجزئية والمصالح الضيقة التي يعبر عنها موقفها من الترقية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهزلة : تحميل ، رفض، تدارك... مهزلة البيان 4؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل البيان مختوم
» البيان الوطني رقم 09 [مواصلة الإضراب لاسبوع ثان]
» صب المخلفات المتبقة (24 شهرا ) كما قال الوزير : لـــــــــن تصرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
» أصدقاءنا....لم تنشروا البيان الاستعجالي.... البيان المنشور مكرر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
» ملخص مقترحات حول تعديل القانون الخاص لمستخدمي التربية للوزارة الوصية من طرف الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدي اللجان الوطنية لمختلف الاسلاك :: منتدى المفتشين-
انتقل الى: