ليس من باب شق الصف وانما للتوضيح
أولا : مطلبي كمفتش للتعليم الابتدائي هو رفع الغبن والتهميش والحقرة على التعليم الابتدائي بشكل عام فنفس المؤهلات ونفس الملمح في جميع المراحل كما ان المهام نفسها في جميع المراحل ويزيد مؤطرو ومشرفو الابتدائي عليها الكثير من الجهد والوقت والمهام
ثانيا : رفع الحقرة والتهميش على جميع مفتشي التعليم الابتدائي كذلك لأن لهم نفس ملمح زملائهم في المراحل الأخرى ويقومون بنفس المهام ويزيدون ولذلك مقترحنا ومطلبنا المتواضع هو التصنيف 17 للجميع .
( الليسانس والباك والترمينال واقل من ذلك : موجودة في مفتشي الابتدائي والمتوسط والتربية الوطنية )
ثالثا : اما فيما يتعلق بالمنحدرين من الثانوي فإن كان ولا بد التمييز فإن المقترح من طرف المسودة ينبغي أن يكون بالشكل الذي يترك الخيار للمنحدرين من الثانوي بين الإدماج في الابتدائي او في المتوسط ا و في الثانوي
فبه فقط يحافظ الثانوي على المكتسبات : لأنه الوقت الذي اختار فيه استاذ الثانوي مفتش تعليم ابتدائي ـ كان في ذلك الوقت ـ في اعلى رتبة في التعليم الثانوي وهي استاذ مكون 16/2 وكانت رتبة مفتش ابتدائي اعلى منه 16/5 فاختارها لذلك أما اليوم فرتبة مفتش المتوسط 15 هي رتبة ينالها استاذ التعليم الثانوي بأقدمية متواضعة وستكون من نصيب جميع مفتشي التعليم الابتدائي المنحدرون من الثانوي قيد الخدمة ( بلا مزية واحد ) فقط يتهاون الواحد منهم في مهنة التفتيش ويرتكب اخطاء فيعقد له مجلس تاديبي يحكم بإعادته الى منصبه الأصلي وطبعا لأقدميته هو الرتبة 15
غير هذا اعطونا التقاعد وخلونا