| ماذا عن أساتذة ومعلمي الأساسي في طور الزوال ؟؟؟ يا قيادة | |
|
+5Lakhdar Ayache s.bouf BALKISSE abdennasser ousamazaki25 9 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ousamazaki25 عضو فضي
عدد المساهمات : 587 نقاط : 759 تاريخ التسجيل : 24/09/2011
| موضوع: ماذا عن أساتذة ومعلمي الأساسي في طور الزوال ؟؟؟ يا قيادة الإثنين ديسمبر 19, 2011 7:52 pm | |
| هناك تحركات من المكتب الوطني ومنها الالتفاف الى سلك المساعدين التربويين " الذي نثمنه" حسب موقع الإتحاد، ثم نتساءل وماذا عن أساتذة ومعلمي الأساسي في طور الزوال، متى يتم الالتفاف اليهم" حسب البيان السابق على الموقع" أم سيتم الالتفاف عليهم،،، ثم إلى متى هذا الصمت واللامبالاة، ؟ أم ماذا؟؟؟ وكذلك إلى المعنيين، متى يبدأ التحرك لإنشاء " اللجان الولائية لأسلاك اساتذة ومعملي الأساسي" ومن ثم " اللجنة الوطنية لأسلاك أساتذة ومعلمي الأساسي" حتى يسترجع أهل الميدان مقود السفينة,,,,
| |
|
| |
abdennasser
عدد المساهمات : 14 نقاط : 24 تاريخ التسجيل : 24/10/2011
| موضوع: التكويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن . الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 10:30 am | |
| عن أي تكوين تتحدث المعلمون الغشاشون و الله حرست في ما مضى معلمين متكونين فاذا بهم غشاشون ...هل يا ترى ما سيحصلون عليه من ترقية بناء على ما يسمى تكوينا حلال أم حرام ????? ثم لا تقل أن التكوين كان تكوينا أو أن الغش حالات معزولة بل يكاد الأمر يكون قاعدة. | |
|
| |
BALKISSE عضو متميز
عدد المساهمات : 144 نقاط : 212 تاريخ التسجيل : 24/09/2011
| موضوع: رد: ماذا عن أساتذة ومعلمي الأساسي في طور الزوال ؟؟؟ يا قيادة الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 11:29 am | |
| والله صدقت أخي فالغشس كان سبيل أغلبهم للنجاح وأعرف حتى من لم يجتز الامتحان وأرسل له كشف النقاط على أنه ناجح وبمعدل12!!! إنها سياسة الترقيع التي اتبعتها الوزارة بحجة رفع مستوى التعليم وأتساءل ماذا استفاد المربي من ذلك التكوين وهل دلك التكوين فعلا في صالح العملية التربوية خاصة إذا علمنا أن أموالا ضخمة صرفت في سبيل هذه العملية هذا ان لم نقل انها سرقت من أطراف مجهولة مع حرمان المربين من عملية تكوين حقيقية وأتساءل معك هل الترقية التي ستعود على هؤلاء حلال أم حرام | |
|
| |
s.bouf
عدد المساهمات : 15 نقاط : 17 تاريخ التسجيل : 16/10/2011
| موضوع: رد: ماذا عن أساتذة ومعلمي الأساسي في طور الزوال ؟؟؟ يا قيادة الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 6:19 pm | |
| MA PROPOSITION EST LA SUIVANTE - PEP LA 12 _PEM LA 13 -PES LA 14 APRES 15 ANS D4EXPERINCE PEP LA 13 PEM LA 14 PES LA 15 UN SEUL GRADE POUR LE PRIMAIRE ET LE MOYEN ET LE LYCEE EXTENUER LA PHRASE EN VOIE DE DISPARITION DU 315/8 ET DEMANDER DES EXCUSES SI NON A REFAIRE LA FONCTION PUBLIQUE EN SE BASANT SUR LE DIPLOME COMME CRITERE DE LA CATEGORIE 1 JUSQUE HORS CATEGORIE POUR TOUT LES SECTEURS MERCI | |
|
| |
Lakhdar Ayache عضو فضي
عدد المساهمات : 602 نقاط : 859 تاريخ التسجيل : 28/09/2011
| موضوع: رد: بئـــــــــــــــــــس الــــردود.......... الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 6:30 pm | |
| احتــرس لما تقــول يامربي(ان كنت فعلا مربيا)أنت وتابعتك التي تِؤيدك كلما خرجت عن الصواب..(المعلمون الغشاشون) قلتها بدون حياء ولاخجل... تعلم أصول الأدب وقل حاشى...فهذا المنتدى يدخله العديد من الفئات.فلا تشوه صورة المربي الحقيقي وليس تيوان. | |
|
| |
BALKISSE عضو متميز
عدد المساهمات : 144 نقاط : 212 تاريخ التسجيل : 24/09/2011
| موضوع: رد: ماذا عن أساتذة ومعلمي الأساسي في طور الزوال ؟؟؟ يا قيادة الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 8:00 pm | |
| السلام عليكم أولا أنا قلت رأيا اقتنعت به وأنا لا أتبع أحدا لأن ذلك ليس عادتي ثانيا أنا باركت للذين أخدوا شهاداتهم عن جدارة واستحقاق فأنا لا أحسدهم لأني حصلت على شهادتين جامعيتين دون أن أنقل أو أستخدم الانترنيت كما يدعي البعض لاني أتميز بالنزاهة و حصلت عليها قبل انتشاره عن جدارة واستحقاق والحمد لله ولم أتفاخر أو أتكبر أو أدعي الفهم يوما على زملائي في العمل أو أي شخص اخر بل هم أصلا لايعرفون بذلك لأن التفاخر والتكبر ليس من طبعي ثالثا والله الذي لا اله غيره أن الكثير من المربين غشوا في الامتحانات بشهادة الحراس وبشهادتهم هم أنفسهم في كل مرة يمتحنون وأنا لا أقول هذا الكلام للتجريح بل لمحاربة هذه الظاهرة الغريبة عن المربي لأنها أصبحت مثار سخرية الذين علمناهم وأخيرا أعتذر لكل من جرحت شعوره دون قصدوأخيرا بالله عليكم لاتهاجموا الاساتذة المجازين كلما طالبوا بحقهم في التصنيف على أساس الشهادة لأن ذلك من حقهم و ليطالب كل منا بحقه دون المساس بمشاعر الاخرين وشكرا | |
|
| |
Lakhdar Ayache عضو فضي
عدد المساهمات : 602 نقاط : 859 تاريخ التسجيل : 28/09/2011
| موضوع: رد: خيـــر الخطائيـــــن التوابيــــــــــــــــــــــــــــــــــن... الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 8:17 pm | |
| ان من مكارم الأخـــلاق الأعتراف بالخطــأ وطلب المعذرة..نصيحتي تحليل المواضيع من جميع الجوانب قبل الرد على أصحابها..بورك فيك.شكــــرا. | |
|
| |
dahmane عضو برونزي
عدد المساهمات : 166 نقاط : 201 تاريخ التسجيل : 04/03/2010
| موضوع: رد: ماذا عن أساتذة ومعلمي الأساسي في طور الزوال ؟؟؟ يا قيادة الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 9:09 pm | |
| والله عيب ينبغي الاعتراف أنه لا يوجد غش أجل أعي جيدا ما أقول لأنني شاركت في البداية فيما يسمى بالتكوين و لكن والله خجلت من نفسي بل و احتقرتها إذ أجدني أفتح الكتاب كما يفعل الجميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع ,اشرع في نسخ ما في الكتاب على ورقة الامتحان و الحراس لا يرددون إلا "احشموا شوية يا جماعة" اما أنا حشمت وخجلت ورميت المنشفة و تخليت عن التكوين في الغش و توقفت نهائيا عن مواصلة التكوين ولست نادما بل العكس أني مقتنع انني اتخذت القرار المناسب...أما ما ذكرته في البداية بأنه ليس غشا ..أجل فالغش خيانة أما أن تفتح الكتاب أمام الحارس ولا يحرك ساكنا و الآستاذ الجامعي الذي يصحح الأوراق بأسئلة موحدة وأجوبة موحدة ولا يحرك ساكنا و لا يرمي بهذه الأوراق في سلة المهملات إذن هذا ليس غشا كالسارق الذي يسرق أمام الناس و يختار بهدوء تام ما يسرق...بل وتساعده الضحية على السرقة فهو ليس سارقا..وبالتالي فالغش بهذه الصورة التي تريدها الوزارة ليس غشا... | |
|
| |
إبراهيم أبوخليل عضو مبدع
عدد المساهمات : 100 نقاط : 135 تاريخ التسجيل : 12/11/2011
| موضوع: رد: ماذا عن أساتذة ومعلمي الأساسي في طور الزوال ؟؟؟ يا قيادة الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 9:23 pm | |
| ( ماذا عن أساتذة ومعلمي الأساسي في طور الزوال ؟؟؟ يا قيادة ) سبحان الله هذا عنوان المشاركة التي يتساءل فيها صاحبها عن مصير الأساتذة ومعلمي الأساسي ، لتأتي الردود عن الغش والتكوين !!!!! وكأن أصحاب الردود لا يعرفون إلا الغش والتكوين والانتقادات الشيء الذي ذكرني بقصة مضحكة سأوردها لكم لأنها فعلا تشبه حال المعلم اليوم: رسب أحد الطلاب في مادة التعبير ، وهذا أمر غير اعتيادي أن يرسب طالب في مادة سهلة كالتعبير ، وعندما سُئل المدرس عن سبب رسوبه في المادة قال : والله يا اخوان الطالب ما يركز كل مره نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عن الموضوع . قالوا اعطنا عينات من مواضيع التعبير التي كتبها .. فقال المدرس على سبيل المثال : اكتب موضوعاً عن فصل الربيع .. " فصل الربيع من اجمل الفصول في السنة ، تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل ان يشبع من تلك المراعي ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف …. الخ. ويستمر الطالب في التغزل في الجمل ، وينسى الموضوع الرئيسي .. فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع .. فقال المدرس : لا خذو على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من الطالب ان يكتب عنه .. اكتب عن الصناعات والتقنية في اليابان .. " تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات ، لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على الجمل ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف . قال المدرسون هل هناك موضوع آخر فقال المدرس كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر ينتهي بصفحات عن الجمل .. وهذا موضوع بعيد جدا عن الجمل .. اكتب موضوعا عن الحاسب الآلي وفوائده الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم ( الجمل ) والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف … تقدم الطالب بشكوى للوزير بعد ان طلب الوزير التحقيق في الموضوع فكتب الطالب في خطاب الشكوى : سعادة وزير التربية والتعليم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي مدرس مادة التعبير لأني صبرت عليه صبر الجمل ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف ، وكما يعلم سعادتكم ان الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم ، اما عيني الجمل ففيها طبقة مزدوجة تحمي العينين من الرمااال والعواصف .. آمل من سعادتكم النظر في تظلمي هذا وظلم المدرس لي مثلما ظُلم الجمل في عصرنا هذا بأكل كبدته في الفطور في جميع الوزرات والدوائر الحكومية ..
للأسف هذا حال الكثير منّا ، لذا أرجو من الزملاء قراءة المشاركة والرد عليها. ومن خلال تصفحي لبعض المواضيع مع اختلافها إلا أنني وجدت الكثير لهم نفس الرد مهما اختلف الموضوع والفكرة التي يعالجها. | |
|
| |
abdennasser
عدد المساهمات : 14 نقاط : 24 تاريخ التسجيل : 24/10/2011
| موضوع: الكل يحسب في روحو يفهم . الأربعاء ديسمبر 21, 2011 4:13 pm | |
| بسم الله . لست مستعدا أن أدافع عن أي كان لا يؤمن برسالة التربية و من الان أقولها .والله العظيم ما عدت من الان منتميا الى أي نقابة و لا مشاركا في أي اضراب رغم أن مشاركتي الأخيرة كانت ليوم واحد . عن أي مرب تتحدثون أجل يوجد من هم أكثر من جيدين و لكن ما نسبنهم في مجمل الأساتذة ثم ما تأثيرهم . السوارد هايلين و لكن اللي هايل أكثر منهم هو راحة الضمير . واحد من الاخوة غاضه أمر الحديث عن الغش ???? معظمهم غشاش سواء التكونون أو من شارك في مسابقات الادارة أو التفتيش . رغم كوني مربيا الاأني كرهت الغالبية و لم أعد أخترم الا بقايا وا أسفا على حال التعليم في بلادي???? | |
|
| |
ousamazaki25 عضو فضي
عدد المساهمات : 587 نقاط : 759 تاريخ التسجيل : 24/09/2011
| موضوع: هكذا ضاعت حقوقنا،،، ولهذا لا تلوموا الجالسين الى طاولة المفاوضات،،،،، الأربعاء ديسمبر 21, 2011 7:21 pm | |
| ["كتب إبراهيم أبوخليل"] ( ماذا عن أساتذة ومعلمي الأساسي في طور الزوال ؟؟؟ يا قيادة ) سبحان الله هذا عنوان المشاركة التي يتساءل فيها صاحبها عن مصير الأساتذة ومعلمي الأساسي ، لتأتي الردود عن الغش والتكوين !!!!!
شكرا لك أخي وقد تعجبت للمداخلات الأولى، وزاد عجبي لإستمرارها وهي في مسار مغاير وموضوع آخر،،، لكنني منشغل بالامتحانات،، وأنا لا أغش بإذن الله " أحب من أحب وكره من كره" وإلا لأنشئت لهم صفحة لموضوع الإمتحانات والغش وما بين طياتها،، أعذروني طننت أنه ليس صعب الخوض في الموضوع والإلتزام بالمضمون طلبا للفائدة والإستفادة شكرا لك أخي ،،،، ومعذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذرة للأخرين، ويا للعجب؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عدل سابقا من قبل ousamazaki25 في الأربعاء ديسمبر 21, 2011 7:26 pm عدل 1 مرات (السبب : تكملة) | |
|
| |
نوفل حرازي
عدد المساهمات : 20 نقاط : 23 تاريخ التسجيل : 25/08/2010
| موضوع: ماذا عن اساتذة ومعلمي الاساسي في طور الايلين للزوال؟؟؟ياقيادة الجمعة ديسمبر 23, 2011 5:28 pm | |
| نتمنى لهذه الشريحة الواسعة دوام الصحة والعافية وهم علىابواب التقاعد والله هو المجازي فمن المفروض ان تعطى لهم حقوقهم في الترقية والتصنيف اللائق بهم من غير تمييز بين ذا اوذاك وهذا اقل شيء يقدم لهم...لان في القطاعات الاخرى الخارجة عن التعليم في الوظيف العمومي ينالون امتيازات سواء كانت في الترقية او منح ماليةمعتبرة عند خروجهم للتقاعدمن غير قلاقل وضجيج بينهم. | |
|
| |
ابو محمد7 عضو متميز
عدد المساهمات : 127 نقاط : 141 تاريخ التسجيل : 22/10/2011
| موضوع: بوركت اخي ابراهيم الجمعة ديسمبر 23, 2011 7:12 pm | |
| - إبراهيم أبوخليل كتب:
- ( ماذا عن أساتذة ومعلمي الأساسي في طور الزوال ؟؟؟ يا قيادة )
سبحان الله هذا عنوان المشاركة التي يتساءل فيها صاحبها عن مصير الأساتذة ومعلمي الأساسي ، لتأتي الردود عن الغش والتكوين !!!!! وكأن أصحاب الردود لا يعرفون إلا الغش والتكوين والانتقادات الشيء الذي ذكرني بقصة مضحكة سأوردها لكم لأنها فعلا تشبه حال المعلم اليوم: رسب أحد الطلاب في مادة التعبير ، وهذا أمر غير اعتيادي أن يرسب طالب في مادة سهلة كالتعبير ، وعندما سُئل المدرس عن سبب رسوبه في المادة قال : والله يا اخوان الطالب ما يركز كل مره نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عن الموضوع . قالوا اعطنا عينات من مواضيع التعبير التي كتبها .. فقال المدرس على سبيل المثال : اكتب موضوعاً عن فصل الربيع .. " فصل الربيع من اجمل الفصول في السنة ، تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل ان يشبع من تلك المراعي ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف …. الخ. ويستمر الطالب في التغزل في الجمل ، وينسى الموضوع الرئيسي .. فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع .. فقال المدرس : لا خذو على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من الطالب ان يكتب عنه .. اكتب عن الصناعات والتقنية في اليابان .. " تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات ، لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على الجمل ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف . قال المدرسون هل هناك موضوع آخر فقال المدرس كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر ينتهي بصفحات عن الجمل .. وهذا موضوع بعيد جدا عن الجمل .. اكتب موضوعا عن الحاسب الآلي وفوائده الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم ( الجمل ) والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف … تقدم الطالب بشكوى للوزير بعد ان طلب الوزير التحقيق في الموضوع فكتب الطالب في خطاب الشكوى : سعادة وزير التربية والتعليم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي مدرس مادة التعبير لأني صبرت عليه صبر الجمل ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر . ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف ، وكما يعلم سعادتكم ان الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم ، اما عيني الجمل ففيها طبقة مزدوجة تحمي العينين من الرمااال والعواصف .. آمل من سعادتكم النظر في تظلمي هذا وظلم المدرس لي مثلما ظُلم الجمل في عصرنا هذا بأكل كبدته في الفطور في جميع الوزرات والدوائر الحكومية ..
للأسف هذا حال الكثير منّا ، لذا أرجو من الزملاء قراءة المشاركة والرد عليها. ومن خلال تصفحي لبعض المواضيع مع اختلافها إلا أنني وجدت الكثير لهم نفس الرد مهما اختلف الموضوع والفكرة التي يعالجها. كان جوابك كافيا شافيا ولقد اضحكني كثير .ارجوكم لا تخرجوا عن الموضوع . | |
|
| |
| ماذا عن أساتذة ومعلمي الأساسي في طور الزوال ؟؟؟ يا قيادة | |
|