نحن نطالب وبحزم وجدية ب:
الحائزون على شهادة مهندس و شهادة الماجستير أو الماستر2 لا تنصفهم غير رتبتي أستاذ رئيسي و أستاذ مبرز للتعليم الثانوي على الترتيب.
في كل الأطوار : مئات من المهندسين يطالبون بإعادة الإدماج في رتبة أستاذ تعليم ثانوي رئيسي وعشرات من الحائزين على الماجستير أو الماستر2 يطالبون بإعادة الإدماج في رتبة أ.ث .مبرز.
نظرا لعوامل و اعتبارات كثيرة ومنها الإجحاف الذي مس فئتي المدرسين المهندسين و المدرسين الحائزين على الماجستير أو ما يعادلها في كل الأطوار ولضرورة تسوية وضعياتهم العالقة ينبغي :
1) إعادة الإدماج المباشر وبدون استثناء وبدون أي قيد أو شرط لكل من "معلمي الابتدائي وأساتذة الابتدائي وأساتذة التعليم الأساسي والأساتذة الرئيسيين للتعليم الابتدائي و أساتذة التعليم المتوسط والأساتذة الرئيسيين للتعليم المتوسط " المرسمين الحائزين على شهادة مهندس مهما كان تخصص الشهادة في رتبة أستاذ تعليم ثانوي رئيسي مرسم مع تدريس إحدى المواد العلمية أو إحدى المواد التي يسمح بها تخصص الشهادة مع الاحتفاظ بكامل الأقدمية على أن يتوقف التوظيف مستقبلا بهذه الشهادة في الطورين الابتدائي و المتوسط إلا للضرورة القصوى وفي حالات محددة.
2) إعادة الإدماج المباشر بدون استثناء وبدون أي قيد أو شرط لكل من" معلمي الابتدائي وأساتذة الابتدائي وأساتذة التعليم الأساسي والأساتذة الرئيسيين للتعليم الابتدائي و أساتذة التعليم المتوسط والأساتذة الرئيسيين للتعليم المتوسط وأساتذة التعليم الثانوي" المرسمين الحائزين على شهادة الماجستير أو الماستر2 مهما كان تخصص الشهادة في رتبة أستاذ مبرز للتعليم الثانوي مرسم مع تدريس مادة الاختصاص أو إحدى المواد التي يسمح بها تخصص الشهادة ومع الاحتفاظ بكامل الأقدمية .
الأساتذة المهندسون والأساتذة الحائزون على الماجستير أو ما يعادلها في كل الأطوار(م.ابتدائي و أ.ساسي و أ.متوسط و أ.ثانوي) لا تنصفهم غير رتبتي أستاذ رئيسي و أستاذ مبرز على الترتيب.مع العلم أن الأمر هنا يتعلق بتسوية وضعية عالقة لمئات الأساتذة المرسمين منذ سنوات كثيرة, وبالتالي فكل من يقترح تصنيفا أو يوافق على تصنيف مجحف غير المذكور هنا يكون مشاركا في استمرار الإجحاف في حق هذه الفئة .