منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
جاد




عدد المساهمات : 33
نقاط : 73
تاريخ التسجيل : 22/10/2011

الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .  Empty
مُساهمةموضوع: الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .    الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .  Emptyالخميس أكتوبر 27, 2011 10:55 pm

الأساتذة المهندسون والأساتذة الحائزون على الماستر2 أو الماجستير في كل الاطوار(م.ابتدائي و أ.ساسي و أ.متوسط و أ.ثانوي) لا تنصفهم غير رتبتي أستاذ رئيسي و أستاذ مبرزعلى الترتيب.مع العلم ان الامر هنا يتعلق بتسوية وضعية عالقة لمئات الأساتذة المرسمين منذ سنوات كثيرة يفوق عددها في بعض الحالات أكثر من 20 سنة , وبالتالي فكل من يقترح تصنيفا أو يوافق على تصنيف مجحف غير المذكور اعلاه يكون مشاركا في استمرار الاجحاف في حق هذه الفئة .


عدل سابقا من قبل جاد في الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 9:08 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rezki amor
عضو برونزي
عضو برونزي
rezki amor


عدد المساهمات : 237
نقاط : 380
تاريخ التسجيل : 13/10/2011
العمر : 55

الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .    الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .  Emptyالجمعة أكتوبر 28, 2011 7:08 am

انت محق بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جاد




عدد المساهمات : 33
نقاط : 73
تاريخ التسجيل : 22/10/2011

الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .    الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .  Emptyالإثنين أكتوبر 31, 2011 8:52 pm

الحائزون على شهادة مهندس و شهادة الماجستير أو الماستر2 لا تنصفهم غير رتبتي أستاذ رئيسي و أستاذ مبرز للتعليم الثانوي على الترتيب.
في كل الأطوار : مئات من المهندسين يطالبون بإعادة الإدماج في رتبة أستاذ تعليم ثانوي رئيسي وعشرات من الحائزين على الماجستير أو الماستر2 يطالبون بإعادة الإدماج في رتبة أ.ث .مبرز.



نظرا لعوامل و اعتبارات كثيرة ومنها الإجحاف الذي مس فئتي المدرسين المهندسين و المدرسين الحائزين على الماجستير أو ما يعادلها في كل الأطوار ولضرورة تسوية وضعياتهم العالقة ينبغي :


(1 إعادة الإدماج المباشر وبدون استثناء وبدون أي قيد أو شرط لكل من "معلمي الابتدائي وأساتذة الابتدائي وأساتذة التعليم الأساسي والأساتذة الرئيسيين للتعليم الابتدائي و أساتذة التعليم المتوسط والأساتذة الرئيسيين للتعليم المتوسط " المرسمين الحائزين على شهادة مهندس مهما كان تخصص الشهادة في رتبة أستاذ تعليم ثانوي رئيسي مرسم مع تدريس إحدى المواد العلمية أو إحدى المواد التي يسمح بها تخصص الشهادة مع الاحتفاظ بكامل الأقدمية على أن يتوقف التوظيف مستقبلا بهذه الشهادة في الطورين الابتدائي و المتوسط إلا للضرورة القصوى وفي حالات محددة.


(2 إعادة الإدماج المباشر بدون استثناء وبدون أي قيد أو شرط لكل من" معلمي الابتدائي وأساتذة الابتدائي وأساتذة التعليم الأساسي والأساتذة الرئيسيين للتعليم الابتدائي و أساتذة التعليم المتوسط والأساتذة الرئيسيين للتعليم المتوسط وأساتذة التعليم الثانوي" المرسمين الحائزين على شهادة الماجستير أو الماستر2 مهما كان تخصص الشهادة في رتبة أستاذ مبرز للتعليم الثانوي مرسم مع تدريس مادة الاختصاص أو إحدى المواد التي يسمح بها تخصص الشهادة ومع الاحتفاظ بكامل الأقدمية .




الأساتذة المهندسون والأساتذة الحائزون على الماجستير أو ما يعادلها في كل الأطوار(م.ابتدائي و أ.ساسي و أ.متوسط و أ.ثانوي) لا تنصفهم غير رتبتي أستاذ رئيسي و أستاذ مبرز على الترتيب.مع العلم أن الأمر هنا يتعلق بتسوية وضعية عالقة لمئات الأساتذة المرسمين منذ سنوات كثيرة, وبالتالي فكل من يقترح تصنيفا أو يوافق على تصنيف مجحف غير المذكور هنا يكون مشاركا في استمرار الإجحاف في حق هذه الفئة .


غير أنه إذا تعذر إعادة إدماج الجميع في الطور الثانوي لسبب أو لأخر فانه على الأقل وكحد أدنى يعاد إدماج كل واحد من المدرسين المهندسين في الطورين المتوسط والابتدائي في الطور الذي يدرس فيه كأستاذ رئيسي , أما المدرسين في هذين الطورين الحائزين على شهادة الماجستير أو شهادة معادلة لها وعددهم قليل فيمكن وكحد أدنى إعادة إدماجهم في رتبة تدريس مستحدثة تسمى أستاذ مكون أو باحث أو خبير أو رئيس أو مبرز للتعليم المتوسط أو الابتدائي تعلو مباشرة رتبة أستاذ رئيسي وهذه الرتبة تحقق هدفين في آن واحد أولهما تسوية الوضعية العالقة لهذه الفئة وثانيهما توسيع آفاق و مجالات الترقية أمام المدرسين في الرتبتين الأدنى منها...






داسي71:
بارك الله فيك يا اخي و جزاك الله كل خير أثلجت صدورنا ’كل الشهادات ثمنت الا شهادة مهندس دولة صنفت مع شهادة ليسانس في حين في جميع القطاعات الأخرى اعتمد التصنيف على (باك+ عدد السنوات ) .حسبنا الله ونعم الوكيل في وصايتنا من مسؤولين و في نقاباتنا التي لم تولي أي اهتمام لهذه الفئة المهمشة....

داسي71 :
صدقت أخي ففي ولاية بسكرة توجد هذه الحالات فلنسمع صوتنا قبل فوات الأوان


hichammed:أنا أستاذ رياضيات في الثانوي ( ماجستير).....13....

شكرا جزيلا ويبقى العمل الجماعي والعاجل من أجل تصحيح هذه الوضعية .

azertymed94a :
فى الشلف نحن حوالى 90استاذا واستاذة فى الابتدائى والمتوسط مصنفين فى الصنف10 و11بحيث قدمنا رسالة احتجاج الى مديرالتربية ليرسلها للوزارة وتكلمنا ايضا للوزير عن هذا المشكل عند زيارته العام الماضى للولاية ووعدنا بحل المشكل لكن لحد الان لاجديد يذكر فقد حان الوقت للتحرك

سفير الهضاب :
وهل ... أستاذ الثانوي الذي يحمل الماجستير ومصنف في السلم 13 راض بهذا التصنيف...(في نفس تصنيف الذي له) مستوى الثالثة ثانوي ...


moh13:
هذا المطلب منطقي سواء المهندس أو حامل الماجستير

abdo292001:
أضم رأيي لرأيكم

difallahomar:
بارك الله فيك

Babidje :
-نعم نؤيد هذا المطلب بكل حزم ونطالب ان ترفع أصواتنا الى اللجنة الوطنية للأساتذة المهندسين يجب أن نقف وقفة رجل واحد .... لاسترداد حقنا المهضوم ...
-...انا من الضحايا في هذا المجال...

raoui-m :هذا هو المنطق المعمول به في جميع دول العالم التي تحترم موظفيها...

sa5462 :
في المدينة التي اسكن فيها اعرف 4 من المهندسين المرسمين في مختلف الاطوار يدعمون هذا المطلب والمقترح الرائع الذي اطلب من جميع المهندسين تدعيمه,
وشكرا على المجهود الذي تبذله وتشارك به من اجل إنصاف جميع فئات المدرسين التي مسها الإجحاف .

ghali_dz:
أدعـم هذا المطلب مهندس دولة مصنف في السلم 10 . أتمنى من المشرفين التثبيت من أجل مشاركة أكثر من أجل إسترجاع هذا الحق المهضوم.

بقداد:
وأرى أنه هذا هو الوضع الطبيعي لحاملي شهادة مهندس

Unpef :
....... نحن الإطارات الجزائرية الحاصلين على شهادة مهندس دولة المدمجين في قطاع التربية في الطورين الابتدائي و المتوسط ... لانزال مصنفين في الدرك الأسفل في المنظومة التربوية في السلم 10 في التعليم الابتدائي ، والسلم 11 في التعليم الأساسي و كأننا لا نملك أي شهادة جامعية أو مؤهل علمي.... وعليه نطالب السلطات العليا إنصافنا خلال مناقشة تعديل القانون الخاص لعمال التربية ... (من بيان اللجنة الوطنية للأساتذة المهندسين)

Babidje :
...يستطيع المهندس ان يدرس الفيزياء والرياضيات والكيمياء والكهرباء
والفرنسية و...

محمد بشير:
إلى الأمام إلى الأمام ما ضاع حق وراءه طالب.مساندة معنوية من الأساتذة المهندسين للتعليم الثانوي.

hzouhir3 :
نطالب (أي المهندسون) التصنيف على أساس الشهادة ... كما (جاء في) القانون الاساسي للوظيفة العمومية

الكنتور:
أنا مهندس في الصنف 10 أنا أساندكم و منظم اليكم ...

Parma :
انا ليسانس و لكني اساندكم " ما ضاع حق وراءه طالب "

محمد بشير:
نعم ،على جميع الأساتذة المهندسين في جميع الأطوار المطالبة بتسوية وضعيتهم في رتبة أستاذ رئيسي دون استثناء, بسب الإجحاف الذي لحق بالمهندسين منذ صدور القانون الأخير لسنة 2008 .

hzouhir3 :
...نحن المهندسون دائما الضحية كونوا صفا واحدا لتدارك ما فات نحن اعلى شهادة في التربية لنكن كباقي مهندسي التعليم الثانوي...








abdo292001
- الإطار أوالتسمية : أستاذ تعليم ثانوي
- تاريخ التعيين: 2000
- تاريخ الترسيم أو التثبيت: 2001
- التصنيف : 13
- أعلى شهادتين جامعتين محصل عليهما وتاريخ الحصول على كل شهادة: البكالوريا 1992 + لسسانس 1996+ الماجيستار2007 + تسجيل دكتوراة +5
الخلاصة = بكالوريا +12 و أنا مصنف في ال 13

داسي71 :
أستاذ تعليم متوسط الصنف 12 المادة رياضبات
الشهادة مهندس دولة اختصاص كهرباء + شهادة ماجستير في نفس التخصص
الادماج: 01/01/2001

البطل 11:
الولاية: سكيكدة
الإطار: معلم إبتدائي
الإدماج: 2001
الترسيم: 2003
الصنف :10
عددنا : 36
الشهادة : مهندس دولة
الإختصاص :جميع الإختصاصات
المطلوب : الإتحاد من طرف الجميع
ماضاع حق من وراءه طالب

الولاية :سكيكدة
الإطار :معلم المدرسة الإبتدائية
الصنف :10
الشهادات : شهادة البكالوريا سنة 1989 مهندس دولة سنة 1995
تاريخ التعيين :2001
تاريخ الترسيم :2003
عدد المهندسين في نفس الحالة :36 مهندس


Birlakhal :
الاطار :أستاذ رئيسي في التعليم الابتدائي
الصنف :12
تاريخ التعيين :10/12/2002
تاريخ الترسيم: 01/06/2003
الشهادة : البكالوريا 1991 +شهادة مهندس دولة 1997

Meddadi :
الاطار:استاذ التعليم الثانوي
التعيين:16/09/2001.
الترسيم:2003.
الشهادة:ماجستير علوم إسلامية+ سنة ثانية دكتوراه.
وعدنا بالتصنيف كاساتذة مبرزين لكن ...؟؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wahid8267




عدد المساهمات : 11
نقاط : 13
تاريخ التسجيل : 31/10/2011

الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .  Empty
مُساهمةموضوع: لا يضيع حق وراءه مطالب   الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .  Emptyالأربعاء نوفمبر 02, 2011 2:10 pm

الرتبة: معلم
الشهادة؛ مهندس دولة
العنون :ميلة
مند 1996
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
as006




عدد المساهمات : 24
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .  Empty
مُساهمةموضوع: نكتة القرن   الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .  Emptyالخميس نوفمبر 03, 2011 9:11 pm

اسمعوها مني و تحكي قصتي مع سلك التربية الجزائرية
أنا مهندس دولة في الايكولوجيا اختصاص الاختلالات البيئية
كنت أدرس في الابتدائي الفرنسية بولاية بجاية
و بعد الادماج وجدت نفسي أدرس الرياضات في المتوسط و تسائلت عن سبب توجيهي لتدريس الرياضيات فأجبت بأن المكلفون بالتوجيه لا يعرفون الشهادة...فهم لا يعرفون حتى قرائتها بالوجه الصحيح...طرقت كل الابواب فقلت لماذا لا أدرس العلوم الطبيعية في الثانوي فأجبت من طرف المسؤولسن بأن شهادتي ليس لها من القانون الخاص تصنيفا فقلت لماذا إذا تقبلو أن أدرس الرياضيات في التوسط فأجبت أنني مهندس دولة يمكنني أن أدرس كل شىء...لمن أتوجه لا أدري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جاد




عدد المساهمات : 33
نقاط : 73
تاريخ التسجيل : 22/10/2011

الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .    الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .  Emptyالثلاثاء نوفمبر 08, 2011 9:07 pm

الحائزون على شهادة مهندس و شهادة الماجستير أو الماستر2 لا تنصفهم غير رتبتي أستاذ رئيسي و أستاذ مبرز للتعليم الثانوي على الترتيب.
في كل الأطوار : مئات من المهندسين يطالبون بإعادة الإدماج في رتبة أستاذ تعليم ثانوي رئيسي وعشرات من الحائزين على الماجستير أو الماستر2 يطالبون بإعادة الإدماج في رتبة أ.ث .مبرز.



نظرا لعوامل و اعتبارات كثيرة ومنها الإجحاف الذي مس فئتي المدرسين المهندسين و المدرسين الحائزين على الماجستير أو ما يعادلها في كل الأطوار ولضرورة تسوية وضعياتهم العالقة ينبغي :


(1 إعادة الإدماج المباشر وبدون استثناء وبدون أي قيد أو شرط لكل من "معلمي الابتدائي وأساتذة الابتدائي وأساتذة التعليم الأساسي والأساتذة الرئيسيين للتعليم الابتدائي و أساتذة التعليم المتوسط والأساتذة الرئيسيين للتعليم المتوسط " المرسمين الحائزين على شهادة مهندس مهما كان تخصص الشهادة في رتبة أستاذ تعليم ثانوي رئيسي مرسم مع تدريس إحدى المواد العلمية أو إحدى المواد التي يسمح بها تخصص الشهادة مع الاحتفاظ بكامل الأقدمية على أن يتوقف التوظيف مستقبلا بهذه الشهادة في الطورين الابتدائي و المتوسط إلا للضرورة القصوى وفي حالات محددة.


(2 إعادة الإدماج المباشر بدون استثناء وبدون أي قيد أو شرط لكل من" معلمي الابتدائي وأساتذة الابتدائي وأساتذة التعليم الأساسي والأساتذة الرئيسيين للتعليم الابتدائي و أساتذة التعليم المتوسط والأساتذة الرئيسيين للتعليم المتوسط وأساتذة التعليم الثانوي" المرسمين الحائزين على شهادة الماجستير أو الماستر2 مهما كان تخصص الشهادة في رتبة أستاذ مبرز للتعليم الثانوي مرسم مع تدريس مادة الاختصاص أو إحدى المواد التي يسمح بها تخصص الشهادة ومع الاحتفاظ بكامل الأقدمية .




الأساتذة المهندسون والأساتذة الحائزون على الماجستير أو ما يعادلها في كل الأطوار(م.ابتدائي و أ.ساسي و أ.متوسط و أ.ثانوي) لا تنصفهم غير رتبتي أستاذ رئيسي و أستاذ مبرز على الترتيب.مع العلم أن الأمر هنا يتعلق بتسوية وضعية عالقة لمئات الأساتذة المرسمين منذ سنوات كثيرة, وبالتالي فكل من يقترح تصنيفا أو يوافق على تصنيف مجحف غير المذكور هنا يكون مشاركا في استمرار الإجحاف في حق هذه الفئة .


غير أنه إذا تعذر إعادة إدماج الجميع في الطور الثانوي لسبب أو لأخر فانه على الأقل وكحد أدنى يعاد إدماج كل واحد من المدرسين المهندسين في الطورين المتوسط والابتدائي في الطور الذي يدرس فيه كأستاذ رئيسي , أما المدرسين في هذين الطورين الحائزين على شهادة الماجستير أو شهادة معادلة لها وعددهم قليل فيمكن وكحد أدنى إعادة إدماجهم في رتبة تدريس مستحدثة تسمى أستاذ مكون أو باحث أو خبير أو رئيس أو مبرز للتعليم المتوسط أو الابتدائي تعلو مباشرة رتبة أستاذ رئيسي وهذه الرتبة تحقق هدفين في آن واحد أولهما تسوية الوضعية العالقة لهذه الفئة وثانيهما توسيع آفاق و مجالات الترقية أمام المدرسين في الرتبتين الأدنى منها...





داسي71:
بارك الله فيك يا اخي و جزاك الله كل خير أثلجت صدورنا ’كل الشهادات ثمنت الا شهادة مهندس دولة صنفت مع شهادة ليسانس في حين في جميع القطاعات الأخرى اعتمد التصنيف على (باك+ عدد السنوات ) .حسبنا الله ونعم الوكيل في وصايتنا من مسؤولين و في نقاباتنا التي لم تولي أي اهتمام لهذه الفئة المهمشة....

داسي71 :
صدقت أخي ففي ولاية بسكرة توجد هذه الحالات فلنسمع صوتنا قبل فوات الأوان


hichammed:أنا أستاذ رياضيات في الثانوي ( ماجستير).....13....

شكرا جزيلا ويبقى العمل الجماعي والعاجل من أجل تصحيح هذه الوضعية .

azertymed94a :
فى الشلف نحن حوالى 90استاذا واستاذة فى الابتدائى والمتوسط مصنفين فى الصنف10 و11بحيث قدمنا رسالة احتجاج الى مديرالتربية ليرسلها للوزارة وتكلمنا ايضا للوزير عن هذا المشكل عند زيارته العام الماضى للولاية ووعدنا بحل المشكل لكن لحد الان لاجديد يذكر فقد حان الوقت للتحرك

سفير الهضاب :
وهل ... أستاذ الثانوي الذي يحمل الماجستير ومصنف في السلم 13 راض بهذا التصنيف...(في نفس تصنيف الذي له) مستوى الثالثة ثانوي ...


moh13:
هذا المطلب منطقي سواء المهندس أو حامل الماجستير

abdo292001:
أضم رأيي لرأيكم

difallahomar:
بارك الله فيك

Babidje :
-نعم نؤيد هذا المطلب بكل حزم ونطالب ان ترفع أصواتنا الى اللجنة الوطنية للأساتذة المهندسين يجب أن نقف وقفة رجل واحد .... لاسترداد حقنا المهضوم ...
-...انا من الضحايا في هذا المجال...

raoui-m :هذا هو المنطق المعمول به في جميع دول العالم التي تحترم موظفيها...

sa5462 :
في المدينة التي اسكن فيها اعرف 4 من المهندسين المرسمين في مختلف الاطوار يدعمون هذا المطلب والمقترح الرائع الذي اطلب من جميع المهندسين تدعيمه,
وشكرا على المجهود الذي تبذله وتشارك به من اجل إنصاف جميع فئات المدرسين التي مسها الإجحاف .

ghali_dz:
أدعـم هذا المطلب مهندس دولة مصنف في السلم 10 . أتمنى من المشرفين التثبيت من أجل مشاركة أكثر من أجل إسترجاع هذا الحق المهضوم.

بقداد:
وأرى أنه هذا هو الوضع الطبيعي لحاملي شهادة مهندس

Unpef :
....... نحن الإطارات الجزائرية الحاصلين على شهادة مهندس دولة المدمجين في قطاع التربية في الطورين الابتدائي و المتوسط ... لانزال مصنفين في الدرك الأسفل في المنظومة التربوية في السلم 10 في التعليم الابتدائي ، والسلم 11 في التعليم الأساسي و كأننا لا نملك أي شهادة جامعية أو مؤهل علمي.... وعليه نطالب السلطات العليا إنصافنا خلال مناقشة تعديل القانون الخاص لعمال التربية ... (من بيان اللجنة الوطنية للأساتذة المهندسين)

Babidje :
...يستطيع المهندس ان يدرس الفيزياء والرياضيات والكيمياء والكهرباء
والفرنسية و...

محمد بشير:
إلى الأمام إلى الأمام ما ضاع حق وراءه طالب.مساندة معنوية من الأساتذة المهندسين للتعليم الثانوي.

hzouhir3 :
نطالب (أي المهندسون) التصنيف على أساس الشهادة ... كما (جاء في) القانون الاساسي للوظيفة العمومية

الكنتور:
أنا مهندس في الصنف 10 أنا أساندكم و منظم اليكم ...

Parma :
انا ليسانس و لكني اساندكم " ما ضاع حق وراءه طالب "

محمد بشير:
نعم ،على جميع الأساتذة المهندسين في جميع الأطوار المطالبة بتسوية وضعيتهم في رتبة أستاذ رئيسي دون استثناء, بسب الإجحاف الذي لحق بالمهندسين منذ صدور القانون الأخير لسنة 2008 .

hzouhir3 :
...نحن المهندسون دائما الضحية كونوا صفا واحدا لتدارك ما فات نحن اعلى شهادة في التربية لنكن كباقي مهندسي التعليم الثانوي...








abdo292001
- الإطار أوالتسمية : أستاذ تعليم ثانوي
- تاريخ التعيين: 2000
- تاريخ الترسيم أو التثبيت: 2001
- التصنيف : 13
- أعلى شهادتين جامعتين محصل عليهما وتاريخ الحصول على كل شهادة: البكالوريا 1992 + لسسانس 1996+ الماجيستار2007 + تسجيل دكتوراة +5
الخلاصة = بكالوريا +12 و أنا مصنف في ال 13

داسي71 :
أستاذ تعليم متوسط الصنف 12 المادة رياضبات
الشهادة مهندس دولة اختصاص كهرباء + شهادة ماجستير في نفس التخصص
الادماج: 01/01/2001

البطل 11:
الولاية: سكيكدة
الإطار: معلم إبتدائي
الإدماج: 2001
الترسيم: 2003
الصنف :10
عددنا : 36
الشهادة : مهندس دولة
الإختصاص :جميع الإختصاصات
المطلوب : الإتحاد من طرف الجميع
ماضاع حق من وراءه طالب

الولاية :سكيكدة
الإطار :معلم المدرسة الإبتدائية
الصنف :10
الشهادات : شهادة البكالوريا سنة 1989 مهندس دولة سنة 1995
تاريخ التعيين :2001
تاريخ الترسيم :2003
عدد المهندسين في نفس الحالة :36 مهندس


Birlakhal :
الاطار :أستاذ رئيسي في التعليم الابتدائي
الصنف :12
تاريخ التعيين :10/12/2002
تاريخ الترسيم: 01/06/2003
الشهادة : البكالوريا 1991 +شهادة مهندس دولة 1997

Meddadi :
الاطار:استاذ التعليم الثانوي
التعيين:16/09/2001.
الترسيم:2003.
الشهادة:ماجستير علوم إسلامية+ سنة ثانية دكتوراه.
وعدنا بالتصنيف كاساتذة مبرزين لكن ...؟؟؟

wahid8267:
الرتبة: معلم
الشهادة؛ مهندس دولة
العنون :ميلة
منذ 1996

as006:
أنا مهندس دولة في الايكولوجيا ...كنت أدرس في الابتدائي الفرنسية ...و بعد الادماج وجدت نفسي أدرس الرياضات في المتوسط و تساءلت عن سبب توجيهي لتدريس الرياضيات فأجبت بأن المكلفين بالتوجيه لا يعرفون الشهادة... فقلت لماذا لا أدرس العلوم الطبيعية في الثانوي فأجبت ... بأن شهادتي ليس لها من القانون الخاص تصنيفا فقلت لماذا إذا تقبلو أن أدرس الرياضيات في المتوسط فأجبت أنني مهندس دولة يمكنني أن أدرس كل شىء...


اللجنة الوطنية للأساتذة المهندسين
الجزائر في 23/10/2011


بيــان 01/2011


نظرا لما آلت إليه قضيتنا و انسداد قنوات الحوار المتبعة سلفا لإيجاد حل عادل لها . على الرغم من كل الوعود التي تلقيناها من الجهات المسؤولة و الانتظار الطويل ، و تبخر الآمال في إنصافنا نحن الإطارات الجزائرية الحاصلين على شهادة مهندس دولة المدمجين في قطاع التربية في الطورين الابتدائي و المتوسط طبقا للمراسيم الوزارية 126/02 و 701/02 المؤرخة سنة 2002 عبر أرجاء الوطن .
و رغم تتابع صدور قانون الوظيفة العمومية و القانون الخاص بقطاع التربية الذي جاء حسب السلطات العمومية لتثمين الشهادة العلمية إلا أنه لا نزال مصنفين في الدرك الأسفل في المنظومة التربوية في السلم 10 في التعليم الابتدائي ، والسلم 11 في التعليم الأساسي و كأننا لا نملك أي شهادة جامعية أو مؤهل علمي ، في حين نجد حملة شهادة الليسانس مصنفين في السلم 12 و 13 مما نعتبر إجحافا في حقنا .
و على هذا الأساس نحن الأساتذة المهندسون المجتمعون بالمقر الوطني للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين نعلن ميلاد اللجنة الوطنية للأساتذة المهندسين تحت لواء الإتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين للدفاع عن حقوقنا المهنية والاجتماعية والتربوية .
وعليه نطالب السلطات العليا إنصافنا خلال مناقشة تعديل القانون الخاص لعمال التربية بتطبيق مبادئ بناء القوانين الأساسية لا سيما المساواة للحائزين على نفس المؤهلات للحصول على نفس التصنيف مهما كان المستخدم ، وإلا سنكون مضطرين للدخول في حركات احتجاجية لافتكاك حقوقنا المشروعة.




محمد بشير :
إلى الأمام ما ضاع حق وراءه طالب ,مساندة معنوية من الأساتذة المهندسين للتعليم الثانوي .

ghali_dz :
إلى الأمــام، أعلن انضمامي إلى اللجنة لأنني من المتضررين مهندس صنف 10

لزهر :
شكرا ..أنا مهندس صنف 10

hzouhir3 :
نطالب التصنيف على أساس الشهادة ... كما جاء به القانون الاساسي للوظيفة العمومية
الكنتور:
أنا مهندس في الصنف 10 أنا أساندكم و منظم اليكم
Parma :
انا ليسانس و لكني اساندكم " ما ضاع حق وراءه طالب "
Ben11:
لماذا لنباف لم تطرق الى مشكلتهم لما كانت تحاور الوزير.....؟

عبد المعين :
مئات من المدرسين المرسمين في كل الأطوار( الابتدائي و المتوسط و الثانوي) الحائزين على شهادة مهندس يطالبون بتسوية وضعياتهم العالقة وذلك بوجوب إعادة إدماجهم جميعا وبدون استثناء في رتبة أستاذ رئيسي للتعليم ثانوي مهما كان تخصص الشهادة .

محمد بشير :
نعم ،على جميع الأساتذة المهندسين في جميع الأطوار المطالبة بتسوية وضعيتهم في رتبة أستاذ رئيسي دون استثناء ,بسب الإجحاف الذي لحق بالمهندسين منذ صدور القانون الأخير لسنة 2008 .

hzouhir3 :
....نحن المهندسون دائما الضحية كونوا صفا واحدا لتدارك ما فات...

Babidje :
شكرا على الموضوع أنا من الضحايا في هذا المجال ...أريد أن أكون عضوا فعالا لا مستفيدا فقط


الأستاذ :
... نحن الأساتذة المهندسون لولاية البليدة و المصنفون اقل من 13معكم قلبا و قالبا ...


rezki amor :
...نحن الأساتذة المهندسون لولاية باتنة والمصنفون في 13 نريد تصنيفا عادلا علي الأقل 14
صاب 25 :
نحن المهندسون معلمو الابتدائي في صنف 10 مند مسابقة 1994 توظيف مباشر و كل الوعود كانت كاذبة لإعادة إدماجنا في المتوسط أو الثانوي مند تلك الفترة تحياتنا من قسنطينة.

ODEN125 :
نحن المدرسون في الطور الإبتدائي لولاية قسنطينة و الحاملون لشهادة مهندس ... معكم....

عبدالله :
...أنا معلم من باتنة (سلم10)أحمل شهادة مهندس ...ومعي مجموعة ...تقدر بـ 54 مهندسا ... نعاني من هذا الظلم والإجحاف فنحن نقف ونساند وندعم هذه اللجنة ... من أجل إعادة تصنيفنا.

Babiunp:
...نحن مهندسو ولاية المسيلة أساتذة ومعلمون نؤيدكم قولا وعملا للنهوض بهذه (الفئة ) واسترجاع مكانتها .....




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جاد




عدد المساهمات : 33
نقاط : 73
تاريخ التسجيل : 22/10/2011

الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .    الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .  Emptyالأحد نوفمبر 13, 2011 5:08 pm

[b]داسي71:
بارك الله فيك يا اخي و جزاك الله كل خير أثلجت صدورنا ’كل الشهادات ثمنت الا شهادة مهندس دولة صنفت مع شهادة ليسانس في حين في جميع القطاعات الأخرى اعتمد التصنيف على (باك+ عدد السنوات ) .حسبنا الله ونعم الوكيل في وصايتنا من مسؤولين و في نقاباتنا التي لم تولي أي اهتمام لهذه الفئة المهمشة....

داسي71 :
صدقت أخي ففي ولاية بسكرة توجد هذه الحالات فلنسمع صوتنا قبل فوات الأوان


hichammed:أنا أستاذ رياضيات في الثانوي ( ماجستير).....13....

شكرا جزيلا ويبقى العمل الجماعي والعاجل من أجل تصحيح هذه الوضعية .

azertymed94a :
فى الشلف نحن حوالى 90استاذا واستاذة فى الابتدائى والمتوسط مصنفين فى الصنف10 و11بحيث قدمنا رسالة احتجاج الى مديرالتربية ليرسلها للوزارة وتكلمنا ايضا للوزير عن هذا المشكل عند زيارته العام الماضى للولاية ووعدنا بحل المشكل لكن لحد الان لاجديد يذكر فقد حان الوقت للتحرك

سفير الهضاب :
وهل ... أستاذ الثانوي الذي يحمل الماجستير ومصنف في السلم 13 راض بهذا التصنيف...(في نفس تصنيف الذي له) مستوى الثالثة ثانوي ...


moh13:
هذا المطلب منطقي سواء المهندس أو حامل الماجستير

abdo292001:
أضم رأيي لرأيكم

difallahomar:
بارك الله فيك

Babidje :
-نعم نؤيد هذا المطلب بكل حزم ونطالب ان ترفع أصواتنا الى اللجنة الوطنية للأساتذة المهندسين يجب أن نقف وقفة رجل واحد .... لاسترداد حقنا المهضوم ...
-...انا من الضحايا في هذا المجال...

raoui-m :هذا هو المنطق المعمول به في جميع دول العالم التي تحترم موظفيها...

sa5462 :
في المدينة التي اسكن فيها اعرف 4 من المهندسين المرسمين في مختلف الاطوار يدعمون هذا المطلب والمقترح الرائع الذي اطلب من جميع المهندسين تدعيمه,
وشكرا على المجهود الذي تبذله وتشارك به من اجل إنصاف جميع فئات المدرسين التي مسها الإجحاف .

ghali_dz:
أدعـم هذا المطلب مهندس دولة مصنف في السلم 10 . أتمنى من المشرفين التثبيت من أجل مشاركة أكثر من أجل إسترجاع هذا الحق المهضوم.

بقداد:
وأرى أنه هذا هو الوضع الطبيعي لحاملي شهادة مهندس

Unpef :
....... نحن الإطارات الجزائرية الحاصلين على شهادة مهندس دولة المدمجين في قطاع التربية في الطورين الابتدائي و المتوسط ... لانزال مصنفين في الدرك الأسفل في المنظومة التربوية في السلم 10 في التعليم الابتدائي ، والسلم 11 في التعليم الأساسي و كأننا لا نملك أي شهادة جامعية أو مؤهل علمي.... وعليه نطالب السلطات العليا إنصافنا خلال مناقشة تعديل القانون الخاص لعمال التربية ... (من بيان اللجنة الوطنية للأساتذة المهندسين)

Babidje :
...يستطيع المهندس ان يدرس الفيزياء والرياضيات والكيمياء والكهرباء
والفرنسية و...

محمد بشير:
إلى الأمام إلى الأمام ما ضاع حق وراءه طالب.مساندة معنوية من الأساتذة المهندسين للتعليم الثانوي.

hzouhir3 :
نطالب (أي المهندسون) التصنيف على أساس الشهادة ... كما (جاء في) القانون الاساسي للوظيفة العمومية

الكنتور:
أنا مهندس في الصنف 10 أنا أساندكم و منظم اليكم ...

Parma :
انا ليسانس و لكني اساندكم " ما ضاع حق وراءه طالب "

محمد بشير:
نعم ،على جميع الأساتذة المهندسين في جميع الأطوار المطالبة بتسوية وضعيتهم في رتبة أستاذ رئيسي دون استثناء, بسب الإجحاف الذي لحق بالمهندسين منذ صدور القانون الأخير لسنة 2008 .

hzouhir3 :
...نحن المهندسون دائما الضحية كونوا صفا واحدا لتدارك ما فات نحن اعلى شهادة في التربية لنكن كباقي مهندسي التعليم الثانوي...


abdo292001
- الإطار أوالتسمية : أستاذ تعليم ثانوي
- تاريخ التعيين: 2000
- تاريخ الترسيم أو التثبيت: 2001
- التصنيف : 13
- أعلى شهادتين جامعتين محصل عليهما وتاريخ الحصول على كل شهادة: البكالوريا 1992 + لسسانس 1996+ الماجيستار2007 + تسجيل دكتوراة +5
الخلاصة = بكالوريا +12 و أنا مصنف في ال 13

داسي71 :
أستاذ تعليم متوسط الصنف 12 المادة رياضبات
الشهادة مهندس دولة اختصاص كهرباء + شهادة ماجستير في نفس التخصص
الادماج: 01/01/2001

البطل 11:
الولاية: سكيكدة
الإطار: معلم إبتدائي
الإدماج: 2001
الترسيم: 2003
الصنف :10
عددنا : 36
الشهادة : مهندس دولة
الإختصاص :جميع الإختصاصات
المطلوب : الإتحاد من طرف الجميع
ماضاع حق من وراءه طالب

الولاية :سكيكدة
الإطار :معلم المدرسة الإبتدائية
الصنف :10
الشهادات : شهادة البكالوريا سنة 1989 مهندس دولة سنة 1995
تاريخ التعيين :2001
تاريخ الترسيم :2003
عدد المهندسين في نفس الحالة :36 مهندس


Birlakhal :
الاطار :أستاذ رئيسي في التعليم الابتدائي
الصنف :12
تاريخ التعيين :10/12/2002
تاريخ الترسيم: 01/06/2003
الشهادة : البكالوريا 1991 +شهادة مهندس دولة 1997

Meddadi :
الاطار:استاذ التعليم الثانوي
التعيين:16/09/2001.
الترسيم:2003.
الشهادة:ماجستير علوم إسلامية+ سنة ثانية دكتوراه.
وعدنا بالتصنيف كاساتذة مبرزين لكن ...؟؟؟

wahid8267:
الرتبة: معلم
الشهادة؛ مهندس دولة
العنون :ميلة
منذ 1996

as006:
أنا مهندس دولة في الايكولوجيا ...كنت أدرس في الابتدائي الفرنسية ...و بعد الادماج وجدت نفسي أدرس الرياضات في المتوسط و تساءلت عن سبب توجيهي لتدريس الرياضيات فأجبت بأن المكلفين بالتوجيه لا يعرفون الشهادة... فقلت لماذا لا أدرس العلوم الطبيعية في الثانوي فأجبت ... بأن شهادتي ليس لها من القانون الخاص تصنيفا فقلت لماذا إذا تقبلو أن أدرس الرياضيات في المتوسط فأجبت أنني مهندس دولة يمكنني أن أدرس كل شىء...


اللجنة الوطنية للأساتذة المهندسين
الجزائر في 23/10/2011


بيــان 01/2011


نظرا لما آلت إليه قضيتنا و انسداد قنوات الحوار المتبعة سلفا لإيجاد حل عادل لها . على الرغم من كل الوعود التي تلقيناها من الجهات المسؤولة و الانتظار الطويل ، و تبخر الآمال في إنصافنا نحن الإطارات الجزائرية الحاصلين على شهادة مهندس دولة المدمجين في قطاع التربية في الطورين الابتدائي و المتوسط طبقا للمراسيم الوزارية 126/02 و 701/02 المؤرخة سنة 2002 عبر أرجاء الوطن .
و رغم تتابع صدور قانون الوظيفة العمومية و القانون الخاص بقطاع التربية الذي جاء حسب السلطات العمومية لتثمين الشهادة العلمية إلا أنه لا نزال مصنفين في الدرك الأسفل في المنظومة التربوية في السلم 10 في التعليم الابتدائي ، والسلم 11 في التعليم الأساسي و كأننا لا نملك أي شهادة جامعية أو مؤهل علمي ، في حين نجد حملة شهادة الليسانس مصنفين في السلم 12 و 13 مما نعتبر إجحافا في حقنا .
و على هذا الأساس نحن الأساتذة المهندسون المجتمعون بالمقر الوطني للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين نعلن ميلاد اللجنة الوطنية للأساتذة المهندسين تحت لواء الإتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين للدفاع عن حقوقنا المهنية والاجتماعية والتربوية .
وعليه نطالب السلطات العليا إنصافنا خلال مناقشة تعديل القانون الخاص لعمال التربية بتطبيق مبادئ بناء القوانين الأساسية لا سيما المساواة للحائزين على نفس المؤهلات للحصول على نفس التصنيف مهما كان المستخدم ، وإلا سنكون مضطرين للدخول في حركات احتجاجية لافتكاك حقوقنا المشروعة.




محمد بشير :
إلى الأمام ما ضاع حق وراءه طالب ,مساندة معنوية من الأساتذة المهندسين للتعليم الثانوي .

ghali_dz :
إلى الأمــام، أعلن انضمامي إلى اللجنة لأنني من المتضررين مهندس صنف 10

لزهر :
شكرا ..أنا مهندس صنف 10

hzouhir3 :
نطالب التصنيف على أساس الشهادة ... كما جاء به القانون الاساسي للوظيفة العمومية
الكنتور:
أنا مهندس في الصنف 10 أنا أساندكم و منظم اليكم
Parma :
انا ليسانس و لكني اساندكم " ما ضاع حق وراءه طالب "
Ben11:
لماذا لنباف لم تطرق الى مشكلتهم لما كانت تحاور الوزير.....؟

عبد المعين :
مئات من المدرسين المرسمين في كل الأطوار( الابتدائي و المتوسط و الثانوي) الحائزين على شهادة مهندس يطالبون بتسوية وضعياتهم العالقة وذلك بوجوب إعادة إدماجهم جميعا وبدون استثناء في رتبة أستاذ رئيسي للتعليم ثانوي مهما كان تخصص الشهادة .

محمد بشير :
نعم ،على جميع الأساتذة المهندسين في جميع الأطوار المطالبة بتسوية وضعيتهم في رتبة أستاذ رئيسي دون استثناء ,بسب الإجحاف الذي لحق بالمهندسين منذ صدور القانون الأخير لسنة 2008 .

hzouhir3 :
....نحن المهندسون دائما الضحية كونوا صفا واحدا لتدارك ما فات...

Babidje :
شكرا على الموضوع أنا من الضحايا في هذا المجال ...أريد أن أكون عضوا فعالا لا مستفيدا فقط


الأستاذ :
... نحن الأساتذة المهندسون لولاية البليدة و المصنفون اقل من 13معكم قلبا و قالبا ...


rezki amor :
...نحن الأساتذة المهندسون لولاية باتنة والمصنفون في 13 نريد تصنيفا عادلا علي الأقل 14
صاب 25 :
نحن المهندسون معلمو الابتدائي في صنف 10 مند مسابقة 1994 توظيف مباشر و كل الوعود كانت كاذبة لإعادة إدماجنا في المتوسط أو الثانوي مند تلك الفترة تحياتنا من قسنطينة.

ODEN125 :
نحن المدرسون في الطور الإبتدائي لولاية قسنطينة و الحاملون لشهادة مهندس ... معكم....

عبدالله :
...أنا معلم من باتنة (سلم10)أحمل شهادة مهندس ...ومعي مجموعة ...تقدر بـ 54 مهندسا ... نعاني من هذا الظلم والإجحاف فنحن نقف ونساند وندعم هذه اللجنة ... من أجل إعادة تصنيفنا.

Babiunp:
...نحن مهندسو ولاية المسيلة أساتذة ومعلمون نؤيدكم قولا وعملا للنهوض بهذه (الفئة ) واسترجاع مكانتها .....

أبو طه الجزائري :
ما ضاع حق وراءه مطالب

moh11:
Merci monsieur de soulever ce problème qui mérite d'être adopté par l'ensemble des enseignants concernéscolor





ملاحظة : ما يتسرب يشأن امكانية الاقتصار على إضافة نقاط استدلالية لأصحاب شهادات مهندس والماجستير والماستر غير كاف على الإطلاق لمعالجة وتسويةهذه الوضعيات العالقة و الحل الجذري هو وضع أصحابها في الرتب المذكورة اعلاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز للتعليم الثانوي .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الحائزون على شهادة مهندس و شهادةالماجستير او الماستر في كل الأطوار لاتنصفهم غير رتبتي أ ستاذ رئيسي و أ ستاذ مبرز على الترتيب .
» مئات من المهندسين والحائزين على ش.الماجيستار اوالماستر2 في كل الاطوار يطالبون باعادة ادماجهم في رتبتي أ.ت.ث.رئيسي و أ.ت.ث.مبرز على الترتيب.
» في كل الأطوار :مئات من المهندسين يطالبون باعادة الادماج في في رتبة أستاذ تعليم ثانوي رئيسي وعشرات من الحائزين على الماجيستار أو الماستر2 يطالبون باعادة الادماج في رتبة أ.ث .مبرز.
» الحائزون على ش.مهندس و الماجستير اين محلهم من التصنيف الجديد؟
» اريد جوابا قلنونيا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: الأرشيف :: أرشيف المواضيع :: مشروع تعديل القانون الخاص (جميع الأسلاك)-
انتقل الى: