- ibnnabi كتب:
- ايها الاخوان انا من الذين لا تستهويهم المنتديات ولما لاحظت ان هناك صراع خفي من اجل امور وهمية يبدوا ان هناك من ارادها ان تكون فتنة وتفرقة بين منتسبي كل طور وبين الاطوار لذا ارتأيت ان ابدي بعض الملاحظات وهذا بعد ان قرأت لأحد الاخوة يضرب مثلا بالاطباء والممرضين بحيث ياكد ان لايتساوى الاثنين صحيح الطبيب لن يكون ممرض والممرض لن يكون طبيب ولكن يا اخي المشكل ليس هنا لان في القانون الخاص لقطاع الصحة لم يفرق بين الممرضين رغم ان هناك من وظف مباشرة وبمستوى الابتدائي انذاك ومن تكون بمستوى المتوسط ثم اصبح بمستوى الثانوي شرط المسابقة والان في بعض اختصاصت التمريض كتقنى تشترط البكالوريا ومع ذلك صنفوا في نفس السلم لانهم يؤدون نفس الوظيفة
وكذلك التقنى سامى كان يوظف بمستوى ثانوي مباشرة ثم بعد المسابقة ثم شرط البكلوريا +سنتين ثم +3سنوان والان+4سنوات ومع ذلك لم يفرق بينهم
الاطباء العامون هناك اختصاصات في السبعينات وحتى الثمانينات مثل البيطرة وطب الاسنان كان دخول المسابقة يكون بمستوى النهائي
وباقي الاختصاصات اي بكالوريا علمي مهما كان المعدل يتم القبول ليتخرج بعد 5 سنوات وتغيرت الشروط بمرور الزمن حتى ان اصبح معدل 14 لا يقبل والتخرج بعد 7 سنوات هذ افي الطب العام وصنف الجميع حسب الوظيفة نفس الشئ في الطب الخاص
في كل القطاعات الأمن المالية العدالة ....الخ لم يفرق بين الذين يؤدون نفس الوظيفة ما عدا قطاعنا لماذا!؟ الكي نتصارع ونتفرق ومن المستفيد
اخواني فلنفرق بين شروط التوظيف والادماج
لقد مر قطاعنا بعدة مراحل ماقبل الاساسي بدأ الاصلاح بعد الاساسي كانت التسمية في التعليم المتوسط استاذ تعليم متوسط ثم الغي المنصب وفي سنة 1985 ادمج الجميع في نفس المنصب اي استاذ تعليم اساسي بدون اي تفرقة رغم تباين المؤهلات وسنوات التكوين
من اهم الاخطاء الغاءالمعاهد التكنولوجية بحيث استحدث منصب استاذ مجاز ليعين في اي طور حسب الحاجة وهذا ظمن سياسة التقشف انذاك فلم تحسن الوصاية استغلال تلك الكفاءات وهذا بالتحضير لتدريس اي طور بالتربصات المغلقة والتكوين البيداغوجي بحيث يدرس ما يقارب 15 سنة في طور وعند حاجة طور اخرللمنصب يوجهون اليه مع تباين القدرات العقليةللتلاميذ ومدى الاستيعاب وطرق المعاملة ونوع المعلومة لكل طور
الان تغيرت شروط التوظيف وما زالت تتغير وستتغير في السنين القليلة القادمة
لذلك اخوانى من اراد ان يدافع عن نفسه فليدافع ولكن دون المساس بزميله وليكن دفاع الجميع على تحسين التصنبف لمجابهة الحياة فالمستقبل صعب على الجميع
فكيف يستطيع احد منا ان يطلب تصنيفا مناسبا له ولكن على ان يصنف زميلي مثلي لان شهادته غير مناسبة الان او انه لم يتكون لقطاع التربية او لان بعض المواد تنقصه
فليدافع الجميع ويتحدون على ان يكون التصنيف مناسب للجميع مع امكانية تغييره حسب الاقدمية لمجابهة التغيرات المستقبلية كما في باقي القطاعات
اخوانى ان شروط التوظيف ستتغير فأنتم تدركون البكالوريا السايسية كما سميت بالاسفنجة والمعلومات التى اصبحت تحفظ في الفلاش ديسك بدل المخ وهناك سياسة لإعاقة التفكير عند الاجيال القادمة
وان لم نتحد الان سنقع في الفخ ويغير القانون وسيفرق بينك وبين زميلك مستقبلا لذلك يجب ان نتحد الان وتكون مطالبنا موحدة
اطلب من الجميع ان يكفو عن التجريح والاهانة وبأن نكون في مستوى الأمانة فالوقت ليس في صالحنا وان الفرصة لمناسبة فيجب عدم تضييعها
- ibnnabi كتب:
- بعد تحيتي لنظال قيادة الاتحاد انيباف ويجب ان تعترف بالتعب والسهر والبعد عن الاقارب من اجل الدفاع على كل عمال القطاع وبدون استثناء انا متاكد انه لا يؤثر عليهم لا ضغط الوزارة ولا باقي النقابات والاعلام وضغوطات كثيرة لا يعرفها سواهم بقدر ما يؤثر عليهم الانتقادات الهدامة من قاعدة اتحادنا وعدم التقدير والعرفان للتضحية والنضال والتشكيك في النوايا
اكبر دليل على صدقهم هو مهاجمة نقانات الجشع لهم صدقوني لا يوجد اي نزيه او شريف في قيادات النقابات ال 5 التي قاطعت اشغال الوزارة مع نقابتي الصدق والشرف
لذا انا متاكد ان نشر بيان لما يسمى بالاساتذة المهندسين هو نتاج لهذا الضغط ارجو تصحيحه في اقرب وقت والا انتظرو نشر بيان لمعلمي الانتدائي واساتذة التعليم الاساسي والاكيد ان المطالب ستكون متضاربةوانتظرو تفرق الاسلاك المشتركة ووووووووو
اخواني ما هو لب المطلب ايريدون ان يكونون احسن ممن يؤدون معهم نفس الوظيفة لانهم مهندسون اذا كان هذا هو السبب ااكد ان التلميذ الجزائري يحتاج لمربي لا لمهندس واذكرهم ان هاته الوظيفة لم تطلبهم فهم من سعو اليها وان هناك ميادين اخرى بحاجة اليهم
اما ان كان هدفهم ان يتساوو في التصنيف مع من يؤدون معهم نفس الوظيفة فهذا حقهم ولكن مع باقي الزملاء لا في تنظيم مستقل وعلي الجميع ان يناضل لعدم التفرقة لمن يؤدون نفس الوظيفة
ارجوا ان يفهم تدخلي هذا لا للتقليل ولا لمهاجمة احد بل لاحظت ان هناك بادرة يمكن ان تكون خطر على اتحاد الاتحاد
ةشكـــــــــــــــرا
اخي ibnnabiالكريم بكل احترام اقدر كل ما تقوله ولكن فلسفتك لا تغني من الحق شيء
انا مهندس في تعليم الابتدائي اكثر من 18 سنة واب ل خمسة اطفال اعي ما اقول بكل المقايس العلمية والتربوية. اقول لك
اين كنت لما كان معلم التلميذ مستواه سنة سادسه ابتدائي لا تقول لي درس علم نفس وتربية ووو.
اين كنت لما كان معلم تلميذ مستواه ثالثة ثانوي لا تقول درس علم النفس والفلسفة وووو.
اين انت ومسؤلين كبار يديرون شؤون مجتمعنا بدون شهادة علمية لحد الساعه لا تقول درسو الدبلوماسية والقانون والتشريع ووووو
واليوم ولله الحمد اصبح معظم اطارت الجزائر في مستويات تعليمية عالية تاتي انت وتهين هذه الشهادات بكلميتن لطمس طريق وتثبط العزيمة لطالبي حقوقهم في جزئرتهم وحكومتهم لتحقيق العدالة الاجتماعية والعلميةهل انت وكيل على الحكومة او وزارة التربية لا اضن هذا ولا ذاك فقط شيء واحد ينبأ على سريرتك .........لا اقوله احتراما لشخصك .
واخبرك هناك من معي من المعليمين في نفس المؤسسة كل واحد حسب تصنيفه 10.11.12 ولا يوجد اي منهم مكتوب على جبينه تصنيفه حتى يتعالى على زملاءه كما تزعم.
الحكومة رغم اهمال مطالبنا لكنها اكرم منك على الاقل قالت نريد تثمين الشهادة العلمية هي تعطي وانت تنزع؟
اين العيب اذا صنف المهندس كباقي اختلاف الاصناف في المؤسسة عادي ياخي نخليه 14 احتراما لشهادته كاطار مهندس وبهذا نعطي لابنك امل ان ياتي يوم ويكون مهندس ويتحصل على مكانته الاجتماعية كمهندس. لو ان اوضاع الجزائر الاقتصادية والتنموية والتكنولوجية كافيه ومتطورة لما لجأ المهندس لتعليم لان حاجات الجزائر ضئيلة لمثل هذه الاطارات فلتتحمل جزء من المسؤلية لانها تكون اطارات ليست بحاجة اليهم ونحن معشر المهندسين تحملنا جزء وذلك بالقبول كمدرسين ونفخر بذلك ان نساهم في بناء لبنة الجزائر خير من ان ننتظر يوم بدر لا تشرق شمسه ابدا...
اذا كان وجود المهندس جنبك بمؤسسة تعليمية يعقدك لانه مصنف اكثر منك شجعنا ولو بكلمه او اصمت حتى نتحول الى الثانوي كل حسب تخصصة وترتاح انت في عسلك .
انصحك اخي لا تفكر بمعطيات الماضي لانك تكون مرهون بالماضي فكر بمعطيات الحاضر لبناء المستقبل الذي هو غدا ابنائك.
كل احترامي وتقديري لقاتنا في الاتحاد انيباف ودمتم في نصرت الحق والنهوض بالمنضومة التربوية.