عدد المساهمات : 2 نقاط : 4 تاريخ التسجيل : 11/10/2011
موضوع: التصنيف على أساس الشهادة الجمعة أكتوبر 21, 2011 5:47 pm
{يا سادتي، يفترض أن يكون التصنيف -في الوظيف العمومي- على أساس الشهادة،والترقية على أساس الخبرة(الاقدمية)..فالمهندس -مثلا- يصنف في نفس رتبة مهندس آخر دون النظر الى اختصاصه أو مكان تواجده..ونفس الشيء بالنسبة لحملة(الليسانس)..فهل يعقل أن يصنف معلم المدرسة الابتدائية في الصنف 10، استاذ الاساسي في الصنف 11، الاستاذ المجاز في الصنف 12،استاذ الثانوي في الصنف 13،المقتصد في الصنف 14 و كلهم يحملون شهادة (ليسانس)؟[/b]
زنيخري35
عدد المساهمات : 2 نقاط : 4 تاريخ التسجيل : 11/10/2011
موضوع: عريضــة احتجاج الجمعة أكتوبر 21, 2011 6:11 pm
الغــرض : عريضــة احتجاج . سيدي الوزير: بعد التحية والاحترام والتقدير لما تبذلونه من مجهودات معتبرة لإنجاح المنظومة التربوية، نتقدم إلى سيادتكم نحن الأساتذة المجازون في التعليم الابتدائي و المتوسط لولايةالجلفة بهذا الاحتجاج لعله يلقى آذانا صاغية لدى سيادتكم. سيدي الوزير لقد جاء تصنيفنا في الصنف 12 و نحن حاملون لشهادة الليسانس او شهادة مهندس دولة بينما يصنف الأساتذة الثانويون الحاملون لنفس الشهادة في الصنف13 وهنا نطرح هذا التساؤل :هل الشهادة التي نحملها غير الشهادة التي يحملونها ؟ أم أن الجامعة التي تخرجنا منها غير الجامعة التي تخرجوا منها؟ أين العدالة الاجتماعية في منظومتنا؟ سيدي الوزير لقد لاحظنا أن جميع الموظفين في القطاع الذين كانوا يحملون نفس تصنيفنا 14/ 5 أنزلوا إلى الصنف 13 وحتى بعض الأصناف التي كانت أقل منا صنفت في صنف أعلى منا وليس لها حتى مستوى شهادة البكالوريا .فلماذا هذا الإجحاف في حقنا؟ لذا فإننا نطالب بما يلي:
المحور الأول:
التصنيف : يصنف الأساتذة المجازون في الصنف 13 المحور الثاني : التـرقيـة : أستاذ مجاز رئيسي الصنف 14 المطلوب أستاذ مجاز له 5 سنوات أستاذ مـجاز خـبير الـصنف 15 المطلوب أستاذ مجاز رئيسي 5 سنوات بهذه الصفة . الأحكام الانتقالية : 1) يدمج بصفة انتقالية في إطار أساتذة مجازون رئيسيون الأساتذة المجازون الحاملون لشهادة مهندس دولة . 2) يدمج في إطار أستاذ مجاز خبير الأساتذة المجازون و الأساتذة المجازون الرئيسيون الحاملون لشهادة الماجستير. المحور الثالث: الامتيازات : 1) الحجم الساعي : تحديد الحجم الساعي ب: 18 ساعة . تحسب الساعات الزائدة عن 18 ساعة ساعات إضافية ذات أجرة . 1) الحجم الساعي : تحديد الحجم الساعي ب: 18 ساعة . تحسب الساعات الزائدة عن 18 ساعة ساعات إضافية ذات أجرة . 2) استحداث أستاذ لمواد الإيقاظ في الابتدائي " التربية البدنية، الرسم، الأشغال اليدوية التربية الموسيقية، نظرا للصعوبات التي يجدها الأستاذ غير المتخصص في هذه المواد 3) منح أستاذ القسم 55 نقطة استدلالية 4) منح الأستاذ المجاز في الابتدائي المساعد لمدير المدرسة 55 نقطة استدلالية 5) منح الأستاذ المجاز منسق المادة في التعليم الابتدائي 55 نقطة استدلالية و يكون التقسيم حسب المواد اللغة العربية الرياضيات والتربية العلمية والتكنولوجية التربية الإسلامية والتربية المدنية
حق الاستفادة من المنح التالية منحة المنطقة ـ منحة النقل ـ منحة السكن ـ منحة الأخطار المهنية " الأمراض الناتجة عن ممارسة مهنة التعليم ". المحور الرابع : الترقية الى مناصب أعلى : تكون على النحو التالي : *)التعليم المتوسط : يرقى إلى رتبة مفتش التربية و التعليم حسب الاختصاص عن طريق المشاركة في قوائم التأهيل: 1) الأساتذة المجازون في التعليم المتوسط الذين يثبتون أقدمية 5 سنوات بهذه الصفة . 2) الأساتذة المجازون الرئيسيون في التعليم المتوسط الذين يثبتون أقدمية 5 سنوات بهذه الصفة. ) الأساتذة المجازون الرئيسيون في التعليم الابتدائي الذين يثبتون أقدمية 5 سنوات بهذه الصفة . 3) الأساتذة المجازون الخبراء . سيدي الوزير إننا نطالب بإعادة النظر في تصنيفنا والإبقاء على إطار الأستاذ المجاز كإطار قائم بحد ذاته يتمتع بجميع حقوقه الوظيفية حتى لا نضطر للقيام بحركات احتجاجية واسعة تكون لها انعكاسات سلبية على جميع الأطراف في قطاعنا ردا للاعتبار للشهادة العلمية التي نحملها .
في الأخير أملنا كبير في أخذ مطالبنا بعين الاعتبار، دمتم في خدمة الوطن و الصالح العام. 3) الأساتذة المجازون الخبراء . *)التعليم الابتدائي: يرقى الى رتبة مفتش التربية و التعليم عن طريق المشاركة في قوائم التأهيل: 1) الأساتذة المجازون في التعليم الابتدائي الذين يثبتون أقدمية 5 سنوات بهذه الصفة .
kendouci عضو فضي
عدد المساهمات : 483 نقاط : 934 تاريخ التسجيل : 09/09/2011 العمر : 60
موضوع: الابتدائي الجمعة أكتوبر 21, 2011 6:38 pm
يا أخي أنت تعمل في الابندائي ، قأنتم أقل شأنا و مها حزت من شهادات فتصنيفك مستقر و إلى اليوم الذي تقرره ، هذا كلام زميلك مفتش في الابتدائي ثائر على وضعية التعليم الابتدائي خاصة ، ويسعى بكل الوسائل إلى ـاسيس لجنة وطنية للتعليم الابتدائي منضوية تحت أقوى النقابات ، و عندها سيعرفون من نحن ، أخي قي النضال لا بد من أهداف قريبة و أهداف متوسطة ، الأهم من كل ألأهداف النهائية ، أنشر ÷ذه الفكرة ، و معذرة عن الأخطاء الكتابيية
chihab3
عدد المساهمات : 38 نقاط : 45 تاريخ التسجيل : 21/10/2011
موضوع: رد: التصنيف على أساس الشهادة الجمعة أكتوبر 21, 2011 9:02 pm
kendouci كتب:
يا أخي أنت تعمل في الابندائي ، قأنتم أقل شأنا و مها حزت من شهادات فتصنيفك مستقر و إلى اليوم الذي تقرره ، هذا كلام زميلك مفتش في الابتدائي ثائر على وضعية التعليم الابتدائي خاصة ، ويسعى بكل الوسائل إلى ـاسيس لجنة وطنية للتعليم الابتدائي منضوية تحت أقوى النقابات ، و عندها سيعرفون من نحن ، أخي قي النضال لا بد من أهداف قريبة و أهداف متوسطة ، الأهم من كل ألأهداف النهائية ، أنشر ÷ذه الفكرة ، و معذرة عن الأخطاء الكتابيية
ليس السلك من يجعلك ذو شأن بل الشهادة هي من تقرر ذلك كما في جميع قطاعات الوظيف العمومي حيث بنيت القوانين الأساسية على أساس الشهادة . كما أنك تعتذر عن الأخطاء الإملائية أي أن بك نقص
kendouci عضو فضي
عدد المساهمات : 483 نقاط : 934 تاريخ التسجيل : 09/09/2011 العمر : 60
موضوع: الرد الثاني السبت أكتوبر 22, 2011 8:09 am
يا أخي إن الأخطاء الإملائية مقصودة ، و الهدف منها إثارة أمثالك ، و مع ذلك فقد اعتذرت لأن ذلك من شيم الرجال ، و ردي على ليس مثلما فهمته ، أردت أن ألقت النظر إلى فكرة توجد لدى البعض من الزملاء في المتوسط و الثانوي و هي أن الموظفين في التعليم الابتدائي تنقصهم الشهادات العلمية و التكوين ،و شكرا .
bafethi عضو متميز
عدد المساهمات : 127 نقاط : 188 تاريخ التسجيل : 19/02/2011
موضوع: رد: التصنيف على أساس الشهادة السبت أكتوبر 22, 2011 9:21 am
معلم + تكوين الدرجة 11 بكالوريا + 3 الدرجة 12 استاذ ابتدائي+ متوسط + ثانوي بكالوريا + 4 الدرجة 13 استاذ ابتدائي + متوسط + ثانوي بكالوريا + 5 الدرجة 14 استاذ ابتدائي + متوسط + ثانوي
التصنيف حسب الشهادة والترقية من صنف الى اخر عن طريق التكوين أو إحتساب سنوات الخبرة أو مسابقة أو الحصول على شهادة جديدة..........هذا هو العدل