منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لو أدرك التلميذ لاحتج على معلمه

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ساعد بوجمعة




عدد المساهمات : 8
نقاط : 14
تاريخ التسجيل : 08/04/2011

لو أدرك التلميذ لاحتج على معلمه Empty
مُساهمةموضوع: لو أدرك التلميذ لاحتج على معلمه   لو أدرك التلميذ لاحتج على معلمه Emptyالجمعة أبريل 08, 2011 10:58 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. لو ان التلميذ خلال السنوات الثلاثة الأولى من تمدرسه في الابتدائي تمكن من اللغة والتفكير المنطقي ( الرياضيات ) فحسب مع اضافة مادة تتضمن السلوكيات العامةلانطلق في بحور العلم ينهل من خيراتها ويبدع في جنباتها إذ بذلك نكون قد مكناه من مفاتيح المعرفة الا وهي اللغة ( الوطنية والأجنبية ) و الرياضيات اضافة للسلوكيات الحسنة ثم بعد ذلك نفتح له الآفاق رحبة اتجاه المعارف الأخرى ( العلمية- التاريخية- الجغرافية .......الخ) وهنا بالتأكيد سيكون الأمر هينا وسهلا بل إن التلميذ حينها يجد المجال ليبدع في استقصاء المعرفة من خلال البحث والتقصي ثم البرهنة والاستدلال وصولا لاستخلاص النتئج ثم التعميم لا كما يحصل في أيامنا التحفيظ ثم التحفيظ ولا شيئ غير التحفيظ أتعبنا التلميذ على مدى 5 سنوات ليكتشف خلال اجتيازه لامتحان نهاية مرحلة الابتدائي أن محور التعلم هو اللغة والرياضيات ولو كان مدركا لاحتج على معلمه بل لاتهمه بأنه السبب في ضياع مستقبله وحينها لا يكون قد جانب الصواب فهل يعي القائمين على شؤون التربية ذلك أم هو العناد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
slimane chebbah
عضو مبدع
عضو مبدع



عدد المساهمات : 91
نقاط : 211
تاريخ التسجيل : 02/03/2010
الموقع : منتديات الطاهير التربوية والتعليمية

لو أدرك التلميذ لاحتج على معلمه Empty
مُساهمةموضوع: رد: لو أدرك التلميذ لاحتج على معلمه   لو أدرك التلميذ لاحتج على معلمه Emptyالسبت أبريل 09, 2011 8:36 pm

ساعد بوجمعة كتب:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. لو ان التلميذ خلال السنوات الثلاثة الأولى من تمدرسه في الابتدائي تمكن من اللغة والتفكير المنطقي ( الرياضيات ) فحسب مع اضافة مادة تتضمن السلوكيات العامةلانطلق في بحور العلم ينهل من خيراتها ويبدع في جنباتها إذ بذلك نكون قد مكناه من مفاتيح المعرفة الا وهي اللغة ( الوطنية والأجنبية ) و الرياضيات اضافة للسلوكيات الحسنة ثم بعد ذلك نفتح له الآفاق رحبة اتجاه المعارف الأخرى ( العلمية- التاريخية- الجغرافية .......الخ) وهنا بالتأكيد سيكون الأمر هينا وسهلا بل إن التلميذ حينها يجد المجال ليبدع في استقصاء المعرفة من خلال البحث والتقصي ثم البرهنة والاستدلال وصولا لاستخلاص النتئج ثم التعميم لا كما يحصل في أيامنا التحفيظ ثم التحفيظ ولا شيئ غير التحفيظ أتعبنا التلميذ على مدى 5 سنوات ليكتشف خلال اجتيازه لامتحان نهاية مرحلة الابتدائي أن محور التعلم هو اللغة والرياضيات ولو كان مدركا لاحتج على معلمه بل لاتهمه بأنه السبب في ضياع مستقبله وحينها لا يكون قد جانب الصواب فهل يعي القائمين على شؤون التربية ذلك أم هو العناد
يا أخي الوزارة لايهمها تعلم التلميد أم لم يتعلم وإنما الشيء الدي يهمها كثيرا هو عدد الناجحين في الإمتحانات الرسمية بغض النظر عن طريقة النجاح سواء بالغش أو بالتزوير المهم عندهم هو العدد كما فعل أخيرا سي أويحي عندما ظهر على شاشة اليتيمة يتفاخر بعدد خريجي الجامعات طبعا دون أن يفتخر بالعددالدي يحصل على شغل أو وظيفة
ويطمح للخروج بعدد أضخم في السنوات القادمة حتى يحكم على إفسادات بن بوزيد بأنها ناجحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://chebbah-65.newstarforum.net
ساعد بوجمعة




عدد المساهمات : 8
نقاط : 14
تاريخ التسجيل : 08/04/2011

لو أدرك التلميذ لاحتج على معلمه Empty
مُساهمةموضوع: لو ادرك التلميذ لاحتج على معلمه   لو أدرك التلميذ لاحتج على معلمه Emptyالأحد أبريل 10, 2011 6:22 pm

اشكرك اخي وما قلته صحيح ولا يمكن ان يختلف عليه اثنان الا ان المسؤولية نتحملها نحن بداية اذ ان الوزير ليس هو من يحرس في الامتحانات أو من يشارك في التصحيح اوفي اي من الاجراءات التي تفرز الناجحين بل ودعنا نعترف بان كل ما يحصل يتم بأيدينا أو بأكثر تحديد بأيدي بعض منا لذلك من الضروري الا نقترب من هذه المسألة لأنها تمسنا أولا قبل ان تمس أي من المسؤولين ولشحذ هممنا لإيقتراح نظام تربوي كفيل لترجمة آرائنا للفعل بعيدا على الاتهامات وتحليل الواقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لو أدرك التلميذ لاحتج على معلمه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الابتدائي مستهدف في معلمه ومديره ومفتشه
» تلميذ يصف معلمه الذي لم يضرب بأنه ليس رجل فيشبعه الأخير ضربا
» أين حقّ التّلميذ؟
» مشكوووووور يا معلم
» مصلحة التلميذ!!!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: الأرشيف :: أرشيف المواضيع :: الإصلاح إلى أين ؟-
انتقل الى: