يا أخي الكريم الوظيف العمومي يجمد أو يلغي أو يتحفظ ، لأسباب تتعلق بالشكل أو بالمضمون فإن كانت بعض المديريات الفرعية لهذه الهيئة لديها تحفظات بشأن تنظيم المسابقات أو شروط الترشح أو إجراءات الترقية بشكل عام ، فهذا يخص كل مديرية ، لكن فيما يخص الطرح المتعلق بشرط الارتقاء(وليس الانحدار) من رتبة أستاذ رئيسي إلى مدير حتى يسمح له بالمشاركة في مسابقة مفتش إدارة فإن عمل هيئة الوظيفة العمومية كهيئة قانونية أولا يتطلب منها التقيد بالنصوص. وعليه فإن النص اشترط أقدمية خمس سنوات في رتبة مدير ولم يشر إلى الرتبة السابقة التي ارتقى منها، وإلا فإن صفة مدير تنتزع منه أصلا وينزل في الرتبة إن عملنا بقاعدة - أستاذ رئيسي سابق- فمعظم المديرين لم يكونو رئيسيين ولا يحوزون الليسانس فهل ننزلهم من هذه الرتبة؟؟ وهل ننزل كذلك المفتشين الذين لا يحوزون الليسانس ولم يدمجو كمكونيين إلى رتبهم الأصلية.؟؟ ما هكذا تفسر نصوص القانون يا أخي طلحة. وإن كنت مجرد ناقل عن الصحافة فأنت تعلم جيدا طبيعة المادة الإخبارية التي صار ينقلها منتسبو قطاع الإعلام الذي نكب هو الآخر. ولانك مفتش فالنظرة الثاقبة والقراءة الممحصة والتحليل العميق للمعلومة هي ما يميز طبيعة وظيفتنا.