الإشكال يا أخت ندى ليس في الدرس المحذوف أو المدمج و إنما يتعلق بالسندات المعتمدة فيه، أي بالنصوص الشرعية التي ينطلق منها الأساتذة في تقديم الدرس..و ما دام هناك إدماج فقد فهم اعتمد الكثير من الأساتذة على نصوص غير الآيات الطويلة من سورة"فصلت"، فذهب البعض إلى جعل الآية 30 من فصلت و 13 من الأحقاف، و الحديث النبوي "قل آمنت بالله ثم استقم" منطلقا للدرس و استغنوا بذلك عن آيات الدرس الأول..و هنا يأتي دور المفتشين لنسأل أين هم من هذه التغييرات و التحويرا التي تطرأ كل حين؟؟ و لو قاموا بدورهم على الوجه الصحيح لما وقع هذا الإشكال بين أساتذة المادة الواحدة...ثم كيف يعمد القائمون على وضع الأسئلة في مثل هذه الامتحانات على دروس خلافية، أو تلك القائمة على اجتهادات فردية؟؟
و حتى لا يدفع التلاميد ثمن باهضا لأخطاء الوزارة و المفتشين و الأساتذة نرجو أن يتم إلغاء السؤال و توزيع نقاطه على باقي الوضعيات.