عدد المساهمات : 483 نقاط : 934 تاريخ التسجيل : 09/09/2011 العمر : 60
موضوع: لاستمرار قوة إينباف السبت مايو 19, 2012 12:50 pm
لاستمرار قوة إينباف ؟؟؟؟؟ تتعرض التنظيمات لبعض التجارب المفيدة في تقويم المسار و تصحيح ما يجب ، و لعل التجربة الأخيرة التي مر بها الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين طرحت عدة قضايا يجب تداركها للاستمرار بقوة في معالجة القانون الأساسي الخاص ، و المساهمة الموالية تصور بسيط قابلة للإثراء و المناقشة . أولا : المبادىء و الأطر . النقابة تنظيم مستقل و معترف به يدافع عن حقوق العمال و يسعى إلى تحقيق مطالبهم. النقابة ليست وصاية تقدر و تحكم على مطالب العمال و لا يجوز أن تغيرها أو تتفاوض عن غيرها باسم العمال. النقابة تطالب بالحق كما يحدده العمال و لا يجوز لها التجزيء، و لا يمكنها كذلك أن تتحول إلى وسيط أو محكم بين الهيئة المستخدمة و العمال، و هي قناة اتصال تنقل مطالب العمال و تبلغها و تسعى للاستجابة لها و عند رفضها تترك للقاعدة خيارات الدفاع و الاحتجاج لتعديل المطالب أو الاستمرار في تأكيدها . إن القانون الأساسي الخاص لا يقتصر على التشريع للموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بقطاع التربية إنه يتعدى ذلك و يمس دعائم المنظومة التربوية الجزائرية. و إن الاختلالات و التناقضات التي ظهرت في تعديل القانون الأساسي الخاص سينجر عنها انعكاسات تضر بالدولة الجزائرية و بوتيرة تطور منظومتها التربوية و بمستقبل موظفي القطاع . ثانيا : تحقيق المطالب مع التميز ؟ إن التصنيف مطلب مهم بجب تحقيقه و تشترك فيه كل النقابات ، و لا بد للاتحاد أن يتميز بمطالب أخرى و منها على سبيل المثال في الابتدائي . إن الإجحاف الذي مسنا في التعليم الابتدائي ما زال قائما: 1 ـ تحديد سقف الترقية في 15 . 2 ـ الحرمان من الترقية العمودية. 3 ـ ممارسة عدة مهام و منها ما هو غير قانوني. 4 ـ تدريس مجموعة تخصصات. 5 ـ الحجم الساعي الأسبوعي. ثالثا : تعزيز موقع اللجان الوطنية في الاتحاد . عندما تبدو مطالب النقابة متعددة و متشعبة، يصعب طرحها فما بالك بالدفاع عنها ، و من الأحسن ترك الأمر إلى اللجان الوطنية و منحها الاستقلالية للمطالبة و المغالبة . و المطلوب من اللجان الوطنية إعداد نظام داخلي يسمح بالتصرف بعد موافقة رئيس الاتحاد و الاستمرار الدفاع عن المطالب . رابعا : التخصيص و الدقة في تحديد المطالب . و يتم إعدادها حسب كل سلك بالرجوع إلى القاعدة و لا يتم تعديلها إلا بعد موافقة القاعدة ، و بالنسبة للمفتشين تتمثل في : 1 ـ توحيد التصنيف لجميع أسلاك التفتيش و المراقبة و كل محاولة تتعارض مع هذا الطرح يعتبرها المفتشون إجحافا في حقهم، وانتقاصا من دورهم في تفعيل العملية التربوية ، وعدم تثمين ما يقدمونه من أجل تحسين الأداء التربوي وتطوير المدرسة الجزائرية ، و حرمانا لموظفي التعليم الابتدائي من مساواتهم بغيرهم من نفس القطاع و بلوغ الصنف 17 . 2 ـ التعويض عن وضع سلك مفتشي التعليم الابتدائي في رتبة وحيدة مع الحرمان من الترقية بموجب المادة 117 من الأمر رقم 03 - 06 . 3 ـ الدقة في تحديد مهام مفتش إدارة الابتدائيات و حذف النشاطات الإدارية و تركها إلى الهيئات المختصة و معاملته مثل نظرائه في المتوسط و الثانوي . 4 ـ اعتماد تسمية مفتش التربية الوطنية في الابتدائي بدل مفتش التعليم الابتدائي لما لها من مدلول و انسجام مع المرحلة الابتدائية من التعليم . و في الختام أود الإشارة إلى أن الأمثلة الواردة ليست و حيدة و فريدة و يمكن طرح أخرى ، كما هذه المداخلة هي رأي شخصي يمكن رده أو قبوله . و أتمنى من الزملاء طرح الموضوع من وجهة نظر السلك و المرحلة التعليمية .
angelo عضو فضي
عدد المساهمات : 726 نقاط : 987 تاريخ التسجيل : 30/10/2011
موضوع: Effet rétroactif à ne pas oublier السبت مايو 19, 2012 7:11 pm
Plus l'effet rétroactif à compter du 01/01/2008, cooncernant la différence de traitement par rapport à l'ancien classement, pour tous les directeurs et les inspecteurs étant donné que la restitution de leurs grades à ces corps n'est que la réparation d'une faute commise par le premier ministre vis à vis de la loi d'orientation.