منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 راي في التصنيف....

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مفتش منصف
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 211
نقاط : 376
تاريخ التسجيل : 24/02/2012

راي في التصنيف.... Empty
مُساهمةموضوع: راي في التصنيف....   راي في التصنيف.... Emptyالأربعاء أبريل 18, 2012 7:19 pm

ان اللجنة الحكومية رفضت اقتراح الوزارة والنقابات... الخاص بتصنيف مفتش التعليم الثانوي... خارج التصنيف... بدعوى ان هذا التصنيف يخص الموظف الحاصل على شهادة الماجستير عند التوظيف...وهذا في رأي منطقي...اذا تم تطبيقه على جميع الموظفين وفي كل قطاعات الوظيفة العمومية ....إلا ان هذا الشرط لا يعني بالضرورة ...انزال ...الرتب الاخرى...الخاصة بمناصب المراقبة والتفتيش ...للأطوار الاخرى...لأن هذا الاجراء مجحف... ويتعارض مع النصوص القانونية والتنظيمية السارية المفعول...وحتى الحقوق المكتسبة للموظفين قبل صدور القانون 315/08
وندعو اللجنة الحكومية لإتباع نفس المعايير في هذا التعديل وخاصة ما تعلق بمفتش الابتدائي...
وهذا للأسباب الاتية...
1... قبول اللجنة... تصنيف الاستاذ المكون اليا من 13 إلى 16 دون فقدانه للنقاط الاستدلالية...بشهادة الليسانس...على اساس الاقدمية... ودون خضوعه في الماضي او مستقبلا...لاجتياز مسابقة وتكوين... وحرمان مفتش الابتدائي من هذا التصنيف والذي كان مصنفا في رتبة اعلى منه...و بعد اجتياز مسابقة وتكوين ...وضرب اقدميته في الصفر... مع فقدانه للنقاط الاستدلالية...لذا توجب تصنيف مفتش الابتدائي في 17 إذا اخذنا فقط بهذا المعيار
2...قبول تصنيف مفتش المتوسط في 16 لان لديه النقطة 145 بدلا من 105 في الابتدائي...وهذه النقاط اصلا باطلة ...وهي محل التعديل ...ولا يجب ان نحتكم الى الاجحاف ...انما تعديله ...وذلك اما بالرجوع الى القانون 90/49 او الى شروط الالتحاق بالتفتيش...والتي كانت نفسها...بالنسبة للطورين الثاني والثالث...وقد خضعوا لنفس المسابقة والتكوين... ونفس برنامج التكوين ...مع نفس المؤطرين...
الخلاصة...لمعالجة هذه الاختلالات...يجب تصنيف جميع المفتشين في نفس الرتبة ...وتخصيص نقاط استدلالية متساوية بين مفتش المتوسط والابتدائي...ونقاط اعلى بالنسبة للثانوي استنادا لتصنيف القانون السابق 90 /49...ولدينا الوقت الكافي لإقناع اصحاب القرار...في ظل مطالبة النقابة بتجميد التعديل الى حين...كما اغتنم هذه الفرصة لدعوة زملائي لرص الصفوف...والابتعاد عن مناقشة الجوانب الهامشية ...قوتنا في وحدتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kendouci
عضو فضي
عضو فضي



عدد المساهمات : 483
نقاط : 934
تاريخ التسجيل : 09/09/2011
العمر : 60

راي في التصنيف.... Empty
مُساهمةموضوع: رد: راي في التصنيف....   راي في التصنيف.... Emptyالأربعاء أبريل 18, 2012 9:32 pm

قوتنا في وحدتنا لنطالب لنطالب بتسميتنا مفتشي التربية الوطنية في الابتدائي ، ثم توحيد الصنف في 17 ليصبح أعلى صنف ترقية لجميع موظفي قطاع التربية و لا يقتصر على موظفي التعليم الثانوي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raid
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 285
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

راي في التصنيف.... Empty
مُساهمةموضوع: رد: راي في التصنيف....   راي في التصنيف.... Emptyالخميس أبريل 19, 2012 6:22 pm

اخي قندوسي :
ارى من جانبي انه يجب اعداد النقاط الهامة على شكل مبررات تدلل على استحقاقنا لهذه التسمية ونرجو من الاخوة المشاركين بدل من ان يحدث كل واحد نفسه او يشارك باي فكرة يراها صائبة ان تتركز مشاركاتنا حول نقطة واحدة تتوحد فيها رؤانا ونخرج بما يشبه البحث ثم ننتقل الى نقطة اخرى وهكذا دواليك
ذلك ان اساس الوحدة الحقيقية ليست وحدة الاجساد والاقوال بل الافكار والارادات
فاذاكنا نصدر عن افكار موحدة بيننا ونعرف ماذا نريد وبوضوح سيقع التوحد الحقيقي والفاعل,
وسابتدئ بذكر بعض النقاط:
1مفتش الابتدائي هو في الغالب مفتش دائرة
2البرامج التي يشرف عليها تربوية {بقية الاطوار مواد}
3تواجد الابتدائيات بمختلف ربوع الوطن اي حتى في الدواوير
4يشرف على جميع شرائح المجتمع{تحضيري محو الامية وحتى الاقسام المكيفة}تعليم وطني وليس فئوي وهذا حكاية للواقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مفتش منصف
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 211
نقاط : 376
تاريخ التسجيل : 24/02/2012

راي في التصنيف.... Empty
مُساهمةموضوع: الفكرة الوحيدة التي ارى انها تجمعنا...هي توحيد التصنيف...   راي في التصنيف.... Emptyالخميس أبريل 19, 2012 7:24 pm

ahmed raid كتب:
اخي قندوسي :
ارى من جانبي انه يجب اعداد النقاط الهامة على شكل مبررات تدلل على استحقاقنا لهذه التسمية ونرجو من الاخوة المشاركين بدل من ان يحدث كل واحد نفسه او يشارك باي فكرة يراها صائبة ان تتركز مشاركاتنا حول نقطة واحدة تتوحد فيها رؤانا ونخرج بما يشبه البحث ثم ننتقل الى نقطة اخرى وهكذا دواليك
ذلك ان اساس الوحدة الحقيقية ليست وحدة الاجساد والاقوال بل الافكار والارادات
فاذاكنا نصدر عن افكار موحدة بيننا ونعرف ماذا نريد وبوضوح سيقع التوحد الحقيقي والفاعل,
وسابتدئ بذكر بعض النقاط:
1مفتش الابتدائي هو في الغالب مفتش دائرة
2البرامج التي يشرف عليها تربوية {بقية الاطوار مواد}
3تواجد الابتدائيات بمختلف ربوع الوطن اي حتى في الدواوير
4يشرف على جميع شرائح المجتمع{تحضيري محو الامية وحتى الاقسام المكيفة}تعليم وطني وليس فئوي وهذا حكاية للواقع
الفكرة الوحيدة التي ارى انها تجمعنا...هي توحيد التصنيف...وهذا المطلب لا يعارضه زملاؤنا المفتشون في المتوسط والثانوي...ولكي نجد هذه المبررات علينا الرجوع...الى القوانين السارية المفعول...وتمحيصها...للخروج بحجج منطقية تؤسس لهذه الفكرة ...مع تدعيمها بقواعد تسيير الموارد البشرية الخاصة بالتصنيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
راي في التصنيف....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تغطية إعلامية واسعة و متميزة
» // الاتحاد يدافع عن المدير .هل هي استراتجية ؟ ام بلطجة نقابية
» اين نحن من التصنيف
» لأنني أـ ت ـ أ فأنا لم أفهم شيئا.. أفيدوني رجاء
» قصص التصنيف .

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدي اللجان الوطنية لمختلف الاسلاك :: منتدى المفتشين-
انتقل الى: