bachire2008
عدد المساهمات : 16 نقاط : 42 تاريخ التسجيل : 21/06/2011
| موضوع: هل هذا هو البيان الذي خلص له المجلس اليوم 17/04/2012 الثلاثاء أبريل 17, 2012 4:36 pm | |
| لقد كتب أحدهم في منتدى الجلفة فوددت ان اعرف من الزملاء هل فعلا ماهذا هو البيان وكذلك أنوه الزملاء قياديي النقابة أن يدرجوا مطالب متماثلةفيما يخص فئة المساعدين وكذلك العدالة في طرح المطالب واليكم ماكتبه أحد متدخلين في منتدى الجلفة
[size="5"]هذا ماخلص اليه اجتماع المجلس الوطني لنقابة لينباف
لجزائر في : 2012.04.17 بيان المجلس الوطني رقم : 08/2012
في ظل الغليان الذي تشهده الساحة التربوية ،عقد المجلس الوطني دورة طارئة يومي : 16 و 17 أفريل 2012 بثانوية حسيبة بن بوعلي القبة ـ الجزائر لدراسة المشروع الأخير للقانون الأساسي المعدل لأسلاك التربية المستلم يوم : 2012.04.15 ،والذي يعتبر حوصلة لما تم التوصل إليه من خلال جلسات العمل مع وزارة التربية الوطنية ، وبعد مناقشات مستفيضة لمحتواه ولمختلف النصوص التشريعية ، اتضح أن الاختلالات مازالت قائمة في وقت تنتظر فيه الأسرة التربوية معالجتها ، على الرغم بما ورد من تحسينات في المشروع المعدل للقانون 315.08 فيما يتعلق بالمسار المهني لمستقبل أجيال الغد خاصة لأسلاك التعليم لفتح آفاق الترقية الأفقية والعمودية ، واستحداث رتب جديدة إلا أننا نسجل وبأسف شديد أن ما جاء في هذا المشروع لم يرق إلى مستوى تطلعات الأسرة التربوية بالنسبة للأحكام الانتقالية وعمليات الإدماج التي تتناقض والاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي ،إضافة إلى عدم إنصاف أسلاك هامة في تسيير المؤسسات التربوية مما يستوجب التنفيذ الحرفي للاتفاقية تجسيدا لدولة القانون التي مافتئ فخامة رئيس الجمهورية يؤكد عليها . ومن أجـــــــــل : - استعجالا : نوجه نداءنا لفخامة رئيس الجمهورية لتجميد القانون الأساسي المعدل للمرسوم 315.08 في هذه الظروف ريثما تعالج اختلالاته في تأنّ لتجنيب القطاع فتنة غير مسبوقة وقنبلة موقوتة في القطاع. - تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية والتعليم العالي التي تعطي الحق للمتكونين في الترقية لأن شهادتهم معادلة لشهادة اللسانس المهنية خاصة وأننا في مرحلة انتقالية مما يستوجب الجمع بين الخبرة المهنية والشهادة العلمية التي تؤهله للمنصب القاعدي والذهاب المباشر للمكون والرئيسي لمن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة . - إدماج كل معلمي الابتدائي وأساتذة التعليم الأساسي دون قيد أو شرط لأنه حق مكتسب ضائع منذ سنة 2008 - توحيد آلية الإدماج لأسلاك التعليم – معلم ابتدائي من 10 إلى 11 ، أستاذ التعليم الأساسي من 11 إلى 12 ، أستاذ التعليم التقني من 11 و12 إلى 13 طبقا للاتفاقية مع تنزيل مدة الإدماج لرتبة أستاذ مكون بـ 15 سنة بالنسبة للتعليمين الابتدائي والثانوي ، و10 سنوات استثناء للتعليم المتوسط للتأسيس لهذه الرتبة ومن تاريخ التوظيف لجميع الأطوار. - التمسك بحق الترقية العمودية لأسلاك الطور في نفس الطور. - تسوية وضعية المهندسين المدمجين في التعليم الابتدائي والمتوسط تثمينا لمؤهلاتهم العلمية . - التأسيس لرتبة مشرف تربوي الصنف 10 بإدماج المساعدين التربويين بناء على المادة 109 من الأمر 03.06 الذي يعطي الحق في الإدماج في الصنف 10 مع التكوين . - نفس ما يطبق على المساعدين التربويين يطبق عل مساعدي المصالح الاقتصادية . - منح الأحقية لأستاذ التعليم الابتدائي والمتوسط المدمجين بالمشاركة وبصفة انتقالية ولمدة 05 سنوات في مسابقة الترقية لرتبتي مدير ومفتش . - إدماج مستشاري التربية المنحدرين من أسلاك التعليم في رتبة مستشار رئيس – ناظر متوسطة – - تسديد مستحقات الأساتذة في الطورين المتوسط والثانوي الذين أسندت لهم مهمة منسق المادة ورئيس قسم . - تقليص الحجم الساعي للعمل في التعليم الابتدائي إلى 24 ساعة . - إدماج المعاونين التقنيين للمخبر في الصنف 08 بعد استيعابهم ضمن أسلاك التربية في الصنف 07 ، مع استفادتهم بالمنح التربوية . - استحداث رتب جديدة لسلك التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني لفتح آفاق الترقية . - تلبية مطالب ولايات الجنوب المشروعة . - مساندة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة . - حق سلك المقتصدين في المنحة البيداغوجية ومنحة الصندوق. - استحداث رتبة نائب مدير في الثانويات يدمج فيها النظار. - إنصاف الأسلاك الإدارية المتضررة في تسيير المؤسسات – مستشارو التربية ، نظار الثانويات ، مديرو الثانويات ، والمفتشون - . قرر المجلس الوطني رفع تعليق الإضراب السابق و الدخول في إضراب لأسبوع متجدد أليا ابتداء من : 2012.04.29 مع الدعوة المسبقة للاحتجاج يومي : 24 و 25 أفريل 2012 مع وقفات احتجاجية أمام مديريات التربية عبر الوطن وبمشاركة كل اللجان الولائية رفضا للإجحاف ومن أجل تدارك النقائص
و عليه : إن المجلس الوطني يحمل الحكومة مسؤولية عدم إنصاف الأسرة التربوية ، ويدعو جميع موظفي القطاع المسيرين بالمرسوم 315.08 بجميع أسلاكهم ورتبهم إنجاح الحركة الاحتجاجية من أجل تحقيق المطالب المشروعة .
ما ضاع حق وراءه طالب رئيس الاتحاد الصادق دزيري ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[b]ونقارن بين المطالب
1- إدماج كل معلمي الابتدائي وأساتذة التعليم الأساسي دون قيد أو شرط لأنه حق مكتسب ضائع منذ سنة 2008 2- توحيد آلية الإدماج لأسلاك التعليم – معلم ابتدائي من 10 إلى 11 ، أستاذ التعليم الأساسي من 11 إلى 12 ، أستاذ التعليم التقني من 11 و12 إلى 13 طبقا للاتفاقية مع تنزيل مدة الإدماج لرتبة أستاذ مكون بـ 15 سنة بالنسبة للتعليمين الابتدائي والثانوي ، و10 سنوات استثناء للتعليم المتوسط للتأسيس لهذه الرتبة ومن تاريخ التوظيف لجميع الأطوار. 3- تسوية وضعية المهندسين المدمجين في التعليم الابتدائي والمتوسط تثمينا لمؤهلاتهم العلمية . 4- - التأسيس لرتبة مشرف تربوي الصنف 10 بإدماج المساعدين التربويين بناء على المادة 109 من الأمر 03.06 الذي يعطي الحق في الإدماج في الصنف 10 مع التكوين . 5- - نفس ما يطبق على المساعدين التربويين يطبق عل مساعدي المصالح الاقتصادية . [size="5"]التحليل [/size] أولا - سلك التعليم حلال عليه الادماج بدون شرط أو قيد وهنا تثمين الخبرة وبدون تكوين أي ادماج مباشر ويقولون انه حق مكتسب وضائع منذ سنة 2008 أما المساعد التربوي (راه )في الخير فحقه لاتدري النقابة أنه ضائع منذ 2008 أما فيما يخص الادماج تقترح التكوين (ياسلام على نقابة المديريين) وتذكر كلمة تأسيس بدل ادماج ثانيا- تسوية وضعية المهندسين لأنهم يحملون مؤهلات ونسيت أن المساعدين لديهم مؤهلات علمية أفضل من المهندسين التطبقين وانهم يحملون ليسانس وفي الاختصاص (بكالوريا+4سنوات) وكذلك مهندس دولة (بكالوريا+5سنوات) لكنها لاتعترف بهم ولا بمؤهلهم ثالثا- تقول نفس مايطبق على المساعدين يطبق على المقتصدين وأقول لهم ماهو الذي طبق على المساعدين انه الاجحاف
وبعد هذا أقول
انها (لينباف) جاءت لتحرم على احتجاجات المساعدين وفي كل مرة منذ 2008 كلما أراد المساعد القيام باحتجاج اضراب أو اعتصام طلعت لنا نقابة المدريين بشعاراتها الاحتجاجية ولكن نقول لك لقد ظهر للعيان انك تدافعين فقط على المدريين والمفتشين
[/size] | |
|
irdak عضو فضي
عدد المساهمات : 528 نقاط : 1017 تاريخ التسجيل : 02/03/2010
| موضوع: رد: هل هذا هو البيان الذي خلص له المجلس اليوم 17/04/2012 الثلاثاء أبريل 17, 2012 5:33 pm | |
| | |
|