منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
MORAD007




عدد المساهمات : 13
نقاط : 19
تاريخ التسجيل : 14/04/2012

المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية Empty
مُساهمةموضوع: رد: المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية   المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية Emptyالسبت أبريل 14, 2012 10:19 pm

رسالة مكررة للمجلس الوطني الذي سينعقد يوم العلم 16 افريل2012
ونقول لهم:
عاجل وتكرار للرسالة التي ارسلتها للمجلس الوطني المنعقد سابقا، ولو اهتموا بها واطلعوا عليها لما وصلنا الى هذا،
هاهي الرسالة مكررة مممحصة مذيلة بالحجج والبراهين وقد ارسلتها في 27 mars, 21:42, Ousama Zakià proximité de Constantine
ونشرتها في صفحة العمراوي والمنتدبيات وسلمتها في تجمع ولائي، ولكن هاهي الفرصة لتثبتوا انكم لستم خائني امانة، لستم مدلسين ولا مراوغين
نتمنى هذا والتاريخ لن يرحم

بمناسبة دورة المجلس الوطني
لائحة إلى المجلس الوطني للإتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين

بمناسبة انعقاد دورة المجلس الوطني وبعد تبليغ تحية طيبة لمجلسكم الموقر نقدم لكم انشغالاتنا التي تفاقمت بعد صدور المرسوم 08-315 كقانون خاص بعمال قطاع التربية وما تضمنه من مظالم ومفاسد وتضييع لحقوق ومكتسبات كانت في المرسوم السابق، ولم يرقى إلى طموحاتنا ، مما جعلنا تحت قيادتكم نقوم بتلك الإحتجاجات المتتالية والتي أثمرت أخيرا الحق في استرجاع المكانة المطلوبة وإزالة الفوارق البينة مع قطاعات الوظيف العمومي الأخرى :
الشكر لكل من بذل جهد في دفع المسيرة المطلبية حيثما كان موضعه
وبطبيعة الحال فإن المجلس الوطني كأعلى هيئة هو أمل كل مناضلي الإتحاد وملجأ المظلومين، وبسب تنوع وتعدد أعضائه وشموله لكل الولايات، فإن الطمع في قرارات صائبة وهادفة وعادلة يبقى مشروع فقد روي عنه صلى الله عليه وسلم: "" لايَجمَعُ الله أمتي على الضلالة أبدا، ويد الله على الجماعة (( وقد روي بصيغ عديدة))".
لي مطالب عديدة أردت أن ابلغها لكم كمشاركة بسيطة ورغم علمي باطلاعكم وعملكم الذي نتمناه مؤطرا ومقسطا، فإنني أردت أن أبلغ ما أراه لازم في هذا الوقت العصيب خاصة لسلك التدريس الفئة التي أراها مهمشة ومقصية من حقوقها المكتسبة قبلا،، نحن أساتذة الطورين الابتدائي و المتوسط , نرى أن وضعنا تمت معالجته بقصور وبتور
ولهذا واستدراكا للوضع إن أمكن قبل فواته نقترح :
تطبيق المادة 73 من المرسوم 08-315 التي سمحت بإدماج أساتذة الثانوي العاملون في الثانويات في رتبة أستاذ التعليم الثانوي ولم تمررهم عبر المصفاة،
حسب ما جاء في الجريدة الرسمية الصادرة في
12 شوّال عام1429ه الجريدة الرّسميّة للجمهوريّة الجزائريّة / العدد 3 5
12أكتوبر سنة 2008 م

مراسيم تنظيميّة: مرسوم تنفيذي رقم 315 - 08 مؤرّخ في 11 شوّال عام1429 ه الموافق 11 أكتوبر سنة م2008 يتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية
الفقرة 3
أحكام انتقالية
المادّة : 73 يدمج في رتبة أستاذ التعليم الثانوي :
- أساتذة التعليم الثانوي المرسمون والمتربصون
- الأساتذة المهندسون المرسمون والمتربصون
-.........................
لنسأل خبير قانوني ألا يحق لمعلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي وعملا بمبدأ القياس الحصول على الإدماج في الرتبة المقترحة في الطور الموازية وهي على التوالي: أستاذ التعليم الابتدائي وأستاذ التعليم المتوسط
(( لا تتكلموا عن الشهادات فأعرف شخصيا من دون البكالوريا واستفاد من هذه المادة لأنه يدرس في الثانوي، وهكذا يصبح حق مكتسب ، فلماذا يرفض للأساسي والابتدائي،،،،، ))
- إن وجود هذه المادة كاف للمحاججة والاستدلال على حقنا في الإدماج بدون شرط أو قيد، لأنه قانون ساري المفعول، ولما لا رفع دعوة قضائية جماعية من طرف النقابة الممثلة أو في شكل دعاوي فردية كلها ضد هذا الزيغ في وضع القوانين واللاعدل البين فيه،،
- وقد سلمت في هذا المضمون مراسلة يدا بيد للسيد الصادق دزيري في أكتوبر 2011 وبشكل أوسع وتفصيل أكثر،،،
وهذا سيحل إشكالية الابتدائي والمتوسط تماما، وليكن الطرح كالتالي
المادة ....:
الفقرة .....
أحكام انتقالية
المادّة : ..... يدمج في رتبة أستاذ التعليم المتوسط :
- أساتذة التعليم الأساسي المرسمون والمتربصون ((قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم)) ".
......................... –
الفقرة .....
- أحكام انتقالية
المادّة : ..... يدمج في رتبة أستاذ التعليم الابتدائي :
- معلمي المدرسة الابتدائية المرسمون والمتربصون ((قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم)) ".
......................... -

لأن اقتراحات مناصب الإدارة والتفتيش التي تعوض المناصب العليا التي جاءت في المسودة الأخيرة وفق هذا النمط من الإسقاط
حيث نجدها كالتالي:
"الفصل السابع : موظفو إدارة مؤسسات التعليم والتوجيه المدرسي
الفرع الأول : سلك مديري المدارس الابتدائية
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 6 : يدمج في رتبة نائب مدير المدرسة الابتدائية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمساعد مدير المدرسة الابتدائية، قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم".
المادة 140 مكرر 7 : يدمج في رتبة مدير المدرسة الابتدائية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمدير المدرسة الابتدائية، قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم".

الفرع الثاني: سلك مديري المتوسطات
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 11 : يدمج في رتبة مدير المتوسطة، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمدير المتوسطة قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".

الفرع الثالث: سلك مديري الثانويات
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 15 : يدمج في رتبة مدير الثانوية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمدير الثانوية قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".

"الفصل الثامن: موظفو التفتيش والمراقبة
الفرع الأول : سلك مفتشي التغذية المدرسية
الفقرة 3: أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 19 : يدمج في رتبة مفتش التغذية المدرسية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمفتش التغذية المدرسية قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".

الفرع الثاني: سلك مفتشي التعليم الابتدائي
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 23 : يدمج في رتبة مفتش التعليم الابتدائي، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمفتش التعليم الابتدائي قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".

الفرع الثالث : سلك مفتشي التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 27: يدمج في رتبة مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني:
- مديرو مراكز التوجيه المدرسي والمهني المعينون في المنصب العالي لمدير مركز التوجيه المدرسي والمهني قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم،

الفرع الرابع : سلك مفتشي التعليم المتوسط
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 27 : يدمج في رتبة مفتش التعليم المتوسط:
- الموظفون المعينون في المنصب العالي لمفتش التعليم المتوسط قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم،
- مفتشو التعليم الابتدائي المنحدرون من رتبة أستاذ التعليم الثانوي، الحاصلون على شهادة الليسانس في التخصص أو شهادة معترف بمعادلتها ".

الفرع الخامس: سلك مفتشي التربية الوطنية
الفقرة 3 : أحكام انتقالية
المادة 140 مكرر 31 :يدمج في رتبة مفتش التربية الوطنية، الموظفون المعينون في المنصب العالي لمفتش التربية الوطنية قيد الخدمة عند بداية سريان مفعول هذا المرسوم ".

وهذه كلها و بالمطابقة والقياس تؤِيد فكرتي في إدماج كل من أستاذ التعليم الأساسي ومعلم المدرسة الابتدائي في رتبة أستاذ التعليم المتوسط وأستاذ التعليم الابتدائي على التوالي،
كما نقترح التصنيفات الموحدة التالية:
1- أساتذة التعليم الابتدائي:
- أستاذ التعليم الابتدائي ....... 11
- أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي ....... 13 .
- أستاذ مكون للتعليم الابتدائي ....... 14 .

2. أستاذ التعليم المتوسط:
- أستاذ التعليم المتوسط ....... 12
- أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط ....... 14 .
- أستاذ مكون للتعليم المتوسط ....... 15 .

3. فتح سبل الانتقال بين أطوار التعليم الثلاث عند توفر الشروط التي يقرها القانون..
- وهذه أمانة نوصلها لكم ونضعها في أعناقكم، ونظنكم أهلا لها والله من وراء القصد
وفي الأخير تقبلوا تحياتنا النقابية و دمتم في خدمة عمال التربية
من اجل أسرة تربوية واعية وفاعلة.
-------------------------------
J’aime · · Annuler l’abonnement · 27 mars, 21:42, à proximité de Constantine
ياسي ابو منيب، يا معلم 1 ، ياعمراوي ، يا ....
اللهم قدبلغت،،،،، اللهم قد بلغت،،،، اللهم قدبلغت
أخوكم علي من قسنطينة عضو مجلس ولائي- ولاية قسنطينة-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MORAD007




عدد المساهمات : 13
نقاط : 19
تاريخ التسجيل : 14/04/2012

المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية Empty
مُساهمةموضوع: رد: المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية   المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية Emptyالسبت أبريل 14, 2012 9:55 pm

رسالة عاجلة إلى المجلس الوطني للاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين
تحية طيبة لمجلسكم الموقر أما بعد :
نحن أساتذة الطورين الابتدائي و المتوسط : كل من يدرس في الطورين بغض النظر عن التسمية(م م ا...ام ا....ات ا...ات م) , و بعد ما عقدت سلسلة المفاوضات لتعديل القانون الأساسي , وما لمسناه من عدم استجابة و تلبية لمطالبنا وتطلعاتنا التي طالما عكفت النقابة للدفاع عنها, نرجوا من مجلسكم الموقر إعادة النضر في التعديلات التي مست القانون الأساسي مع تبني مقترحاتنا و مطالبنا التالية :
أن يصنف و يدمج كل معلمي و أساتذة الطورين الابتدائي و المتوسط في الرتبة 13 بدون قيد أو شرط .... مع احتساب الاقدمية للترقية في الرتب الموالية ......
ج‌- أساتذة التعليم الابتدائي أو المتوسط: .... الرتبة 13
• أساتذة التعليم الابتدائي أو المتوسط .... يدمج في الرتبة 13 بصفة أستاذ التعليم كل من يدرس في الطورين بغض النظر عن التسمية(م م ا...ام ا....ات ا...ات م).
ملاحظة : يمكن إضافة شرط التكوين إذا لم يلب المطلب (مطلب الوظيف العمومي) : لكي يصبح الجميع bac+5= 13
2 سنوات = bac +3 او لمن تلقى تكوينا لمدة 3 سنوات
1 سنة = ليسانس(BAC+4)
ح‌- أستاذ رئيسي للتعليم (الابتدائي أو المتوسط) : ..... الرتبة 15
1. أستاذ التعليم الابتدائي أو المتوسط .... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة..... الرتبة 15 بصفة أستاذ رئيسي للتعليم .
2. أستاذ التعليم الابتدائي أو المتوسط...+ 10 سنوات .......يدمج في الرتبة 15 بصفة أستاذ رئيسي للتعليم .
3. أستاذ التعليم الابتدائي أو المتوسط...+ شهادة ماجستير اقل من 10 سنوات ....... يدمج في الرتبة 15 بصفة أستاذ رئيسي للتعليم .
ج- أستاذ مكون للتعليم (الابتدائي أو المتوسط): .......الرتبة 17
1. أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي أو المتوسط... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة .......الرتبة 17 بصفة أستاذ مكون للتعليم .
2. أستاذ التعليم الابتدائي أو المتوسط...+ 20 سنة .......يدمج في الرتبة 17 بصفة أستاذ مكون للتعليم .
3. أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي أو المتوسط...+ شهادة ماجستير أكثر من 10 سنوات .......الرتبة 17 بصفة أستاذ مكون للتعليم.
د- نائب مدير مدرسة ابتدائية.... الرتبة 14
1. أستاذ للتعليم الابتدائي... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة
2. أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي... + مسابقة
ه- مدير مدرسة ابتدائية.............16 .
شروط الالتحاق بالمنصب : أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة
مدير متوسطة ................... 16 .
شروط الالتحاق بالمنصب: أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة
مفتش التعليم الابتدائي.......................17 .
شروط الالتحاق بالمنصب : أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة
مفتش التعليم المتوسط...................... 17 .
شروط الالتحاق بالمنصب : أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط... + 5 سنوات الرتبة + مسابقة.
نشهد عليكم الله أن تصونوا الأمانة... نشهد عليكم الله أن تصونوا الأمانة... نشهد عليكم الله أن تصونوا الأمانة
وفي الاخير تقبلوا تحياتنا النقابية و دمتم في خدمة عمال التربية
من اجل أسرة تربوية واعية وفاعلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي24
عضو مبدع
عضو مبدع



عدد المساهمات : 108
نقاط : 132
تاريخ التسجيل : 13/04/2012

المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية Empty
مُساهمةموضوع: المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية   المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية Emptyالسبت أبريل 14, 2012 9:12 pm

نعم ما بني على باطل فهو باطل حتما، ذلك أن إبعاد القاعدة في تقديم أو زضع مقترحات وثيقة قانون يخصها هي وحدها، كان بداية الانحراف، فهل هؤلاء فعلا على استعداد للتكفير عما اقترف في حقنا؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد السوفي
عضو برونزي
عضو برونزي
أحمد السوفي


عدد المساهمات : 197
نقاط : 254
تاريخ التسجيل : 03/03/2010

المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية Empty
مُساهمةموضوع: رد: المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية   المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية Emptyالسبت أبريل 14, 2012 9:07 pm

هذه وعود أخي كوعود البرلمانيين أثناء الحملة الانتخابية

وفي الأخير كل واحد يقول يا نفسي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله مهازل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MORAD007




عدد المساهمات : 13
نقاط : 19
تاريخ التسجيل : 14/04/2012

المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية Empty
مُساهمةموضوع: المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية   المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية Emptyالسبت أبريل 14, 2012 8:56 pm

رسالة مكررة للمجلس الوطني الذي سينعقد يوم العلم 16 افريل2012
ونقول لهم:
عاجل وتكرار للرسالة التي ارسلتها للمجلس الوطني المنعقد سابقا، ولو اهتموا بها واطلعوا عليها لما وصلنا الى هذا،
هاهي الرسالة مكررة مممحصة مذيلة بالحجج والبراهين وقد ارسلته
ونشرتها في صفحة العمراوي والمنتدبيات ولكن هاهي الفرصة لتثبتوا انكم لستم خائني امانة، لستم مدلسين ولا مراوغين
نتمنى هذا والتاريخ لن يرحم

بمناسبة دورة المجلس الوطني
لائحة إلى المجلس الوطني للإتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين

بيان المجلس الوطني للاتحاد 06-2012 تحت المجهر

عقد المجلس الوطني دورته العادية يومي : 28 و 29 مارس 2012 بثانوية
بن تفتيفة محمد بالبليدة والأسرة التربوية في ترقب إصدار القانون الخاص المعدل وأملها معلق في معالجة اختلالات المرسوم 08/315 من حيث الأحكام الانتقالية وفتح آفاق الترقية عموديا و أفقيا بما يلبي طموحاتها و يثمن مكانته احاضرا ومستقبلا ، وبعد استقراء الوضع خلص المجلس إلى ما يلي :

 إصدار القانون الخاص المعدل لأسلاك التربية وفق المقترحات والتعديلات المقدمة.

*- نفهم من هذا أن المجلس الوطني وافق على المقترحات والتعديلات .هل ممكن ان نعرف كيف تمت المعالجة ....؟؟؟؟؟ وكما يعلم الجميع أن ممثلي الولايات ذهبوا بمحافظ خاوية من بيانات الجمعية العامة التي لم تعقد في أي ولاية وهذا الأمر مرفوض من الأساس ومخالف لقوانين الاتحاد ( المادة 11-13 ) .

المادة 11 : تتحدد القرارات الوطنية على ضوء اقتراح القاعدة مع الوحدة في التنفيذ.

المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية .

 ضرورة إعادة النظر في القوانين الأساسية والمنح والتعويضات للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية بهدف تحسين أوضاعهم الاجتماعية والمهنية ، وإلغاء المادة 87 مكرر من القانون 90ـ11 .وإن المجلس الوطني شعورا منه بالإجحاف الكبير الذي طال هذه الفئة يتبنى الحركة الاحتجاجية التي تقررها اللجنة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين.

*- نلاحظ تراجع في موقف الاتحاد من مطلب الادماج الى مطلب تحسين الأوضاع مع العلم أن هذا المطلب لن يتحقق دون دمج هذه الفئة المظلومة.

 تثمين التنسيق الحاصل بين نقابات الوظيفة العمومية في الجنوب من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة.
تمسك الاتحاد بالمطالب العالقة المتضمنة بالمحضر المشترك مع وزارة التربية الوطنية المؤرخ في : 13 أكتوبر 2011، وتخفيض الحجم الساعي للعمل في التعليم الابتدائي.

*- في هذه النقطة بالذات لاحظنا تناقض فاضح .في الوقت الذي قلنا أن هذا المحضر ملزم قيل لنا غير ملزم واليوم تتحجج به لدفع الوزارة الالتزام بما ورد فيه . في هذا الشأن هذا المحضر يلتزم به من أمضاه دون استشارة المؤسسة السيدة في اتخاذ القرار (المجلس الوطني) في وقت كان شعار القاعدة الوحيد الثقة في الوثيقة. واذا كان ما ورد في المحضر المشترك ملزم على الصادق دزيري رفع دعوة قضائية ضد وزارة التربية. لان القاعدة ترى المحضر المؤرخ بتاريخ 13 أكتوبر 2011 يحمل عموميات ومقترحات وليس التزامات وأرجو اعادة القراءة المتأنية.

و عليه : فإن المجلس الوطني قرر الدخول في حركة احتجاجية ما لم تؤخذ مقترحات الاتحاد بجدية بالأخص الأحكام الانتقالية والإدماج والتصنيف والترقية .
هل يستطيع اعضاء المكتب الوطني او المجلس الوطني تفسير هذه التنازلات او المقايضة و الصفقة المقابلة للتنازلات :
أ‌- أساتذة التعليم الابتدائي
 وعدت النقابة سابقا الصنف: 13
 اقترحت النقابة الصنف : 11
 قرار اللجنة المشتركة : 11

ب‌- أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي
 اقترحت النقابة الصنف : 13
 قرار اللجنة المشتركة : 12

ج- أستاذ مكون للتعليم (الابتدائي أو المتوسط):
 اقترحت النقابة الصنف : 14
 قرار اللجنة المشتركة : 14
ت‌- أساتذة التعليم المتوسط
 وعدت النقابة سابقا الصنف: 13
 اقترحت النقابة الصنف : 12
 قرار اللجنة المشتركة : 12

ث‌- أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط
 اقترحت النقابة الصنف : 14
 قرار اللجنة المشتركة : 13

ج- أستاذ مكون للتعليم المتوسط:
 اقترحت النقابة الصنف : 15
 قرار اللجنة المشتركة : 15


ملاحظة: يشار الى انه لم تستشر القاعدة و لم يوخذ بمقترحاتها . وهذا الأمر مرفوض من الأساس ومخالف لقوانين الاتحاد ( المادة 11-13 ) .

المادة 11 : تتحدد القرارات الوطنية على ضوء اقتراح القاعدة مع الوحدة في التنفيذ.

المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية .

د- نائب مدير مدرسة ابتدائية....
 اقترحت النقابة الصنف : 13
 قرار اللجنة المشتركة : 12
ه- مدير مدرسة ابتدائية..
 اقترحت النقابة الصنف : 14
 قرار اللجنة المشتركة : 14
مفتش التعليم الابتدائي
 اقترحت النقابة الصنف : 16
 قرار اللجنة المشتركة : 15
مفتش التعليم المتوسط
 اقترحت النقابة الصنف : 17
 قرار اللجنة المشتركة : 16
تم اسقاط او التنازل او المقايضة على العديد من المطالب منها
• تم اسقاط مطلب ادماج اساتذة التعليم الابتدائي حاملي شهادة الليسانس كاساتذة رئيسيين ؟؟؟؟؟
مسعود عمراوي : كما أن من مطالبنا ترقية حملة شهادة الليسانس للرتبة الأعلى بغض النظر عن التخصص كونها شهادة علمية جامعية ، ونأمل تمرير مقترحاتنا وتعديلاتنا على القانون الأساسي المعدل .
مسعود عمراوي : سنضيف حملة شهادة الليسانس إنشاء الله ، ولكن نحن لا نعلم بأنكم متواجدون في عده رتب لأنكم لم تتقربوا إلينا مثل المهندسين واجعلونا نعرف قضيتهم بالتفصيل ، فالخلل منكم أخي الفاضل....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يمكن ان تمثلوا عمالا و تتحدثوا باسمهم و انتم لا تعلموا بأنهم متواجدون في عده رتب.... لأنكم لم تتقربوا منهم....كيف يعقل هذا....؟؟؟؟؟
• تم اسقاط مطلب ادماج اساتذة التعليم الابتدائي حاملي شهادة امهندس كاساتذة رئيسيين ؟؟؟؟؟
حسب المرسوم الرئاسي رقم 07- 304 13الذي يحدد الشبكة الاستدلالية للموظفين فان شهادة مهندس ° 13 BAC +5=° لا تساوي 12 او 10 كما هو معمول به الان .
• اهمال الاقدمية لحملة الشهادات
• المادة 74 مكرر:.يدمج في رتبة الاستاذ المكون للتعليم الثانوي , اساتذة التعليم الثانوي اللذين يثبتون 20 سنة من الخدمة الفعلية بهذه الصفة .

لماذا لا يعامل اساتذة الابتدائي و المتوسط اللذين يثبتون 20 سنة من الخدمة بالمثل....هل تضيع اعمار و جهود هولاء الاساتذة هباء و يحالون للزوال بصيغة او باخرى

• اين هو مبدا توحيد التصنيف لحاملي نفس الشهادة بغض النظر عن الطور كأحد المطالب العالقة المتضمنة بالمحضر المشترك مع وزارة التربية الوطنية المؤرخ في : 13 أكتوبر 2011
• كما أكد المكلف بالاتصال على مستوى الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، مسعود عمراوي، أمس في اتصال بـ"الجزائر"، أن القواعد العمالية "حقيقة متذمرة من تأخر الفصل في هذا الملف"، إلا أنه أشار "العبرة في الخواتم"، مؤكدا في ذات السياق "إذا لم تلب مطالبنا فسيكون لنا موقف...؟؟؟؟؟!!!!!"
• وأضاف أن القانون الحالي مجحف كثيرا في حق موظفي القطاع، مختصرا مطالب النقابة في معالجة الاختلالات "بما يضمن استقرار المنظومة التربوية"

• "إذا لم تلب مطالبنا فسيكون لنا موقف...؟؟؟؟؟!!!!!"= اين هو الموقف او المواقف ...؟؟؟ اهل هي بالتنديد و الكلام و الوعود الفارغة في الصحف ...؟؟؟
• اهكذا يضمن استقرار المنظومة التربوية" ...؟؟؟
• و في الاخير نندهش من كلام رئيس الاتحاد حين قال لجريدة الحزائر.... صادق دزيري ... أن نقابته خرجت من اللقاء راضية باستثناء بعض الملاحظات من بينها ضرورة أن يرد الحجم الساعي للطور الابتدائي بـ24 ساعة في الوثيقة

*- على أي أساس اتخذ هذا القرار هل تم استشارة القاعدة في هذا الشأن وهل تم توضيح الخيط الأبيض من الأسود .لحد الأن القاعدة تجهل هذه المقترحات والقواعد والأسس التي بنيت عليها. وكذلك لاحظنا ان هذه الحركة الاحتجاجية حسب البيان لها دافع واحد وهو القانون الخاص ولم يلمح حتى لمطالب الاتحاد الاخرى .التقاعد ..السكن ..طب العمل و.و.و.و.. ضف الى ذلك لم يتم ضبط تاريخ الحركة الاحتجاجية وهذا ماجعلها تفقد المصداقية (نهاية السنة-بداية السنة القادمة.....) .أظن هذه الوقفة عبارة عن اسلوب ضغط وفقط على الوزارة

.
وفي الاخير ما بني على باطل فهو باطل . ان القاعدة ليست قطيع غنم تتحكم فيه جماعة بالريموت كنترول عن بعد .ولن تبقى عبارة عن ذخيرة تنتهي صلاحيتها بمجرد رفع الشارة البيضاء . وحتى ان كانت وقفة احتجاجية لن تكون هذه المرة بصك على بياض .

ما ضاع حق وراءه طالب

من اجل أسرة تربوية واعية وفاعلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المادة 13 : على الهيأة القيادية في الاتحاد الرجوع للقاعدة في القضايا المصيرية
» الان بان وقت الصح اين رجال الاتحاد لرد الاعتبار لقاعدتنا وعلى راسها المعلم عماد الاتحاد مند 1991
» قرار الكنابست بتوقيف الاضراب
» الاتحاد سيفصل في مصير الإضراب المفتوح اليوم.. بابا أحمد يؤكد أن وزارته تتفاوض مع الاتحاد لتفادي إضراب 25 نوفمبر
» طالبت برفع المنحة إلى 15 ألف دينار للتلميذ الواحد : جمعية أولياء التلاميذ ترفض التوقيت الجديد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدى المستجدات :: المستجدات وطنية-
انتقل الى: