| cnapestيستنجد بالمعلم لانجاح اضرابه. | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
مناضل حر
عدد المساهمات : 12 نقاط : 12 تاريخ التسجيل : 02/04/2012
| موضوع: رد: cnapestيستنجد بالمعلم لانجاح اضرابه. الخميس أبريل 05, 2012 7:34 pm | |
| - abouyahia كتب:
- السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته امابعد
ان الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين قد ساهم مساهمة كبيرة في رفع الوعي لدى المعلمين والاساتذة وبعض النقابات التي كانت تسرق تصريحات الاتحاد وتنسبها لنفسها. وان cnapest ان فتح المجال لأساتذة التعليم الابتدائي والمتوسط للإنخراط هو من اجل استعبادهم لأنه متى كان هذا التمثيل يدافع عن المعلم ام ان هناك تطور في فقة الواقع.
الكنابست تدافع على الشريحة التي تمثلها بشراسة...واذا انظمت اليها اي شريحة سيكون لها تمثيل في هياكل النقابة وستدافع عليها بنفس الشراسة ----انتظر اتهامي بالانتماء للكنابست بثوب قطاع الصحة من 4او5اعضاء من الانباف الذي ارى تدخلاتهم تضر الانباف اكثر من خدمتها | |
|
| |
as006
عدد المساهمات : 24 نقاط : 18 تاريخ التسجيل : 14/10/2011
| موضوع: ها ها ها الخميس أبريل 05, 2012 7:04 pm | |
| على الأقل لا أقبل الاستعباد من طرف المدراء...هم ان فعلوا فهم دائما الذين يتحركون من أجل مطالبهم...فنحن تحركنا من أجل المدراء....شتان بين استبعاد هؤلاء و استعباد هؤلاء. فالنترك unpef للمدراء و للذين تناضل هذه النقابة من أجلهم أو بالأحرى من أجلكم...أدعوا للاضراب و سوف ترون الحقيقة المرة التي تتهيء لها القاعدة | |
|
| |
abouyahia عضو نشيط
عدد المساهمات : 60 نقاط : 62 تاريخ التسجيل : 22/05/2010
| موضوع: نحن احرار منذ ولدنا ولايمكن استعبادنا الخميس أبريل 05, 2012 6:43 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته امابعد ان الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين قد ساهم مساهمة كبيرة في رفع الوعي لدى المعلمين والاساتذة وبعض النقابات التي كانت تسرق تصريحات الاتحاد وتنسبها لنفسها. وان cnapest ان فتح المجال لأساتذة التعليم الابتدائي والمتوسط للإنخراط هو من اجل استعبادهم لأنه متى كان هذا التمثيل يدافع عن المعلم ام ان هناك تطور في فقة الواقع.
| |
|
| |
angelo عضو فضي
عدد المساهمات : 726 نقاط : 987 تاريخ التسجيل : 30/10/2011
| موضوع: La peste, on n'en veut pas! الخميس أبريل 05, 2012 3:30 pm | |
| Qui en veut de la peste=etta3oun (CNAPEST) chez soi? Tout le monde sait que c'est une maladie du moyen âge Rappelez-vous toujours leurs propositions de classement pour le primaire qui étaient inférieures à celles proposées par le ministère de l'éducation: quel culot !Mayahchmouch: 3'la kerchou yekhli 3archou ------------------------------------------------------------------------------- Ahmed Saber - El-Khayene [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] | |
|
| |
على بابا عضو فضي
عدد المساهمات : 498 نقاط : 658 تاريخ التسجيل : 13/10/2010
| موضوع: رد: cnapestيستنجد بالمعلم لانجاح اضرابه. الإثنين أبريل 02, 2012 11:04 pm | |
| شكرا أخي على الشجاعة في طرح مثل هذه مواضيع ، أظيف إلى موضوعك و أطرح السؤال التالي لماذا قيادة الإتحاد ملتزمة الصمت و لم تفضح هؤلاء و تنوير القاعدة ماجرى في اللقاءات الرسمية . أنا أشاطر أحد الإخوة الذي علق بالقول ، لماذا نترك بدون معلومات و نترك نتناحر فيمابيننا عن أشياء لا نعرفها ، الكل يدافع عن فكرته و في الأخير لا أحد منا على صواب . لماذا حتى الوقت الذي بدأت تتسرب بعض المعلومات من داخل اللقاءات في الصراع الذي كان بين الإتحاد و الكناباست فيما يخص إدماج و ترقية هيئة التدريس و كيف أن الكناباست رفض بقوة هذا الطرح . لماذا لا تقوم قيادة الإتحاد بتوضيح للأساتذة المجازين في التعليمين الإبتدائي و المتوسط أن الكناباست رفض تصنيفهم كزملائهم في التعليم الثانوي لأن لهم نفس المستوى . لماذا و لماذا ولماذا تبقى قيادة الإتحاد ساكتة على مثل هذه الأمور و تترك الكناباست يصول و يجول حتى وصل به الأمر إلى التشهير و زرع الفتنة بين صفوف الإتحاد في جميع المنتديات و في هذا المنتدى حتى أصبح الكثير يشك ختى في نفسه . لكن كما قال أخي في عنوانه إذا أراد الكناباست أن يموت و يزول عليه إحتقار المعلم و الأستاذ فوالله لوجاءوا لنا بالجنة في يمينهم لا نكون معهم و نخون الأمانة التي ضح من أجلها الرجال العظام و أسس الإتحاد رجال مخلصين . والله من وراء القصد .
| |
|
| |
على بابا عضو فضي
عدد المساهمات : 498 نقاط : 658 تاريخ التسجيل : 13/10/2010
| موضوع: رد: cnapestيستنجد بالمعلم لانجاح اضرابه. الإثنين أبريل 02, 2012 10:29 pm | |
| شكرا أخي على الشجاعة في طرح مثل هذه مواضيع ، أظيف إلى موضوعك و أطرح السؤال التالي لماذا قيادة الإتحاد ملتزمة الصمت و لم تفضح هؤلاء و تنوير القاعدة ماجرى في اللقاءات الرسمية . أنا أشاطر أحد الإخوة الذي علق بالقول ، لماذا نترك بدون معلومات و نترك نتناحر فيمابيننا عن أشياء لا نعرفها ، الكل يدافع عن فكرته و في الأخير لا أحد منا على صواب . لماذا حتى الوقت الذي بدأت تتسرب بعض المعلومات من داخل اللقاءات في الصراع الذي كان بين الإتحاد و الكناباست فيما يخص إدماج و ترقية هيئة التدريس و كيف أن الكناباست رفض بقوة هذا الطرح . لماذا لا تقوم قيادة الإتحاد بتوضيح للأساتذة المجازين في التعليمين الإبتدائي و المتوسط أن الكناباست رفض تصنيفهم كزملائهم في التعليم الثانوي لأن لهم نفس المستوى . لماذا و لماذا ولماذا تبقى قيادة الإتحاد ساكتة على مثل هذه الأمور و تترك الكناباست يصول و يجول حتى وصل به الأمر إلى التشهير و زرع الفتنة بين صفوف الإتحاد في جميع المنتديات و في هذا المنتدى حتى أصبح الكثير يشك ختى في نفسه . لكن كما قال أخي في عنوانه إذا أراد الكناباست أن يموت و يزول عليه إحتقار المعلم و الأستاذ فوالله لوجاءوا لنا بالجنة في يمينهم لا نكون معهم و نخون الأمانة التي ضح من أجلها الرجال العظام و أسس الإتحاد رجال مخلصين . والله من وراء القصد .
| |
|
| |
مناضل حر
عدد المساهمات : 12 نقاط : 12 تاريخ التسجيل : 02/04/2012
| موضوع: وضيح الإثنين أبريل 02, 2012 9:45 pm | |
| انا متابع للساحة في قطاع التربية وكل اضرابات الكناباست ناجحة دوما من2003 | |
|
| |
على بابا عضو فضي
عدد المساهمات : 498 نقاط : 658 تاريخ التسجيل : 13/10/2010
| موضوع: رد: cnapestيستنجد بالمعلم لانجاح اضرابه. الإثنين أبريل 02, 2012 9:42 pm | |
| شكرا لك أخي على كل هذه الأفكار فلقد وفيت وأنا قرأت نفس القراءة
| |
|
| |
ayur عضو برونزي
عدد المساهمات : 161 نقاط : 235 تاريخ التسجيل : 05/04/2010 العمر : 54 الموقع : http://imad-educ.blog4ever.com/blog/index-199143.html
| موضوع: نحن وقود الاضرابات. الإثنين أبريل 02, 2012 5:32 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعدما كان الصراع داخليا بين منخرطي الانيباف ها نحن الآن نفتح جبهة ثانية مع حليف الامس وعدو اليوم وهذا كله ولم تتم المصادقة على القانون الخاص وكيف سيكون مصير العمل النقابي اذا رفضت الحكومة مقترحات المسودة الخامسةوانا اعرف الكثير من المعلمين في الابتدائي والاساتذة في المتوسط الذين يتمنون ذلك ويترحمون على قانون 2008 اذ سمح لهم على الاقل المشاركة في مسابقات الادارة ولو بعد 15 سنة وضمن لهم الادماج في رتب اعلى بعد التكوين دون شرط الاقدمية. التعددية النقايبة في الجزائر حديثة العهد والكل يبحث له عن مكان تحت الشمس لعله يستقطب الكثير من موظفي القطاع لتكون له ورقة ضغط يستعملها في مفاوضاته مع الوصاية ومن الطبيعي ان يلعب الكل ورقته مع الحلقة الاضعف التي همشتها المسودة الاخيرة. لانلم الانيباف اذ لم يتوصل الى فرض جميع مقترحاته فالنتيجة منطقية لانه لايدافع عن فئة معينة انما فتح الابواب على مصراعيه لجميع الاسلاك وحتى منها المشتركة وبذلك فاذا تشدد في فرض مقترحات ما عليه ان يبد مرونة في قضايا اخرى فمن الصعب تحقيق كل المطالب دفعة واحدة وليس هو المفاوض الوحيد والمزايدات ممكنة لان النتيجة الاخيرة هي التي ستحدد من هو الاقوى وبالتالي من هو القادر على استقطاب اكثر عدد من موظفي القطاع فالقضية قضية تواجد على الساحة. واذا كان التحالف بالامس ممكنا لان القضايا كانت مشتركة وتهم الجميع(الخدمات والتعويض) اما الان فلا، كان على الانيباف ان ينتبه الى هذا فهو قد دخل المفاوضات بعقلية الحليف لكن وجد امامه منافس متفرغ لفئة واحدة وهو يدافع عن فئات عدة . والنتيجة التي توصل اليها هي في اعتباره انتصارا لانه في تصوره انه احدث توازنا بين الفئات وتجنب الانحياز لفئة على فئة وركز جل همه على الشق المادي: كيف يمكن تعويض المدير والمفتش ماديا عندما يحذف المنصب العالي وتلغى منحة المسؤولية وكيف يمكن ترقية المهندس الى اعلى صنف نظرا لعدد سنوات تكوينه في الجامعة مقارنة مع نظيره في الثانوي وكيف يمكن للاستاذ الرئيسي ان يترقى الى مكون ثم الى مفتش مقارنة دائما بالاستاذ المكون في الثانوي وهذا مع عدم اشتراط التخصص لكي لا يشعر هاذين الصنفين بالحقرة ماداما غير قادرين على التصنيف كالاستاذ في الثانوية الذي يحمل نفس الشهادة. وكان لابد على الانيباف ان تستمر بنفس التفكير بالنسبة لاستاذ التعليم الابتدائي والمتوسط وان تشترط الترقية الالية افقيا كما اشترطها الكناباست دون النظر الى مستوى المعني لكنها لم تفعل بل طبقت عليه القوانين السارية بحجة انه لا يمتلك شهادة تكوين متخصص وحتى المكسب الذي كان قد ضمنه له القانون الاول ضيعه الا وهو الادماج دون شرط الاقدمية مع التكوين طبعا والمفارقة العجيبة ان هناك من هو مصنف الان كاستاذ تعليم ابتدائي بعد تخرجه من معهد الاساتذة لايمكن له الترقية الى استاذ رئيسي ولا الى مكون وهو المؤهل قانونا وتكوينا على عكس الاستاذ المجاز الذي ادمج في عام 2002 ولا يملك حتى التخصص. وقس على ذلك بالنسبة للمستشار الذي كان من قبل استاذا رئيسيا مصنفا في 12 وشارك في المسابقة واصبح مصنفا في 13 والقانون الجديد يرتب الاستاذ الرئيسي في المتوسط في 14 اي انه قد خسر درجة. والخلاصة انه كان على نقابتنا ان تطالب بتصحيح الوضعيات الموجودة الناتجة عن ادماج 2002 والذين اغلبهم دون الليسانس "يكالوريا فما فوق" والمصنفين الاخرين كمعلمي المدرسة الابتدائية وادماجهم في الرتبة التي تلي رتبهم الايلة للزوال مع ضمان الترقية الآلية او "المشروطة" كما هو الحال بالنسبة لاساتذة التعليم الثانوي لانها الحلقة الاضعف التي لا يمكنها مستواها من التصنيف في رتب اعلى اما حاملي شهادة التخصص فيدمجون كاساتذة رئيسيون او يسمح لهم بالادماج بعد خمس سنوات خدمة فعلية لانهم لم يستفيدوا من الادماج من قبل بل وظفوا عن طريق الشهادة وكذا بالنسبة للناجحين في المسابقات الخارجية الحاملي لشهادة اليسانس في التخصص لغة عربية وفرنسية بالنسبة للابتدائي انجليزية وعلوم ورياضيات...........في المتوسط. | |
|
| |
أم برهان
عدد المساهمات : 12 نقاط : 33 تاريخ التسجيل : 09/12/2011
| موضوع: cnapestيستنجد بالمعلم لانجاح اضرابه. الإثنين أبريل 02, 2012 3:26 pm | |
| مند متى دافعت نقابة cnapestعلى مصالح المعلم ؟ ولا مرة.ولكن اليوم من أجل انجاح احتجاجها الدي يعود بالفائدة على الاستاد الثانوي طبعا تستنجد بالطبقة الكادحة الا وهو المعلم حسب ما جاء في بيانها:[الغاء المناصب الايلة للزوال بالنسبة للمدرسين في الابتدائي و المتوسط و الثانوي و ادماجهم في رتب التوظيف الجديد.انه لشيئ مضحك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ | |
|
| |
| cnapestيستنجد بالمعلم لانجاح اضرابه. | |
|