منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اين استاذ التعليم الابتدائي من المسودة 5؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dser




عدد المساهمات : 28
نقاط : 54
تاريخ التسجيل : 24/07/2011

اين استاذ التعليم الابتدائي من المسودة 5؟ Empty
مُساهمةموضوع: اين استاذ التعليم الابتدائي من المسودة 5؟   اين استاذ التعليم الابتدائي من المسودة 5؟ Emptyالجمعة مارس 23, 2012 11:42 am

و هنا نسال قيادي يونباف علي راسهم المتحدث الاعلامي للنقاية السيد الصادق دزيري رئيس الاتحاد و السيد مسعود عمراوي و الاخرين و نطلب منهم ان يتكرموا باجابات مقنعة و قانونية عن هاته الاسئلة
o لماذا دوما يرقى اساتذة الثانوي بدرجتين من 13 الى 15 ثم 17 بينما اساتذة الابتذائي درجتين من 11 الى 13 ثم درجة واجدة من 13 الى 14

• لماذا دوما يرقى اساتذة الثانوي بدرجتين من 13 الى 15 ثم 17 بينما اساتذة المتوسط درجتين من 12 الى 14 ثم درجة واجدة من 14 الى 15

• لماذا يوجد اصلا فرق بين اساتذة الابتدائي و اساتذة المتوسط الحاملين جميعا لنفس شهاذة الليسانس,,,,,,,, هل هي عقوبة لهم لانهم يعملون في الطور الايتدائي,,,,,,, و لقد قرانا من بياناتكم التي طالما طالبتم فيها بتوحيد درجة حاملي نفس الشهادة بغض النضر عن الطور....رغم انه يوجد الالاف من حملة الليسانس في الثانوي ثبتوا عن طريق مسابقة,,,او ادمجوا من دون مسابقة ولم يتلقو عام تكويني

• لماذا هناك فرق بين الثانوي و المتوسط و الابتدائي ....قي مدة ااترقبة ,,,,,,,, فالثانوي 5 سنوات ,,,, و البقية مهمشون و معاقبون ب 10 سنوات

• من دون مزايدات لم نسمغ يومت عن اضراب للمدراء ولا المفتشون ,,,,,؟؟؟ ,,, و هم من كانوا دوما وراء تكسير اضراباتكم .... و معاقبة مناضليكم بشتى الغقوبات .... خصم ...... تهديد ,,,, تمييز ضد مناضلي الاتخاد

• لماذا يصنف المدراء في الدرجة 14 و هم لا يحملون اي شهادة بل المصيبة ان منهم ذوي 9 اساسي او شهادة ابتدائي.... و حملة الليسانس,,, او المهندسين.... او من يحمل الماجستير في الدرجة 11 ,,,,,, هل يتفاضل حاملوا الشهادات مع الفاقدين لها قي الدرجة

• كنتم تطالبون دوما بتقارب رتبة المدراء في طوري الابتدائي و المتوسط ,,,, 14' و الثاني16 ,,,,,,,, واليوم نرى تفبلكم للوضع اما برضى ام اكراه

• كنتم تطالبون دوما بتوحيد رتبة المفتشين في طوري الابتدائي و المتوسط ,,,, 16 و الثاني17 ,,,,,,,, واليوم نرى تفبلكم للوضع اما برضى ام اكراه

• لماذا,,,,,,,,لماذا,,,,,,, لماذا ..........و في الاخير نندهش من كلام رئيس الاتحاد السيد رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين صادق دزيري ...حين قال لجريدة الحزائر,,,,,, ، فقد أكد أن نقابته خرجت من اللقاء راضية باستثناء بعض الملاحظات من بينها ضرورة أن يرد الحجم الساعي للطور الابتدائي بـ24 ساعة في الوثيقة، مع المطالبة بإدماج في رتبة أستاذ رئيسي في التعليم الابتدائي ''بالإضافة إلى ما ورد في المشروع'' أساتذة التعليم الابتدائي الذين يثبتون 10 سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة.
مع احتراماتي لكل الاساذة في جميع الاطوار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




اين استاذ التعليم الابتدائي من المسودة 5؟ Empty
مُساهمةموضوع: رسالة عاجلة لقيادي الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين   اين استاذ التعليم الابتدائي من المسودة 5؟ Emptyالجمعة مارس 23, 2012 3:38 pm

رسالة عاجلة لقيادي الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين
من فحوى قراءة التعديلات تبادرت لنا جملة من الاسئلة نود من قادة الاتحاد امن يتكرموا باجابتهم عنها من باب الوفاء للمناضلين و ازالة اللبس عنهم و توطيد العلاقة مع العمال
بعد ذلك تم استعراض مشروع التعديل مادة بمادة و قدمت كل النقابات ملاحظاتها فبالنسبة لي الثانوي لاحظنا أن الوزارة تبنت كثيرا من مقترحاتنا و هي :
1. استحداث رتبة جديدة هي الأستاذ المكون.
2. التصنيفات هي : 13 بالنسبة لأستاذ التعليم الثانوي، 15 بالنسبة لأستاذ التعليم الثانوي الرئيسي و17 بالنسبة للأستاذ المكون. واعتماد مبدأ التوازي بين البيداغوجي و الإداري فالناظر في الرتبة 15 و المدير في الرتبة 17 في حين يحصل مفتش التربية الوطنية على الرتبة فرع 1 خارج التصنيف.
3. كما صنف الأستاذ المبرز في الرتية 17 ويكون الحصول على الرتبة بعد التكوين و المسابقة.
4.الإدماج: تبنت الوزارة مبدئيا إدماج الأساتذة PTLT في الرتبة 13 كأساتذة التعليم الثانوي و إدماج أساتذة التعليم الثانوي المرسمين الذين يثبتون 10 سنوات أقدمية كأساتذة رئيسيين.
5.أما بالنسبة للترقية من رتبة إلى أخرى فيكون في حدود 50 % عن طريق المسابقة للذين يثبتون 5 سنوات أقدمية في الرتبة الأدنى و 50 % عن طريق التأهيل للذين يثبتون 10 سنوات أقدمية.
في حين أسقطت بعض المقترحات و منها؟؟؟؟
و هنا نسال قيادي يونباف علي راسهم المتحدث الاعلامي للنقاية السيد الصادق دزيري رئيس الاتحاد و السيد مسعود عمراوي و الاخرين و نطلب منهم ان يتكرموا باجابات مقنعة و قانونية عن هاته الاسئلة
o لماذا دوما يرقى اساتذة الثانوي بدرجتين من 13 الى 15 ثم 17 بينما اساتذة الابتذائي درجتين من 11 الى 13 ثم درجة واجدة من 13 الى 14

• لماذا دوما يرقى اساتذة الثانوي بدرجتين من 13 الى 15 ثم 17 بينما اساتذة المتوسط درجتين من 12 الى 14 ثم درجة واجدة من 14 الى 15

• لماذا يوجد اصلا فرق بين اساتذة الابتدائي و اساتذة المتوسط الحاملين جميعا لنفس شهاذة الليسانس,,,,,,,, هل هي عقوبة لهم لانهم يعملون في الطور الايتدائي,,,,,,, و لقد قرانا من بياناتكم التي طالما طالبتم فيها بتوحيد درجة حاملي نفس الشهادة بغض النضر عن الطور....رغم انه يوجد الالاف من حملة الليسانس في الثانوي ثبتوا عن طريق مسابقة,,,او ادمجوا من دون مسابقة ولم يتلقو عام تكويني

• لماذا هناك فرق بين الثانوي و المتوسط و الابتدائي ....قي مدة ااترقبة ,,,,,,,, فالثانوي 5 سنوات ,,,, و البقية مهمشون و معاقبون ب 10 سنوات

• من دون مزايدات لم نسمغ يومت عن اضراب للمدراء ولا المفتشون ,,,,,؟؟؟ ,,, و هم من كانوا دوما وراء تكسير اضراباتكم .... و معاقبة مناضليكم بشتى الغقوبات .... خصم ...... تهديد ,,,, تمييز ضد مناضلي الاتخاد

• لماذا يصنف المدراء في الدرجة 14 و هم لا يحملون اي شهادة بل المصيبة ان منهم ذوي 9 اساسي او شهادة ابتدائي.... و حملة الليسانس,,, او المهندسين.... او من يحمل الماجستير في الدرجة 11 ,,,,,, هل يتفاضل حاملوا الشهادات مع الفاقدين لها قي الدرجة

• كنتم تطالبون دوما بتقارب رتبة المدراء في طوري الابتدائي و المتوسط ,,,, 14' و الثاني16 ,,,,,,,, واليوم نرى تفبلكم للوضع اما برضى ام اكراه

• كنتم تطالبون دوما بتوحيد رتبة المفتشين في طوري الابتدائي و المتوسط ,,,, 16 و الثاني17 ,,,,,,,, واليوم نرى تفبلكم للوضع اما برضى ام اكراه

• لماذا,,,,,,,,لماذا,,,,,,, لماذا ..........و في الاخير نندهش من كلام رئيس الاتحاد السيد رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين صادق دزيري ...حين قال لجريدة الحزائر,,,,,, ، فقد أكد أن نقابته خرجت من اللقاء راضية باستثناء بعض الملاحظات من بينها ضرورة أن يرد الحجم الساعي للطور الابتدائي بـ24 ساعة في الوثيقة، مع المطالبة بإدماج في رتبة أستاذ رئيسي في التعليم الابتدائي ''بالإضافة إلى ما ورد في المشروع'' أساتذة التعليم الابتدائي الذين يثبتون 10 سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة
اما السيد فقال مسعود عمراوي
• ليتأكد ،بل ليتقين جميع الزملاء والزميلان موظفي القطاع بأننا أكثر قلقا منهم ، إن كانوا يتابعون كل جديد باهتمام بالغ فنحن نعيشه آناء الليل وأطراف النهار ،ويؤرقنا ذلك لأنه بقدر ما تحمّل المرء من مسؤولية بقدر ما كان العبء ثقيل ، فالمناضل بالمؤسسة ليس كرئيس الفرع ، ورئيس الفرع ليس كعضو المكتب الولائي ، وعضو المكتب الولائي ليس كالرئيس ، وعضو المكتب الوطني ، ليس كرئيس المكتب الوطني .
• اأكد أخي الفاضل بأننا ندافع عن كل الأسلاك والرتب ، وهذه الرتب هي ترقيات للأستاذ ، ولذلك لابد من تصنيف جيد للتحفيز والترقية

• لأن النضال له مبادئه ... نحترم كثيرا ذوي المبادئ والقناعات والمناضلين الأوفياء الذين يعتبرون العمل النقابي رسالة ربانية أولا ثم إنسانية ثانيا، ونحن بحاجة ماسة لهذا الصنف ، وهذا المعدن الثمين و العملة النقية لأننا فعلا نريد من نساء ورجال التربية أن يكونوا مناضلين مؤمنين بالعمل النقابي الجاد والمسؤول
• مطلبنا الأساسي أن يتضمن القانون الأساسي المعدل الأحكام الانتقالية من أجل إدماج معلمي المدرسة الابتدائية في رتبة أساتذة التعليم الابتدائي ، وكذا أساتذة التعليم الأساسي في رتبة أساتذة التعليم المتوسط ومساعدي التربية والمخبريين ومستشاري التوجيه المدرسي والمهني ، ومساعدي المصالح الاقتصادية .... كما أن من مطالبنا ترقية حملة شهادة الليسانس للرتبة الأعلى بغض النظر عن التخصص كزنها شهادة علمية جامعية ، ونأمل تمرير مقترحاتنا وتعديلاتنا على القانون الأساسي المعدل .


.....................هل هذه ازدواجية في الخطاب الرسمي ,,,,, ام تنازل منكم عن مطالب العمال و المنلضلين الشرقاء الاوفياء لمبادئ الاتحاد,,,,,,,,,,,,,ام انه اكراه من الوزارة ......... وتذكروا انه بعد الله لكم اكبر قاعدة عمالية للقطاع...... حتى من كنابست رقيقتكم في النضال لكن صوتها يعلوا ولا يعلى عليه............. اين انتم من وعودكم ...... ام نقولوا انكنم استسلمتم و تنازلتم عن مبادئكم ومطالب مناضليكم و العمال

و في الاخير تقبلوا تحياتنا النقابية و شكرا

من اجل اسروة تربوية و فاعلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اين استاذ التعليم الابتدائي من المسودة 5؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» آلاف من أساتذة التعليم الأساسي ومعلمي المدرسة الابتدائية يصرون على وجوب اعادة ادماجهم في رتبتي أستاذ التعليم المتوسط و أستاذ التعليم الابتدائي على الترتيب.
» آلاف من أساتذة التعليم الأساسي ومعلمي المدرسة الابتدائية يصرون على وجوب اعادة ادماجهم على الأقل في رتبتي أستاذ التعليم المتوسط و أستاذ التعليم الابتدائي على الترتيب.
» تساؤل حول تصنيف وترقية استاذ التعليم الابتدائي
» جديد لقاء اليوم مع وزارة التربية الوطنية 2012/04/03
» من مصادر موثوقة قبول الادماج و الترقية بدرجتين في اجتماع 03/04/2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: الأرشيف :: أرشيف المواضيع :: مشروع تعديل القانون الخاص (جميع الأسلاك)-
انتقل الى: