منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اعادة التصنيف بح..... بح....... بح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
antihallaba

antihallaba


عدد المساهمات : 31
نقاط : 55
تاريخ التسجيل : 22/02/2012

اعادة التصنيف  بح..... بح....... بح  Empty
مُساهمةموضوع: اعادة التصنيف بح..... بح....... بح    اعادة التصنيف  بح..... بح....... بح  Emptyالثلاثاء مارس 20, 2012 10:29 pm

عن جريدة *الخبر * ليوم 21/03/2012

كشف رئيس اتحادية عمال التربية التابعة لـ ''سناباب'' أن الوظيف العمومي أغلق الباب أمام مطلب ممثلي موظفي قطاع التربية بإعادة التصنيف، بتأييد من مصالح وزارة المالية، وتبرير هؤلاء يعود إلى تصادم الإجراء مع قانون الوظيف العمومي والشبكة الوطنية للأجور.
أكد بلعموري لغليظ، رئيس الاتحادية الوطنية لعمال التربية التابعة لـ''السناباب''، في تصريح لـ''الخبر''، أن الاجتماع الأخير الذي جمع التنظيمات النقابية بمسؤولي وزارة التربية وممثلين عن الوظيف العمومي ووزارة المالية، انتهى بغلق ممثل الوظيف العمومي باب إعادة التصنيف، وأيده في الأمر ممثل وزارة المالية، ما يعني أن مطلب إعادة تصنيف عمال قطاع التربية لن يتم فتحه مستقبلا، حسب بلعموري لغليظ.
وأضاف المتحدث أن وزارة التربية، ورغم دفاعها المستميت عن فتح ملف إعادة التصنيف، إلا أنها ألقت باللوم على نقابات التربية، على اعتبار أنها لم تتوحد حول نظرة واحدة في ملف القانون الأساسي الذي يهم جميع موظفي القطاع.
وقال بلعموري لغليظ إنه بالرغم من تأكيد ممثل الوظيف العمومي على أنه لا مجال لمناقشة ملف إعادة التصنيف كونه يتعارض ويتصادم مع قانون الوظيف العمومي والشبكة الوطنية للأجور، إلا أن المعنيين فتحوا باب إمكانية الإدماج، خصوصا لمعلمي الابتدائي والأساسي، بالإضافة إلى خلق مناصب جديدة.
وأكد المتحدث أن الاتحادية الوطنية لعمال التربية مصرة على مواصلة النضال من أجل افتكاك مطلب إعادة تصنيف موظفي القطاع بكل الطرق القانونية المتاحة، بما فيها العودة إلى الحركات الاحتجاجية، إلى غاية تحقيق المطالب المرفوعة. وأكد بلعموري لغليظ أن نقابات التربية ناقشت فكرة العودة إلى الاحتجاج مجددا، على هامش الاجتماع الأخير الذي نظم بوزارة التربية، أول أمس. وهو ما يعني، برأي المتحدث، أن بوادر الأزمة لاحت في الأفق، أمام تعنت مصالح الوظيف العمومي ووزارة المالية في إعادة فتح الملف، حيث قال بلعموري لغليظ إنه بإمكان السلطات العمومية حل هذا الإشكال المرفوع، إذا علمنا، يضيف المتحدث، أن رئيس الجمهورية أمر بتسوية وضعية الأساتذة المتعاقدين بغض النظر عن محتوى قانون الوظيف العمومي.


أظن هدا ما أخفته عنا النقابات واستعمالها لكلمة : امكانية ..... امكانية .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




اعادة التصنيف  بح..... بح....... بح  Empty
مُساهمةموضوع: مسعود عمراوي : القانون الحالي مجحف كثيرا في حق موظفي القطاع....لكن.......؟؟؟؟ ليتأكد ،بل ليتيقن جميع الزملاء والزميلات موظفي القطاع بأننا أكثر قلقا منهم ، إن كانوا يتابعون كل جديد باهتمام بالغ فنحن نعيشه آناء الليل وأطراف النهار ،ويؤرقنا ذلك....؟؟؟؟ كما    اعادة التصنيف  بح..... بح....... بح  Emptyالثلاثاء مارس 27, 2012 3:17 am

مسعود عمراوي : القانون الحالي مجحف كثيرا في حق موظفي القطاع....لكن.......؟؟؟؟
ليتأكد ،بل ليتيقن جميع الزملاء والزميلات موظفي القطاع بأننا أكثر قلقا منهم ، إن كانوا يتابعون كل جديد باهتمام بالغ فنحن نعيشه آناء الليل وأطراف النهار ،ويؤرقنا ذلك....؟؟؟؟
كما أن من مطالبنا ترقية حملة شهادة الليسانس للرتبة الأعلى بغض النظر عن التخصص كونها شهادة علمية جامعية ، ونأمل تمرير مقترحاتنا وتعديلاتنا على القانون الأساسي المعدل .

هل يستطيع السيد مسعود عمراوي تطبيق نظرية تساوي حملة الشهادات ليحل المعادلات المستحيلة التالية :

4 زملاء متحصلون على شهادة ليسانس في نفس السنة ومن نفس الجامعة لكن بعد التوظيف يجدون ما يلي:

الأول في الرتبة 11 لأنه توظف استاذ التعليم الابتدائي بعد سنة 2010 ....لكن سيبقى في 11 بعد التعديل الأخير
الثاني في الرتبة 12 لأنه توظف أستاذا لتعليم الابتدائي قبل سنة 2010 ....لكن سيرقى إلى 13 بعد التعديل الأخير
الثالث في الرتبة 12 لأنه توظف ك استاذ التعليم المتوسط ....لكن سيبقى في 12 بعد التعديل الاخير
الرابع في الرتبة 13 لأنه ادمج بلا مسابقة ولا تكوين لمدة سنة كأستاذ ثانوي ويإدماج رئاسي ....لكن سيبقى في 13 بعد التعديل الأخير

أما حاملي شهادة مهندس دولة فوضعهم كالأتي

أستاذ التعليم الابتدائي حامل لشهادة مهندس كان في الرتبة 10 ..... سيدمج في الرتبة 13
أستاذ التعليم المتوسط حامل لشهادة مهندس كان في الرتبة 12 ..... سيدمج في الرتبة 12

لمذا يصنف أستاذ التعليم الابتدائي الملتحق بالسلك بعد 2009 في الرتبة 11 بينما من التحق قبل هذا التاريخ سمي مجازا .......... رغم كونهم حاملي نفس الشهادة.....ليسانس......... أهذه جزائر العزة و الكرامة؟؟؟؟؟؟؟؟ هل 11 = 13

هل سيصبح الأستاذ الابتدائي (مهندس) اعلي رتبة من الأستاذ المتوسط( مهندس) ....؟؟؟؟ هل 12 = 13

- الصادق دزيري ... رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين.. ...مدير متوسطة

التصنيف القديم : 11 ... التصنيف الجديد : 16

- مسعود عمراوي .. الناطق الرسمي للاتحاد..... مدير ثانوية
التصنيف القديم : 14 ... التصنيف الجديد : 17


أهذا هو العدل.....؟؟؟
أهذه هي التعديلات الجديدة التي تبنتها النقابة.....؟؟؟؟
لماذا كل هذه الرتب ......؟؟؟؟
لمذا كل هذه المسودات و الاجتماعات ....؟؟؟؟؟

كيف يمكن أن تفسروا لنا هذه التناقضات ....؟؟؟؟
لماذا يوجد أصلا فرق بين أساتذة الابتدائي و أساتذة المتوسط الحاملين جميعا لنفس الشهادة,,,,,,,, هل هي عقوبة لهم لأنهم يعملون في الطور الابتدائي,,,,,,, و لقد قرانا من بياناتكم التي طالما طالبتم فيها بتوحيد درجة حاملي نفس الشهادة بغض النضر عن الطور....رغم انه يوجد الآلاف من حملة الليسانس في الثانوي ثبتوا عن طريق مسابقة,,,او ادمجوا من دون مسابقة ولم يتلق عام تكويني

لماذا,,,,,,,,لماذا,,,,,,, لماذا ..........و في الاخير نندهش من كلام رئيس الاتحاد حين قال لجريدة الحزائر,,,,,, صادق دزيري ... أن نقابته خرجت من اللقاء راضية باستثناء بعض الملاحظات من بينها ضرورة أن يرد الحجم الساعي للطور الابتدائي بـ24 ساعة في الوثيقة، مع المطالبة بإدماج في رتبة أستاذ رئيسي في التعليم الابتدائي ''بالإضافة إلى ما ورد في المشروع'' أساتذة التعليم الابتدائي الذين يثبتون 10 سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة

كما أكد المكلف بالاتصال على مستوى الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، مسعود عمراوي، أمس في اتصال بـ"الجزائر"، أن القواعد العمالية "حقيقة متذمرة من تأخر الفصل في هذا الملف"، إلا أنه أشار "العبرة في الخواتم"، مؤكدا في ذات السياق "إذا لم تلب مطالبنا فسيكون لنا موقف...؟؟؟؟؟!!!!!" وأضاف أن القانون الحالي مجحف كثيرا في حق موظفي القطاع، مختصرا مطالب النقابة في معالجة الاختلالات "بما يضمن استقرار المنظومة التربوية"
"إذا لم تلب مطالبنا فسيكون لنا موقف...؟؟؟؟؟!!!!!"= مطالب الاساتذة .... ام مطالب المدراء
من سيكون له موقف ....؟؟؟؟........من انتم.....؟؟؟؟؟ ومع من انتم.....؟؟؟؟؟؟
و نختم بعبارة نقابية للسيد مسعود عمراوي "العبرة في الخواتم"
فهنيئا للأساتذة حاملوا لشهادات ليسانس/ مهندس بهذه الخواتيم....؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعادة التصنيف بح..... بح....... بح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ملخص مقترحات حول تعديل القانون الخاص لمستخدمي التربية للوزارة الوصية من طرف الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين
» هذا هو التصنيف الجديد بعد التعديل
» إداري أم تربوي؟
» المساعد يريد اعادة التصنيف في La 10
» المساعد يريد اعادة التصنيف في La 10

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: الأرشيف :: أرشيف المواضيع :: مشروع تعديل القانون الخاص (جميع الأسلاك)-
انتقل الى: