أول هذه الشروط أن لا يكون الاصلاح فوقيا وإنما نابع من الواقع الجزائري ومن القاعدة
وثاني هذه الشروط أن يكون الاصلاح متكامل الأركان وليس مهلها يحتاج كل عام دراسي الى الترقيع الذي يزيد الطنة بلة .
ألا ترى معي أخي قندوسي اليوم التناقض الكبير وعد الانسجام الواضح جدا جدا بين الكتاب المدرسي للتلمي\ من جهة والوثيقة المرافقة والمنهاج والتدرج الذي عقد الأمور كثيرا مما جعل المعلمين يتخبطون خبط عشواء وعندما يستنجدون بالمفتشين لا يجدون إلا الحيرة وأجوبة لا تغني ولا تسمن من جوع.
اللهم إنا برآء مما يصنع الجاهلون منا.