اقترح مايلي
1)تصنيف المساعدين التربويين في السلم10
2)معلمو الابتدائي قي السلم12
3)اساتذة المتوسط سلم13
4)اساتذة الثانوي سلم14
وهذاماللرتبة قيمتهاالحقيقية.ويعطي قيمة للخبرة الميدانيةويجعلهافي نفس المستوى مع الشهادةالعلميةمماالى القضاءالفردية بين الموظفين داخل المؤسسة الواحدةكما يقضي على بخض السلوكات السيئةمثل التكبروالترفع والاستخفاف.
اماالترقيات تكون بفارق سلم او سلمين او اكثر.
علينا ان ننظرالى الماضي لبناءالمستقبل (ترقية المساعدين الى السلم13).
او الاطلاع على القوانين الخاصةللدول المتطورة دون جهد او عناء لاننا ننتمي الى دولةنامية
فلا نغتر.بالنسبةللترقيات في الرتب اطالب بالغاء المسابقات والعودة الى النظام القديم فالكثير من تحملوا مسؤوليات كبيرة وعقولهم صغيرة.
اللهم وفقناللارتقاء.
وجنبنارياح الجهلاء.
وخذبايديناالى العلاء.
واجعل بلادنااقتداء.
اللهم ارفع عناالغلاء.
وادفع عناالبلاء.
وانزل علينا الرخاء.
وحبب اليناالعلماء.