السلام عليكم
يا جماعة الخير اتقو الله في بعض المطالب :
أستاذ مهندس دولة (5سنوات بعد البكالوريا) 14 هذاحقه (مع أن مهندس دولة لم يدرس من أجل أن يكون أستاذا).
أستاذ تعليم ثانوي بشهادة ليسانس التعليم من المدرسة العليا للأساتذة (4سنوات دراسة بعد البكالوريا والآن هي 5 سنوات) +20 سنة عمل فعلي في المتقن يصنف في 13 هذا اجحاف في حقه يجب أن يصنف في 14
أستاذ تقني حامل شهادة تقني سامي أو مايعادلها (3سنوات دراسة بعد البكالوريا) + 20 سنة عمل فعلي في المتقن يجب أن يصنف في 13
أستاذ تقني صاحب 3ثانوي +تكوين لمدة سنتين في مركز تكوين أساتذة تعليم الأعمال التطبيقية في المتاقن + 20 سنة عمل فعلي في المتاقن يجب أن يصنف في 12
PTLT
مقترحات حول مشروع تعديل القانون الخاص لعمال التربية
سعيا لتوحيد التصنيف في كل طور وتنتهي المشاكل و أسطوانة التفضيل
بين الاخوة العاملين في نفس السلك
يصنف كل أستاذ الطور الابتدائي في الصنف 12
يصنف كل أستاذ الطور الاكمالي في الصنف 13
يصنف كل أستاذ الطور الثانوي في الصنف 14
الاستاذ الرئيسى في الابتدائي 13
الاستاذ الرئيسى في المتوسط 14
الاستاذ الرئيسى في الثانوي 15
استاذ مبرز في الثانوي 16
ناظر 16
مدير ابتدائى 14
مدير متوسطة 15
مدير ثانوي 17
ويأتى دور الادماج
يدمج في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية :
معلمو المدرسة الاساسية المرسمون الذين لهم 15سنة أقدمية
يدمج في رتبة أستاذ التعليم المتوسط :
أساتذة التعليم الأساسي المرسمون الذين لهم15سنة أقدمية
يدمج في رتبة أستاذ التعليم الثانوي
- أساتذة التعليم الثانوي المثبتون و المتمرنون
- الاساتذة التقنيون في الثانويات و الاساتذة التقنيون في الثانويات رؤساء الورشات و الاساتذة التقنيون رؤساء الأشغال الذين لهم 15 سنة أقدمية
: يدمج في رتبة الأساتذة الرئيسيين للتعليم الثانوى بصفة مرسمين أو متربصين الأساتذة المهندسون المثبتون و المتمرنون .( تثمين لشهادتهم )