السلام عليكم الاغنيةالفاشلة............والنظرةالقاتلة إن ما يجمع المفتشين أكثر بكثير مما يفرقهم. والحديث بلغة الأغنية الفاشلة و النظرة القاتلة, والذي مفاده ..............." المفتش المنحدر من الثانوي... " أو"المفتش الذي مارس التعليم في الثانوي............"أو " باعتبار أن أغلب المفتشين.............................إضافة إلى كونهم أساتذة التعليم الثانوي..."................حديث فاشل وقاتل.
والواقع أن كل مفتشي التعليم الابتدائي. وعلى اختلاف مشاربهم وانحداراتهم, هُم في النهاية مفتشون يشرفون على مقاطعة تضم مجموعة من المدارس الابتدائية, وهم في الهم سواء,.......... والحديث عن قصد أو عن غير عمد بهذه الطريقة المعيبة يصب في خانة التصنيف المفرق للصف ,المشتت للشمل , وعليه وجب
أن تكون نظرة المنتسبين لسلك التفتيش أوسع وأثقب وأدق من هذا, بل ينبغي أن تكون نظرة بعيدة المدى, واسعة الأفق وبمـــــــــا يؤدي
إلى جمع الشمل، شمل كل المفتشين, في المراحل التعليمية الثلاث (الابتدائي ،المتوسط ,الثانوي )مع ضرورة تصنيفهم جميعا في الصنف17 و التفريق بين المراحل التعليمية في النقاط الاستدلالية على أن تفتح مسارات الترقية لكل مفتش في كل مرحلة. والحقيقة أن القانون 08/315 الذي صنف فئة من المفتشين في الصنف12
و فئة أخرى في الصنف 13 رغم أن المنتسبين إلى الفئتين يحملون نفس الشهادة ,وذات المؤهل .هو الذي كرث هذا الانقسام وروج لهذا التصنيف غير العادل , ولو لم يفرح البعض بهذا التمييز, في أيامه الأولى ,غير منتبهين إلى تداعياته الأخيرة. لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم من حال لا يفرح صديق ولا يغضب عدو.
فرجاء،ثم رجاء ثم رجاء ان................................. أقلعوا عن هذه الأغنية، الفاشلة وابحثوا لنا في قاموسنا الواسع عن مفردات تلم شملنا, وكلمات تجمع شتاتنا, وما أكثرها, فنحن في النهاية شئنا أم أبينا, نمارس عملا واحد, ونسعى لتحقيق هدف واحد .
أبو الشريف ....الداعي....... إلى التصنيف الواحد.....