السلام عليكم وتحية اخوية الى كل المشاركين.
لا يمكن لي ان اعمم لاني لست مطلعا عما يجري بالولايات الاخرى واحاول فقط ان اتكلم عن المقاطعة التي اعمل بها.
الاغلبية العظمى من معلمي المرحلة الابتدائية غير منضوين تحت اي مسمى ولا يملكون حتى بطاقات الانخراط لكنهم اضربوا دون غطاء نقابي وبقي من كان في الاتحاد العام للعمال الجزائريين وهم قلة قليلة تعد على الاصابع لكن من حقهم الا يضربوا فنقابتهم امرتهم بذلك وهناك ايضا المستخلفون الذين لا يحق لهم كذلك الاضراب ولا يمكن للنقابات ان تدافع عنهم.
المشكلة ماذا بعد الاضراب؟
1) لا بد من ترتيب البيت واقناع أولئك المترددين والذين شاركوا في الاضراب للانضمام الى النقابة اولا لحماية انفسهم وثانية لاعطاء شرعية اكبر لها حتى تصبح الممثل الوحيد لعمال التربية وخاصة ان الوصاية تريد تجاوزها والاتصال مباشرة بالاساتذة والمعلمين وما قضية عدم خصم ايام الاضراب من منحة الاداء التربوي ببعيدة عنا.
2) انشاء مكاتب على مستوي المدارس وتعيين ممثلين لها والذين يعينون بدورهم ممثلا للمقاطعة.
3)يجب ان تكون كل المقاطعات موجودة في المجلس الولائي من خلال ممثليها ويراعى فيها العدل في التمثيل وذلك حسب عدد المدارس لكل مقاطعة.
4) عدم الاكتفاء بالمعارضة من اجل المعارضة وطرح بدائل ليس فقط من اجل تحسين المستوى المعيشي للمربي وانما ايضا الاهتمام اكثر بالبرامج والمناهج وجعلها مسايرة للواقع.
5) الكف عن خلق جو من العداء مع مصالح مديرية التربية ووصفها ب des traitres فهؤلاء موظفون مثلنا وتحكمهم قوانين واذا كان بوسعنا ان نأثر بحكم العدد فهم لا يمكنهم ذلك.
6) ليس كل معارض للاضراب خائنا فلكل وجهة نظره واسلوبه الخاص في التعامل مع الاحداث.
7) احترام قرارات المجلس الوطني ولكن بشرط les représentants doivent être élus par voie démocratique لان الثقة ضرورية وهي مفتاح كل نجاح وما وجود التصحيحيات التي اصبحت تقليعة الموسم الا دليل عن غياب الثقة وعدد وجود شفافية في الممارسات.
والله من وراء القصد.
اعتذر لقد اقحمت كلمات باللغة الفرنسية لتجنب رقابة الروبوت كونترول المبرمج من طرف المشرف والذي لا يقبل كلمات مثل trahison, traitre, le nom de secrétaire général du syndicat.......ect