| مقترحات التصنيف الجديد | |
|
+18سر الاسلام soufiphy rafik70 attame خالد ابراهيم chatdoux06 سعيد العطاشي kendouci علي معسكر élena rammi334 aness14 chihab3 kader أبوعبد الله rezki amor فاتح الاسد سعاده 22 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
سعاده
عدد المساهمات : 4 نقاط : 6 تاريخ التسجيل : 21/10/2011
| موضوع: مقترحات التصنيف الجديد الجمعة أكتوبر 21, 2011 4:59 pm | |
| رأي ورأي أغلب الأ ساتذة و المعلمين ان يتم التصنيف حسب الشهادة مهما كان فى الابتدائى او المتوسط او الثانوي وفكرة ان يكون مدير ابتدائي صنف 14 فهذا غير مقبول بتاتا لا لشئ غير انه لا يمكن لمعلم كان يدرس معى فى نفس المدرسة ولا يملك اى شهادة ان يصبح اكبر منى فى الصنف بمجرد انه دخل مسابقة اغلبها مسابقات شكلية لا علاقة لها باى مستوى واتمنى ان تأخذ نقابتنا التى نثق فيها هذه الامور بجدية وبدون حساسيات وشكرا للجميع | |
|
| |
فاتح الاسد
عدد المساهمات : 12 نقاط : 28 تاريخ التسجيل : 21/10/2011
| موضوع: رد: مقترحات التصنيف الجديد الجمعة أكتوبر 21, 2011 5:29 pm | |
| نعم التصنيف حسب الشهادة ليسانس نفس الصنف سواء كان ابتدائي أو متوسط أو ثانوي مع التفريق بين ليسانتس 4 سنوات */عادي* وليسانس 3 سنوات أل أم دي ولذالك أقترح أن يصنف أصحاب 4 سنوات أستاذ رئيسي صنف 13 وأن كان في تميز وفللابتدائي كيف لا وهم يدرسون أكثر من 30 ساعة دون غيرهم من الأطوار | |
|
| |
سعاده
عدد المساهمات : 4 نقاط : 6 تاريخ التسجيل : 21/10/2011
| موضوع: رد: مقترحات التصنيف الجديد الجمعة أكتوبر 21, 2011 5:49 pm | |
| | |
|
| |
rezki amor عضو برونزي
عدد المساهمات : 237 نقاط : 380 تاريخ التسجيل : 13/10/2011 العمر : 56
| موضوع: رد: مقترحات التصنيف الجديد الجمعة أكتوبر 21, 2011 5:58 pm | |
| اقترح استاذ التعليم المتوسط ( ليسانس + 5 سنوات اقدمية يدمج في الصنف 13 ) استاذ التعليم الاساسي ( ليسانس + 5سنوات اقدمية يدمج في 13 ) استاذ تعليم ثانوي )( ليسانس + 15 سنة يدمج في 14 ) // // // // اقل من 15 // // 13 ) استاذ تعليم ثانوي ( مهندس ) + 10 سنوات يدمج في 15 // // // // اقل 10 // // 14 | |
|
| |
أبوعبد الله
عدد المساهمات : 4 نقاط : 9 تاريخ التسجيل : 07/03/2010
| موضوع: رد: مقترحات التصنيف الجديد الجمعة أكتوبر 21, 2011 6:56 pm | |
| نعم التصنيف حسب الشهادة ليسانس نفس الصنف سواء كان ابتدائي أو متوسط أو ثانوي مع التفريق بين ليسانتس 4 سنوات */عادي* وليسانس 3 سنوات أل أم دي ولذالك أقترح أن يصنف أصحاب 4 سنوات أستاذ رئيسي صنف 13 | |
|
| |
kader
عدد المساهمات : 5 نقاط : 8 تاريخ التسجيل : 06/03/2010
| موضوع: التصنيف في أسلاك التربية الجمعة أكتوبر 21, 2011 7:01 pm | |
| 1/ يصنف جميع الأساتذة في التعليم المتوسط في الصنف 12 دون شرط أو قيد مادام ملفه مقبول من الهيئتين - التربية و التوظيف - 2/يرقى الأستاذ أليا إلى صنف أعلى بالأقدمية وتحددها السلطات. 3/ يرقى إلى مدير أو مستشار عن طريق المسابقة و التأهيل بالتساوي. 4/ يؤدي الأستاذ خدمة للتلاميذ في التربية و التحصيل العلمي بحجم ساعي يقدر بــ 15 ساعة في الأسبوع. 5/بجب أن لا يتعدى عدد التلاميذ في الصف 30 تلميذا. 6/بعد 15 سنة من التعليم يعرض الأستاذ دوريا على أخصائي نفساني.
| |
|
| |
chihab3
عدد المساهمات : 38 نقاط : 45 تاريخ التسجيل : 21/10/2011
| موضوع: الإقتراح العادل الجمعة أكتوبر 21, 2011 8:13 pm | |
| اقترح أن يكون التصنيف كما يلي مهما كانت الوظيفة : -3َAS الصنف 9 - bac الصنف 10 - bac+1 الصنف 11 - bac+2 الصنف 12 - bac+3 الصنف 13 - bac+4 الصنف 14 - bac+5 الصنف 15 أما الترقية فتكون آلية من صنف إلى صنف كل 7 سنوات عمل. أما المناصب النوعية فتكون بإضافة نقاط استدلالية لا غير . | |
|
| |
aness14
عدد المساهمات : 6 نقاط : 12 تاريخ التسجيل : 21/10/2011
| موضوع: رد: مقترحات التصنيف الجديد الجمعة أكتوبر 21, 2011 8:20 pm | |
| في هذه الحالة سيظلم من هو مدير من أصل أستاذ رئيسي أي هو مصنف في الصنف 12 + 75 نقطة استدلالية. حيث يتساوى مع مدير لا شهادة له . فنرجو أخذ هذه الوضعية بعين الاعتبار. | |
|
| |
rammi334
عدد المساهمات : 3 نقاط : 3 تاريخ التسجيل : 21/10/2011
| موضوع: رد: مقترحات التصنيف الجديد الجمعة أكتوبر 21, 2011 8:58 pm | |
| التصنيف يكون حسب المنصب لا حسب الشهادة لأن هناك صاحب شهادة و هو عامل مهني
الشهادة هي وسيلة للوصول الى منصب معين | |
|
| |
élena
عدد المساهمات : 7 نقاط : 8 تاريخ التسجيل : 25/04/2011
| موضوع: رد: مقترحات التصنيف الجديد الجمعة أكتوبر 21, 2011 10:05 pm | |
| | |
|
| |
علي معسكر
عدد المساهمات : 3 نقاط : 7 تاريخ التسجيل : 21/10/2011
| موضوع: رد: مقترحات التصنيف الجديد الجمعة أكتوبر 21, 2011 10:13 pm | |
| - سعاده كتب:
- رأي ورأي أغلب الأ ساتذة و المعلمين ان يتم التصنيف حسب الشهادة مهما كان فى الابتدائى او المتوسط او الثانوي وفكرة ان يكون مدير ابتدائي صنف 14 فهذا غير مقبول بتاتا لا لشئ غير انه لا يمكن لمعلم كان يدرس معى فى نفس المدرسة ولا يملك اى شهادة ان يصبح اكبر منى فى الصنف بمجرد انه دخل مسابقة اغلبها مسابقات شكلية لا علاقة لها باى مستوى واتمنى ان تأخذ نقابتنا التى نثق فيها هذه الامور بجدية وبدون حساسيات وشكرا للجميع
ما هذا الحسد وهذه الأنانية ، لاتتدخلي في أمور بعيدة عنك ،تكلمي عن أشياء تخصك ، واتركي الناس لحالها.سيأتي يوم وتكونين مديرة وتندمين على هذا الكلام ، إذا كانت المسابقات شكلية ، فإن شهادتك الجامعية كذلك شكلية، والكل يعلم ذلك ، ويعرف التخرج من الجامعة كيف يتم في معظم الأحيان و مذكرات التخرج المعروفة بـ : copie - coller شهادة الهف . | |
|
| |
سعاده
عدد المساهمات : 4 نقاط : 6 تاريخ التسجيل : 21/10/2011
| موضوع: رد: مقترحات التصنيف الجديد السبت أكتوبر 22, 2011 9:05 am | |
| اولا ياأخى الكريم هذا ليس بحسد ولا انانية ولكنه من حقي ياأخي حتى المدير لم يضرب ابدا فى اى اضراب همه الوحيد الخصم من المعلمين والاساتذةويريد ان يحصل على الزيادات دون عناء ثانيا انا قلت أغلب المسابقات وليس كلها وفعلا هناك مدراء ربى يهدي ثالثا انا شهادتى ليست شكلية تحصلت عليها بعرق جبينى وبسهري الليالى ولم اقدم اى مذكرة واختصاصى من اصعب التخصصات العلمية ودرست فى اكبر جامعة فى الجزائر
عدل سابقا من قبل سعاده في السبت أكتوبر 22, 2011 10:35 am عدل 1 مرات (السبب : خطأ فى طباعة الرد) | |
|
| |
kendouci عضو فضي
عدد المساهمات : 483 نقاط : 934 تاريخ التسجيل : 09/09/2011 العمر : 60
| موضوع: الرد الخامس السبت أكتوبر 22, 2011 9:30 am | |
| أسعدك الله ، إخواني ما هكذا يكون التقاش ، أنتم زيدة الأمة و ذخيرتها و لا داعي للتعصب للسلك ، فما معنى الترقية إذا كان المسؤول الأعلى مباشرة أقل تصنيفا ، و أما عن الإضراب فقد شاركت فيه كل الفئات رغم الاختلاف من فئة إلى أخرى ، فلا نعمم عيوب من حولنا على الجميع ، فيا أختي يوجد مدير ابتدائية تحول مرغما إلى التعليم العالي بعدما تحصل على الدكتوراة ، ألا يمكن النا إيجاد آليات للمحافظة على مثل هؤلاء في القطاع . | |
|
| |
سعيد العطاشي
عدد المساهمات : 6 نقاط : 8 تاريخ التسجيل : 05/10/2011
| موضوع: رجاء وأمل السبت أكتوبر 22, 2011 10:21 am | |
| نعم نثمن مقترح التصنيف على أساس الشهادة مع الأخذ بالإعتبارجميع شهادات الليسانس دون تمييز بما فيها شهادة الحقوق المهم بكالوريا + 04 سنوات وشكرا. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | |
|
| |
chatdoux06
عدد المساهمات : 20 نقاط : 50 تاريخ التسجيل : 19/02/2011 العمر : 53
| موضوع: مقترحات السبت أكتوبر 22, 2011 10:33 am | |
| عند قراءتنا المتمعنة لاقتراحات الانباف نرى أن المعلم تعرض للاححاف أكثر مما قع عليه في القانون الحالي وهذا من طرف الزملاء في المهنة ومرده إلى أنه عند صياغة الاقتراحات لم يحضر من يمثل المعلمين، ومن الاجحاف على سبيل المثال لا الحصر: الترقية بالمسابقةفي أغلبها ، اشتراط20سنة أقدمية للمشاركة في مسابقة المدراء، منعه من المشاركة في مسابقة المفتشين والسماح لاساتذة المتوسط والثانوي بالمشاركة بشرط التدريس في هذا الطور لمدة سنتين فقط.. و,انصافاللمعلم أنا أقترح مايلي:تصنيف المعلمين المتكونين والمتخرجين من المعاهد ،وحملة الليسانس،وذو خبرة 20سنة اقدميةفي رتبة أستاذ إبتدائي الصنف12 ويصنف الاساتذةالمجازين في الرتبة 13. يرقى كل أستاذإلى السلم الأعلى من سلمه الأصلي بعد 10سنوات آليا وبدون مسابقة باستحداث رتب أخرى مثل أستاذ مكون في الإبتدائي صنف14. الترقية إلى رتبة مدير مدرسةابتدائيةتكون مناصفة بين التأهيل(حساب الأقدمية فقط)والمسابقة يشترط للمشاركة فيها10سنوات أقدمية في التعليم الترقية إلى رتبة مفتش ابتدائي تكون بالمسابقة فقط يشترط للمشاركة فيها 15سنة أقدميةفي التعليم تفاديا لحرق الاقدمية بتغير التسمية. التركيز على تخفيضسن التقاعد 5سنوات على الاقل هكذا تكون اقتراحات المنصفين الذين يمثلون جميع فئات التعليم. والشكر المسبق لكل من تواصل في الموضوع.
| |
|
| |
خالد ابراهيم
عدد المساهمات : 21 نقاط : 31 تاريخ التسجيل : 21/10/2011
| موضوع: التصنيف الجديد السبت أكتوبر 22, 2011 11:04 am | |
| في الثمانينات عند كانت المدرسة الجزائرية في حاجة الى معلمين لم يتكلموا عن الشهادة و هذا صاحب الشهادة الذي يتكلم الآن عن من درسه انذاك ،هل حسبنم الأقدمية و هل حسبتم سهر الليالي الذي قضاها هذا المسكين و هو يحضر الدروس من انجازه وليس من دليل المعلم كما هو حاليا حيث اصبح صاحب الذي يدعي بالشهادة انه مثقف احسن منه ،هل فكرتم في قضاء ليلته في الحمامات لكي لا يتغيب عن دروسه و الله حرام عليكم اصبح المغلم الآن (على عين العورة)كما يقال. اذا اردتم الانصاف في التصنيف المعلم القديم هو الذي درب الأستاذ المجاز لأن الشهادة كانت سبب دخوله للتعليم فقط كمقياس ، اما علم البيداغوجيا يحتاج الى تحربة و احتكاك مع الزملاء و المدير الذي يشرف عليهم ، اخواني عدوا الى رشدكم و فكروا جيدا ( من علمك حرفا كن له عبدا)
| |
|
| |
attame
عدد المساهمات : 2 نقاط : 4 تاريخ التسجيل : 30/11/2010
| موضوع: اقتراح التصنيف الجديد السبت أكتوبر 22, 2011 12:08 pm | |
| نحن مجموعة من اساتذة التعليم الاساسي والصنفين حاليا في الصنف 11 نطالب بتصنيفنا في الصنف 13 نظرا لاننا متحصلين على شهادة الباكالوريا وتكونا في المعاهد التكنولوجية ثم تلقينا تكوينا اثناء الخدمة للحصول على شهادة ليسنس | |
|
| |
rafik70
عدد المساهمات : 18 نقاط : 34 تاريخ التسجيل : 13/10/2011
| موضوع: رد: مقترحات التصنيف الجديد السبت أكتوبر 22, 2011 9:05 pm | |
| - سعاده كتب:
- رأي ورأي أغلب الأ ساتذة و المعلمين ان يتم التصنيف حسب الشهادة مهما كان فى الابتدائى او المتوسط او الثانوي وفكرة ان يكون مدير ابتدائي صنف 14 فهذا غير مقبول بتاتا لا لشئ غير انه لا يمكن لمعلم كان يدرس معى فى نفس المدرسة ولا يملك اى شهادة ان يصبح اكبر منى فى الصنف بمجرد انه دخل مسابقة اغلبها مسابقات شكلية لا علاقة لها باى مستوى واتمنى ان تأخذ نقابتنا التى نثق فيها هذه الامور بجدية وبدون حساسيات وشكرا للجميع
نعم الراي والله لا يعقل مدير ب4 متوسط سلم 14 هذا جنون | |
|
| |
soufiphy
عدد المساهمات : 2 نقاط : 4 تاريخ التسجيل : 22/10/2011
| موضوع: رد: مقترحات التصنيف الجديد السبت أكتوبر 22, 2011 9:24 pm | |
| - rezki amor كتب:
- اقترح استاذ التعليم المتوسط ( ليسانس + 5 سنوات اقدمية يدمج في الصنف 13 )
استاذ التعليم الاساسي ( ليسانس + 5سنوات اقدمية يدمج في 13 ) استاذ تعليم ثانوي )( ليسانس + 15 سنة يدمج في 14 ) // // // // اقل من 15 // // 13 ) استاذ تعليم ثانوي ( مهندس ) + 10 سنوات يدمج في 15 // // // // اقل 10 // // 14 | |
|
| |
سر الاسلام
عدد المساهمات : 26 نقاط : 38 تاريخ التسجيل : 20/09/2011
| موضوع: رد لأصحاب الشهادات؟؟؟؟؟؟؟ الأحد أكتوبر 23, 2011 11:30 am | |
| - أين كنتم ياأصحاب الشهادات عندما كنا نقطع مئات الكيلو مترات من أجل تعليمكم بأبخس الأئمان - اين كنتم يا ناكري الجميل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ | |
|
| |
سعاده
عدد المساهمات : 4 نقاط : 6 تاريخ التسجيل : 21/10/2011
| موضوع: الى الاخ و الاب الفاضل سر الاسلام الأحد أكتوبر 23, 2011 5:38 pm | |
| - سر الاسلام كتب:
- - أين كنتم ياأصحاب الشهادات عندما كنا نقطع
مئات الكيلو مترات من أجل تعليمكم بأبخس الأئمان - اين كنتم يا ناكري الجميل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله انتم على رؤوسنا ولكم كل الفضل والاحترام والتقدير ولاننكر جميلكم و لا يستطيع اى شخص ان يقلل من شأنكم ولا يحق لأحد ان يقلل من مجهوداتكم ولكننا نطالب بحقنا فنحن كذالك اأغرت بنا الدولة ودرسنا اختصاصات لا وجود لها فى بلادنا وفى الاخير هانحن فى التعليم الابتدائى اللذي حطم كل احلامنا
عدل سابقا من قبل سعاده في الأحد أكتوبر 23, 2011 5:41 pm عدل 1 مرات (السبب : خطأ) | |
|
| |
labobejaia عضو مبدع
عدد المساهمات : 101 نقاط : 231 تاريخ التسجيل : 05/10/2011
| موضوع: أين المخبري بينكم الإثنين أكتوبر 24, 2011 1:17 pm | |
| إذا كان الزملاء يتحدثون على فئات معين (الأساتذة) فأين الفئات الأخرى فنحن مجحفون حتى منكم و ما بالك بالوصايةفنحن منخرطين في نفس النقابة و ندفع إشتراك مثلكم إقتراح حول فئة المخبر أتمنى أن يكون اقتراحي مناسب لكل الأطراف من وصاية و نقابة و بالخصوص المعنيين 1-إعادة تصنيف الملحق للمخبر في الدرجة 10 والملحق الرئيسي للمخبر في الدرجة 11 و هذا نظرا للمأهلات التي يتمتعون بها من شهادات و خبرة 2-إدماج التقنيين للمخبر في رتبة ملحق و التقنيين السامين في رتبة ملحق رئيسي و هذا إبتداءا من سنة تنصيبهم في الرتبة القديمة 3-إدماج كل المعاونين للمخبر في رتبة ملحق للمخبر , كل من تتوفر فيهم شروط الإدماج من أقدمية أي 10 سنوات فما فوق حيث يستفيد من له مثلا 13 سنة في المنصب من 3 سنوات أقدمية في المنصب الجديد 4-إستفادة الملحقين و الملحقين الرئيسين من كل المنح التي يستفيد منها أسلاك التربية من منحة التأهيل التوثيق و البيداغوجية و تعميم منحة الخطر و بنسبة 40 بالمئة على المخبريين المنتمين إلى الأسلاك المشتركة لأن الخطر واحد 5-المتابعة الطبية كل سنة عند الأخصائيين خاصة الأمراض التنفسية و الحساسية............ 6-فتح دورات تكوينية من أجل تحسين المستوى و هذا في شهر جوان من كل سنة أي بعد امتحانات الفصل الثالث 7-إقحام المخبريين في صياغة النصوص المسيرة و المنظمة لمهامه 8-توفير الوسائل الوقائية و التنظيمية لمخابر الوسائل التعليمية من وسائل التهوية و خزانات مخصصة لهذه الوسائل و ليس مجرد أدرج تستعمل في الدكاكين و المحلات التجارية 9-التكوين الإداري للمخبري و صياغة برنامج تسيير وطني للمخابر من أجل توحيد الطريقة في التسيير لأنه حاليا كل يعمل حسب اجتهاده 10 – الإعفاء من المداومات اثناء العطل لأنها لا معنى لها هذا هو تصوري للفئة التي أنتمي إليها و إن كنت صائب فهذا من واجبي و إن كنت على خطئ فعذروني كما أتمنى أن يقرأ هذا الإقتراح من طرف كل المعنيين من وصاية و نقابة و مخبريين و التعليق على ما اقترحته بكل نزاهة و تحظر و اتمني ان تكون هذه هي سنة العمل النقابي المتقدم كما اتمنى ان يقوم كل واحد في اختصاصه بنفس العمل و يأخذ اصحاب القرار ما يكتب بعين الاعتبار و شـــــــــــكرا | |
|
| |
djzaidi
عدد المساهمات : 11 نقاط : 19 تاريخ التسجيل : 01/03/2010
| موضوع: رد: مقترحات التصنيف الجديد الإثنين أكتوبر 24, 2011 4:33 pm | |
| سلام عليكم جميعا قبل البدأ لابد من ملاحظتين أساسيتين والتي أراهما من وجهة نظري أنهما في الصميم 1- يلغى منصبي معلم مدرسة اساسية و أستاذ التعليم الأساسي من القانون الأساسي المقترح 2-بالنسبة لأصحاب الشهادات أرى ان تثمين الشهادة هو في اعطاء قيمة لها وذالك من حيث قبول صاحب الشهادة في وظيفة التعليم بحيث تثمن كما يلي : باك +3 أستاذ اللتعليم الابتدائي باك +4 أستاذ التعليم المتوسط باك +5 أستاذ التعليم الثانوي ولا نرجع الى الوراء ونحاسب من ليس لهم هذه الشروط وقد درسوا عشرات السنين ففي زمانهم كانت شروط أخرى لذالك لا نحاسبهم الآن واقترح ان يكون التصنيف موحد في كل مرحلة لأنهم يقدمون نفس العمل في تلك المرحلة ويكون التصنيف كما يلي: أساتذة التعليم الابتدائي الصنف 11 أساتذة التعليم المتوسط الصنف 12 أساتذة التعليم الثانوي الصنف 13 مستشار في التربية -مدير مدرسة ابتدائية- مدير متوسطة- ناظر ثانوية- مدير ثانوية نقترح ان تكون مناصب نوعية وكل يحافظ على التصنيف الذي اتى منه ولكن تظاف اليه منحة المنصب - تتم الترقية الآلية كل سبع سنوات بدون مسابقة وذالك باظافة +1 في التصنيف الذي هو فيه - الحجم الساعي: 18 ساعة اسبوعيا في كل طور ومازاد عن ذالك فهو ساعات اظافية ويتقاضى عنها 800 دج للساعة الواحة في الأسبوع وتحسب جميع الساعات بغض النظر عن العطل الرسمية تحذف ساعات الاستدراك من مرحلة التعليم المتوسط لأنه في رأيي هي حصص زائدة ونربح 3 ساعات (رياضيات-عربية-فرنسية)لكل قسم في الأسبوع وبذالك يمكن ان يتحسن التوقيت الاسبوعي للتلميذ وللأستاذ الدخول المدرسي يكون موحد الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر من كل عام نهاية تقديم الدروس في كل الاطوار الأسبوع الثالث من شهر ماي من كل عام اختبارات الفصل الثالث الأسبوع الرابع من شهر ماي الأختبارات الرسمية (نهاية الابتدائي - ش.ت.م-ش.البكالوريا) خلال الأسابيع الثلاثة من شهر جوان اعلان النتائج خلال الأسبوع الاخير من شهر جوان والأسبوع الاول من شهر جويلية | |
|
| |
djzaidi
عدد المساهمات : 11 نقاط : 19 تاريخ التسجيل : 01/03/2010
| موضوع: رد: مقترحات التصنيف الجديد الإثنين أكتوبر 24, 2011 4:34 pm | |
| سلام عليكم جميعا قبل البدأ لابد من ملاحظتين أساسيتين والتي أراهما من وجهة نظري أنهما في الصميم 1- يلغى منصبي معلم مدرسة اساسية و أستاذ التعليم الأساسي من القانون الأساسي المقترح 2-بالنسبة لأصحاب الشهادات أرى ان تثمين الشهادة هو في اعطاء قيمة لها وذالك من حيث قبول صاحب الشهادة في وظيفة التعليم بحيث تثمن كما يلي : باك +3 أستاذ اللتعليم الابتدائي باك +4 أستاذ التعليم المتوسط باك +5 أستاذ التعليم الثانوي ولا نرجع الى الوراء ونحاسب من ليس لهم هذه الشروط وقد درسوا عشرات السنين ففي زمانهم كانت شروط أخرى لذالك لا نحاسبهم الآن واقترح ان يكون التصنيف موحد في كل مرحلة لأنهم يقدمون نفس العمل في تلك المرحلة ويكون التصنيف كما يلي: أساتذة التعليم الابتدائي الصنف 11 أساتذة التعليم المتوسط الصنف 12 أساتذة التعليم الثانوي الصنف 13 مستشار في التربية -مدير مدرسة ابتدائية- مدير متوسطة- ناظر ثانوية- مدير ثانوية نقترح ان تكون مناصب نوعية وكل يحافظ على التصنيف الذي اتى منه ولكن تظاف اليه منحة المنصب - تتم الترقية الآلية كل سبع سنوات بدون مسابقة وذالك باظافة +1 في التصنيف الذي هو فيه - الحجم الساعي: 18 ساعة اسبوعيا في كل طور ومازاد عن ذالك فهو ساعات اظافية ويتقاضى عنها 800 دج للساعة الواحة في الأسبوع وتحسب جميع الساعات بغض النظر عن العطل الرسمية تحذف ساعات الاستدراك من مرحلة التعليم المتوسط لأنه في رأيي هي حصص زائدة ونربح 3 ساعات (رياضيات-عربية-فرنسية)لكل قسم في الأسبوع وبذالك يمكن ان يتحسن التوقيت الاسبوعي للتلميذ وللأستاذ الدخول المدرسي يكون موحد الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر من كل عام نهاية تقديم الدروس في كل الاطوار الأسبوع الثالث من شهر ماي من كل عام اختبارات الفصل الثالث الأسبوع الرابع من شهر ماي الأختبارات الرسمية (نهاية الابتدائي - ش.ت.م-ش.البكالوريا) خلال الأسابيع الثلاثة من شهر جوان اعلان النتائج خلال الأسبوع الاخير من شهر جوان والأسبوع الاول من شهر جويلية | |
|
| |
الاستاذ
عدد المساهمات : 4 نقاط : 7 تاريخ التسجيل : 09/03/2010
| موضوع: اسالوا اصحاب الراي السديد واهل العقول السليمة الإثنين أكتوبر 24, 2011 4:44 pm | |
| السلام عليكم جميعا قبل البدأ لابد من ملاحظتين أساسيتين والتي أراهما من وجهة نظري أنهما في الصميم 1- يلغى منصبي معلم مدرسة اساسية و أستاذ التعليم الأساسي من القانون الأساسي المقترح 2-بالنسبة لأصحاب الشهادات أرى ان تثمين الشهادة هو في اعطاء قيمة لها وذالك من حيث قبول صاحب الشهادة في وظيفة التعليم بحيث تثمن كما يلي : باك +3 أستاذ اللتعليم الابتدائي باك +4 أستاذ التعليم المتوسط باك +5 أستاذ التعليم الثانوي ولا نرجع الى الوراء ونحاسب من ليس لهم هذه الشروط وقد درسوا عشرات السنين ففي زمانهم كانت شروط أخرى لذالك لا نحاسبهم الآن واقترح ان يكون التصنيف موحد في كل مرحلة لأنهم يقدمون نفس العمل في تلك المرحلة ويكون التصنيف كما يلي: أساتذة التعليم الابتدائي الصنف 11 أساتذة التعليم المتوسط الصنف 12 أساتذة التعليم الثانوي الصنف 13 مستشار في التربية -مدير مدرسة ابتدائية- مدير متوسطة- ناظر ثانوية- مدير ثانوية نقترح ان تكون مناصب نوعية وكل يحافظ على التصنيف الذي اتى منه ولكن تظاف اليه منحة المنصب - تتم الترقية الآلية كل سبع سنوات بدون مسابقة وذالك باظافة +1 في التصنيف الذي هو فيه - الحجم الساعي: 18 ساعة اسبوعيا في كل طور ومازاد عن ذالك فهو ساعات اظافية ويتقاضى عنها 800 دج للساعة الواحة في الأسبوع وتحسب جميع الساعات بغض النظر عن العطل الرسمية تحذف ساعات الاستدراك من مرحلة التعليم المتوسط لأنه في رأيي هي حصص زائدة ونربح 3 ساعات (رياضيات-عربية-فرنسية)لكل قسم في الأسبوع وبذالك يمكن ان يتحسن التوقيت الاسبوعي للتلميذ وللأستاذ الدخول المدرسي يكون موحد الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر من كل عام نهاية تقديم الدروس في كل الاطوار الأسبوع الثالث من شهر ماي من كل عام اختبارات الفصل الثالث الأسبوع الرابع من شهر ماي الأختبارات الرسمية (نهاية الابتدائي - ش.ت.م-ش.البكالوريا) خلال الأسابيع الثلاثة من شهر جوان اعلان النتائج خلال الأسبوع الاخير من شهر جوان والأسبوع الاول من شهر جويلية | |
|
| |
| مقترحات التصنيف الجديد | |
|