منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الرمال




عدد المساهمات : 1
نقاط : 4
تاريخ التسجيل : 05/03/2010

دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية Empty
مُساهمةموضوع: رد: دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية   دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية Emptyالخميس أكتوبر 06, 2011 12:26 am

مشكور الأخ عبد اللطيف على هذه الإحصائيات الهامة والحقيقية والله ما كنت أعلم أن كل هذه النشاطات نقوم بها دون وعي ، ولكن المشكل الحقيقي أن الوزير لايفهم لغة الارقام وهو بحاجة إلى دروس دعم أو معالجة تربوية في مادة الرياضيات لأنه نسي حساب الحجم الساعي لحصص المعالجة التربوية ضمن الحجم الساعي للمعلم والتلميذ و الأكيد أنه ليس هناك أحد بحاجة للمعالجة بقدر مايحتاجإليها من يسمون أنفسهم وزراء في هذا الواقع المر الذي نعيشه يوميا أمام أعيننا إذ أن الجميع يتقدم بمرور الزمن إلا نحن نتأخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد اللطيف
عضو متميز
عضو متميز
عبد اللطيف


عدد المساهمات : 149
نقاط : 304
تاريخ التسجيل : 11/04/2011
العمر : 54

دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية Empty
مُساهمةموضوع: رد: دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية   دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية Emptyالأربعاء أكتوبر 05, 2011 7:29 pm

يا أخي لم يستطع حتى توفير الكتاب المدرسي ـ الذي ثمنه قليل ـ و يريد الآيباد، فعلا إذا لم تستح فافعل ما شئت!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! Sleep Sleep Sleep Sleep Sleep Sleep
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد المساهمات : 50
نقاط : 76
تاريخ التسجيل : 02/03/2010

دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية Empty
مُساهمةموضوع: رد   دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية Emptyالأربعاء أكتوبر 05, 2011 6:35 pm

الوزير الذي يقترح على ابنائنا استعمال ipad في الدراسة له كل الحق ان يعامل المعلم كما يريد . ان لله وان له لراجعون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزائري ونص
عضو برونزي
عضو برونزي



عدد المساهمات : 185
نقاط : 282
تاريخ التسجيل : 13/04/2011
الموقع : منتديات الطاهير التربوية والتعليمية

دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية Empty
مُساهمةموضوع: رد: دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية   دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية Emptyالثلاثاء أكتوبر 04, 2011 3:26 pm

بارك الله فيك أخي حجة مقنعة ودليل قاطع قدمها لوزير التغبية ليلاحظها بعينيه إن كان يبصر طبعا أما إذا كان أعمى فيقول كما قال عن الفوارق الموجودة بين أجورالمعلمين وأجور قطاعات أخرى من الوظيف العمومي حيث قال لا توجد فوارق
ربما نظاراته تبصر ما لا نبصره نحن.
تحياتي...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://chebbah-65.newstarforum.net
عبد اللطيف
عضو متميز
عضو متميز
عبد اللطيف


عدد المساهمات : 149
نقاط : 304
تاريخ التسجيل : 11/04/2011
العمر : 54

دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية Empty
مُساهمةموضوع: دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية   دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية Emptyالثلاثاء أكتوبر 04, 2011 3:04 pm

إن وزارة التربية تعامل الموظفين المنتسبين إليها كالأطفال فإذا طالبوا بشيء تقدم لهم شيئا آخر حتى لا يتعودوا على فرض مطالبهم.
فالمعلمون ومنذ زمن بعيد طالبوا بتقليص الحجم الساعي و بدراسة التوزيع الخاص بالمواد بما يتماشى و قدرات التلاميذ و بشكل يسمح للمعلم بالعمل في جو ملائم يسمح له بتطبيق كل النظريات الجديدة و تحقيق الأهداف وإكساب الكفاءات المقررة لكل مستوى، لكن و كما أسلفت ـ معاملة الوزارة للمعلمين كالأطفال ـ و خوفا من أن يطالب بأمر آخر لا يدرون ماهو و لاحتى المعلم المسكين يعرف أو فكر في ماهيته، قامت الوزارة بإيكال مهمة جديدة له ليس الهدف منها رفع مستوى التحصيل و التعلم بل رفع مستوى الترفيه ألا و هي النشاطات اللاصفية التي هي قانونية ـ حسب المنشور ـ و غير قانونية حسب طريقة التطبيق، لأنه و بكل بساطة فالمعلم وحتى أكون دقيقا في كلامي أغلب المعلمين لا يملكون لا الموهبة و لا الكفاءة المعرفية التي تمكنهم من تقديم هذه النشاطات التي برمجت لتفيد التلميذ ـ حسب زعم الوزارة ـ إلا إذا كان الهدف هو إتعاب المعلم و جعل العملية تمثيلية كبيرة يكون الخاسر الأكبر فيها المعلم و التلميذ على السواء و الرابح الإدارة و بعض الأسر ـ
و إذا ما تطرقنا إلى ناحية الحجم الساعي:
* نجد في الجريدة الرسمية العدد 59 الصادرة في 12 أكتوبر 2008 الصفحة 03 الباب الثاني الفصل الأول الفرع الأول الفقرة الأولى المادة:34
[ ... ويمارسون أنشطتهم في المدارس الابتدائية، ويحدد نصاب عملهم بثلاثين ساعة (30) من التدريس في الأسبوع.]
و إذا قمنا بحساب أزمة النشاطات التي يقوم بها المعلم سنجد الحجم الساعي يفوق ما جاء في القانون و إليكم الدليل:
* سأبين النشاطات و توقيت كل نشاط يوميا ثم نحسب الحجم الساعي:
*** المعلم مطالب بالحضور على الأقل 10د قبل دخول التلاميذ يوميا صباحا و مساء.(10د×10 = 100د = 1سا و 40د
*** المعلم مطالب بإنزال العلم في نهاية كل يوم و هو يستلزم ( تنظيم التلاميذ، إنزال العلم، تنظيم خروج التلاميذ من المدرسة).وهذا يتطلب على الأقل 10د. (10د× 5 = 50د
*** المعلم مطالب بحراسة التلاميذ في فترة الاستراحة (15د×2)×10 = 300د = 5 سا
*** المعلم مطالب بمرافقة التلاميذ إلى المطعم و انتظار خروجم جميعا منه وهذا يتطلب على الأقل 30د. (30د×5)= 150د = 2 سا 30د
*** المعلم مطالب بتقديم النشاطات اللاصفية س1و2و3: 4 سا، س4و5: 2سا30د.
*** المعلم مطالب بالمشاركة في جلسات التنسيق أو عمليات التكوين 1سا30د.
*** المعلم مطالب بالتحضير اليومي و ذلك في المنزل و هو نشاط مرتبط بالعمل ولنقل أنه يتطلب على الأقل 1 سا يوميا: (1سا×5 = 5سا
*** معلم س1وس2وس3: الحجم الساعي للدروس الصفية 21سا
*** معلم س4وس5: الحجم الساعي للدروس الصفية 24سا
هذا التفصيل سنحسب الآن مجموع الحجم الساعي ( نجمع ما كتب بالبنط الغليظ).
* معلم س1وس2وس3: 21سا+ 1 ساو 40د + 50د + 5سا + 2سا و30د + 4سا + 1ساو30د + 5سا = 41 ساو30د ــــــــ + 11 سا 30د عن ما جاء في القانون.
* معلم س4وس5: 24سا + 1 ساو 40د + 50د + 5سا + 2سا و30د +2 سا 30د + 1ساو30د + 5سا = 43 سا ــــــــــ + 13 سا عن ما جاء في القانون.
وبناء على ما سبق: فلتبحث الوزارة عن مكان تطبق فيه النشاطات اللاصفية غير المدرسة أو عن أشخاص غير المعلمين توكل مهمة القيام بها إليهم.
cheers farao cheers cheers sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية
» دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية
» نرفض النشاطات اللاصفية
» هل من خبر عن النشاطات اللاصفية؟
» رفض النشاطات اللاصفية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدى المستجدات :: المستجدات وطنية-
انتقل الى: