منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
slaish




عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 11/10/2011

دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية Empty
مُساهمةموضوع: المعلم في نظر الوزارة ما هو الا حاضنة للاطفال    دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية Emptyالثلاثاء أكتوبر 11, 2011 9:49 pm

معلم الابتدائي هو رمن العبيد عند الوزارة فهو يعمل يوم السبت اما مع التلاميذ و اما في اجتماع مع سيادة المدير الذي يرى في نفسه تجسيد للوزارة فالقوانين التي بحوزة سيادة المدير كلها ضد المعلم المسكين لا يوجد حتى قانون واحد في صالح المعلم فكل ورقة من عند المدير الذي يتنصل من صفة المربي تحمل الممنوع /الحرام /الغير ممكن /الخطير
الوزارة التي تحتقر المعلم لا خير فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سر الاسلام




عدد المساهمات : 26
نقاط : 38
تاريخ التسجيل : 20/09/2011

دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية Empty
مُساهمةموضوع: لا حول ولا قوة الا بالله   دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية Emptyالثلاثاء أكتوبر 04, 2011 5:06 pm

أخي الفاضل أشكرك كثيراعلى شرحك وتفصيلك ولكن ؟؟؟
ما يحيرني ومايزعجني ومايؤلمني هو هذا المعلم؟؟؟ الذي
أصبح كالدمية في يد الوزارة يقوم بكل ما تأمر به
بالله عليك أخي كيف يمكنك أن تطلق اسم معلم ومربي
لكل من يقبل هذه الاهانات المختلفة؟؟؟؟
كيف يمكن لمعلم أن يكذب على نفسه وتلامذته وهو يعرف جيدا أن فاقد الشيئ لايعطيه؟؟؟
كيف يمكن أن نسمي هؤلاء معلمون وهم يقبلون الفساد
الفاضح ويطبقون التدرج الذي ليس له أية معنى ألا
التشويش على أفكار المعلم والتلميذ ؟؟؟
كيف نسمي هؤلاء معلمون و هم يسهرون الليالي من
أجل البحث والتوفيق بين كتاب التلميذ والتدرج والمناهج والوثيقة ودليل المعلم وغيرها من الوثائق
فعن أي معلم تتحدث يا أخي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد اللطيف
عضو متميز
عضو متميز
عبد اللطيف


عدد المساهمات : 149
نقاط : 304
تاريخ التسجيل : 11/04/2011
العمر : 54

دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية Empty
مُساهمةموضوع: دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية   دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية Emptyالثلاثاء أكتوبر 04, 2011 2:44 pm

إن وزارة التربية تعامل الموظفين المنتسبين إليها كالأطفال فإذا طالبوا بشيء تقدم لهم شيئا آخر حتى لا يتعودوا على فرض مطالبهم.
فالمعلمون ومنذ زمن بعيد طالبوا بتقليص الحجم الساعي و بدراسة التوزيع الخاص بالمواد بما يتماشى و قدرات التلاميذ و بشكل يسمح للمعلم بالعمل في جو ملائم يسمح له بتطبيق كل النظريات الجديدة و تحقيق الأهداف وإكساب الكفاءات المقررة لكل مستوى، لكن و كما أسلفت ـ معاملة الوزارة للمعلمين كالأطفال ـ و خوفا من أن يطالب بأمر آخر لا يدرون ماهو و لاحتى المعلم المسكين يعرف أو فكر في ماهيته، قامت الوزارة بإيكال مهمة جديدة له ليس الهدف منها رفع مستوى التحصيل و التعلم بل رفع مستوى الترفيه ألا و هي النشاطات اللاصفية التي هي قانونية ـ حسب المنشور ـ و غير قانونية حسب طريقة التطبيق، لأنه و بكل بساطة فالمعلم وحتى أكون دقيقا في كلامي أغلب المعلمين لا يملكون لا الموهبة و لا الكفاءة المعرفية التي تمكنهم من تقديم هذه النشاطات التي برمجت لتفيد التلميذ ـ حسب زعم الوزارة ـ إلا إذا كان الهدف هو إتعاب المعلم و جعل العملية تمثيلية كبيرة يكون الخاسر الأكبر فيها المعلم و التلميذ على السواء و الرابح الإدارة و بعض الأسر ـ
و إذا ما تطرقنا إلى ناحية الحجم الساعي:
* نجد في الجريدة الرسمية العدد 59 الصادرة في 12 أكتوبر 2008 الصفحة 03 الباب الثاني الفصل الأول الفرع الأول الفقرة الأولى المادة:34
[ ... ويمارسون أنشطتهم في المدارس الابتدائية، ويحدد نصاب عملهم بثلاثين ساعة (30) من التدريس في الأسبوع.]
و إذا قمنا بحساب أزمة النشاطات التي يقوم بها المعلم سنجد الحجم الساعي يفوق ما جاء في القانون و إليكم الدليل:
* سأبين النشاطات و توقيت كل نشاط يوميا ثم نحسب الحجم الساعي:
*** المعلم مطالب بالحضور على الأقل 10د قبل دخول التلاميذ يوميا صباحا و مساء.(10د×10 = 100د = 1سا و 40د
*** المعلم مطالب بإنزال العلم في نهاية كل يوم و هو يستلزم ( تنظيم التلاميذ، إنزال العلم، تنظيم خروج التلاميذ من المدرسة).وهذا يتطلب على الأقل 10د. (10د× 5 = 50د
*** المعلم مطالب بحراسة التلاميذ في فترة الاستراحة (15د×2)×10 = 300د = 5 سا
*** المعلم مطالب بمرافقة التلاميذ إلى المطعم و انتظار خروجم جميعا منه وهذا يتطلب على الأقل 30د. (30د×5)= 150د = 2 سا 30د
*** المعلم مطالب بتقديم النشاطات اللاصفية س1و2و3: 4 سا، س4و5: 2سا30د.
*** المعلم مطالب بالمشاركة في جلسات التنسيق أو عمليات التكوين 1سا30د.
*** المعلم مطالب بالتحضير اليومي و ذلك في المنزل و هو نشاط مرتبط بالعمل ولنقل أنه يتطلب على الأقل 1 سا يوميا: (1سا×5 = 5سا
*** معلم س1وس2وس3: الحجم الساعي للدروس الصفية 21سا
*** معلم س4وس5: الحجم الساعي للدروس الصفية 24سا
هذا التفصيل سنحسب الآن مجموع الحجم الساعي ( نجمع ما كتب بالبنط الغليظ).
* معلم س1وس2وس3: 21سا+ 1 ساو 40د + 50د + 5سا + 2سا و30د + 4سا + 1ساو30د + 5سا = 41 ساو30د ــــــــ + 11 سا 30د عن ما جاء في القانون.
* معلم س4وس5: 24سا + 1 ساو 40د + 50د + 5سا + 2سا و30د +2 سا 30د + 1ساو30د + 5سا = 43 سا ــــــــــ + 13 سا عن ما جاء في القانون.
وبناء على ما سبق: فلتبحث الوزارة عن مكان تطبق فيه النشاطات اللاصفية غير المدرسة أو عن أشخاص غير المعلمين توكل مهمة القيام بها إليهم. farao study cheers affraid cherry
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دليل بطلان تطبيق النشاطات اللاصفية في المدرسة الابتدائية
» نرفض النشاطات اللاصفية
» النشاطات اللاصفية
» هل من خبر عن النشاطات اللاصفية؟
» رفض النشاطات اللاصفية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدى المستجدات :: المستجدات وطنية-
انتقل الى: