من المفروض أن يتوقف الوزير الأول عن الزيارات التي يقوم بها و أن يلغي كل ارتباطاته الداخلية و الخارجية و أن يستدعي وزير التربية على جناح السرعة للاستفسار حول الأمر لأن توقف الدراسة معناه توقف الحياة بكل مناحيها. أما تعديل القانون الأساسي فأظن أنه ليس مشكل مادامت الوزارة الموقرة تريد مصلحة التلميذ. لماذا عدل قانون 315/2008 ؟ لأنه لم يكن في صالح المديرين و الذين هم رؤساء النقابات وطنيا و ولائياأتيحت لهم الفرصة للتفاوض مع الوزارة فأخاطوا قانونا على مقاسهم و رموا به إلى التطبيق لكنهم نسوا أن يضعوا به مخارج النجدة للحالات الاضطرارية .فمدير المدرسة الابتدائية يقفز من الصنف10 إلى الصنف 14 ليتساوى و ناظر الثانوية الذي كان لايحلم بالوصول إلى مرتبته إلا بالأحلام دون تحسين مستواه العلمي.و يطلبون من الأستاذ الآيل للزوال أن يدرس في الجامعة كي يصعد من الصنف 11 إلى الصنف 12 بعدما قضى زهرة شبابه في تخريج الأطارات الجزائرية في مختلف الاختصاصات . ومستشار التربية الذي كان في كل القوانين السابقة أعلى درجة من الأستاذ ومن مدير المدرسة الابتدائية كان في الصنف 13 و بقي في الصنف 13 مع قانون 240/2012 و النقابة لم يكفها ما ناله المديرون من ارتقاء في التصنيف ها هي تطالب بمنحهم منحة لقاء التأطير هل تقوم للثانوية قائمة دون ناظر و دون مستشار؟ هل تقوم للمتوسطة قائمة دون مستشار؟ هل المستشار لا يؤطر؟ و الله العظيم أن المدير لا يستطيع فعل شيء دون المستشار .
يا سادة يا أهل الحل و الربط لا أحد يطلب منكم صدقة إنما نطلب منكم أن تعطوا لكل ذي حق حقه و لا تنسوا أن أساس الحكم العدل