| هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
احمد الوارف عضو فضي
عدد المساهمات : 301 نقاط : 587 تاريخ التسجيل : 19/09/2012
| موضوع: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن الأحد يونيو 16, 2013 5:54 pm | |
| سيتم الشروع عمليا في تطبيق المرسوم بالفصل بين الاداري والتربوي للسنة الدراسية المقبلة ولكن 1لابد من الحذر من الوقوع في صدام بين الزملاء على حساب المنظومة التربوية بل لابد من التنسيق والتعاون او على الاقل التفاهم والتفهم والفهامة الكبيرة وتقدير الامور 2بقاء النضال مستمرا فيما يتعلق بالتخصص 3التنسيق مع كافة مفتشي الاطوار للحصول على وسيلة النقل وتحسين المنحة الكيلومترية
| |
|
| |
mack95
عدد المساهمات : 42 نقاط : 60 تاريخ التسجيل : 30/11/2011
| موضوع: هنيئا الأربعاء يونيو 19, 2013 5:23 pm | |
| السلام عليكم لقد سعيتم و أمثالكم لكسر سلطة و تحكم المفتش في المؤسسات هنيئا و تعسا لكل من سعى هذا المسعى الخبيث . | |
|
| |
احمد الوارف عضو فضي
عدد المساهمات : 301 نقاط : 587 تاريخ التسجيل : 19/09/2012
| موضوع: رد: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن الأربعاء يونيو 19, 2013 6:35 pm | |
| يازميلي المفتش ومتى نص القانون على سلطة اوتحكم المفتش في المؤسسات فكل النصوص قديمها وحديثها نصت على ان المفتش يشرف
اما السلطة والتحكم فهو ممارسات وفقا لهوى الشخص ثم ان المفتش سيظل مشرفا والمشكلة في تفسير النصوص القانونية فنحن نتخيل شكلا معينا للاشراف التربوي ونترجمه في الواقع ليس اعتمادا على النص ولكن انطلاقا من واقع مفتش المادة في المتوسط مثلا ولانلتفت الى ان المفتش التربوي في ا لابتدائي يتحمل الشطر الاساسي
ربما يكون المسعى عندك خبيثا وعند غيرك نبيلا وكل واحدمنا يرى الشيء وفقا لثقافته وتكوينه الفكري والنفسي
| |
|
| |
mack95
عدد المساهمات : 42 نقاط : 60 تاريخ التسجيل : 30/11/2011
| موضوع: هنيئا الخميس يونيو 20, 2013 8:44 am | |
| السلام عليكم العرب قديما كانت تدرك الكلام على حقيقته لا على مجازه و نادرا ما يؤول على هذا النحو الذي ذكرت و دعني أزيدك من الشعر بيتا فهذا التقسيم الخبيث لا يحتمل وجوها عديدة بل وجها واحدا لا غير و هو العبث بمستقبل أبنائنا ، فمن يحاسب المدير في تقصيره تربويا إذا ما ادعى أنه تابع لمفتش الادارة و من يحاسب المعلم إذا ما ادعى أنه تابع لسلطة المفتش .... و شتان بين المتوسط و الابتدائي هنالك لكل مادة مفتشها و هنا يكمن الفرق أخي.. أما الابتدائي فلا .. و كما قال الحسن :عند الجسر يتبين من بكى ممن تباكى فلا تعجل و إن غدا لناظره قريب. | |
|
| |
احمد الوارف عضو فضي
عدد المساهمات : 301 نقاط : 587 تاريخ التسجيل : 19/09/2012
| موضوع: رد: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن الخميس يونيو 20, 2013 3:29 pm | |
| 1المعلم يعمل تحت سلطة المدير
2المدير يعمل تحت سلطة مدير التربية
3المفتش مشرف على المعلم والمديرويؤدي مهاما ويبلغ السلطة باداء الموظف في شكل تقاير فردية وسيرالمؤسسة عموما والسلطة هي المخولة لتقدير الاخطاء وتوجيه العقوبات فالمفتش لايحاسب فليس الشرطي والقاضي والسجان
وما على المفتش الا التفرغ التام لاعداد اهداف لزيارته وحسن كتابة تقاريره واعداد لقاءاته التكوينية ودراسة المناهج وتحليلها | |
|
| |
أبوسمرة
عدد المساهمات : 23 نقاط : 42 تاريخ التسجيل : 16/12/2011
| موضوع: رد: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن الإثنين يونيو 24, 2013 9:40 pm | |
| يا سي MACK95إذا أردت أن تتسلط فاختر البوسطجي ,عن أي سلطة تتكلم | |
|
| |
nadjid
عدد المساهمات : 34 نقاط : 52 تاريخ التسجيل : 22/06/2013
| موضوع: رد: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن الثلاثاء يونيو 25, 2013 7:11 pm | |
| - mack95 كتب:
- السلام عليكم
العرب قديما كانت تدرك الكلام على حقيقته لا على مجازه و نادرا ما يؤول على هذا النحو الذي ذكرت و دعني أزيدك من الشعر بيتا فهذا التقسيم الخبيث لا يحتمل وجوها عديدة بل وجها واحدا لا غير و هو العبث بمستقبل أبنائنا ، فمن يحاسب المدير في تقصيره تربويا إذا ما ادعى أنه تابع لمفتش الادارة و من يحاسب المعلم إذا ما ادعى أنه تابع لسلطة المفتش .... و شتان بين المتوسط و الابتدائي هنالك لكل مادة مفتشها و هنا يكمن الفرق أخي.. أما الابتدائي فلا .. و كما قال الحسن :عند الجسر يتبين من بكى ممن تباكى فلا تعجل و إن غدا لناظره قريب. الجزائري مهلوس بالزعامة .لا أنت و لا غيرك يا مفتش ، إن كنت مفتشا ... يحاسب المدير و المعلم . فالمحاسب هو الضمير .وليتجمل كل واحد بالبرنوس الذي قد مقاسه ! | |
|
| |
احمد الوارف عضو فضي
عدد المساهمات : 301 نقاط : 587 تاريخ التسجيل : 19/09/2012
| موضوع: لا افراط ولاتفريط الجمعة يونيو 28, 2013 3:29 pm | |
| لابد من وضع الاشياء في اطرهاالقانونية دونما افراط او تفريط تغليبا لعواطف سلبية او ايجابية ونحن حينما ننفي السلطة عن المفتش بالنظر اليها قانونيا بالتنبيه على الجهة التي تمتلكها غير غافلين للمهام المنوطة بالمفتش والتي تكتسي طابعا مميزا وهو يعطي للمفتش مكانة خاصة ودورا اساسيا في المنظومة التربوية لان السلطة تعتمد عليه لمراقبة الموظفين وكذا المؤسسات وهو بهذا يمكن اعتباره المنظار الذي ترى به السلطة موظفيها ومؤسساتها وتعتبر تقاريره المرفوعة اليها ذات مصداقية تستعين بها السلطة لاخذ القرارات والاجراءات اللازمة تجاه الموظفين وكذا المؤسسات ان عدم امتلاكه للسلطة ليس تهوينا لشانه بل توضيح اللحقيقة الموضوعية والقانونية الغائبة من جهة ومحاولة لتموضع صحيح في المنظومة التربوية وقد اكون مفرطا في نظر البعض رغم محاولتي التمنطق والحياد اذا ماقلت ان الادارة اي المديرية وبما تمتلكه من سلطة هي ليست اكثر من اداة للتسيير وهي عند التامل تخضع لمقترحات المفتش التربوي وتلتمس منه العون على التسير الحسن والمردود الافضل وكذا الابلاغ عن العناصر البشرية المتهاونة والتي تقف دون تحقيق غايات المنظومة اما عن الضمير الاخلاقي فمسالة تعم جميع الناس بله الموظفين لتبقى القوانين السارية تحكم اخطاء الموظفين وكل حسب موقعه ليبقى المفتش مراقبا متابعا ومقيما ومبلغا للسلطة التقديرية التي توجه العقوبات المستحقة فدور المفتش لم ينته ولم ينتف ولكنه الآن انطلق وبثبات وعلى الطريق الصحيح | |
|
| |
nadjid
عدد المساهمات : 34 نقاط : 52 تاريخ التسجيل : 22/06/2013
| موضوع: رد: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن الجمعة يوليو 05, 2013 8:05 pm | |
| - احمد الوارف كتب:
- لابد من وضع الاشياء في اطرهاالقانونية دونما افراط او تفريط تغليبا لعواطف سلبية او ايجابية ونحن حينما ننفي السلطة عن المفتش بالنظر اليها قانونيا بالتنبيه على الجهة التي تمتلكها غير غافلين للمهام المنوطة بالمفتش والتي تكتسي طابعا مميزا وهو يعطي للمفتش مكانة خاصة ودورا اساسيا في المنظومة التربوية لان السلطة تعتمد عليه لمراقبة الموظفين وكذا المؤسسات وهو بهذا يمكن اعتباره المنظار الذي ترى به السلطة موظفيها ومؤسساتها وتعتبر تقاريره المرفوعة اليها ذات مصداقية تستعين بها السلطة لاخذ القرارات والاجراءات اللازمة تجاه الموظفين وكذا المؤسسات
ان عدم امتلاكه للسلطة ليس تهوينا لشانه بل توضيح اللحقيقة الموضوعية والقانونية الغائبة من جهة ومحاولة لتموضع صحيح في المنظومة التربوية وقد اكون مفرطا في نظر البعض رغم محاولتي التمنطق والحياد اذا ماقلت ان الادارة اي المديرية وبما تمتلكه من سلطة هي ليست اكثر من اداة للتسيير وهي عند التامل تخضع لمقترحات المفتش التربوي وتلتمس منه العون على التسير الحسن والمردود الافضل وكذا الابلاغ عن العناصر البشرية المتهاونة والتي تقف دون تحقيق غايات المنظومة اما عن الضمير الاخلاقي فمسالة تعم جميع الناس بله الموظفين لتبقى القوانين السارية تحكم اخطاء الموظفين وكل حسب موقعه ليبقى المفتش مراقبا متابعا ومقيما ومبلغا للسلطة التقديرية التي توجه العقوبات المستحقة فدور المفتش لم ينته ولم ينتف ولكنه الآن انطلق وبثبات وعلى الطريق الصحيح ـ القواعد التنظيمية لا تتعارض مع الضمير الأخلاقي ـ وجب على أي موظف مهما كانت رتبته أن يقرأها قراءة علمية (لأن القانون علم قائم بذاته)، تربوية وأخلاقية . | |
|
| |
احمد الوارف عضو فضي
عدد المساهمات : 301 نقاط : 587 تاريخ التسجيل : 19/09/2012
| موضوع: لم اتحدث عن تعارض وانما قلت ان الضمير يلزم كل فرد بله اي فمابالك بالموظف والموظف ملزم بتطبيق قوانين ربما الزمتني بما ليس لازم قولي الجمعة يوليو 05, 2013 8:40 pm | |
| - احمد الوارف كتب:
- لابد من وضع الاشياء في اطرهاالقانونية دونما افراط او تفريط تغليبا لعواطف سلبية او ايجابية ونحن حينما ننفي السلطة عن المفتش بالنظر اليها قانونيا بالتنبيه على الجهة التي تمتلكها غير غافلين للمهام المنوطة بالمفتش والتي تكتسي طابعا مميزا وهو يعطي للمفتش مكانة خاصة ودورا اساسيا في المنظومة التربوية لان السلطة تعتمد عليه لمراقبة الموظفين وكذا المؤسسات وهو بهذا يمكن اعتباره المنظار الذي ترى به السلطة موظفيها ومؤسساتها وتعتبر تقاريره المرفوعة اليها ذات مصداقية تستعين بها السلطة لاخذ القرارات والاجراءات اللازمة تجاه الموظفين وكذا المؤسسات
ان عدم امتلاكه للسلطة ليس تهوينا لشانه بل توضيح اللحقيقة الموضوعية والقانونية الغائبة من جهة ومحاولة لتموضع صحيح في المنظومة التربوية وقد اكون مفرطا في نظر البعض رغم محاولتي التمنطق والحياد اذا ماقلت ان الادارة اي المديرية وبما تمتلكه من سلطة هي ليست اكثر من اداة للتسيير وهي عند التامل تخضع لمقترحات المفتش التربوي وتلتمس منه العون على التسير الحسن والمردود الافضل وكذا الابلاغ عن العناصر البشرية المتهاونة والتي تقف دون تحقيق غايات المنظومة اما عن الضمير الاخلاقي فمسالة تعم جميع الناس بله الموظفين لتبقى القوانين السارية تحكم اخطاء الموظفين وكل حسب موقعه ليبقى المفتش مراقبا متابعا ومقيما ومبلغا للسلطة التقديرية التي توجه العقوبات المستحقة فدور المفتش لم ينته ولم ينتف ولكنه الآن انطلق وبثبات وعلى الطريق الصحيح | |
|
| |
nadjid
عدد المساهمات : 34 نقاط : 52 تاريخ التسجيل : 22/06/2013
| موضوع: رد: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن الإثنين يوليو 08, 2013 8:45 pm | |
| - احمد الوارف كتب:
- احمد الوارف كتب:
- لابد من وضع الاشياء في اطرهاالقانونية دونما افراط او تفريط تغليبا لعواطف سلبية او ايجابية ونحن حينما ننفي السلطة عن المفتش بالنظر اليها قانونيا بالتنبيه على الجهة التي تمتلكها غير غافلين للمهام المنوطة بالمفتش والتي تكتسي طابعا مميزا وهو يعطي للمفتش مكانة خاصة ودورا اساسيا في المنظومة التربوية لان السلطة تعتمد عليه لمراقبة الموظفين وكذا المؤسسات وهو بهذا يمكن اعتباره المنظار الذي ترى به السلطة موظفيها ومؤسساتها وتعتبر تقاريره المرفوعة اليها ذات مصداقية تستعين بها السلطة لاخذ القرارات والاجراءات اللازمة تجاه الموظفين وكذا المؤسسات
ان عدم امتلاكه للسلطة ليس تهوينا لشانه بل توضيح اللحقيقة الموضوعية والقانونية الغائبة من جهة ومحاولة لتموضع صحيح في المنظومة التربوية وقد اكون مفرطا في نظر البعض رغم محاولتي التمنطق والحياد اذا ماقلت ان الادارة اي المديرية وبما تمتلكه من سلطة هي ليست اكثر من اداة للتسيير وهي عند التامل تخضع لمقترحات المفتش التربوي وتلتمس منه العون على التسير الحسن والمردود الافضل وكذا الابلاغ عن العناصر البشرية المتهاونة والتي تقف دون تحقيق غايات المنظومة اما عن الضمير الاخلاقي فمسالة تعم جميع الناس بله الموظفين لتبقى القوانين السارية تحكم اخطاء الموظفين وكل حسب موقعه ليبقى المفتش مراقبا متابعا ومقيما ومبلغا للسلطة التقديرية التي توجه العقوبات المستحقة فدور المفتش لم ينته ولم ينتف ولكنه الآن انطلق وبثبات وعلى الطريق الصحيح السلام عليكم.... ما وددت التعقيب ...لكن هناك عبارة أثارت اهتمامي .(الضمير يلزم كل فرد بله أي فما بالك بالموظف ، الضمير الأخلاقي فمسألة تعم جميع الناس بله.......). أخطأت التقدير يا أحمد ظننت أنك فهمت قصدي ــ إن المرء الذي يعمل لضميره هو ذلك الشخص الذي صحا عقله و سلم من كل الأوهام ــ أما البله فذاك الذي يرتدي البرنوس الذي ليس بقد مقاسه ، الذي لايعرف مجال مهامه المخولة له بالنصوص التنظيمية معتقدا بغير ذلك أنه زائل اجتماعيا | |
|
| |
احمد الوارف عضو فضي
عدد المساهمات : 301 نقاط : 587 تاريخ التسجيل : 19/09/2012
| موضوع: رد: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن الثلاثاء يوليو 09, 2013 5:11 pm | |
| بله بفتح الباء وتسكين اللام ويقصد بها فمابالك ولااقصد البله والمغفلين | |
|
| |
nadjid
عدد المساهمات : 34 نقاط : 52 تاريخ التسجيل : 22/06/2013
| موضوع: رد: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن الأربعاء يوليو 10, 2013 4:57 pm | |
| - احمد الوارف كتب:
- بله بفتح الباء وتسكين اللام ويقصد بها فمابالك
ولااقصد البله والمغفلين .....و هو كذلك . لذا قيل أن الفاصلة قتلت صاحبها | |
|
| |
| هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن | |
|