منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احمد الوارف
عضو فضي
عضو فضي



عدد المساهمات : 301
نقاط : 587
تاريخ التسجيل : 19/09/2012

هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Empty
مُساهمةموضوع: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن   هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Emptyالأحد يونيو 16, 2013 5:54 pm

سيتم الشروع عمليا في تطبيق المرسوم بالفصل بين الاداري والتربوي للسنة الدراسية المقبلة ولكن
1لابد من الحذر من الوقوع في صدام بين الزملاء على حساب المنظومة التربوية بل لابد من التنسيق والتعاون او على الاقل التفاهم والتفهم والفهامة الكبيرة وتقدير الامور
2بقاء النضال مستمرا فيما يتعلق بالتخصص
3التنسيق مع كافة مفتشي الاطوار للحصول على وسيلة النقل وتحسين المنحة الكيلومترية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mack95




عدد المساهمات : 42
نقاط : 60
تاريخ التسجيل : 30/11/2011

هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Empty
مُساهمةموضوع: هنيئا   هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Emptyالأربعاء يونيو 19, 2013 5:23 pm

السلام عليكم
لقد سعيتم و أمثالكم لكسر سلطة و تحكم المفتش في المؤسسات هنيئا
و تعسا لكل من سعى هذا المسعى الخبيث .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الوارف
عضو فضي
عضو فضي



عدد المساهمات : 301
نقاط : 587
تاريخ التسجيل : 19/09/2012

هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Empty
مُساهمةموضوع: رد: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن   هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Emptyالأربعاء يونيو 19, 2013 6:35 pm

يازميلي المفتش
ومتى نص القانون على سلطة اوتحكم المفتش في المؤسسات فكل النصوص قديمها وحديثها نصت على ان المفتش يشرف

اما السلطة والتحكم فهو ممارسات وفقا لهوى الشخص ثم ان المفتش سيظل مشرفا والمشكلة في تفسير النصوص القانونية فنحن نتخيل شكلا معينا للاشراف التربوي ونترجمه في الواقع ليس اعتمادا على النص ولكن انطلاقا من واقع مفتش المادة في المتوسط مثلا ولانلتفت الى ان المفتش التربوي في ا لابتدائي يتحمل الشطر الاساسي

ربما يكون المسعى عندك خبيثا وعند غيرك نبيلا وكل واحدمنا يرى الشيء وفقا لثقافته وتكوينه الفكري والنفسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mack95




عدد المساهمات : 42
نقاط : 60
تاريخ التسجيل : 30/11/2011

هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Empty
مُساهمةموضوع: هنيئا   هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Emptyالخميس يونيو 20, 2013 8:44 am

السلام عليكم
العرب قديما كانت تدرك الكلام على حقيقته لا على مجازه و نادرا ما يؤول على هذا النحو الذي ذكرت
و دعني أزيدك من الشعر بيتا فهذا التقسيم الخبيث لا يحتمل وجوها عديدة بل وجها واحدا لا غير و هو العبث بمستقبل أبنائنا ، فمن يحاسب المدير في تقصيره تربويا إذا ما ادعى أنه تابع لمفتش الادارة
و من يحاسب المعلم إذا ما ادعى أنه تابع لسلطة المفتش ....
و شتان بين المتوسط و الابتدائي هنالك لكل مادة مفتشها و هنا يكمن الفرق أخي..
أما الابتدائي فلا ..
و كما قال الحسن :عند الجسر يتبين من بكى ممن تباكى فلا تعجل و إن غدا لناظره قريب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الوارف
عضو فضي
عضو فضي



عدد المساهمات : 301
نقاط : 587
تاريخ التسجيل : 19/09/2012

هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Empty
مُساهمةموضوع: رد: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن   هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Emptyالخميس يونيو 20, 2013 3:29 pm

1المعلم يعمل تحت سلطة المدير

2المدير يعمل تحت سلطة مدير التربية

3المفتش مشرف على المعلم والمديرويؤدي مهاما ويبلغ السلطة باداء الموظف في شكل تقاير فردية وسيرالمؤسسة عموما والسلطة هي المخولة لتقدير الاخطاء وتوجيه العقوبات فالمفتش لايحاسب فليس الشرطي والقاضي والسجان

وما على المفتش الا التفرغ التام لاعداد اهداف لزيارته وحسن كتابة تقاريره واعداد لقاءاته التكوينية ودراسة المناهج وتحليلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوسمرة




عدد المساهمات : 23
نقاط : 42
تاريخ التسجيل : 16/12/2011

هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Empty
مُساهمةموضوع: رد: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن   هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Emptyالإثنين يونيو 24, 2013 9:40 pm

يا سي MACK95إذا أردت أن تتسلط فاختر البوسطجي ,عن أي سلطة تتكلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nadjid




عدد المساهمات : 34
نقاط : 52
تاريخ التسجيل : 22/06/2013

هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Empty
مُساهمةموضوع: رد: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن   هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Emptyالثلاثاء يونيو 25, 2013 7:11 pm

mack95 كتب:
السلام عليكم
العرب قديما كانت تدرك الكلام على حقيقته لا على مجازه و نادرا ما يؤول على هذا النحو الذي ذكرت
و دعني أزيدك من الشعر بيتا فهذا التقسيم الخبيث لا يحتمل وجوها عديدة بل وجها واحدا لا غير و هو العبث بمستقبل أبنائنا ، فمن يحاسب المدير في تقصيره تربويا إذا ما ادعى أنه تابع لمفتش الادارة
و من يحاسب المعلم إذا ما ادعى أنه تابع لسلطة المفتش ....
و شتان بين المتوسط و الابتدائي هنالك لكل مادة مفتشها و هنا يكمن الفرق أخي..
أما الابتدائي فلا ..
و كما قال الحسن :عند الجسر يتبين من بكى ممن تباكى فلا تعجل و إن غدا لناظره قريب.
الجزائري مهلوس بالزعامة .لا أنت و لا غيرك يا مفتش ، إن كنت مفتشا ... يحاسب المدير و المعلم . فالمحاسب هو الضمير .وليتجمل كل واحد بالبرنوس الذي قد مقاسه ! 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الوارف
عضو فضي
عضو فضي



عدد المساهمات : 301
نقاط : 587
تاريخ التسجيل : 19/09/2012

هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Empty
مُساهمةموضوع: لا افراط ولاتفريط   هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Emptyالجمعة يونيو 28, 2013 3:29 pm

لابد من وضع الاشياء في اطرهاالقانونية دونما افراط او تفريط تغليبا لعواطف سلبية او ايجابية ونحن حينما ننفي السلطة عن المفتش بالنظر اليها قانونيا بالتنبيه على الجهة التي تمتلكها غير غافلين للمهام المنوطة بالمفتش والتي تكتسي طابعا مميزا وهو يعطي للمفتش مكانة خاصة ودورا اساسيا في المنظومة التربوية لان السلطة تعتمد عليه لمراقبة الموظفين وكذا المؤسسات وهو بهذا يمكن اعتباره المنظار الذي ترى به السلطة موظفيها ومؤسساتها وتعتبر تقاريره المرفوعة اليها ذات مصداقية تستعين بها السلطة لاخذ القرارات والاجراءات اللازمة تجاه الموظفين وكذا المؤسسات
ان عدم امتلاكه للسلطة ليس تهوينا لشانه بل توضيح اللحقيقة الموضوعية والقانونية الغائبة من جهة ومحاولة لتموضع صحيح في المنظومة التربوية وقد اكون مفرطا في نظر البعض رغم محاولتي التمنطق والحياد اذا ماقلت ان الادارة اي المديرية وبما تمتلكه من سلطة هي ليست اكثر من اداة للتسيير وهي عند التامل تخضع لمقترحات المفتش التربوي وتلتمس منه العون على التسير الحسن والمردود الافضل وكذا الابلاغ عن العناصر البشرية المتهاونة والتي تقف دون تحقيق غايات المنظومة
اما عن الضمير الاخلاقي فمسالة تعم جميع الناس بله الموظفين لتبقى القوانين السارية تحكم اخطاء الموظفين وكل حسب موقعه ليبقى المفتش مراقبا متابعا ومقيما ومبلغا للسلطة التقديرية التي توجه العقوبات المستحقة فدور المفتش لم ينته ولم ينتف ولكنه الآن انطلق وبثبات وعلى الطريق الصحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nadjid




عدد المساهمات : 34
نقاط : 52
تاريخ التسجيل : 22/06/2013

هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Empty
مُساهمةموضوع: رد: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن   هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Emptyالجمعة يوليو 05, 2013 8:05 pm

احمد الوارف كتب:
لابد من وضع الاشياء في اطرهاالقانونية دونما افراط او تفريط تغليبا لعواطف سلبية او ايجابية ونحن حينما ننفي السلطة عن المفتش بالنظر اليها قانونيا بالتنبيه على الجهة التي تمتلكها غير غافلين للمهام المنوطة بالمفتش والتي تكتسي طابعا مميزا وهو يعطي للمفتش مكانة خاصة ودورا اساسيا في المنظومة التربوية لان السلطة تعتمد عليه لمراقبة الموظفين وكذا المؤسسات وهو بهذا يمكن اعتباره المنظار الذي ترى به السلطة موظفيها ومؤسساتها وتعتبر تقاريره المرفوعة اليها ذات مصداقية تستعين بها السلطة لاخذ القرارات والاجراءات اللازمة تجاه الموظفين وكذا المؤسسات
ان عدم امتلاكه للسلطة ليس تهوينا لشانه بل توضيح اللحقيقة الموضوعية والقانونية الغائبة من جهة ومحاولة لتموضع صحيح في المنظومة التربوية وقد اكون مفرطا في نظر البعض رغم محاولتي التمنطق والحياد اذا ماقلت ان الادارة اي المديرية وبما تمتلكه من سلطة هي ليست اكثر من اداة للتسيير وهي عند التامل تخضع لمقترحات المفتش التربوي وتلتمس منه العون على التسير الحسن والمردود الافضل وكذا الابلاغ عن العناصر البشرية المتهاونة والتي تقف دون تحقيق غايات المنظومة
اما عن الضمير الاخلاقي فمسالة تعم جميع الناس بله الموظفين لتبقى القوانين السارية تحكم اخطاء الموظفين وكل حسب موقعه ليبقى المفتش مراقبا متابعا ومقيما ومبلغا للسلطة التقديرية التي توجه العقوبات المستحقة فدور المفتش لم ينته ولم ينتف ولكنه الآن انطلق وبثبات وعلى الطريق الصحيح

ـ القواعد التنظيمية لا تتعارض مع الضمير الأخلاقي
ـ وجب على أي موظف مهما كانت رتبته أن يقرأها قراءة علمية (لأن القانون علم قائم بذاته)، تربوية وأخلاقية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الوارف
عضو فضي
عضو فضي



عدد المساهمات : 301
نقاط : 587
تاريخ التسجيل : 19/09/2012

هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Empty
مُساهمةموضوع: لم اتحدث عن تعارض وانما قلت ان الضمير يلزم كل فرد بله اي فمابالك بالموظف والموظف ملزم بتطبيق قوانين ربما الزمتني بما ليس لازم قولي   هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Emptyالجمعة يوليو 05, 2013 8:40 pm

احمد الوارف كتب:
لابد من وضع الاشياء في اطرهاالقانونية دونما افراط او تفريط تغليبا لعواطف سلبية او ايجابية ونحن حينما ننفي السلطة عن المفتش بالنظر اليها قانونيا بالتنبيه على الجهة التي تمتلكها غير غافلين للمهام المنوطة بالمفتش والتي تكتسي طابعا مميزا وهو يعطي للمفتش مكانة خاصة ودورا اساسيا في المنظومة التربوية لان السلطة تعتمد عليه لمراقبة الموظفين وكذا المؤسسات وهو بهذا يمكن اعتباره المنظار الذي ترى به السلطة موظفيها ومؤسساتها وتعتبر تقاريره المرفوعة اليها ذات مصداقية تستعين بها السلطة لاخذ القرارات والاجراءات اللازمة تجاه الموظفين وكذا المؤسسات
ان عدم امتلاكه للسلطة ليس تهوينا لشانه بل توضيح اللحقيقة الموضوعية والقانونية الغائبة من جهة ومحاولة لتموضع صحيح في المنظومة التربوية وقد اكون مفرطا في نظر البعض رغم محاولتي التمنطق والحياد اذا ماقلت ان الادارة اي المديرية وبما تمتلكه من سلطة هي ليست اكثر من اداة للتسيير وهي عند التامل تخضع لمقترحات المفتش التربوي وتلتمس منه العون على التسير الحسن والمردود الافضل وكذا الابلاغ عن العناصر البشرية المتهاونة والتي تقف دون تحقيق غايات المنظومة
اما عن الضمير الاخلاقي فمسالة تعم جميع الناس بله الموظفين لتبقى القوانين السارية تحكم اخطاء الموظفين وكل حسب موقعه ليبقى المفتش مراقبا متابعا ومقيما ومبلغا للسلطة التقديرية التي توجه العقوبات المستحقة فدور المفتش لم ينته ولم ينتف ولكنه الآن انطلق وبثبات وعلى الطريق الصحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nadjid




عدد المساهمات : 34
نقاط : 52
تاريخ التسجيل : 22/06/2013

هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Empty
مُساهمةموضوع: رد: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن   هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Emptyالإثنين يوليو 08, 2013 8:45 pm

احمد الوارف كتب:
احمد الوارف كتب:
لابد من وضع الاشياء في اطرهاالقانونية دونما افراط او تفريط تغليبا لعواطف سلبية او ايجابية ونحن حينما ننفي السلطة عن المفتش بالنظر اليها قانونيا بالتنبيه على الجهة التي تمتلكها غير غافلين للمهام المنوطة بالمفتش والتي تكتسي طابعا مميزا وهو يعطي للمفتش مكانة خاصة ودورا اساسيا في المنظومة التربوية لان السلطة تعتمد عليه لمراقبة الموظفين وكذا المؤسسات وهو بهذا يمكن اعتباره المنظار الذي ترى به السلطة موظفيها ومؤسساتها وتعتبر تقاريره المرفوعة اليها ذات مصداقية تستعين بها السلطة لاخذ القرارات والاجراءات اللازمة تجاه الموظفين وكذا المؤسسات
ان عدم امتلاكه للسلطة ليس تهوينا لشانه بل توضيح اللحقيقة الموضوعية والقانونية الغائبة من جهة ومحاولة لتموضع صحيح في المنظومة التربوية وقد اكون مفرطا في نظر البعض رغم محاولتي التمنطق والحياد اذا ماقلت ان الادارة اي المديرية وبما تمتلكه من سلطة هي ليست اكثر من اداة للتسيير وهي عند التامل تخضع لمقترحات المفتش التربوي وتلتمس منه العون على التسير الحسن والمردود الافضل وكذا الابلاغ عن العناصر البشرية المتهاونة والتي تقف دون تحقيق غايات المنظومة
اما عن الضمير الاخلاقي فمسالة تعم جميع الناس بله الموظفين لتبقى القوانين السارية تحكم اخطاء الموظفين وكل حسب موقعه ليبقى المفتش مراقبا متابعا ومقيما ومبلغا للسلطة التقديرية التي توجه العقوبات المستحقة فدور المفتش لم ينته ولم ينتف ولكنه الآن انطلق وبثبات وعلى الطريق الصحيح

السلام عليكم....
ما وددت التعقيب ...لكن هناك عبارة أثارت اهتمامي .(الضمير يلزم كل فرد بله أي فما بالك بالموظف ، الضمير الأخلاقي فمسألة تعم جميع الناس بله.......).
أخطأت التقدير يا أحمد ظننت أنك فهمت قصدي
ــ إن المرء الذي يعمل لضميره هو ذلك الشخص الذي صحا عقله و سلم من كل الأوهام
ــ أما البله فذاك الذي يرتدي البرنوس الذي ليس بقد مقاسه ، الذي لايعرف مجال مهامه المخولة له بالنصوص التنظيمية معتقدا بغير ذلك أنه زائل اجتماعيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الوارف
عضو فضي
عضو فضي



عدد المساهمات : 301
نقاط : 587
تاريخ التسجيل : 19/09/2012

هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Empty
مُساهمةموضوع: رد: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن   هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Emptyالثلاثاء يوليو 09, 2013 5:11 pm

بله بفتح الباء وتسكين اللام ويقصد بها فمابالك
ولااقصد البله والمغفلين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nadjid




عدد المساهمات : 34
نقاط : 52
تاريخ التسجيل : 22/06/2013

هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Empty
مُساهمةموضوع: رد: هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن   هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن Emptyالأربعاء يوليو 10, 2013 4:57 pm

احمد الوارف كتب:
بله بفتح الباء وتسكين اللام  ويقصد بها فمابالك
ولااقصد البله والمغفلين

.....و هو كذلك . لذا قيل أن الفاصلة قتلت صاحبها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هنيئا لمفتشي الابتدائي فلابريد لاوارد ولاصادر---ولكن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تساؤل لمفتشي الابتدائي
» مسابقة لمفتشي الابتدائي وفقط
» بيـــــان وطني لمفتشي التعليم الابتدائي
»  الى الللجنة الوطنية لمفتشي التعليم الابتدائي
» الحقوق المهضومة لمفتشي التعليم الابتدائي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدي اللجان الوطنية لمختلف الاسلاك :: منتدى المفتشين-
انتقل الى: