منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اختبار الثلاثي الثاني 2012 *لغة عربية 4 متوسط*

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبو طارق 17




عدد المساهمات : 8
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 30/08/2010

اختبار الثلاثي الثاني 2012  *لغة عربية 4 متوسط* Empty
مُساهمةموضوع: اختبار الثلاثي الثاني 2012 *لغة عربية 4 متوسط*   اختبار الثلاثي الثاني 2012  *لغة عربية 4 متوسط* Emptyالجمعة مارس 16, 2012 3:09 am

يا إلهي ! إنّه مصاب بـفيروس! ما الفيروس الّذي أصابه؟ مــن المصاب؟ إنّه عقل العصر ، وخازن معلوماتــه ، ومستودع أفكاره ، ووسيلته للاتـّصال بأفراده . هيكله قلب وذاكرة و وحدات ، وقُودُه الكهرباء ، غذاؤه أرقام و بيانات ، سجلاته أقراص صلبة ومرنة ، إنه جهاز الحاسوب... فقد غزاه فيروس و انتهك حرمته ، وما ذاك إلا بواسطة برامج أيضا أطلق عليها فيروس الحاسوب صممت لمسح أو تعديل البيانات و مسخ المعلومات ، فيتغلغل هذا الفيروس إلى نظام التشغيل ، ينسخ نفسه بسرعة فائقة (وهو ينتشر) ناقلا العــدوى إلى الحواسيب الأخرى المتصلة بالشبكة. وللحماية من أخطار هذه الفيروسات صمم الإنسان برامج (تحمي)الجهاز و ابتكر طرقا تحفظه ، فــما أخطر الفيروسات ! ، و ما أعظم عقل الإنسان! . –انترنيت-

/I - البناء الفـــــــــكريّ: ( 06 ن )
1- ضع عنوانا مناسبا للنص.
2- اشرح : فائقة ، ينتهك.
3- استخرج ثلاث خصائص لفيروس الحاسوب.

/II- البناء اللــّــــــغويّ : ( 04 ن )

1- أعرب ما فوق الخط في النصّ إعرابا تفصيليّا.
2- بين وظيفة الجملتين الواقعتين بين قوسين في النص.

III/ البناء الفنـــــــــــيّ : ( 02 ن )

1- سمّ الصّورة البيانيّة في هذه الجملة [ فقد غزاه فيروس] وبيـــّن أثرها في المعنى.
2- استخرج من النّصّ محسنا بديعيا و أسلوبا إنشائيا .

/IV- الوضعيّة الإدماجيّة : ( 08 ن )

 الوضعيّة: اقترحتَِ على والدك شراء جهاز حاسوب فتردّد ، فرحت تذكره بفوائده و تقنعه باقتراحك.
 التّعليمة : اكتب نص الحجاج في سبعة أسطر موظفا: جملة واقعة حالا و جملة واقعة جواب شرط و تشبيها.



عدل سابقا من قبل أبو طارق 17 في الجمعة مارس 16, 2012 3:38 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو طارق 17




عدد المساهمات : 8
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 30/08/2010

اختبار الثلاثي الثاني 2012  *لغة عربية 4 متوسط* Empty
مُساهمةموضوع: حول موضوع اختبار الثلاثي الثاني2012*لغة عربية*4متوسط   اختبار الثلاثي الثاني 2012  *لغة عربية 4 متوسط* Emptyالجمعة مارس 16, 2012 3:15 am

أملي ان ينال الموضوع بعض رضاكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مغلط إكرام




عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 20/10/2013

اختبار الثلاثي الثاني 2012  *لغة عربية 4 متوسط* Empty
مُساهمةموضوع: رد   اختبار الثلاثي الثاني 2012  *لغة عربية 4 متوسط* Emptyالأحد أكتوبر 20, 2013 4:52 pm

السلام عليكم .أريد الإجابة النموذجية لهذا الموضوع .من فضلك .انا بحاجة إلى الحل لأن هدا الإختبار أخذناه كفرض ..
التغييرات هي /
1-اشرح : العدوى-انتهك
2- الحاسوب عقل " - دلل على هذا الحكم بثلاث علل .
البناء اللغوي
1-إعراب / هيكله - صممت- ناقلا- طرقا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مغلط إكرام




عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 20/10/2013

اختبار الثلاثي الثاني 2012  *لغة عربية 4 متوسط* Empty
مُساهمةموضوع: أريد الإجابة النموذجية لهذا الاختبار    اختبار الثلاثي الثاني 2012  *لغة عربية 4 متوسط* Emptyالأحد أكتوبر 20, 2013 4:53 pm

أبو طارق 17 كتب:
               يا إلهي ! إنّه مصاب بـفيروس! ما الفيروس الّذي أصابه؟ مــن المصاب؟ إنّه عقل العصر ، وخازن معلوماتــه ، ومستودع أفكاره ، ووسيلته للاتـّصال بأفراده . هيكله قلب وذاكرة و وحدات ، وقُودُه الكهرباء ، غذاؤه أرقام و بيانات ، سجلاته أقراص صلبة ومرنة ، إنه جهاز الحاسوب... فقد غزاه فيروس و انتهك حرمته ، وما ذاك إلا بواسطة برامج أيضا أطلق عليها فيروس الحاسوب صممت لمسح أو تعديل البيانات و مسخ المعلومات ، فيتغلغل هذا الفيروس إلى نظام التشغيل ، ينسخ نفسه بسرعة فائقة (وهو ينتشر) ناقلا العــدوى إلى الحواسيب الأخرى المتصلة بالشبكة. وللحماية من أخطار هذه الفيروسات صمم الإنسان برامج (تحمي)الجهاز و ابتكر طرقا  تحفظه ، فــما أخطر الفيروسات ! ، و ما أعظم عقل الإنسان! .                –انترنيت-

/I - البناء الفـــــــــكريّ: ( 06 ن )  
1- ضع عنوانا مناسبا للنص.
2- اشرح : فائقة ، ينتهك.                                            
3- استخرج ثلاث خصائص لفيروس الحاسوب.  
                 
/II- البناء اللــّــــــغويّ : ( 04 ن )

1- أعرب ما فوق الخط في النصّ إعرابا تفصيليّا.
2- بين وظيفة الجملتين الواقعتين بين قوسين  في النص.

III/ البناء الفنـــــــــــيّ : ( 02 ن )

1- سمّ الصّورة البيانيّة في هذه الجملة [ فقد غزاه فيروس] وبيـــّن أثرها في المعنى.
2- استخرج من النّصّ محسنا بديعيا و أسلوبا إنشائيا .

/IV- الوضعيّة الإدماجيّة : ( 08 ن )

        الوضعيّة: اقترحتَِ على والدك شراء جهاز حاسوب فتردّد ، فرحت تذكره بفوائده و تقنعه باقتراحك.
        التّعليمة : اكتب نص الحجاج في سبعة أسطر موظفا: جملة واقعة حالا و جملة واقعة جواب شرط  و  تشبيها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود بركاني




عدد المساهمات : 4
نقاط : 4
تاريخ التسجيل : 05/02/2013

اختبار الثلاثي الثاني 2012  *لغة عربية 4 متوسط* Empty
مُساهمةموضوع: ملاحظات حول نص الامتحان   اختبار الثلاثي الثاني 2012  *لغة عربية 4 متوسط* Emptyالخميس نوفمبر 14, 2013 10:05 pm

1 حجم النص أقل من 120 كلمة  / 2 الوضعية ليست فيها سندات  3 استثمار السند ناقص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختبار الثلاثي الثاني 2012 *لغة عربية 4 متوسط*
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اختبار الثلاثي الثاني2012 *لغة عربية 3متوسط*
» اختبار الثلاثي الثاني للعلوم الفيزيائية2متوسط
» اختبار الفصل الثاني ـ إعلام آلي ـ السنة الرابعة متوسط 2014 مع التصحيح
» شبكة تقويم اختبار الثلاثي الثاني2012 لغة عربية4 متوسط
» اختبار-الفصل الثاني ـ رابعة متوسط ـ علوم فيزيائية -2017

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: منتدى المذكرات - الدروس - الامتحانات :: المستوى المتوسط :: السنة الرابعة متوسط (bem)-
انتقل الى: