souna عضو فضي
عدد المساهمات : 1032 نقاط : 2108 تاريخ التسجيل : 01/03/2010
| موضوع: هم يضحك ....وهم يبكي...... الأربعاء نوفمبر 10, 2010 6:07 am | |
| - سعيد كتب:
- أخي العياشي أعتقدأن ما اقترحه السيد وزير التربية هو ترقيع وليس حلا ، وهنا أتساءل لـمّا يضع التلاميذ كتبهم في الأدراج داخل الأقسام هل نُدخل التلاميذ أيضا في الأدراج ليلا ليراجعوا فيها دروسهم أو يحضروا الدروس الجديدة ؟ وكيف يتمكن الأولياء الراغبين في مساعدة أبنائهم من غير الكتب ؟ أم أن كل ولي يُلزم بشراء كتابين في كل مادة أحدهما بالدرج في القسم والآخر بالمنزل ، أعتقدأن مقترح الوزير غير صائب البتة .
لقد أضحكتني حقا فكرة ان ندخل التلاميدليلا في الدرج للمراجعة والتحضير ,واني أخاف ان تطبق في الستة القادمة فلا شييء أصبح مستحيلا أوغريبا ,وهده القرارات الارتجالية ,ليست صادرة الا من أناس لم يعيشوا ,ولم يعايشوا لا حياة الاولياء ,ولا حياة الاساتدة ’ولا حياة التلميد. مع خالص تحياتي. | |
|
على بابا عضو فضي
عدد المساهمات : 498 نقاط : 658 تاريخ التسجيل : 13/10/2010
| موضوع: المحفظة و الدرج المدرسي الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 8:45 pm | |
| السلام عليكم لقد تفطن السيد الوزير و أصبح الآن يدرك أن المحفظة ثقيلة على التلاميذ و نسى أنه في الوقت السابق كان يكذب هذه المقولة ليعمل على بناء الدرج لكل تلميذ هذا هراء و هذا إستهزاء و هذا يسقط من قيمة الدولة التي يمثلها مثل هؤلاء الوزاراء بالأمس فقط يعلن أن هناك 15 بالمائة من الإكتظاظ و من قبلها كان يقول أن الإصلاحات قد نجحت ماهذا التخبط غدا سنسمع أشياء غريبة أخرى إلى متى نبقى على هذا الوضع ، و لكن أقول أن وزارة التربية قد مسها التسلل /أورجوا كما يقال في الرياضة/ بعدما سكت في البداية النقابات و لم تترك لها المجال للكلام فيه هاهي وزارتنا اليوم تجتر كما تجتر الحيوانات و بدأت تناقض نفسها ، و إذا لم تستحي فأفعل ماشئت .و الفاهم يفهم إهههههه. | |
|
layachi_59 عضو فضي
عدد المساهمات : 501 نقاط : 943 تاريخ التسجيل : 05/03/2010
| موضوع: رد: الدرج المدرسي الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 8:32 pm | |
| يا اخي السعيد حفظك الله ورعاك إن الاصلاحات ذات الطابع البروكولاجي والترقيعي ارهقت كاهل التلمذ والحقت به اضرار جسيمة بدء من 01 :الاثقال (الكتب +الكراسات )التي يحملها التلميذ يوميا وهي عقوبة وضد حقوق الطفل 02 :الحجم الساعي الذي يصل ويتعدى ال30 ساعة اسبوعيا حيث يقضي التلميذ يوميا 7 ساعات في المؤسسةمع العمل ان اكبر مدة للتركيز والمتابعة لا تتعدى 20 دقيقة 03 :الحجم الساعي الكبير لبعض المواد يتعدى الـ5 ساعات (فرنسية .رياضيات. عربية)لماذا لا يتم انقاص ساعتين من الفرنسية وساعة من الرياضيات والعربية ... خلاصة القول يريدون تعليم ابناء الشعب بأبخس الاثمان | |
|
على بابا عضو فضي
عدد المساهمات : 498 نقاط : 658 تاريخ التسجيل : 13/10/2010
| موضوع: الدرج المدرسي الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 8:20 pm | |
| السلام عليكم لقد تفطن السيد الوزير و أصبح الآن يدرك أن المحفظة ثقيلة على التلاميذ و نسى أنه في الوقت السابق كان يكذب هذه المقولة ليعمل على بناء الدرج لكل تلميذ هذا هراء و هذا إستهزاء و هذا يسقط من قيمة الدولة التي يمثلها مثل هؤلاء الوزاراء بالأمس فقط يعلن أن هناك 15 بالمائة من الإكتظاظ و من قبلها كان يقول أن الإصلاحات قد نجحت ماهذا التخبط غدا سنسمع أشياء غريبة أخرى إلى متى نبقى على هذا الوضع ، و لكن أقول أن وزارة التربية قد مسها التسلل /أورجوا كما يقال في الرياضة/ بعدما سكت في البداية النقابات و لم تترك لها المجال للكلام فيه هاهي وزارتنا اليوم تجتر كما تجتر الحيوانات و بدأت تناقض نفسها ، و إذا لم تستحي فأفعل ماشئت .و الفاهم يفهم إهههههه. | |
|
سعيد عضو فضي
عدد المساهمات : 539 نقاط : 1255 تاريخ التسجيل : 03/03/2010
| موضوع: هــــذا لــيس حــــــــــــــــــــــــــــــــــلا الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 4:37 pm | |
| أخي العياشي أعتقدأن ما اقترحه السيد وزير التربية هو ترقيع وليس حلا ، وهنا أتساءل لـمّا يضع التلاميذ كتبهم في الأدراج داخل الأقسام هل نُدخل التلاميذ أيضا في الأدراج ليلا ليراجعوا فيها دروسهم أو يحضروا الدروس الجديدة ؟ وكيف يتمكن الأولياء الراغبين في مساعدة أبنائهم من غير الكتب ؟ أم أن كل ولي يُلزم بشراء كتابين في كل مادة أحدهما بالدرج في القسم والآخر بالمنزل ، أعتقدأن مقترح الوزير غير صائب البتة . | |
|
layachi_59 عضو فضي
عدد المساهمات : 501 نقاط : 943 تاريخ التسجيل : 05/03/2010
| موضوع: الدرج المدرسي الإثنين نوفمبر 08, 2010 9:15 pm | |
| تعميم الدرج المدرسي على جميع المؤسسات التربوية بالوطن
أعلن وزير التربية الوطنية السيد أبو بكر بن بوزيد أمس أنه سيتم تعميم الدرج المدرسي انطلاقا من هذه السنة عبر كافة المؤسسات التربوية بالوطن بهدف التخفيف من وزن وحجم محافظ التلاميذ .
وأوضح الوزير لدى تفقده لثانوية ''سعيداني أحمد'' بحي الدبدابة بمدينة بشار في إطار زيارة تفقدية للولاية أن هذا الإجراء يهدف إلى إراحة التلاميذ من ثقل المحافظ الذي قد يعرضهم للإصابة بعدة أمراض.
وبالمناسبة أشار السيد بن بوزيد إلى أن حجم وكمية الكتب المدرسية المعتمدة حاليا في الأطوار التعليمية الثلاثة هامة بالنسبة للتلاميذ لأنها ضرورية في مقرراتهم المدرسية، مضيفا أن ذلك ''يعد أيضا مؤشرا هاما على مدى تطور التعليم في بلادنا في مختلف المجالات الأدبية والعلمية والتكنولوجية التي لم تكن موجودة في المنظومات التربوية السابقة''
| |
|