- tahardjadid كتب:
- نريد توضيحا أكثر الأخ عبد الله وشكرا
إليك بعض الأمثلة ياأخي :
ـ إن ادماج معلمي المدرسة الابتدائيةالذين تكونوا في السلم 11 لا يعد مكسيا من مكاسب التعديلات الأخيرة بل نص على ذلك قانون 2008 وكان من المفروض ادماجهم في السلم 10 فور إنهائهم للتكوين .
ـ قانون 2008 أعطى للمعلمين و لأساتذة التعليم الابتدائي الحق في الإنتقال إلى سلكي الإدارة والتفتيش أما التعديلات الأخيرة منحت هذا الحق للأستاذ الرئيسي والمكون فقط
ـ الترقية من منصب أستاذ التعليم الابتدائي إلى أستاذ رئيسي لا تتم آليا بالمسابقة أو التأهيل بل ستخضع لعدد المناصب المفتوحة على مستوى مديريات التربية وبالتالي سيكون العدد دائمامحدودة جدا .
ـ الترقية من أستاذ رئيسي في الابتدائي إلى أستاذ مكون أيضا سيخض لعدد الناصب الفتوحة وبالتالي سيكون العدد دائما محدودا جدا دائما
ـ إن ادماج أساتذة التعليم الأساسي في السلم 12 لا يعد مكسبا من مكاسب التعديلات الأخيرة بل نص على ذلك قانون 2008 وكان من المفروض ادماجهم في السلم 12 فور انهائهم للتكوين .
ـ الترفية من أستاذ التعليم المتوسط إلى أستاذ رئيسي لايتم آليا بالمسابقة أو التأهيل بل سيخضع في المستقبل إلى عدد المناصب المفتوحة في كل مديرية.
ـ لقد نصت آخر مسودة‘لى ادماج المهندسين في الابتدائي في رتبة أستاذ رئسي وتم التراجع عن هذا المكسب في التعديلات الأخيرة التي أبقتهم في السلم10 .
ـ لقد كانت الوزارة رفقة الوظيف العمومي تقبل اقتراحات النقابات من مسودة إلى أخرى ولكنها تراجعت عن أغلبها في التعديلات الأخيرة التي هي قيد المصادقة .