منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك -

اذهب الى الأسفل 
+3
younes06
bafethi
kyasmine
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
kyasmine




عدد المساهمات : 19
نقاط : 35
تاريخ التسجيل : 13/03/2012

أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك - Empty
مُساهمةموضوع: أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك -   أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك - Emptyالسبت أبريل 21, 2012 6:27 pm

بخصوص القانون الأساسي أقدم قبل طرح هذا الموضوع كل احتراماتي احتراماتي احتراماتي لذوي الضمائر الحية والعاملين المجدين المخلصين من جميع الرتب .
التشخيص :
- أصحاب الشهادات يشتكون ويحتقرون الخبرة .
- أصحاب الخبرة يشتكون ويحتقرون الشهادات .
- أصحاب الشهادات يرفضون التساوي مع أصحاب الخبرة وأظهروا لهم السمو والتعالي .
- في المرسوم 08/315 الرئيس أدنى رتبة من المرؤوس وأعجب المرؤوس بذلك والكل بقي ساكنا .
- في المرسوم الجديد المقترح الرئيس يرفض أن يتساوى مع المرؤوس مع أحقيته في ذلك مراعاة بحجم المسؤولية والمهام الملقاة على عاتقه .
- المرؤوس يرفض أن يكون مرؤوسا بعدما فتحت له الشهية لأول مرة في تاريخ القوانين العالمية .
التحليل :
- من أصحاب الشهادات من لا يفقه شيئا في اختصاصه إلا بنسبة 10% أو يقل .
- من أصحاب الشهادات من أثبت جدارته في وقت قياسي وجيز وأذهل أقرانه وذوي الخبرة .
- من أصحاب الشهادات من تتلمذ على يدي أصحاب الخبرة وكان لهم عليه أفضالا .
- من أصحاب الخبرة من أفنى حياته في المهنة ولم يقدم ما كان منتظرا منه ولم يبدع .
- من أصحاب الخبرة من أثبت جدارته ولو بدون شهادة وأذهل أصحاب الشهادات واستفادوا منه .
- من أصحاب الخبرة من اجتهد بعد طول سنين وأضاف إلى رصيده شهادات عليا زيادة على خبرته .
- ما ذنب ذوي الخبرة في تدني رتبهم وهم من حمل راية التعليم في أحلك الظروف ونقابلهم بعدم أهليتهم .
- في منطق الرفض إذا رفض الأستاذ الرئيسي أن يكون أدنى من الأستاذ المكون ورفض المكون أن يكون مرؤوسا للمدير و رفض المدير أن يكون مرؤوسا للمفتش و......... ورفض التلميذ أن يكون مرؤوسا للأستاذ و .......... ما هو البديل ؟؟؟؟؟ .
التعقيب :
- حسب رأي المتواضع من خلال هذا الخلاف نكون قد خرقنا القواعد العامة للإنسانية جمعاء، ونكون بذلك قد تميزنا عن بني جلدتنا وأضفنا شيئا جديدا نتمنى أن يحدث نقلة عالمية في تاريخ القوانين المعاصرة .
- أرجو أن تتصوروا الحل في ظل هذه الاحتمالات وقدموا مقترحاتكم بمنطق العقل والموضوعية لا بمنطق التحيز والاحتقار والحسد والغل وتجاوز حدود الأدب المتبع في المنتدى .
- أرجو إنصاف أصحاب الخبرة .
للعلم نحن نتحاور ونتبادل وجهات النظر في هذا المنتدى كأعضاء قلة رغم وجود المتعصبين ، ولم يقنع أحد منا الآخر بوجهة نظره وترفض وجهات النظر بشدة .
فكيف برأيكم ترضي الوزارة في وقت قياسي (رغم تماطلها) الآلاف من عمال التربية مع اختلاف وجهات نظرهم وتعصبهم لرتبهم ؟؟؟؟؟؟؟.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bafethi
عضو متميز
عضو متميز



عدد المساهمات : 127
نقاط : 188
تاريخ التسجيل : 19/02/2011

أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك - Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك -   أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك - Emptyالسبت أبريل 21, 2012 7:25 pm

يدمج جميع اساتذة التعليم الاساسي كأساتذة تعليم متوسط.
اللذين انهوا التكوين يدمجون في منصب استاذ رئيسي
استاذ تعليم اساسي + 20 سنة يدمج كأستاذ مكون.
استاذ التعليم المتوسط ( مجاز سابقا) + 5 سنوات يدمج كأستاذ رئيسي. استاذ تعليم المتوسط +15 سنة يدمج كأستاذ مكون

مجرد رأي

والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
younes06




عدد المساهمات : 28
نقاط : 32
تاريخ التسجيل : 17/04/2012
العمر : 55

أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك - Empty
مُساهمةموضوع: أصبت يا أخي bafethi   أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك - Emptyالسبت أبريل 21, 2012 8:34 pm

و يكون على نفس المنوال للإبتدائي....
لو أن السيد بوخطة يقرأ هذا و يتعلم ....

لكن لللأسف ياوزراتنا ( أو أقول أشخاص في هرم السلطة) تريد تكسير كل ما أخلاقي في مجتمعتا ... بدءا بالتشهير برواتبنا في التلفزة.... إلى هذا القانون الخاص الذي يزرع التفرقة بيننا...بدون أن ننسى البرامج العملاقة في الكثافة الهزيلة في الوسائل ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
younes06




عدد المساهمات : 28
نقاط : 32
تاريخ التسجيل : 17/04/2012
العمر : 55

أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك - Empty
مُساهمةموضوع: أصبت يا أخي bafethi   أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك - Emptyالسبت أبريل 21, 2012 8:37 pm

و يكون على نفس المنوال للإبتدائي....
لو أن السيد بوخطة يقرأ هذا و يتعلم ....

لكن لللأسف ياوزراتنا ( أو أقول أشخاص في هرم السلطة) تريد تكسير كل ما أخلاقي في مجتمعتا ... بدءا بالتشهير برواتبنا في التلفزة.... إلى هذا القانون الخاص الذي يزرع التفرقة بيننا...بدون أن ننسى البرامج العملاقة في الكثافة الهزيلة في الوسائل ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
angelo
عضو فضي
عضو فضي
angelo


عدد المساهمات : 726
نقاط : 987
تاريخ التسجيل : 30/10/2011

أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك - Empty
مُساهمةموضوع: Pourquoi pas le 90-49 adapté à la nouvelle grille   أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك - Emptyالسبت أبريل 21, 2012 8:42 pm

Puisqu'il ne peut y avoir de concensus autour de ce nouveau statut, alors il vaut mieux revenir au statut 90-49 en l'adaptant simplement à la nouvelle grille:

Il parait que beaucoup d'entre nous n'aiment pas ce qui est juste: chacun revendique le classement qui l'arrange et se fiche complétement des autres.
La preuve c'est qu'il n'y a eu qu'un ou deux membres du forum qui se sont intéressés à cette proposition malgré qu'elle a été posté dans différentes rubriques.
----------------------
REVENDICATION UNIQUE

Revenir au statut 90-49
Quand au classement ça ne pose aucun problème:
il suffit de faire correspondre chaque catégorie (section comprise) de l'ancienne grille, à celle de la nouvelle. Comment?
Exemple:
Ancienne catégorie:16, section:5
deviendra
Nouvelle catégorie:15

Mode de calcul:
Posons
16/1=16.00,
16/2=16.20,
16/3=16.40,
16/4=16.60,
16/5=16.80,
Catégorie maximale:
- ancienne grille 20
- nouvelle grille 17
17/20=0.85

Calcul pour l'exemple de la 16/5=16.80 :
16.80x0.85=14.28 (à arrondir)---> catégorie 15 (à l'avantage du travailleur)
Toujours arrondir la décimale à l'entier supérieur même si elle égale à .01 (ex. 13.01 --> catégorie14)

Les grades resteront tels qu'ils étaient dans l'ancien statut (ni principal, ni poste supérieur ni rien du tout: on n'en a pas besoin)

Demandez-le au ministre!
CHICH

Rappelons aussi qu'il n'y a que 4 sections pour les catégories 10,11,12 et 13 et que 3 sections pour les catégories de 1 à 9 dans l'ancienne grille
Donc:
catég:10/1=10.00, 10/2=10.25, 10/3=10.50, 10/4=10.75
catég:11/1=11.00, 11/2=11.25, 11/3=11.50, 11/4=11.75
catég:12/1=12.00, 12/2=12.25, 12/3=12.50, 12/4=12.75
------------------------

-Inspecteur de l'éducation et de l'enseignement Fondamental (Nouvelle appellation: IEPrimaire et IEMoyen):
16/5=16.80-->16.80x0.85=14.28-->nouvelle catégorie:15

-Inspecteur de l'enseignement et de la formation (Nouvelle apellation: IENationale):
18/2=18.20-->18.20x0.85=15.47-->nouvelle cétégorie:16

------------------------------------

-Directeur d'école primaire:
14/3=14.40-->14.40x0.85=12.24-->nouvelle catégorie:13

-Directeur d'enseignement moyen
16/2=16.20-->16.20x0.85=13.77-->nouvelle cétégorie:14

-S/directeur des études secondaires (Censeur):
16/1=16.00-->16.00x0.85=13.60-->nouvelle catégorie:14

-Directeur d'enseignement secondaire (proviseur):
17/3=17.40-->17.40x0.85=14.79-->nouvelle catégorie:15

-----------------------

-Adjoint d'éducation:
11/1=11.00-->11.00x0.85=9.35-->nouvelle catégorie:10

-Conseiller d'éducation:
14/3=14.40-->14.40x0.85=12.24-->nouvelle cétégorie:13

-Conseiller principal d'éducation:
14/5=14.80-->14.80x0.85=12.58-->nouvelle cétégorie:13

--------------------
-Instructeur de l'école primaire:
11/3=11.50-->11.50x0.85=9.77-->nouvelle catégorie:10

-Maitre de l'école primaire:
13/2=13.25-->13.25x0.85=11.26-->nouvelle catégorie:12

-Maitre des classes d'adaptation:
13/4=13.75-->13.75x0.85=11.68-->nouvelle catégorie:12

-Professeur de l'école primaire (EX.PCEF / EP):
14/5=14.80-->14.80x0.85=12.58-->nouvelle cétégorie:13

-Professeur de l'enseignement fondamental (CEM):
14/1=14.00-->14.00x0.85=11.90-->nouvelle cétégorie:12

-Professeur de l'enseignement moyen (EX.PCEF / CEM)):
14/5=14.80-->14.80x0.85=12.58-->nouvelle cétégorie:13

-Professeur technique des lycées:
14/2=14.20-->14.20x0.85=12.07-->nouvelle cétégorie:13

-Professeur technique des lycées, chef d'atelier:
14/4=14.60-->14.60x0.85=12.41-->nouvelle cétégorie:13

-Professeur technique des lycées, chef de travaux:
14/5=14.80-->14.80x0.85=12.58-->nouvelle cétégorie:13

-Professeur de l'enseignement secondaire:
15/3=15.40-->15.40x0.85=13.09-->nouvelle cétégorie:14

-Professeur ingénieur:
16/1=16.00-->16.00x0.85=13.60-->nouvelle catégorie:14

-Professeur agrégé:
17/3=17.40-->17.40x0.85=14.79-->nouvelle catégorie:15

Etc. etc.
------------------------------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


عدل سابقا من قبل angelo في الأحد أبريل 22, 2012 5:36 pm عدل 1 مرات (السبب : ajout de pas au titre)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد7




عدد المساهمات : 10
نقاط : 20
تاريخ التسجيل : 27/10/2011

أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك - Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك -   أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك - Emptyالأحد أبريل 22, 2012 5:21 pm

والله صدقت أيها الأخ الكريم
عدم وجود عدالة أدى بنا إلى هذا
أنت تعرف جيدا كما يعرف الكثير من الخبراء أن الخبرة أفضل بكثير من الشهادة
لماذا لأن الخبرة أكتسبت عن طريق الممارسة الفعلية للعملية التربوية
أما الشهادة فقد تكون مهداة بسبب المحاباة أو بسبب آخر
والله صدقني أنني أعرف شخصا من حاملي الشهادات أثناء تقديمه لمادة الرياضيات لتلاميذه كتقديمه لمادة الإملاء أيعقل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا لا يعني انني لا أعير الشهادة أي أهتمام.............
مع الأسف الشديد في الجزائر فأنت تدرك ذلك ’’’’’’’’’’’
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
123anis




عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 18/03/2010

أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك - Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك -   أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك - Emptyالأحد أبريل 22, 2012 5:29 pm

السلام عليكم
لماذا هذا التعصب والتشتت
لماذا لا تطالبون بالحقوق وتحولتم تغضون بعضكم غضا
بس الأسرة أنتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mazi bouz




عدد المساهمات : 2
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 23/04/2012
العمر : 49

أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك - Empty
مُساهمةموضوع: رد    أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك - Emptyالإثنين أبريل 23, 2012 5:13 pm

لك الحق اخي يجب تقدير اصحاب الخبرات واصحاب الشهادات ولكن العجب العجاب في وزارتنا انني متخرج من المعهد التكنولوجي للتربية تخصص لغة فرنسية عينت سنة 1996 ثم تابعت دراستي في الجامعة وتحصلت على ليسانس في الادب الفرنسي واكملت التكوين الذي اقرته الوزارة الى جانب حصولي على شهادة تقني سامي في الاعلام الالي وما زلت في الصنف العاشر Shocked Shocked
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك -
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أين الحل ؟ -إرضاء عمال التربية غاية لاتدرك -
» ارفعوا سقف المطالب
» الطبقة السياسية اعطت ظهرها لمطالب عمال التربية لدا على عمال التربية مقا طعة التشريعيات المقبلة
» اتحاد عمال التربية بالمسيلة يستنفر عمال القطاع للتصعيد
» انضمو ...الحل قادم يا عمال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: الأرشيف :: أرشيف المواضيع :: مشروع تعديل القانون الخاص (جميع الأسلاك)-
انتقل الى: