السلام عليكم:
في الحقيقة صدمت من بعض تعاليق الاخوة على البيان وخاصة المشككين دائما في نوايا اعضاء المكتب الوطني. منذ صدور القانون المعدل والكل يعبر عن سخطه ويطالب القيادة بالتحرك واتخاذ الموقف المناسب وكانت اقل المطالب حينهاتجميد هذا القانون واعلان الاضراب المفتوح وكان لنا ذلك . فانا لست هنا للدفاع عن القيادة انما على الاقل علينا قراءة ماجاء في البيان قراءة موضوعية متانية وانا شخصيا اراه جاء متجاوبا مع مختلف المطالب.
فمن جهة طالب بادماج المعلمين والاساتذة الذين لم يخضعوا للتكوين دون شرط او قيد تثمينا لخبرتهم ومن جانب آخر وهذا هو العدل طالب بتثمين التكوين بالنسبة للذين تكونوا عن بعد واعتبار سنوات التكوين تضاهي شهادة الليسانس ليستفيد هؤلاء من الترقية الى استاذ رئيسي ولما لا. وايضا طالب بالسماح للاساتذة والمعلمين بالمشاركة في مسابقات المدراء والمفتشين وهو ماعبر عنه بالترقية العمودية، اليس هذا ماكنا نطالب به؟
- تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية والتعليم العالي التي تعطي الحق للمتكونين في الترقية لأن شهادتهم معادلة لشهادة اللسانس المهنية خاصة وأننا في مرحلة انتقالية مما يستوجب الجمع بين الخبرة المهنية والشهادة العلمية التي تؤهله للمنصب القاعدي والذهاب المباشر للمكون والرئيسي لمن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة .
- إدماج كل معلمي الابتدائي وأساتذة التعليم الأساسي دون قيد أو شرط لأنه حق مكتسب ضائع منذ سنة 2008
- توحيد آلية الإدماج لأسلاك التعليم – معلم ابتدائي من 10 إلى 11 ، أستاذ التعليم الأساسي من 11 إلى 12 ، أستاذ التعليم التقني من 11 و12 إلى 13 طبقا للاتفاقية مع تنزيل مدة الإدماج لرتبة أستاذ مكون بـ 15 سنة بالنسبة للتعليمين الابتدائي والثانوي ، و10 سنوات استثناء للتعليم المتوسط للتأسيس لهذه الرتبة ومن تاريخ التوظيف لجميع الأطوار.
- التمسك بحق الترقية العمودية لأسلاك الطور في نفس الطور.