عدد المساهمات : 55 نقاط : 70 تاريخ التسجيل : 16/04/2012
موضوع: رد: وأخيرا صدر بيان المجلس الوطني رقم 08/2012 الثلاثاء أبريل 17, 2012 4:32 pm
lavande كتب:
قبل الدخول كالعميان في الاضراب و الاحتجاج هل من توضيح بخصوص هذا التناقض
- تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية والتعليم العالي التي تعطي الحق للمتكونين في الترقية لأن شهادتهم معادلة لشهادة اللسانس المهنية خاصة وأننا في مرحلة انتقالية مما يستوجب الجمع بين الخبرة المهنية والشهادة العلمية التي تؤهله للمنصب القاعدي والذهاب المباشر للمكون والرئيسي لمن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة .
- إدماج كل معلمي الابتدائي وأساتذة التعليم الأساسي دون قيد أو شرط لأنه حق مكتسب ضائع منذ سنة 2008
يعني هل سي الصادق دزيري يوافق على شرط التكوين أم أنه يطلب الادماج دون شرط
ألم نقل لكم بأن عمر أولى بالخلافة من عمر...... تناقض صارخ في مطالب النقابة التي جل قياداتها اطارات في القطاع...... الذي تكون والذي رفض التكوين سيان ......
banach
عدد المساهمات : 18 نقاط : 19 تاريخ التسجيل : 04/09/2011
موضوع: رد: وأخيرا صدر بيان المجلس الوطني رقم 08/2012 الثلاثاء أبريل 17, 2012 3:37 pm
c'est ce que je me suis demandé aussi!!!ça veut dire que nous n'avons aucune chance d'etre prof principaux ou encore formateurs vu que d'ici 6 ans avec les 4 années ecoulées depuis 2008 pour atteindre 10 ans d'ancieneté,nous serons -inchallah- en retraite....ce n'est pas juste.
lavande عضو برونزي
عدد المساهمات : 150 نقاط : 221 تاريخ التسجيل : 24/04/2011
موضوع: هل من توضيح الثلاثاء أبريل 17, 2012 2:55 pm
قبل الدخول كالعميان في الاضراب و الاحتجاج هل من توضيح بخصوص هذا التناقض
- تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية والتعليم العالي التي تعطي الحق للمتكونين في الترقية لأن شهادتهم معادلة لشهادة اللسانس المهنية خاصة وأننا في مرحلة انتقالية مما يستوجب الجمع بين الخبرة المهنية والشهادة العلمية التي تؤهله للمنصب القاعدي والذهاب المباشر للمكون والرئيسي لمن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة .
- إدماج كل معلمي الابتدائي وأساتذة التعليم الأساسي دون قيد أو شرط لأنه حق مكتسب ضائع منذ سنة 2008
يعني هل سي الصادق دزيري يوافق على شرط التكوين أم أنه يطلب الادماج دون شرط
ayur عضو برونزي
عدد المساهمات : 161 نقاط : 235 تاريخ التسجيل : 05/04/2010 العمر : 54 الموقع : http://imad-educ.blog4ever.com/blog/index-199143.html
موضوع: وأخيرا صدر بيان المجلس الوطني رقم 08/2012 الثلاثاء أبريل 17, 2012 1:57 pm
كتب الاستاذ مسعود عمراوي على صفحته في الفايسبوك مايلي:
الجزائر في : 2012.04.17 بيان المجلس الوطني رقم : 08/2012
في ظل الغليان الذي تشهده الساحة التربوية ،عقد المجلس الوطني دورة طارئة يومي : 16 و 17 أفريل 2012 بثانوية حسيبة بن بوعلي القبة ـ الجزائر لدراسة المشروع الأخير للقانون الأساسي المعدل لأسلاك التربية المستلم يوم : 2012.04.15 ،والذي يعتبر حوصلة لما تم التوصل إليه من خلال جلسات العمل مع وزارة التربية الوطنية ، وبعد مناقشات مستفيضة لمحتواه ولمختلف النصوص التشريعية ، اتضح أن الاختلالات مازالت قائمة في وقت تنتظر فيه الأسرة التربوية معالجتها ، على الرغم بما ورد من تحسينات في المشروع المعدل للقانون 315.08 فيما يتعلق بالمسار المهني لمستقبل أجيال الغد خاصة لأسلاك التعليم لفتح آفاق الترقية الأفقية والعمودية ، واستحداث رتب جديدة إلا أننا نسجل وبأسف شديد أن ما جاء في هذا المشروع لم يرق إلى مستوى تطلعات الأسرة التربوية بالنسبة للأحكام الانتقالية وعمليات الإدماج التي تتناقض والاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي ،إضافة إلى عدم إنصاف أسلاك هامة في تسيير المؤسسات التربوية مما يستوجب التنفيذ الحرفي للاتفاقية تجسيدا لدولة القانون التي مافتئ فخامة رئيس الجمهورية يؤكد عليها . ومن أجـــــــــل : - استعجالا : نوجه نداءنا لفخامة رئيس الجمهورية لتجميد القانون الأساسي المعدل للمرسوم 315.08 في هذه الظروف ريثما تعالج اختلالاته في تأنّ لتجنيب القطاع فتنة غير مسبوقة وقنبلة موقوتة في القطاع. - تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية والتعليم العالي التي تعطي الحق للمتكونين في الترقية لأن شهادتهم معادلة لشهادة اللسانس المهنية خاصة وأننا في مرحلة انتقالية مما يستوجب الجمع بين الخبرة المهنية والشهادة العلمية التي تؤهله للمنصب القاعدي والذهاب المباشر للمكون والرئيسي لمن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة . - إدماج كل معلمي الابتدائي وأساتذة التعليم الأساسي دون قيد أو شرط لأنه حق مكتسب ضائع منذ سنة 2008 - توحيد آلية الإدماج لأسلاك التعليم – معلم ابتدائي من 10 إلى 11 ، أستاذ التعليم الأساسي من 11 إلى 12 ، أستاذ التعليم التقني من 11 و12 إلى 13 طبقا للاتفاقية مع تنزيل مدة الإدماج لرتبة أستاذ مكون بـ 15 سنة بالنسبة للتعليمين الابتدائي والثانوي ، و10 سنوات استثناء للتعليم المتوسط للتأسيس لهذه الرتبة ومن تاريخ التوظيف لجميع الأطوار. - التمسك بحق الترقية العمودية لأسلاك الطور في نفس الطور. - تسوية وضعية المهندسين المدمجين في التعليم الابتدائي والمتوسط تثمينا لمؤهلاتهم العلمية . - التأسيس لرتبة مشرف تربوي الصنف 10 بإدماج المساعدين التربويين بناء على المادة 109 من الأمر 03.06 الذي يعطي الحق في الإدماج في الصنف 10 مع التكوين . - نفس ما يطبق على المساعدين التربويين يطبق عل مساعدي المصالح الاقتصادية . - منح الأحقية لأستاذ التعليم الابتدائي والمتوسط المدمجين بالمشاركة وبصفة انتقالية ولمدة 05 سنوات في مسابقة الترقية لرتبتي مدير ومفتش . - إدماج مستشاري التربية المنحدرين من أسلاك التعليم في رتبة مستشار رئيس – ناظر متوسطة – - تسديد مستحقات الأساتذة في الطورين المتوسط والثانوي الذين أسندت لهم مهمة منسق المادة ورئيس قسم . - تقليص الحجم الساعي للعمل في التعليم الابتدائي إلى 24 ساعة . - إدماج المعاونين التقنيين للمخبر في الصنف 08 بعد استيعابهم ضمن أسلاك التربية في الصنف 07 ، مع استفادتهم بالمنح التربوية . - استحداث رتب جديدة لسلك التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني لفتح آفاق الترقية . - تلبية مطالب ولايات الجنوب المشروعة . - مساندة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة . - حق سلك المقتصدين في المنحة البيداغوجية ومنحة الصندوق. - استحداث رتبة نائب مدير في الثانويات يدمج فيها النظار. - إنصاف الأسلاك الإدارية المتضررة في تسيير المؤسسات – مستشارو التربية ، نظار الثانويات ، مديرو الثانويات ، والمفتشون - . قرر المجلس الوطني رفع تعليق الإضراب السابق و الدخول في إضراب لأسبوع متجدد أليا ابتداء من : 2012.04.29 مع الدعوة المسبقة للاحتجاج يومي : 24 و 25 أفريل 2012 مع وقفات احتجاجية أمام مديريات التربية عبر الوطن وبمشاركة كل اللجان الولائية رفضا للإجحاف ومن أجل تدارك النقائص
و عليه : إن المجلس الوطني يحمل الحكومة مسؤولية عدم إنصاف الأسرة التربوية ، ويدعو جميع موظفي القطاع المسيرين بالمرسوم 315.08 بجميع أسلاكهم ورتبهم إنجاح الحركة الاحتجاجية من أجل تحقيق المطالب المشروعة .