| اخي احمد... | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
مفتش منصف عضو برونزي
عدد المساهمات : 211 نقاط : 376 تاريخ التسجيل : 24/02/2012
| موضوع: اخي احمد... الخميس أبريل 12, 2012 7:32 pm | |
| أخي أحمد انت تناقش بنية الاقناع وتقديم الدليل الى شخص لا يريد ان يقتنع ...معزة ولو طارت...واعلم ان كوبرا هو نفسه الدركي او ال..ركي ...اذا بحثنا عن الانصاف فالقادمون من المتوسط ايضا ظلموا لانهم كانوا مصنفين في ال13 مع المنحدرين من الثانوي...ولم يلتفت اليهم احد...لذا ادعوك اخي تجنب هؤلاء الذين يريدون تشويه صورة مفتش الابتدائي بكل الطرق...ومعذرة مرة اخرى
عدل سابقا من قبل مفتش منصف في الجمعة أبريل 13, 2012 11:46 am عدل 1 مرات | |
|
| |
ahmed raid عضو برونزي
عدد المساهمات : 285 نقاط : 448 تاريخ التسجيل : 12/12/2011
| موضوع: رد: اخي احمد... الخميس أبريل 12, 2012 8:00 pm | |
| اخي بارك الله فيك على النصيحة ولكني ابشرك بانه لا يزعجني الوف منه ولان الامر علن قد يقراه البعض فينساق للشبهات فاحب ان ادفعها ما استطعت ثم ان ذلك تدريب ذهني وعقلي نظرا للجمود الذي لحقنا من ممارسة الاعمال الادارية فيتوجب علينا استعادة شيء من قدراتنا | |
|
| |
النوي بن احمد.
عدد المساهمات : 46 نقاط : 58 تاريخ التسجيل : 20/04/2012
| |
| |
ahmed raid عضو برونزي
عدد المساهمات : 285 نقاط : 448 تاريخ التسجيل : 12/12/2011
| موضوع: رد: اخي احمد... الإثنين أبريل 23, 2012 8:35 am | |
| الم يقنعك اخي انها كانت فلتة قلم وانني كنت اقصد تشديد الدال وكتبت عن سهو وغفلة وبلا شعور بتشديد القاف ام ظننتني اقسم بالله على باطل ام معزة عندك ولو طارت ام هي النكاية وفقط ولو على حساب الاخلاق والقيم . ام انك تحن الى مهنتك كاستاذ وتريد ان تحول المنتدى الى موضوعات ادبية ولغوية فلتفتح منتدى للادب والشعر وسندعمه بالمشاركة وسترى منا مايسرك وقد يبهرك لاننا نضع الاشياء في مواضعها ونحترم بيوت الناس ومنازلهم ولا نتعدى عليها وهذا من الادب. انا مفتش وكل ما احتاج اليه في مهنتي بعض مبادئ في العربية وغيرها من العلوم .اما عن التريب العقلي ففي ما يسمح به المنتدى والدارلاهلها. واعلم اخي انه من ميولك الادبية واللغوية قد عرفت من تكون واننا خلف قناع واحد غير انك تغير القناع الف مرة وتظهر بوجوه مختلفة وذو الوجهين لا يكون عند الله وجيها فمابالك ان هي تعددت. | |
|
| |
أبو أسامة الدركي عضو مبدع
عدد المساهمات : 96 نقاط : 116 تاريخ التسجيل : 08/04/2012
| موضوع: رد: اخي احمد... الإثنين أبريل 23, 2012 12:14 pm | |
|
عدل سابقا من قبل أبو أسامة الدركي في الجمعة يوليو 27, 2012 4:51 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
ahmed raid عضو برونزي
عدد المساهمات : 285 نقاط : 448 تاريخ التسجيل : 12/12/2011
| موضوع: رد: اخي احمد... الإثنين أبريل 23, 2012 1:51 pm | |
| بالنسبة لربطك بين قواعد اللغة وتذوق الآداب فلا علاقة البتة الا لمن له باع في البلاغة والبيان وكم من نحوي قديما وحديثا لايحسن كتابة مقال وهو يحفظ الفية ابن مالك بشروحها وغيرها من كتب النحو لقد ذكرت انني مفتش تربوي ولست مفتش لغةاونحو فسوف اساله اولا ان كان يستظهر مهامه القانونية اما عن القواعد لوكان هذا دابه فسوف احثه على تحسين لغته اما ان اترصد له واركز فقط على الذي احسنه لاعوض عن نقصي فابين للمعلم انني نحوي فهذا من اللؤم وقلة الحياءلا من التفتيش والاصلح لمن هذا شانه ان يكون مفتشا لخطباء المساجد كما يفعل اصناف النحويين الذين ينتظرون نهاية محاضرة لاحدهم ويقولون وبتشدق انه لا يرفع ولا يخفض وقصد احدهم انما الاستنقاص وتعويض النقص وهؤلاء حظهم من معرفة طرائق التدريس واساليبه وتقنياته معدوم بل هم لا يميزون بينها والله العظيم والتقييم السليم للمعلم هو مراعاة جانبين المعرفي والبيداغوجي واخطاؤه النحوية توضع في زاويتهاالتي تستحق لا ان تطغى على المناقشة والتقويم فرب معلم نحوي ضعيف في بقية الجوانب المعرفية والبيداغوجية وهذا يصلح ان يكون معلم كتاب وهؤلاء يشبهون خريجي المعاهد الاسلامية في السبعينات وقد عانت منهم المدرسة الجزائرية فلا اللغة العربية افادوا ولا في الجوانب الاخرى استفادوانعم ان للغة مكانتها التي ينبغي ان تصان هذا في الاطار العام فان تعرض لها احد بالمحاربة دافعنا عنها اما وان استغلها في استنقاص الغير بمبرر سد النقص عندي او مبرر الدفاع عن اللغة مع الاستشها باقوال بن باديس ومواقفه فهذا مثله كالذي يستغل الدين لاغراضه الشخصية ولا فرق والحكمة وضع الاشياء في مواضعها والفهم في الناس قليل وكم من نحوي بليد وما رايك انت وقد اجبتك في من لا يعرف ماذكرت آنفا اقصد طرائق التدريس او المهام وهو يمارس مهامه منذ سنين ما هو موقفك منه وهو يتبجح على المعلمين والمديرين بدراسة التشريع المدرسي. اجبني صدقا وعدلا | |
|
| |
النوي بن احمد.
عدد المساهمات : 46 نقاط : 58 تاريخ التسجيل : 20/04/2012
| موضوع: قل الصدق او اصمت.. الإثنين أبريل 23, 2012 7:40 pm | |
| - ahmed raid كتب:
- الم يقنعك اخي انها كانت فلتة قلم وانني كنت اقصد تشديد الدال وكتبت عن سهو وغفلة وبلا شعور بتشديد القاف ام ظننتني اقسم بالله على باطل ام معزة عندك ولو طارت ام هي النكاية وفقط ولو على حساب الاخلاق والقيم .
ام انك تحن الى مهنتك كاستاذ وتريد ان تحول المنتدى الى موضوعات ادبية ولغوية فلتفتح منتدى للادب والشعر وسندعمه بالمشاركة وسترى منا مايسرك وقد يبهرك لاننا نضع الاشياء في مواضعها ونحترم بيوت الناس ومنازلهم ولا نتعدى عليها وهذا من الادب. انا مفتش وكل ما احتاج اليه في مهنتي بعض مبادئ في العربية وغيرها من العلوم .اما عن التريب العقلي ففي ما يسمح به المنتدى والدارلاهلها. واعلم اخي انه من ميولك الادبية واللغوية قد عرفت من تكون واننا خلف قناع واحد غير انك تغير القناع الف مرة وتظهر بوجوه مختلفة وذو الوجهين لا يكون عند الله وجيها فمابالك ان هي تعددت. يا شيخنا انا يسعدني و يشرفني ان اكون استاذا و كم اتمنى ان ارجع الى القسم مرة اخرى لولا... اما معرفتي باللغة والادب فهذا شرف لا ادعيه. لكن ان تزدري الناس و تحسبهم معلمين عندك تملي عليهم ما تريد متبعا سياسة" التبلعيط " فهذا لن يمر هكذا.الصدق منجاة كلمة قالها الرسول الاعظم (ص). فلم لم تقل من البداية انها فلتة لسان ؟ام حسبتنا ناسا غلابا -بالمصرية- فاردت ان تخيفنا بالقراءات وتبرر بها خطأك و انت لا تعرفها و هي منك بريئة براءة الذئب من دم يوسف. انصحك ان تكون صادقا مع نفسك و زملائك فالصدق منجاة. انظر كيف جادلت و جادلت و تعديت على ناس ثم اخيرا لما حمي الوطيس تقول هي زلة قلم . لم لم تقل من البداية هي زلة قلم و انما اردت ايهامي انك تعلم علما لا علم لي به.انظر بما رددت علي مرة من مرات متعددات (الضعفاء ييتتبعون عثرات.... ahmed raid في الجمعة أبريل 20, 2012 7:21 pm
.اولا اقول لك انني سليق اقول فاعرب ... اما عن صدق فهي قراء ةلاهل الكوفة وارجع الى القراءات القرآنية) انك تتناقض مع نفسك . اما انك مفتش تربوي ليس عذرا الا تعرف لغتك .لان اللغة هي وعاء العلوم.وهي عنوان شخصية صاحبها قوة وضعفا. اخيرا اهمس في اذنك انت فقط دون اسماع الكاهن ابي الشريف و الحركي .انت ناديتني بـ"عجبا لك يا سكرا مزيدا "اقول اعلم انك استعملت جملة "سكر يزيد " و لاحظ هذه الجملة هل فعلها لازم ام متعد؟ و انت صغت مزيد على وزن مفعول ,و هنا نبهتنا و رواد المنتدى الى انك لا تميز بين الفاعل و المفعول به .لذلك اقول لك تحقق من قولك و لا تقل لي قراءة الاندلس. هذه واحد و الاخرى انك وقعت في التنابز بالالقاب و هذا لم ولن استعمله . صحيح قلت عنك واضع وزن جديد و لم اناديك بذلك. اما انك عيرتنا بقولك" ولكن المشكلة في كيفية تدريس هذه اللغة فافيدونا ياجهابذة اللغة في الفنيات والمهارات اللازمة لتنمية هذه اللغة" فهذا تركناه للمفتشين التربويين .وانت تفتخر بذلك فنحن لا نتعدى على اختصاص الاخرين. و لكن نزولا عند رغبة الاخوة :ابو اسامة الدركي و ابو الشريف .. الذين دعوا الى فتح صفحة جديدة ساقفل هذا الباب و لن ارجع اليه مرة اخرى .بشرط الا "تستعبط الاخرين" و تستفزونا | |
|
| |
ahmed raid عضو برونزي
عدد المساهمات : 285 نقاط : 448 تاريخ التسجيل : 12/12/2011
| موضوع: رد: اخي احمد... الأربعاء أبريل 25, 2012 10:56 am | |
| انت لا تفرق بين الفلتة والخطا المقصود وغير المقصود. وحينما تحدثت عن القراءات فقد كنت محقا نظرا للمعطيات التي بنيت عليهاولست اوهم بل استشهد واذا اوهمت فما عليك الاان تبين بالدليل لا بالاستهزاء والذي هو منهج معروف. لانقول الرسول الاعظم وحينما نصلي عليه لا نكتفي بوضع الصاد بين قوسين فانه من المنهي عليه واللائق بنا كتابة العبارة كاملة. وهل حقا وصدقا تريد العودة الى القسم اجب لنفسك قبل ان تدعوني للصدق فانا لا ارغب ولااريد العودة اليه حقا وصدقا. المنهي عليه والصحيح المنهي عنه وها انت ترى وتدرك وتستنتج فتعلم ان ....
| |
|
| |
النوي بن احمد.
عدد المساهمات : 46 نقاط : 58 تاريخ التسجيل : 20/04/2012
| موضوع: رد: اخي احمد... الأربعاء أبريل 25, 2012 12:02 pm | |
| - ahmed raid كتب:
- انت لا تفرق بين الفلتة والخطا المقصود وغير المقصود.
وحينما تحدثت عن القراءات فقد كنت محقا نظرا للمعطيات التي بنيت عليهاولست اوهم بل استشهد واذا اوهمت فما عليك الاان تبين بالدليل لا بالاستهزاء والذي هو منهج معروف. لانقول الرسول الاعظم وحينما نصلي عليه لا نكتفي بوضع الصاد بين قوسين فانه من المنهي عليه واللائق بنا كتابة العبارة كاملة. وهل حقا وصدقا تريد العودة الى القسم اجب لنفسك قبل ان تدعوني للصدق فانا لا ارغب ولااريد العودة اليه حقا وصدقا. المنهي عليه والصحيح المنهي عنه وها انت ترى وتدرك وتستنتج فتعلم ان ....
ما دام انك تفرق بين الفلتة و الخطا فبين لنا الفرق بينهما يا مفتش زمانه ؟ يكثر خير الدولة التي اعطت لك "كاشي" و دارتلك قيمة" و عدت تتطاول على اسيادك. اما قضية القراءات انت الذي قلت بها و اردت ايهامنا انك صاحب علم لا تعرفه الا انت وهذه اوافقك فيها فهذا علم لا تعرفه الا انت .فهو علم كما حدثني عنه بعض الزملاء مبني على التبلعيط و انت ظاهر مبلعط فافدنا به.قضية نكتب "ص" او صلى الله عليه وسلم . فهذا كلامك و انت الذي قلت .و هذا تبلعيط اخر كتبلعيط القراءات . ارجع الى الكتب القديمة المصادر تر ان هناك من يقول غير ما قلت .انت يظهر لي انك من الذين ينطبق عليهم قول " شاف الفار واعمى" | |
|
| |
ahmed raid عضو برونزي
عدد المساهمات : 285 نقاط : 448 تاريخ التسجيل : 12/12/2011
| موضوع: رد: اخي احمد... الأربعاء أبريل 25, 2012 12:12 pm | |
| وعدت تتطاول على اسيادك هذه عبارتك هل انت من الذين يقولون عن انفسهم اذا سئلوا من انت فيرد انا:سي فلان يسيد نفسه نعم والله انني اعرفكم المرء لا يسيد نفسه بل يسيده الناس ومتى كنت سيدا علي وقد قلت مرة العبد لا يستحق الا... فهل تعتبر نفسك من الاسياد الاشراف لقد ذكرت انك لا تنتسب للعرب فكيف تكون من الاسياد. شفاك الله وعافاك فقد ركبت صعبا ,وعبدتني اليك فسبحانك من معبود. | |
|
| |
النوي بن احمد.
عدد المساهمات : 46 نقاط : 58 تاريخ التسجيل : 20/04/2012
| موضوع: رد: اخي احمد... الأربعاء أبريل 25, 2012 12:27 pm | |
| - ahmed raid كتب:
- وعدت تتطاول على اسيادك
هذه عبارتك هل انت من الذين يقولون عن انفسهم اذا سئلوا من انت فيرد انا:سي فلان يسيد نفسه نعم والله انني اعرفكم المرء لا يسيد نفسه بل يسيده الناس ومتى كنت سيدا علي وقد قلت مرة العبد لا يستحق الا... فهل تعتبر نفسك من الاسياد الاشراف لقد ذكرت انك لا تنتسب للعرب فكيف تكون من الاسياد. شفاك الله وعافاك فقد ركبت صعبا ,وعبدتني اليك فسبحانك من معبود. ها انت لا تفهم ما تقرأ و هذه مصيبة اخرى اكتشفها . انا كنت اظن انك مفكر لا تعرف اللغة فقط و ها انذا اكتشف انك لا تفهم ما تقرأ. بربك كيف تفكر ؟ انا قصدت باسيادك :المعلمين الذين تشرف عليهم يا هذا. كيف تفوت هذه على رائد مثلك و مروض الفكر و العبقرية. نترك هذه و لنقل فلتة او زلة قلم او خطأ مقصود او غير مقصود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ | |
|
| |
ahmed raid عضو برونزي
عدد المساهمات : 285 نقاط : 448 تاريخ التسجيل : 12/12/2011
| موضوع: رد: اخي احمد... الأربعاء أبريل 25, 2012 12:33 pm | |
| لقد قلت وصدقت وكل اناء سيظل ينضح بما فيه . | |
|
| |
| اخي احمد... | |
|