منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر****

منتدى خاص بعمال التربية في الجزائر للحوار وتبادل الأفكار والمعلومات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
شريف




عدد المساهمات : 21
نقاط : 32
تاريخ التسجيل : 09/10/2011

قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل Empty
مُساهمةموضوع: قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل   قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل Emptyالخميس مارس 22, 2012 10:37 pm

من خلال تمعننا في جدول التصنيفات تبين لنا ان فئة المدراء و المفتشين استعادت اصنافها الفقودة سنة 2008 بينما فئة المربين بقيت تراوح مكانها صمن تصنيف 2008 واليكم المفارنة التالية
الصفة - التصنيف قبل 2008 - التصنيف بعد 2008 - الفرق
مدير ثانوية - 17 - 17 - 0
مديرمتوسطة - 16 - 16 - 0
مدير ابتدائية- 14 - 14 - 0
اساذ تعليم ثانوي- 15 - 13 - -2
استاذ تعليم متوسط - 14 - 12 - -2
استاذ تعليم ابتدائي 13 11 -2

ملاحظة : صنف الادارة المحافظة على تصنيفهم القديم مع زيادة قيمة النقطة الاستدلالية
صنف التربية انقاص تصنيفهم القديم بمرتبتين مع زيادة قيمة النقطة الاستدلالية

القانون يخدم من؟ الفاهم يفهم الذي لم يفهم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كحلاوي محمد الامين
عضو مبدع
عضو مبدع
كحلاوي محمد الامين


عدد المساهمات : 90
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 11/02/2012

قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل Empty
مُساهمةموضوع: قانون الوزارة يخدم معارفها فقط   قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل Emptyالجمعة مارس 23, 2012 9:27 am

رغم أني ياشيخ مفتش تعليم متوسط مقبل عبى التقاعد لكني معك, القانون يخدم الومظف من المفروض لكن الوزارة جعلت القانون يخدم أصحابها والنقابة تخدم المديرين, حتى نحن عندما اقترحت لنا17 غرضها هومفتش الادارة,أنظر مدير متوسطةب5سنوات يصبح مفتش إدارة في المتوسط,هدا لعب وليس قانون,أشرف على أساتذة في التعيم المتوسط يملكون خبرة أكثر من 20سنة عمل وهم من أحسن الأساتذة كفاءة وأخلاق ونتائج تلاميذهم في شهادة المتوسط دائما في المقدمة لكن قانون الوزارة والنقابة ألغى خبرتهم وجعل أستاذ مبتدى هم من يكونونه أحسن منهم في التصنيف’ هذا ظلم ظلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل Empty
مُساهمةموضوع: اين كل هذا الكلام   قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل Emptyالجمعة مارس 23, 2012 3:57 pm

ما السيد فقال مسعود عمراوي
• ليتأكد ،بل ليتقين جميع الزملاء والزميلان موظفي القطاع بأننا أكثر قلقا منهم ، إن كانوا يتابعون كل جديد باهتمام بالغ فنحن نعيشه آناء الليل وأطراف النهار ،ويؤرقنا ذلك لأنه بقدر ما تحمّل المرء من مسؤولية بقدر ما كان العبء ثقيل ، فالمناضل بالمؤسسة ليس كرئيس الفرع ، ورئيس الفرع ليس كعضو المكتب الولائي ، وعضو المكتب الولائي ليس كالرئيس ، وعضو المكتب الوطني ، ليس كرئيس المكتب الوطني .
• اأكد أخي الفاضل بأننا ندافع عن كل الأسلاك والرتب ، وهذه الرتب هي ترقيات للأستاذ ، ولذلك لابد من تصنيف جيد للتحفيز والترقية

• لأن النضال له مبادئه ... نحترم كثيرا ذوي المبادئ والقناعات والمناضلين الأوفياء الذين يعتبرون العمل النقابي رسالة ربانية أولا ثم إنسانية ثانيا، ونحن بحاجة ماسة لهذا الصنف ، وهذا المعدن الثمين و العملة النقية لأننا فعلا نريد من نساء ورجال التربية أن يكونوا مناضلين مؤمنين بالعمل النقابي الجاد والمسؤول
• مطلبنا الأساسي أن يتضمن القانون الأساسي المعدل الأحكام الانتقالية من أجل إدماج معلمي المدرسة الابتدائية في رتبة أساتذة التعليم الابتدائي ، وكذا أساتذة التعليم الأساسي في رتبة أساتذة التعليم المتوسط ومساعدي التربية والمخبريين ومستشاري التوجيه المدرسي والمهني ، ومساعدي المصالح الاقتصادية .... كما أن من مطالبنا ترقية حملة شهادة الليسانس للرتبة الأعلى بغض النظر عن التخصص كزنها شهادة علمية جامعية ، ونأمل تمرير مقترحاتنا وتعديلاتنا على القانون الأساسي المعدل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كحلاوي محمد الامين
عضو مبدع
عضو مبدع
كحلاوي محمد الامين


عدد المساهمات : 90
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 11/02/2012

قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل Empty
مُساهمةموضوع: رد: قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل   قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل Emptyالجمعة مارس 23, 2012 6:09 pm

أنا وكثير من الزملاء لا حظوا التشدد في ترقية البيداغوجيين الى منصب مفتش والتساهل مع الاداريين في ذلك, أنا مع الشروط الصارمة والدقيقة ولكن شرط أن تشمل الاداريين والبيداغوجيين. صنف 15أي مقتصد رئيس بامكانه الترقية الى منصب مفتش تربية وطنية وصنف16أي مفتش متوسط وابتدائي لا, لمادا؟ هدا هو التحيز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جاب الله
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد المساهمات : 77
نقاط : 94
تاريخ التسجيل : 10/09/2011

قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل Empty
مُساهمةموضوع: لم يعد الكلام المعسول ينطلي على أحد   قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل Emptyالجمعة مارس 23, 2012 11:09 pm

ENGLISH07012 كتب:
ما السيد فقال مسعود عمراوي
• ليتأكد ،بل ليتقين جميع الزملاء والزميلان موظفي القطاع بأننا أكثر قلقا منهم ، إن كانوا يتابعون كل جديد باهتمام بالغ فنحن نعيشه آناء الليل وأطراف النهار ،ويؤرقنا ذلك لأنه بقدر ما تحمّل المرء من مسؤولية بقدر ما كان العبء ثقيل ، فالمناضل بالمؤسسة ليس كرئيس الفرع ، ورئيس الفرع ليس كعضو المكتب الولائي ، وعضو المكتب الولائي ليس كالرئيس ، وعضو المكتب الوطني ، ليس كرئيس المكتب الوطني .
• اأكد أخي الفاضل بأننا ندافع عن كل الأسلاك والرتب ، وهذه الرتب هي ترقيات للأستاذ ، ولذلك لابد من تصنيف جيد للتحفيز والترقية

• لأن النضال له مبادئه ... نحترم كثيرا ذوي المبادئ والقناعات والمناضلين الأوفياء الذين يعتبرون العمل النقابي رسالة ربانية أولا ثم إنسانية ثانيا، ونحن بحاجة ماسة لهذا الصنف ، وهذا المعدن الثمين و العملة النقية لأننا فعلا نريد من نساء ورجال التربية أن يكونوا مناضلين مؤمنين بالعمل النقابي الجاد والمسؤول
• مطلبنا الأساسي أن يتضمن القانون الأساسي المعدل الأحكام الانتقالية من أجل إدماج معلمي المدرسة الابتدائية في رتبة أساتذة التعليم الابتدائي ، وكذا أساتذة التعليم الأساسي في رتبة أساتذة التعليم المتوسط ومساعدي التربية والمخبريين ومستشاري التوجيه المدرسي والمهني ، ومساعدي المصالح الاقتصادية .... كما أن من مطالبنا ترقية حملة شهادة الليسانس للرتبة الأعلى بغض النظر عن التخصص كزنها شهادة علمية جامعية ، ونأمل تمرير مقترحاتنا وتعديلاتنا على القانون الأساسي المعدل .

كلام جميل و كالعادة نسمعه منك، و هي ذاتها الكلمات الرنانة التي تتردد في كل تجمع و لقاء..
نعم أنت بحاجة ماسة إلى ذلك الصنف، لماذا؟؟ هل قدمتم له بالمقابل تصنيفا عادلا و هو يملك من الشهادات و الخبرة ما لا يمتلكه حتى بعض القيادات في الاتحاد؟؟أو على الأقل أن تزيلوا الاختلالات في الترقية و شروطها الظالمة؟؟ألم يعد منصبك و منصب المفتش أضغاث أحلام بهذه الشروط التعجيزية؟؟؟
إن هذا المنطق غريب حقا، و إلا كيف نفسر أن قيادات نقابية تريد أن تصنع قاعدة عمالية بمواصفات خاصة؟؟؟ حقا إنها فتح جديد في ساحة العمل النقابي..فالمزيد..المزيد..إنها بلاد العجائب فعلا.
لقد خاب أملنا في هكذا تصور أو استغفال و استحمار، و ما أرجوه هو أن ينصفنا الواحد القهار، و حسبنا الله و نعم الوكيل في كل متآمر و مخادع ركب صنفه المحبوب و باع نضالات الغير من أجل ثمن بخس..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف




عدد المساهمات : 21
نقاط : 32
تاريخ التسجيل : 09/10/2011

قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل Empty
مُساهمةموضوع: رد: قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل   قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل Emptyالسبت مارس 24, 2012 9:04 pm

قانون يريد اسكات الاستاذ برتبة اعلى كما يقولون ترفية داخلية بعد ردح من الزمن في الوقت اللذى ادمج من كان بالامس مثله دون قيد او شرط مثلا ( مستوي 4 متوسط صنف 10 اصبح مدمجا في الصنف 14) لانه ....
(مستوي سنة 3ثانوي دون تكوين صنف 11 اصبح مدمجا في الصنف 14)لانه...
( مستوي سنة 3ثانوي زائد تكوين صنف 11 اصبح مدمجا في الصنف 14 وصنف
13 اصبح مدمجا في الصنف 16)لانه....
مستوي سنة 3 ثانوي دون تكوين صنف 12 اصبح مدمجا في الصنف 16)لانه...
(مستوى 3 ثانوي زائد تكوين سنتين او ثلاث زائد تكوين عن بعد سنتين صنف 11اصبح مدمجا في الصنف 12 )لانه استاذ
(مستوى 3 ثانوي زائد تكوين سنة او سنتين او بدون تكوين زائد تكوين عن بعد صنف 10اصبح مدمجا في الصنف 11)لانه ببساطةاستاذ
لسانس صنف12 بقي صنف 13 بقي لانه دوما استاذ
لم افهم شيئا اي معيار طبق من فهم ينورنا لاننا تهنا ولم نجد مخرجا من هذه الارقام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام البشير




عدد المساهمات : 12
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 12/10/2011

قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل Empty
مُساهمةموضوع: رد: قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل   قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل Emptyالسبت مارس 24, 2012 9:36 pm

[quote="جاب الله"]
ENGLISH07012 كتب:
ما السيد فقال مسعود عمراوي
• ليتأكد ،بل ليتقين جميع الزملاء والزميلان موظفي القطاع بأننا أكثر قلقا منهم ، إن كانوا يتابعون كل جديد باهتمام بالغ فنحن نعيشه آناء الليل وأطراف النهار ،ويؤرقنا ذلك لأنه بقدر ما تحمّل المرء من مسؤولية بقدر ما كان العبء ثقيل ، فالمناضل بالمؤسسة ليس كرئيس الفرع ، ورئيس الفرع ليس كعضو المكتب الولائي ، وعضو المكتب الولائي ليس كالرئيس ، وعضو المكتب الوطني ، ليس كرئيس المكتب الوطني .
• اأكد أخي الفاضل بأننا ندافع عن كل الأسلاك والرتب ، وهذه الرتب هي ترقيات للأستاذ ، ولذلك لابد من تصنيف جيد للتحفيز والترقية

• لأن النضال له مبادئه ... نحترم كثيرا ذوي المبادئ والقناعات والمناضلين الأوفياء الذين يعتبرون العمل النقابي رسالة ربانية أولا ثم إنسانية ثانيا، ونحن بحاجة ماسة لهذا الصنف ، وهذا المعدن الثمين و العملة النقية لأننا فعلا نريد من نساء ورجال التربية أن يكونوا مناضلين مؤمنين بالعمل النقابي الجاد والمسؤول
• مطلبنا الأساسي أن يتضمن القانون الأساسي المعدل الأحكام الانتقالية من أجل إدماج معلمي المدرسة الابتدائية في رتبة أساتذة التعليم الابتدائي ، وكذا أساتذة التعليم الأساسي في رتبة أساتذة التعليم المتوسط ومساعدي التربية والمخبريين ومستشاري التوجيه المدرسي والمهني ، ومساعدي المصالح الاقتصادية .... كما أن من مطالبنا ترقية حملة شهادة الليسانس للرتبة الأعلى بغض النظر عن التخصص كزنها شهادة علمية جامعية ، ونأمل تمرير مقترحاتنا وتعديلاتنا على القانون الأساسي المعدل .

لماذا أسقطت هذ العبارة يا سي عمراوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قراءة في النسخة النهائية للقانون الاساسي المعدل
» ملاحظات حول الوثيقة النهائية للقانون الاساسي
» النسخة الكاملة للقانون الأساسي
» النسخة الكاملة للقانون الأساسي
» لنقابات ترفض النسخة الجديدة للقانون الخاص بالتربية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين UNPEF **** الجزائر**** :: الأرشيف :: أرشيف المواضيع :: مشروع تعديل القانون الخاص (جميع الأسلاك)-
انتقل الى: