عدد المساهمات : 393 نقاط : 609 تاريخ التسجيل : 30/01/2012
موضوع: ............................. السبت مارس 03, 2012 9:22 am
.
عدل سابقا من قبل mahi med في الخميس مارس 15, 2012 8:20 pm عدل 1 مرات
معمر عزالدين عضو مبدع
عدد المساهمات : 117 نقاط : 174 تاريخ التسجيل : 26/12/2011
موضوع: رد: ............................. السبت مارس 03, 2012 9:35 am
يا أستاذي هذه وزارات دول تحترم مواثيقها وتنظر الى المستقبل لكن وزارتنا لا كالوزارات تجهز على ما تبقى من منظومة تربوية بالتحالف غير المعلن مع المبتزين, عندنا قانون توجيهي للتربية أصدره فخامة رئيس الجمهورية وعندناوعندنا ولكن عندنا العبث وقد انتصر لعب الأطفال و الابتزازوتقاسم الكعكة بين الخل والأصحاب على حساب التربية, واسلمي ياجزائر.
محمد السعيد غطاس
عدد المساهمات : 9 نقاط : 9 تاريخ التسجيل : 25/11/2011
موضوع: توضيح السبت مارس 03, 2012 11:35 am
يا سيدي الأمر ينظر إليه البعض من منظور العلية والاستعلاء أنا في المتوسط او الثانوي يجب أن أكون أعلى في التصنيف و المكانة وهو يتعامل مع الأطفال الصغار يجب أن يكون أدنى مني تصنيف الأمر عكس كذلك تماما الابتدائي هو القاعدة وبكل موضوعية لن يصلح حال المنظومة برمتها دون إصلاح التعليم الابتدائي من منيا سيدي الأمر ينظر إليه البعض من منظور العلية والاستعلاء أنا في المتوسط او الثانوي يجب أن أكون أعلى في التصنيف و المكانة وهو يتعامل مع الأطفال الصغار يجب أن يكون أدنى مني تصنيف الأمر عكس كذلك تماما الابتدائي هو القاعدة وبكل موضوعية لن يصلح حال المنظومة برمتها دون إصلاح التعليم الابتدائي اهج مهياكل وتأطير إداري وتربوي وفي هذا الجاني يجب العناية بالتعليم الابتدائي جملة وتفصيل بذء بالاطار التربوي الذي يجب أن يتولى التأطير " التدريس" مستقبلا خريج جامعة يحمل شهادةليسانس تعليمية + تكوين بيدغوجي في معد متخصص " إعادة تفعيل المعاهد التكنولوجية للتربية مدير ابتدائة تلقى بعد الترقية تكوين متخصص وحتما يجب أن يكون قد مر بالترقية من معلم أو أستاذ إلى نائب مدير فمدير يشرف على فريق عمل من مسيير مالي ومساعد تربوي ونائب مدير وطاقم إداري متخصص بالاضافة إلى الطاقم التربوي ومجموعة عمال الصيانة والمطعم المدرسي والصيانة وحماية البيئة ...إلخ أما على مستوى المقاطعة فيجب أن يشرف بالاضاقة إلى مفتش المواد مفتش الادارة والمقتصد أو مفتش المالية والوسائل + مستشار التوجيه المدرسي يعمل تحت اشرافه فريق كامل للإصغاء أما بخصوص التصنيف فأقترح أن يتمتع طاقم التفتيش والمراقبة نفس الصنف على الرغم من الأعباء الموكلة للعاملين في الابتدائي ويحمل رتبة معلم كل من يقوم برسالة التربية والتعليم عوض رتبة الاستاذ ويحملون نفس التصنيف و يحمل المديرون نفس التصنيف مهما كانت نوع المؤسسة التربوية ولا لتعالي فمهما بدل العاملون في التعèليم المتوسط والتعليم الثانوي ودعنا نكون موضوعين مهما بدلوا من فلن يصلوا إلى ربع المجهود التربوي والتعليمي الذي يبدلونه القائمون على التعليم الابتدائي إذا فعلا نريد الارتقاء بالنمظومة التربوية كفانا تعالي وعلينا الاهتمام فعلا أولا وقبل كل شئ بالتعليم الابتدائي ومنه يتوالى الاصلاح العمودي لا المتوازي لنقف على الاختلالات وسد الثغرات والله في عون العبد مادام العبد في عون أخية وفقنا الله جميعا لما فيه صالح المتعلم حيثما كان وأينما وجد.