- الأدهم كتب:
- لأنك تتحدث عن التغيير ثم صرت تخلط بين أنواع التغيير ، فتغيير طبيعة ما و هي العادة لدى النفسانيين ليست هي حتما التغيير في نفسية المرء . لأن المصطلحين مختلفين " النفس - العادة "
و لعل ما أوضح هذا من خلال خطابك هو هذه الأمثلة التي ضربتها ، فهي لا تهم أحدا و لا أحد يعير لها اهتماما ، لأنها أفكار خاصة لأناس خاصين و عقليات في عائلات معينة ، و من حق كل واحد قرأ خطابك أن يقول لك و اسمحلي عن العبارة لا أقصد بها شيئا "" رو تملح واش دخلك نشري الطماطم بـ 100 دج أو 200 دج " أو يقول " روح دبر على عيلتك " أو يقول " واش دخلك نتكيف روح شوف عيوبك " .
فهنا لا يجوز لي إطلاقا أن أتدخل في شؤون الأخرين ، بل كان يجب أن تأتي بأمثلة أكثر دقة و أبلغ معنى و أقوى دلالة . كي يمكن االتحدث عن التغيير في كل معانيه و حتى المعنى الفلسفي له .
و كون الواحد إجتماعيا هذا يعود إليه شخصيا . فالكثير من الناس جعل لنفسه قاعدة مفادها...
قل سبحان الله على طبايع الناس
كل علة تخرج تحقيق من بنادم
يا الغري في الدنيا يا كثير لصحاب
عيش وحدك تنجى من خلطة المصايب
و شكرا .
حاجة أخرى سيد بن بوزيد "" نقص شويا من الحدة تاعك راك تجرح ناس بلا ماتعرفهم و حتى واحد فينا ما يعرف الآخر ، إيه اِمَلا بلاعقل يا حبيبي راك زادم بكلام قاسح من الجر ""
يا سيدي اشكرك على النقد الا انه هناك بعض الامور من واجبي ان اوضحها لك
ان تضييع القليل يجر من ورائه تضييع الكثير و عندما ضربت الامثلة كان القصد منها
اذا غلا الشيئ ارخصته بالترك و ان كانت تبدو لك هذه الاشياء تافهة فهذا رايك و من واجبي احترام رايك
اما عن الكلام الشععبي الذي قلته فهو ليس قرءان حتى ااخذه كمصدر هذا ليس صالح لكل زمان و مكان
اما عن تدخلاتي و ان كانت قاسية حتى نكون منطقيين و لا نلدغ مرتين
تحياتي الخاصة