الجزائر في : 21/02/ 2012
بيان وطني للأساتذة المهندسين
بناء على ما صدر في المسودة الثانية للمشروع المعدل للقانون للموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية ، نحن الأساتذة المهندسين التعليم الابتدائي المنضوين تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين نسجل ما يلي :
1 – التصنيف المجحف لفئة الأساتذة المهندسين في الطور الابتدائي رغم أن إدماجهم كان حسب المؤهلات العلمية التي يحملونها و لم يتنازلوا عنها بإثبات مقررات الإدماج التي تضمنت بصريح العبارة إدماج المعنيين بناءا على حصولهم على شهادة مهندس دولة .
2 – خيبة الأمل الكبيرة للأساتذة المهندسين حيث تم إدماجهم في رتبة أستاد مدرسة ابتدائية صنف 11 و كأنهم لا يحملون شهادة المهندس .
3 – التمييز الواضح غير المبرر و غير المقبول بين الشهادات الجامعية في الأطوار الثلاث رغم أننا نحمل نفس الشهادة و المؤهل العلمي و هدا ما يتنافى و المبادئ الأساسية للوظيفة العمومية .
وعليه نقترح على السلطات العليا لتسوية وضعيتنا النقاط التالية :
1 – إدماج و ترقية معملي المدرسة الابتدائية الحاملين لشهادة مهندس دولة دوي الاختصاص و الدين يثبتون 10 سنوات خبرة بهده الصفة في رتبة أستاذ تعليم ثانوي .
2 - إدماج و ترقية معملي المدرسة الابتدائية الحاملين لشهادة مهندس دولة الدين يثبتون 10 سنوات خبرة بهده الصفة في التخصص المستحدث الجديد للتفتيش في التعليم الابتدائية و هو رتبة : مفتش التعليم الابتدائي لإدارة المؤسسات .
3 - إدماج و ترقية معملي المدرسة الابتدائية الحاملين لشهادة مهندس دولة الدين يثبتون 10 سنوات خبرة بهده الصفة في رتبة مستشار رئيسي للتوجيه و الإرشاد المدرسي و المهني قياسا على ما جاء في المادة 105.
4 - إدماج و ترقية معملي المدرسة الابتدائية الحاملين لشهادة مهندس دولة و الدين يثبتون 10 سنوات خبرة بهده الصفة في رتبة أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط.
إمضاء رئيس اللجنة
حيدرة بوبكر الصديق