(تعتبر ادماجه في الصنف13غير مفيد,رغم ذلك كان اختياره اذكان بامكانه حينها المشاركةفي مسابقة مفتشي التربية الوطنية), بربكم هل هذا منطق تتحدث بعه وزارة؟ وكأننا في سوق للمواشي نتفاوض عن الثمن, هل هذا كلام رجال دولة؟ تعاقب على اختيارك ولكنهم رأفوا بك اذ اقترحوا عليك اما أن تدمج كمفتش في المتوسط أو كمفتش للتوجيه المدرسي بل بكل أريحية تعتبر أن التصنيف13 غير مفيد بمعنى أن من صنف في 13 فهو يمارس مهاما غير مفيدة أي التفتيش في الابتدائي عبث وعمل غير مفيد؟؟؟؟؟, لقد بلغ جهل أو تجاهل الوزارة بالتعليم الابتدائي مبلغا يحتاج الى من يقول لها كفى كفى كفى بملء فيه , يا سادتي اخترت التعليم الابتدائي لأنكم سميتم حينها الترقية الى مفتش في الابتدائي ترقيةوكنت في الصنف 15 وأردت أن أترقى الى الصنف16 ـ5, بل لقد شارك معنا زملاء لنا في الثانوي في مسابقة التفتيش في الابتدائي وفشلوا وفي نفس السنة الدراسية منهم من شارك في مسابقة مفتش التربية والتكوين( مفتش التربية الوطنية حاليا) ونجح نحن فزنا وتكونا لمدة سنة دراسية وهم ماتلقوا تكوينا ولوبقيت أستاذا لكنت أفتش من قبلهم, اما اذا كان مقصد الوزارة أنه بعد أن اخترنا التفتيش في الابتدائي كان علينا أن نعمل من أجل الترقية الى مفتش التربية الوطنية للتكوين يعني نهرب من مألوف الى مجهول وهي تعلم أن الوضع المهني لمفتشي التربية الوطنية للتكوين حاليا غامض وليس أحسن منا اذ ـ حسب ما يتردد ـ سيحولون الى اما الى التفتيش في ادارة المتوسطات أو التفتيش في التوجيه المدرسي أو التفتيش في المواد بالتعليم الثانوي حسب الانحدار وأغلبهم سيتقاعد بسبب توفر شرط السن, لماذا تغالط الوزارة موظفيها وتراوغهم بل لنفترض أني اخترت أن أترقى الى مفتش تربية وطنية فمن يضمن لي الفوز أو أنها تعتقد أن العملية ضربة حظ أو لعبة يانصيب أي مثل ما فصلت قانونهم وقانونها الخاص على مقاس من يتكلم بصوت عال أو من تربطهم بها علاقات ومصالح وما تبقى من فتات رمت به الى مفتشي الابتدائي, أسأل كل زملائي اذافهموا شيئا من هذا المنطق الغريب للوزارة أن يفهموني أويا شامبيليون انهض من قبرك لتفك لنا طلاسم الوزارة.